المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنه بين الصيد بالجلب والصيد عن طريق المسدس....ادخل وعطنا رأيك!

NowOrNever
03/12/2008, 01:40 PM
في البدايه احب ان اذكر شيء مهم دائما نلاحظه من اصحاب الجلب!!

اي صياد يستخدم الجلب في صيده وايظا يستخدم المسدس.....
مستحيل ان يذهب الى البحر من غير حمل عده السنوركل + المسدس معه
في الغالب يضع عده السنوركل قبل ان يضع عده الجلب!!
لماذا!!
هل هي عدم ثقه في الصيد بالجلب!! الخوف بأنه سوف يرجع الى البيت خالى الوفاض!!

ماهو رأي اصحاب الصيد بالجلب ولماذا يفضلون الصيد بالجلب!
1-سهل
2-امن
3- لايريدون ان يبتلوا بماء البحر!! البعض منهم لايعرف السباحه!!
4- المتعه في السحب ووضع الطعم المناسب الخ

الان:-

ماهو رأي اصحاب الصيد بالمسدس ولماذا يفضلون الصيد بالمسدس!
1- المتعه والتحدي
2- رياضه
3- صيد وفير
4- فرصه لأختيار صيدك بنفسك

ماهو الجانب السلبي الذي يراه اصحاب الجلب في الصيد بالمسدس!!
1- المخاطره
2- التعب

ماهو الجانب السلبي الذي يراه اصحاب المسدس في الصيد بالجلب!!
1- اصحاب الصيد بالجلب كسالى ( يشرب شاهي وينتظر رزقه يجيه)
2- ماتعرف وش راح تصيد شاقه (كفر سياره ههههه) قرش انت وحظك حتى لو استخدمت بعض من خبرات صيدك!!
3- لايوجد متعه
4- ملللللللللللل خصوصا عندما تحس بنقر ويروح عليك الطعم ترجع تحطه مره تلو مره!
5- الكثير منهم يرجع خالي الوفاض خصوصا عند الصيد من الشاطيء!
6- رائحه العلف الكريهه
7- صيد قليل (المفارقه العجيبه عند بعض صيادين الجلب دايما يوجد نوع من (الحسد ) اقصد الغبطه بينهم خصوصا لو كانوا صافين على احدي الشواطيء تلاقي كل واحد حاط عينه في جاره ههههههههه
والقائمه تطول
هذا بعض من وجهات النظر ننتظر المزيد
لا تتردد في ان تعطينا افكارك حتى لو تختلف مع الموضوع كليا

تقبل تحياتي

ابو عبدالرحمن جدة
03/12/2008, 02:15 PM
يشرفني أن أكون أول من يرد على الموضوع المتميز
ما تلاحظ انك قسيت على اهل الصيد بالجلب شويتين :

الصيد بالجلب

الصيد بالمسدس

امن وسهل وما يخلو من عنصر المفاجأة ( ما تدري وش تصيد )

يحتاج مخاطرة وخبره ويعتبر باهض التكاليف مقارنة بالجلب

ممكن يمارسه الجميع فهو متاح تقريبا

يحتاج خبره وجهد وكفاءة خاصة

فيه نوع من الاحترافية وخاصة لمن يحدد نوع السمك الذي يريد صيده

لا يحتاج احترافية لأنك ترى وتشاهد وتصوب

تقليدي سهل مرغوب مناسب للعامة

متميز صعب منفر ممتع

kitkat
03/12/2008, 04:28 PM
موضوع رائع وتشكر عليه ولاكن من وجهة نظري ان لكل طريقه متعتها الخاصة بها فالصيد بالجلب ممتع من ناحية السحب والمفاجئة بنوع السمكة وحجمها بعكس المسدس فانت تختار السمكة اللي تبيها ولا لا ولاكني متاكد بان الصيد بالمسدس ممتع ايضا

فاعتقد ان الجلب ممتع من ناحية عنصر المفاجئة وايضا لا ننسى صيد الشاطئ

وشكر لكم واسف للاطالة

NowOrNever
03/12/2008, 06:36 PM
يشرفني أن أكون أول من يرد على الموضوع المتميز
ما تلاحظ انك قسيت على اهل الصيد بالجلب شويتين :

الصيد بالجلب

الصيد بالمسدس

امن وسهل وما يخلو من عنصر المفاجأة ( ما تدري وش تصيد )

يحتاج مخاطرة وخبره ويعتبر باهض التكاليف مقارنة بالجلب

ممكن يمارسه الجميع فهو متاح تقريبا

يحتاج خبره وجهد وكفاءة خاصة

فيه نوع من الاحترافية وخاصة لمن يحدد نوع السمك الذي يريد صيده

لا يحتاج احترافية لأنك ترى وتشاهد وتصوب

تقليدي سهل مرغوب مناسب للعامة

متميز صعب منفر ممتع

مكشور اخوي ابو عبدالرحمن تعليقك اسعدني :)

تكفى اعذرني اخوك راعي سنوركل + مسدس فقط يعني لازم اكون متحيز ;)

اخالفك في هذه النقطه:-

ان الصيد بالمسدس يحتاج احترافيه اكثر من الصيد بالجلب
لأنك تستخدم مجهود بدني وعقلي في نفس الوقت

سلم لي على المجموعه ابو شهد وشنتو والله لي الشرف انظم للشله لكن مالي في الجلب :)

تقبل تحياتي

NowOrNever
03/12/2008, 06:43 PM
موضوع رائع وتشكر عليه ولاكن من وجهة نظري ان لكل طريقه متعتها الخاصة بها فالصيد بالجلب ممتع من ناحية السحب والمفاجئة بنوع السمكة وحجمها بعكس المسدس فانت تختار السمكة اللي تبيها ولا لا ولاكني متاكد بان الصيد بالمسدس ممتع ايضا

فاعتقد ان الجلب ممتع من ناحية عنصر المفاجئة وايضا لا ننسى صيد الشاطئ

وشكر لكم واسف للاطالة

مشكور على المجامله اللطيفه :)

متعه الصيد بالجلب تنحصر في نقطه واحده (عنصر المفاجئه ) ممكن تكون سعيده وفي الغالب تخالف توقعات الصياد :(
شويه حظ ودعاء الوالدين تروح البيت سعيد او ترجع البيت وزهقان نفسك من ريحه العلف :) والشمس الحارقه

تقبل تحياتي

jwan
03/12/2008, 07:23 PM
مشكور
اشوف الاثنين حلوين
والاختلاف هو نوعية السمك المسدس اسماك محددة تقريبا
الجلب جميع الانواع تقريبا
ولاكثرية تكون لصيد الجلب
مع اني احب السنولكر واغطس لأمتار كبيرة بس الجلب يبقى له اثارة غير
وبلنسبة للأدرالارين مايطلع في الدم الا مع السنولكر وخصوصا لما تشوف قرش بطول مترين وما تعرف ايش تسوي

barracuda
03/12/2008, 07:25 PM
سلام اخوي ومشكور على الموضوع
بالنسبه لي الجلب والسنوركل
عينيين في الراس
وكل شئ له مزاجه

jwan
03/12/2008, 07:38 PM
انت عيني انت
فينك يا شييييييييييييييييييييييييخ والله بالي عندك قلت اي مشاركة جديدة لك
وانا داخلها داخلها طمنا عنك ياصديقي بس ايش هذه القطعة

الغوااااص
03/12/2008, 07:53 PM
يعطيك العافية اخي على الموضوووووع الجميل

بالنسبة لرآئي بالموضووووووووووع

اعتقد ان كل كائن في الدنيا وحتى الحيوان يطور نفسه في إصطياط فريسته ونحن نتطور كذلك لهذا

يجب على كل صياد ان يطور نفسه بطرق جديدة اذ لم ينفع معه الجلب فالسنوركل البديل واذ لم ينفع معه

السنوركل فالبديل الغوص وايظا اساليب اخرى للصيد منها التشخيط ووضع القراقير كلها جميله والمهم ان لا

تخرج من البحر خالي الوفاض والحمد لله انا اتقنت عمليات الصيد هذه حتى اني اذا كنت في البحر وخرجت من

غوصة لا امانع بالصيد بالخيط الى ان يخرج النايتروجين واعود للغوص وفي النهاية اختم بالسنوركل اذا خلص

الاكسجين وكما ذكرت المهم ان تعود بصيد لا ان تأتي بثلاجه فارغة ... واخيرا كل شخص يستمتع بصيد معين

مع انه يجيد الصيد بالطرق الاخرى وعني متعتي الاولى هي الغوص ثم السنوركل ثم الجلب وعفواً للإطالة

تحياتي لصاحب الموضووووووع وللجميع ،،،

صاحب الجردي
03/12/2008, 09:10 PM
أشكر اخي على الموضوع الجميل...

وأنا شخصيا كلها خطيرة عندي....السنوركل دائما جيد بس الجلب اذا مافي حوت ممكن يكرهك البحر....

السنوركل فيه مخاطرة طبعا خصوصا اذا كنت منفرد او ليل....الجلب مافي احلى منه اذا الحوت شغال......

احلى شي في السنوركل انك تختار الحوت زي السوبرماركت وترجع بيتك بدون ريحه لعف!

tawmw
03/12/2008, 10:30 PM
موضوع مميز..
بالنسبة لي فالجلب أفضل شوي من السنوركل لانك تقعد مع الشلة والسوالف والشاي ومع ذلك تمارس الصيد ومفاجئاته..بينما في السنكرة ستحرم من ذلك!!

المجنوني
03/12/2008, 11:40 PM
مع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد اعزائي المكشاتية شكلي ابغى اتعب عيونكم ( اختبار ورياضة للعينين)واخص بالذكر الاخ صاحب الموضوع اللي مانعرف ايش اسمه بالضبط (NOW OR NEVER) يعني الآن او الى الابد هذا بعد ما نزلت برنامج الوافي وحملت اكثر من ربع ساعة وحاولت فيه والكراكت حق البرنامج من شان اترجم اسمه آآآآآآآآآآآه يا اسمه
مالكم بطول السالفة
انا عارف ياللي تقرون الرد تبغوني ادخل ( ادش) في الموضوع ( عشان اللي في المنتدى من السعودية والخليج لازم اتلكلم بلهجة يعرفها الجميع ....الكلمة ومرادفها ) .........الخ
اما موضوعنا هذا المطروح ( جزاه الله خيراً عليه )ومن الفكرة الحلوة ................لازم يعني من المجاملات هههههههههههههه
المهم نتكلم على الموضوع اااااامممممممممممممممممم تصدق اني نسيت الموضوع هههههه
نبدأ بالجلب
لغوياً :
جلب ( بفتح الجيم واللام والباء هههههههههههههههه يعني كل الحروف غبي الله لا يوريكم ) أي بمعنى احضر الشيء ،،واللي عنده اعتراض اتحداه والله الكلام اللي قلته في معنى الجلب ما احد علمني هو ...انا فسرته عشاني كنت محب وما زلت محب لسر هذه اللغة العربية ، مع احاطتي بالانجليزية بحكم عملي وبعض المصطلحات الغير عربية كلاوردو والتكروني ( الهوسى) بحكم الحجاج الان في مكة الله لا يوريك هم يتكلموا في موضوع نقاش وانا احسبهم يتشاتموا وقمت افرع بينهم ( يعني افك الخاقة) صلح ذات البين
معنى الجلب في لغة الصيد
صيدياً
يعني عند الصيد يفسر انه احد طرق الصيد المستخدمة وهو ربط السنارة ( الخطاف ) بالخيط ( الوتر) واضافة طعم حي او ميت والاصطياد به
مميزاته
سهل وفن ومتعة وذكاء من اسمه يعني وسيلة احتيال على السمك ههههههههه
انا استخدمه اذا حصلت مكان مناسب وجو جميل مثلكم ياللي تقرون ردي ومهتمين في مواضيعى وكأني الكاتب الحساني اللي في جريدة عكاظ ههههههههه
كنا في السابق نموت في حاجة اسمها جلب وسنارة وبعد ما تعلمنا الغطس صرنا نقول وبصراحة انه هذا الجلب ( شحدة ) مثل ما يقولوا اهل الكويت وجيرانهم طراره او طرار يعني شحاد وشحاد يعني طرار طرطرطرطرطرطرطرطرطرطرطرشحشحشحشحشحشحشحشحشحششحده
مساويء الجلب
كثيرة وخطيرة من اهمها عند الرمي لا بد ان ينتبه الى عيونه او(اعين اللي جنبه ) خشيةً من ان تعلق في احد ما او فيه شخصياً
انك لما تصيد ( سكر في مويه ) ما تدري مرة حجر ( وصارت لي كثييييييير ) ومرة يعلق ومرة اخطبوط ومرة انواع غير مرغوب فيها بتاتاً
ولا انكر المتعة التي في الجلب وما زلت اجلب وجلب واجلب واجلب ( طبعاً اذا جاني الارق من شدة التعب مع الحجاج زي كذا اقول اجلب اجلب حتى يجيني النوم ) ههههههههههه قولوا معاي اجلب اجلب ( شكلك قلتها ) ههههه
المهم نرجع للسنوركل او الغطس الحر
الفري دايفينج FREE DIVING رغم اني مبطي على الكلام الانجليزي بس صدقوني كتبتها من غير ما اغلط او اراجعها ( الله لا يوفقكم اذا ما قلت ماشاء الله تبارك الرحمن ) ههههههههه حلوة اجباري تقولونها تبغوا التوفيق من الله ( عسى الله يوفقنا جميع ويهدينا الى رضاه اجمعين في هذه الايام الفضيلة )
نرجع لموضوع الغطس
تصدقوا اني ضيعت الدخله حقت الموضوع ههههههههههه
ايوه صح ثاني دخلة على اليمين وانت داخل المنتدى صفحة 1 من موضوع صحابنا ههههههههههه
خلاص خلاص نرجع لموضوع الجلب قصدي الغطس
الغطس الحر من اسمه حر وتختار السمك اللي يمر من عند عينيك وما يسلم عليك ( سللللللللم على ) وإلا الثانية ( مرت ولا حتى تلتفت مرت مرت وعن عيني اختفت مرت ههههههههه
تختار السمك وتمتع عينيك بجمال البحر واحيائه العجيبه والجميلة التي تدل على عظمة الخالق ( اللهم اعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك )
ناهيك عن الاحجام اللي تطلعها بس تكمن الخطورة في عدم الخبرة الكافية واختيار المكان المناسب والجو المناسب وهناك معلومة قد علمتها مؤخراً
الا وهي ان في الغطس يصاب الغطاس بدوار الغطس ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لا والله اتكلم من جد تسمى (Small Coma) طبعاً انا مسميها من عندي وما ادري الاملاء الانجليزي صح أو غلط المهم انها دوخة بسيطة او صغيرة من الغطس وانا والله ما صارت لي لكن قرأت عنها واتمنى لو تبحثوا عنها في النت او تسألوا الغطاسبن والغواصين ( طبعاً هذه الدوخة غير عن سكر الاعماق وبعيدة كل البعد ) اذا جات للواحد منا فقط يسترخي على الصخور القريبة منه لمدة دقائق 5- 7 وتزول ولن تأتي
المهم يا شباب انا ما اعرف ارسم على الكمبيتر ولكم ممكن اصف لكم حاجة اكبر من كذا ألا وهي ( دوامة البحر ) وهي ليست كالدوامات اللي تسمعوا عنها بسبب التيارات احنا نسميها بالعامية ( خزانات البحر) وهي عبارة عن فتحة في صخور البحر المرجانية متر او مترين طبعاً بشرط ان تكون نافذة الى الاسفل ( يعني تشوف من داخل الفتحة اللي في الصخور ما تحت الصخور من اسماك و غيرها من الارض السفلى يعني تشوف القاع ) تبغوا تعرف السبب
انا اقول لكم
تخيلوا انكم غاطسين او تجلبوا على الصخور هذه ومررت من فوقها وسقطت فيها فجأة ماذا يحدث لك ؟
عند ارتطام الموج في الصخرة ما تشعر بالذي يحدث من تأثيرات في الضغط على هذه الصخرة ( يدخل الماء من الاسفل مع الموجة ويرتفع الى اعلى الصخرة وعند رجوع الموجة الى البحر تسحب معها ( اللي هو انت ) الله يبعد الشر عنا وعنكم و كل السمك (اجباري بسبب الضغط وتحرك الموجة ابتداءً من الاعلى الى الاسفل وتصطدم بالصخور فتحدث لك مشاكل من نزيف وجروح متهتكة ......الخ
بالله عليكم ما صرت اخرف في كلامي هههههههههه وإلا مجنوني اسم على مسمى هههههههههههههههه
والله اللي يصر دائماً عندما ترتطم الموجة (تخيل انت الموقف واحكم بنفسك ) تقوم بالضغط من اسفل الى اعلى وعند انتهائها تقوم بالعودة وهي راجعة تخيل الضغط اللي بيصير على الصخرة ومحتوياتها الدليل على ذلك اشكال الصخور والمرجان في تآكل مستمر نتيجة الضغط والارتطام بين الموج الشعب ( الصخور ) المرجانية
هذه بعض المعلومات والله مختصرها عشان لا اطول الموضوع عليكم وتملون مني ومن كلامي الكثير وماعاد تقروا مواضيعي وردي بس هذ ا رأي الشخصي من خلال تجارب وممارسات
اتمنى ان تردوا على في أي استفسار او تعديل او مناقشة في المعلومات وجوالي وضعته هنا لكي استمر معاكم ومع المنتدى لتسهيل النقاش افضل من اني اكتب تراني والله مليت الكتابة وان مستعد لاستقبال مكالماتكم والنقاش من الساعة 8.30صباحاً حتى الساعة 8 مساءً ههههههههههههههههههههههههههه
ترى والله من جد ابغى يكون النقاش حامي في ظل الجو البارد ههههههه
ودمتم بخير وعاية وكل حج وانتم بخير
انتبه الى اللوحة اللي تحتك ان عثرت فيها سوف تصل الى المجنوني ههههههههههههههه

عقام الرايس
04/12/2008, 12:12 AM
انا كنت من هواة الغوص والسنوركيل والصيد بالمسدس تحت الاعماق ... وكانت تجاربي كلها سابقا غوص وسنوركيل وكان حظي ممتاز ولله الحمد

ولكن بعد ان اشتريت القارب صرت ابحث عن الجلب لاسباب عديدة ...

اولا لاني احيانا اطلع البحر وحدي بالبوت وصعب انزل سنوركل لحالي
ثانيا لاني احيانا اطلع معي شباب للجلب ( تأجير ) لذلك ابحث قدر المستطاع عن افضل المجالب في البحر
ثالثا لاني من هواة المجرور ... وحظي فيه ايضا ممتاز والحمد لله واغلب صيدي يطلع بالمجرور فما عليك الا ان تضع بجوارك براد الشاي وتاخذ نزهة جوار الشعاب حتى تجد احجام رائعة من البياض والضيراك والعقام وخلافه

رغم ذلك ... فاني حين امر على شعب جميل غالبا اسجله على الجهاز كمكان جيد للسنوركيل لان الهواية مازالت في الدم :)

اذا .... البحر كله متعة سواء كان سنوركل او جلب او مجرور او حتى استجمام وتشميس رغم مافيه من بهدله ومخاطر وشموس .. الواحد صار لونه مثل البنغالية ومع ذلك تبقى المتعة في البحر ومشاهدة الاشراق والغروب وانت داخله ...

موضوع جميل

غسان
04/12/2008, 05:29 PM
انا كنت اغوص والان جلب وقصبة 0اللي يسمعكم يقول السمك تحت مربوط في الشعب يستناك تضربه بالمسدس لو كان السنوركل والغوص بهذه السهولة لكان الجميع نزل وطلع سمك 0التكاليف المادية والجهد البدني والخطورة في الغوص والسنكرة اكثر بكثير من الجلب 0الجميع ماهو مضمون الصيد فيها0عندي مسدس ونظارة وجزمة وزعانف من 15 سنة مافكرت انزل الماء0اذا ابغ اخاطر اروح على السيف او الكسارة بالنتاشة اطلع السمك لو نزل احد سنكرة لشرد السمك ويجلس طول الوقت يطرد ورا السمك ويتعلق المسدس وينعوج المسدس ويغوص المسدس تحت وحكاية0 والغوص كم واحد اتوفى الى الان في البحر العام الماضي اربعه من المدينة غير انه اثار الغوص تظهر على الغواص بعد سنين كم واحد فقد طبلة اذنه كم واحد اصابته امراض العظام بسبب النيتروجين0هو لابد يعرف خاصة المبتدئين انها ادمان تبدا بجلب ثم قصبة ثم سنكرة ثم غوص ثم بوت واخرتها تبيع كل شيء او تخزنه وتروح سوق السمك وتشتري وترجع البيت تاكله 0فالواحد من اولها اذا شاف انه ماله رزق فيها يتوقف قبل لايصرف الكثير0هذا رأيي وقد اكون مخطيء ولكن الاكيد المحبة للجميع ولهذا المنتدى وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والسلام عليكم (تنفع خطبة جمعه)

ابو محمد رائد
04/12/2008, 05:42 PM
ان اهوى صيد الصنارة
لانه عودني على الصبر بشكل غريب
وارى به المتعة والراحة

x-fire
05/12/2008, 03:09 PM
موضوع ممتاز بارك الله فيك
اظن ان اغلب محبي السنوركل دخلوا من باب الجلب اولا ان لم يكونوا جميعا فبداية هواية الصيد تبدا بالسناره الا ما ندر واصحاب الجلب يصطادون احجام لا تفكر مجرد تفكير بضربها بالمسدس بطريقتنا العاديه بالسنوركل والحقيقه كما ذكر الاخوان ان الجلب يعلمك الصبر
ومخاطره اقل بكثير من السنوركل ولاكن التحدي والمتعه والابداع هي بالتاكيد عنوان السنوركل
وفي النهايه الرزق بيد الله وليس بقوتنا وحفظ الله الجميع
مع الشكر لصاحب الموضوع:good: :good: :good:

بو علي العلوي
05/12/2008, 10:17 PM
الله يخلي الجلب (وهم عينين في رأس حسب المزاج وعني أفضل الجلب ومتعته)...

NowOrNever
05/12/2008, 10:55 PM
مشكور
اشوف الاثنين حلوين
والاختلاف هو نوعية السمك المسدس اسماك محددة تقريبا
الجلب جميع الانواع تقريبا
ولاكثرية تكون لصيد الجلب
مع اني احب السنولكر واغطس لأمتار كبيرة بس الجلب يبقى له اثارة غير
وبلنسبة للأدرالارين مايطلع في الدم الا مع السنولكر وخصوصا لما تشوف قرش بطول مترين وما تعرف ايش تسوي

ماشاء الله تبارك الله بتاع كله ياعمده :)
فعلا بعض الاسماك تنصاد فقط بالجلب بسبب وجودها في اعماق سحيقه او خطورتها
لكن مثل ماتفضلت مالك غنى عن المسدس والسنوركل طعمها في الراس هههههههه

تقبل تحياتي

NowOrNever
05/12/2008, 10:57 PM
سلام اخوي ومشكور على الموضوع
بالنسبه لي الجلب والسنوركل
عينيين في الراس
وكل شئ له مزاجه

حلو الكلام اخوي باركودا
يعني 50% ففتي ففتي
يعجبني الشغل المرتب
كل شيء في وقته
يعني وقت الجفاف مالك غير المسدس والسنوركل ههههههههههههه
تقبل تحياتي

NowOrNever
05/12/2008, 11:02 PM
انت عيني انت
فينك يا شييييييييييييييييييييييييخ والله بالي عندك قلت اي مشاركة جديدة لك
وانا داخلها داخلها طمنا عنك ياصديقي بس ايش هذه القطعة

والله ماقدر اصف معزتك عندنا ياعمده
ولو انه ماعمرنا اتقابلنا او طلعنا صيد مع بعض
حبيناك قبل مانشوفك لكن المجنوني اخذك مننا هههههههههه
عاد شكله لصقه الله يعينك من اتصالاته هههههههه ازعاج لايسمعنا بس يزعل علينا
والله اني مبسوط بردك الله يسعدك دنيا واخره :)

NowOrNever
05/12/2008, 11:06 PM
يعطيك العافية اخي على الموضوووووع الجميل

بالنسبة لرآئي بالموضووووووووووع

اعتقد ان كل كائن في الدنيا وحتى الحيوان يطور نفسه في إصطياط فريسته ونحن نتطور كذلك لهذا

يجب على كل صياد ان يطور نفسه بطرق جديدة اذ لم ينفع معه الجلب فالسنوركل البديل واذ لم ينفع معه

السنوركل فالبديل الغوص وايظا اساليب اخرى للصيد منها التشخيط ووضع القراقير كلها جميله والمهم ان لا

تخرج من البحر خالي الوفاض والحمد لله انا اتقنت عمليات الصيد هذه حتى اني اذا كنت في البحر وخرجت من

غوصة لا امانع بالصيد بالخيط الى ان يخرج النايتروجين واعود للغوص وفي النهاية اختم بالسنوركل اذا خلص

الاكسجين وكما ذكرت المهم ان تعود بصيد لا ان تأتي بثلاجه فارغة ... واخيرا كل شخص يستمتع بصيد معين

مع انه يجيد الصيد بالطرق الاخرى وعني متعتي الاولى هي الغوص ثم السنوركل ثم الجلب وعفواً للإطالة

تحياتي لصاحب الموضووووووع وللجميع ،،،

حلو الكلام
ماشاء الله اخوي الغواص يعطيك الله الف عافيه
يعني السمك محشور محشور
وين بيروح ههههههههههههه
ماشاء الله ماجاء بالجلب نزلت له سنوركل
ماجاء بالسنوركل نزلت له غوص
الله يحفظك بحفظه تقبل تحياتي

NowOrNever
05/12/2008, 11:13 PM
أشكر اخي على الموضوع الجميل...

وأنا شخصيا كلها خطيرة عندي....السنوركل دائما جيد بس الجلب اذا مافي حوت ممكن يكرهك البحر....

السنوركل فيه مخاطرة طبعا خصوصا اذا كنت منفرد او ليل....الجلب مافي احلى منه اذا الحوت شغال......

احلى شي في السنوركل انك تختار الحوت زي السوبرماركت وترجع بيتك بدون ريحه لعف!

انشاء الله تجي جده بالسلامه
لازم نشوفك ودي في طلعه سنوركل معك هههههههه :)

طبعا اكبر غلط ان الواحد ينزل سنوركل وحيد
انشاء الله اجرب الجلب وقت الماشىء يمكن نغير الفكره
فعلا هذه حلاوت السنوركل متعه وصيد واختيار صيدك بعد
شاكر مرورك

NowOrNever
05/12/2008, 11:16 PM
موضوع مميز..
بالنسبة لي فالجلب أفضل شوي من السنوركل لانك تقعد مع الشلة والسوالف والشاي ومع ذلك تمارس الصيد ومفاجئاته..بينما في السنكرة ستحرم من ذلك!!

اخوي tawmw
احترم رأيك والله كأني اسمع كلام اخوي
عندي اخ يفضل الجلب عن السنوركل
يعني حنا عكس عكاس
تقبل تحياتي :)

المجنوني
05/12/2008, 11:31 PM
والله ماقدر اصف معزتك عندنا ياعمده
ولو انه ماعمرنا اتقابلنا او طلعنا صيد مع بعض
حبيناك قبل مانشوفك لكن المجنوني اخذك مننا هههههههههه
عاد شكله لصقه الله يعينك من اتصالاته هههههههه ازعاج لايسمعنا بس يزعل علينا
والله اني مبسوط بردك الله يسعدك دنيا واخره :)
والله وابشرك لصقة وحاط فيها دبابيس ولاف عليعا شطرطون اصلي ومغرقها بالغراء حق القزاز ( عشان كذا انا طالع معاه قريب خخخخخخخخخخخخخخخخخخ) يا ضعييييييف :D
ونتبه لا الصق فيك اجيب لك برص هههههههههههههههههههه

NowOrNever
05/12/2008, 11:31 PM
تحية طيبة وبعد اعزائي المكشاتية شكلي ابغى اتعب عيونكم ( اختبار ورياضة للعينين)واخص بالذكر الاخ صاحب الموضوع اللي مانعرف ايش اسمه بالضبط (NOW OR NEVER) يعني الآن او الى الابد هذا بعد ما نزلت برنامج الوافي وحملت اكثر من ربع ساعة وحاولت فيه والكراكت حق البرنامج من شان اترجم اسمه آآآآآآآآآآآه يا اسمه
مالكم بطول السالفة
انا عارف ياللي تقرون الرد تبغوني ادخل ( ادش) في الموضوع ( عشان اللي في المنتدى من السعودية والخليج لازم اتلكلم بلهجة يعرفها الجميع ....الكلمة ومرادفها ) .........الخ
اما موضوعنا هذا المطروح ( جزاه الله خيراً عليه )ومن الفكرة الحلوة ................لازم يعني من المجاملات هههههههههههههه
نبدأ بالجلب
لغوياً :
جلب ( بفتح الجيم واللام والباء هههههههههههههههه يعني كل الحروف غبي الله لا يوريكم ) أي بمعنى احضر الشيء ،،واللي عنده اعتراض اتحداه والله الكلام اللي قلته في معنى الجلب ما احد علمني هو ...انا فسرته عشاني كنت محب وما زلت محب لسر هذه اللغة العربية ، مع احاطتي بالانجليزية بحكم عملي وبعض المصطلحات الغير عربية كلاوردو والتكروني ( الهوسى) بحكم الحجاج الان في مكة الله لا يوريك هم يتكلموا في موضوع نقاش وانا احسبهم يتشاتموا وقمت افرع بينهم ( يعني افك الخاقة) صلح ذات البين
معنى الجلب في لغة الصيد
صيدياً
يعني عند الصيد يفسر انه احد طرق الصيد المستخدمة وهو ربط السنارة ( الخطاف ) بالخيط ( الوتر) واضافة طعم حي او ميت والاصطياد به
مميزاته
انا استخدمه اذا حصلت مكان مناسب وجو جميل مثلكم ياللي تقرون ردي ومهتمين في مواضيعى وكأني الكاتب الحساني اللي في جريدة عكاظ ههههههههه
كنا في السابق نموت في حاجة اسمها جلب وسنارة وبعد ما تعلمنا الغطس صرنا نقول وبصراحة انه هذا الجلب ( شحدة ) مثل ما يقولوا اهل الكويت وجيرانهم طراره او طرار يعني شحاد وشحاد يعني طرار طرطرطرطرطرطرطرطرطرطرطرشحشحشحشحشحشحشحشحشحششحده
مساويء الجلب
كثيرة وخطيرة من اهمها عند الرمي لا بد ان ينتبه الى عيونه او(اعين اللي جنبه ) خشيةً من ان تعلق في احد ما او فيه شخصياً
انك لما تصيد ( سكر في مويه ) ما تدري مرة حجر ( وصارت لي كثييييييير ) ومرة يعلق ومرة اخطبوط ومرة انواع غير مرغوب فيها بتاتاً
ولا انكر المتعة التي في الجلب وما زلت اجلب وجلب واجلب واجلب ( طبعاً اذا جاني الارق من شدة التعب مع الحجاج زي كذا اقول اجلب اجلب حتى يجيني النوم ) ههههههههههه قولوا معاي اجلب اجلب ( شكلك قلتها ) ههههه
الفري دايفينج FREE DIVING رغم اني مبطي على الكلام الانجليزي بس صدقوني كتبتها من غير ما اغلط او اراجعها ( الله لا يوفقكم اذا ما قلت ماشاء الله تبارك الرحمن ) ههههههههه حلوة اجباري تقولونها تبغوا التوفيق من الله ( عسى الله يوفقنا جميع ويهدينا الى رضاه اجمعين في هذه الايام الفضيلة )
نرجع لموضوع الغطس
ايوه صح ثاني دخلة على اليمين وانت داخل المنتدى صفحة 1 من موضوع صحابنا ههههههههههه
الغطس الحر من اسمه حر وتختار السمك اللي يمر من عند عينيك وما يسلم عليك ( سللللللللم على ) وإلا الثانية ( مرت ولا حتى تلتفت مرت مرت وعن عيني اختفت مرت ههههههههه
تختار السمك وتمتع عينيك بجمال البحر واحيائه العجيبه والجميلة التي تدل على عظمة الخالق ( اللهم اعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك )
ناهيك عن الاحجام اللي تطلعها بس تكمن الخطورة في عدم الخبرة الكافية واختيار المكان المناسب والجو المناسب وهناك معلومة قد علمتها مؤخراً
لا والله اتكلم من جد تسمى (Small Coma) طبعاً انا مسميها من عندي وما ادري الاملاء الانجليزي صح أو غلط المهم انها دوخة بسيطة او صغيرة من الغطس وانا والله ما صارت لي لكن قرأت عنها واتمنى لو تبحثوا عنها في النت او تسألوا الغطاسبن والغواصين ( طبعاً هذه الدوخة غير عن سكر الاعماق وبعيدة كل البعد ) اذا جات للواحد منا فقط يسترخي على الصخور القريبة منه لمدة دقائق 5- 7 وتزول ولن تأتي
المهم يا شباب انا ما اعرف ارسم على الكمبيتر ولكم ممكن اصف لكم حاجة اكبر من كذا ألا وهي ( دوامة البحر ) وهي ليست كالدوامات اللي تسمعوا عنها بسبب التيارات احنا نسميها بالعامية ( خزانات البحر) وهي عبارة عن فتحة في صخور البحر المرجانية متر او مترين طبعاً بشرط ان تكون نافذة الى الاسفل ( يعني تشوف من داخل الفتحة اللي في الصخور ما تحت الصخور من اسماك و غيرها من الارض السفلى يعني تشوف القاع ) تبغوا تعرف السبب
انا اقول لكم
تخيلوا انكم غاطسين او تجلبوا على الصخور هذه ومررت من فوقها وسقطت فيها فجأة ماذا يحدث لك ؟
عند ارتطام الموج في الصخرة ما تشعر بالذي يحدث من تأثيرات في الضغط على هذه الصخرة ( يدخل الماء من الاسفل مع الموجة ويرتفع الى اعلى الصخرة وعند رجوع الموجة الى البحر تسحب معها ( اللي هو انت ) الله يبعد الشر عنا وعنكم و كل السمك (اجباري بسبب الضغط وتحرك الموجة ابتداءً من الاعلى الى الاسفل وتصطدم بالصخور فتحدث لك مشاكل من نزيف وجروح متهتكة ......الخ
بالله عليكم ما صرت اخرف في كلامي هههههههههه وإلا مجنوني اسم على مسمى هههههههههههههههه
والله اللي يصر دائماً عندما ترتطم الموجة (تخيل انت الموقف واحكم بنفسك ) تقوم بالضغط من اسفل الى اعلى وعند انتهائها تقوم بالعودة وهي راجعة تخيل الضغط اللي بيصير على الصخرة ومحتوياتها الدليل على ذلك اشكال الصخور والمرجان في تآكل مستمر نتيجة الضغط والارتطام بين الموج الشعب ( الصخور ) المرجانية
هذه بعض المعلومات والله مختصرها عشان لا اطول الموضوع عليكم وتملون مني ومن كلامي الكثير وماعاد تقروا مواضيعي وردي بس هذ ا رأي الشخصي من خلال تجارب وممارسات
اتمنى ان تردوا على في أي استفسار او تعديل او مناقشة في المعلومات وجوالي وضعته هنا لكي استمر معاكم ومع المنتدى لتسهيل النقاش افضل من اني اكتب تراني والله مليت الكتابة وان مستعد لاستقبال مكالماتكم والنقاش من الساعة 8.30صباحاً حتى الساعة 8 مساءً ههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اه يابطني من قوة الضحك :)
انا الا الحين ماني عارف انت وش تحب هذا بعد ماقريت ردك 100 مره
سنوركل او جلب؟

والله يابو ريم انت لو طالب عندي راح تكون مشكله هههههههههههه
يعني اعطيك 10 اسأله يبيلي اعطيك دفتر ابو ميه علشان تحل الاسئله هههههههههههههه وباقي الطلبه فقط ورقتين هههههههههههههههه

وبعدين تعال انت من فين جبت small coma لايكون قصدك black out !!!
ههههههههههه يسترخي على الصخور لمده 7 دقائق
انشاء الله ماتكون شاقه تحت تستناه

اقرأ موضوع سابق عن الدوخه بسبب الصيد بواسطه السنوركل والمسدس

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=135616

مشكور على ردك الله يسعدك دنيا واخره
يافاكهة خيمه الصيد البحري :)

NowOrNever
05/12/2008, 11:36 PM
انا كنت من هواة الغوص والسنوركيل والصيد بالمسدس تحت الاعماق ... وكانت تجاربي كلها سابقا غوص وسنوركيل وكان حظي ممتاز ولله الحمد

ولكن بعد ان اشتريت القارب صرت ابحث عن الجلب لاسباب عديدة ...

اولا لاني احيانا اطلع البحر وحدي بالبوت وصعب انزل سنوركل لحالي
ثانيا لاني احيانا اطلع معي شباب للجلب ( تأجير ) لذلك ابحث قدر المستطاع عن افضل المجالب في البحر
ثالثا لاني من هواة المجرور ... وحظي فيه ايضا ممتاز والحمد لله واغلب صيدي يطلع بالمجرور فما عليك الا ان تضع بجوارك براد الشاي وتاخذ نزهة جوار الشعاب حتى تجد احجام رائعة من البياض والضيراك والعقام وخلافه

رغم ذلك ... فاني حين امر على شعب جميل غالبا اسجله على الجهاز كمكان جيد للسنوركيل لان الهواية مازالت في الدم :)

اذا .... البحر كله متعة سواء كان سنوركل او جلب او مجرور او حتى استجمام وتشميس رغم مافيه من بهدله ومخاطر وشموس .. الواحد صار لونه مثل البنغالية ومع ذلك تبقى المتعة في البحر ومشاهدة الاشراق والغروب وانت داخله ...

موضوع جميل

روعه الله يوفقك هوايه حلوه
مجرور!! اعتقد انها ممتعه خصوصا لما تشوف احجام حلوه :)
والله فعلا الوانا رايحه فيها من الشموس هههههههههههه
مهما تروح مردك للسنوركل :)
شكرا على الرد الجميل
تقبل فائق احترامي وتقديري

NowOrNever
05/12/2008, 11:45 PM
انا كنت اغوص والان جلب وقصبة 0اللي يسمعكم يقول السمك تحت مربوط في الشعب يستناك تضربه بالمسدس لو كان السنوركل والغوص بهذه السهولة لكان الجميع نزل وطلع سمك 0التكاليف المادية والجهد البدني والخطورة في الغوص والسنكرة اكثر بكثير من الجلب 0الجميع ماهو مضمون الصيد فيها0عندي مسدس ونظارة وجزمة وزعانف من 15 سنة مافكرت انزل الماء0اذا ابغ اخاطر اروح على السيف او الكسارة بالنتاشة اطلع السمك لو نزل احد سنكرة لشرد السمك ويجلس طول الوقت يطرد ورا السمك ويتعلق المسدس وينعوج المسدس ويغوص المسدس تحت وحكاية0 والغوص كم واحد اتوفى الى الان في البحر العام الماضي اربعه من المدينة غير انه اثار الغوص تظهر على الغواص بعد سنين كم واحد فقد طبلة اذنه كم واحد اصابته امراض العظام بسبب النيتروجين0هو لابد يعرف خاصة المبتدئين انها ادمان تبدا بجلب ثم قصبة ثم سنكرة ثم غوص ثم بوت واخرتها تبيع كل شيء او تخزنه وتروح سوق السمك وتشتري وترجع البيت تاكله 0فالواحد من اولها اذا شاف انه ماله رزق فيها يتوقف قبل لايصرف الكثير0هذا رأيي وقد اكون مخطيء ولكن الاكيد المحبة للجميع ولهذا المنتدى وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين والسلام عليكم (تنفع خطبة جمعه)

من جد خطبه عصماء هههههههههههههه

خلينا نفصلها حبه حبه هههههههههههههههههه
انا لست من هواة الغوص فقط سنوركل
يعني الاشياء الماديه خليها على الجنب الدعوه نظاره وزعنفه تمشى معاك لفتره طويله!
من قال السمك يستناك تظربه تحت!!!
الدعوه كلها مهاره وتكتيك ههههههه شكله حظك كان مش ولا بد في الصيد بالمسدس
ماشاء الله عده سنوركل من 15 سنه هههههههه وتلوم الصيد بالمسدس!!
انت يبيلك عده جديده وشخص خبره تنزل معه راح تغير فكرتك وترجع الى الطريق المستقبم هههههههههه
اللي هو الصيد بالمسدس

وش النتاشه؟؟ مافهمت عليك؟

تقبل تحياتي

NowOrNever
05/12/2008, 11:47 PM
ان اهوى صيد الصنارة
لانه عودني على الصبر بشكل غريب
وارى به المتعة والراحة

هلا اخوي ابو محمد
والله فعلا الصيد بالصناره يعلمك الصبر
احترم رأيك
شكرا لمرورك تقبل تحياتي

NowOrNever
06/12/2008, 11:47 AM
موضوع ممتاز بارك الله فيك
اظن ان اغلب محبي السنوركل دخلوا من باب الجلب اولا ان لم يكونوا جميعا فبداية هواية الصيد تبدا بالسناره الا ما ندر واصحاب الجلب يصطادون احجام لا تفكر مجرد تفكير بضربها بالمسدس بطريقتنا العاديه بالسنوركل والحقيقه كما ذكر الاخوان ان الجلب يعلمك الصبر
ومخاطره اقل بكثير من السنوركل ولاكن التحدي والمتعه والابداع هي بالتاكيد عنوان السنوركل
وفي النهايه الرزق بيد الله وليس بقوتنا وحفظ الله الجميع
مع الشكر لصاحب الموضوع:good: :good: :good:

اول شكرا على الرد الجميل
الاسم واضح من عنوانه xfire :)
فعلا احيانا تطلع احجام خياليه بواسطه الجلب
بس لاتنسى ممكن تطلع نفس الاحجام اذا استخدمت بكره في المسدس وايضا تربط المسدس بعوامه طافيه

فعلا الجلب يعلم الصبر لكن وين اللي عنده صبر
مخاطر السنوركل اكثر من الجلب لازم تكون حذر ويكون على الاقل واحد نازل معك
وفي النهايه الحافظ والرزاق الله سبحانه وتعالى
تقبل تحياتي

abu_7asher
06/12/2008, 01:22 PM
أنا عني السنوركل أحلى وأمتع حتى لو بس تشاهد الأسماك والشعب والجمال أما الصيد بالمسدس قليل من الحريد 5ساعات مقابل 2حريد ""غشيم ومبتدأ""
والجلب يروح طعم مشتريه ب10 ومايطلعلك إلى 2أبو نقطه قد الكف أو أصغر
الحمد لله على كل شيئ

NowOrNever
06/12/2008, 05:15 PM
الله يخلي الجلب (وهم عينين في رأس حسب المزاج وعني أفضل الجلب ومتعته)...

مشكور اخوي ابو على
كل واحد وعشقه
احلا شيء لما الواحد يكون جامع بينهم كل ماطفش من طريقه استخدم الطريقه الثانيه :)
تقبل تحياتي

NowOrNever
07/12/2008, 05:58 PM
أنا عني السنوركل أحلى وأمتع حتى لو بس تشاهد الأسماك والشعب والجمال أما الصيد بالمسدس قليل من الحريد 5ساعات مقابل 2حريد ""غشيم ومبتدأ""
والجلب يروح طعم مشتريه ب10 ومايطلعلك إلى 2أبو نقطه قد الكف أو أصغر
الحمد لله على كل شيئ

هلا اخوي Abu 7asher
والله انك صدقت متعه مشاهده الاسماك والمرجان هاذي بحد ذاتها متعه لاتوصف
انشاء الله مع الممارسه راح تتطور مهاراتك في الصيد
الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى
تقبل تحياتي وكل عام وانت بخير

alhaidary
09/12/2008, 01:20 PM
الفرق بين الصيد بالجلب أو السنوركل
أنه في الأولى السمك يختارك
وفي الثانية أنت تختار السمك
وكلَّ عام وأنتم بخير

NowOrNever
09/12/2008, 08:46 PM
الفرق بين الصيد بالجلب أو السنوركل

أنه في الأولى السمك يختارك
وفي الثانية أنت تختار السمك

وكلَّ عام وأنتم بخير

والله يحيدري انك جبت الزبده
فعلا كلامك سليم ولارزاق بيد الله سبحانه وتعالى

عيدكم مبارك :)

بووووووو فيصل
10/12/2008, 01:52 AM
انا عن نفسي افضل الجلب عن السنوركل

لانه الجلب بيعلمك الصبر

الدليل بتشوف شباب يقعد يومه كله يرمي ولا يجيب شي وتلاحظ عليه انه هادي ومهو معصب

وبتشوف شباب ما يقعد ساعتين ويعصب ويزعل ويقول مافيه سمك وممكن يرمي الجلب ولا يمشي

والأول والأخير كل هاوي صيد كان بدايته الجلب

jeedawi
10/12/2008, 06:53 AM
في البدايه احب ان اذكر شيء مهم دائما نلاحظه من اصحاب الجلب!!

اي صياد يستخدم الجلب في صيده وايظا يستخدم المسدس.....
مستحيل ان يذهب الى البحر من غير حمل عده السنوركل + المسدس معه
في الغالب يضع عده السنوركل قبل ان يضع عده الجلب!!
لماذا!!
هل هي عدم ثقه في الصيد بالجلب!! الخوف بأنه سوف يرجع الى البيت خالى الوفاض!!

ماهو رأي اصحاب الصيد بالجلب ولماذا يفضلون الصيد بالجلب!
1-سهل
2-امن
3- لايريدون ان يبتلوا بماء البحر!! البعض منهم لايعرف السباحه!!
4- المتعه في السحب ووضع الطعم المناسب الخ

الان:-

ماهو رأي اصحاب الصيد بالمسدس ولماذا يفضلون الصيد بالمسدس!
1- المتعه والتحدي
2- رياضه
3- صيد وفير
4- فرصه لأختيار صيدك بنفسك

ماهو الجانب السلبي الذي يراه اصحاب الجلب في الصيد بالمسدس!!
1- المخاطره
2- التعب

ماهو الجانب السلبي الذي يراه اصحاب المسدس في الصيد بالجلب!!
1- اصحاب الصيد بالجلب كسالى ( يشرب شاهي وينتظر رزقه يجيه)
2- ماتعرف وش راح تصيد شاقه (كفر سياره ههههه) قرش انت وحظك حتى لو استخدمت بعض من خبرات صيدك!!
3- لايوجد متعه
4- ملللللللللللل خصوصا عندما تحس بنقر ويروح عليك الطعم ترجع تحطه مره تلو مره!
5- الكثير منهم يرجع خالي الوفاض خصوصا عند الصيد من الشاطيء!
6- رائحه العلف الكريهه
7- صيد قليل (المفارقه العجيبه عند بعض صيادين الجلب دايما يوجد نوع من (الحسد ) اقصد الغبطه بينهم خصوصا لو كانوا صافين على احدي الشواطيء تلاقي كل واحد حاط عينه في جاره ههههههههه
والقائمه تطول
هذا بعض من وجهات النظر ننتظر المزيد
لا تتردد في ان تعطينا افكارك حتى لو تختلف مع الموضوع كليا

تقبل تحياتي

مشكور على الموموموموضوووووووووووع هههههههه
بالقوة طلعت الكلمة خخخخ :j
المهم بالنسبة لي اخذت دورة غوص والي الان ما غصت :eek:
عشان كذا ما جربت المسدس بس احس انة رهيب تختار
الحوت اللي تبغاهـ :p وبالنسبة للجلب احلى مافية التسحيب ;)
والحق ما تلحق لة طعم احلى من طعم السمكة اللي بتطلع
<<بطل كذب زايد ههههههه
فـ الجلب هو الجواب والجواب هو الجلب >>كسرة ههههه

jeedawi
10/12/2008, 07:04 AM
مالكم بطول السالفة
نبدأ بالجلب
لغوياً :
معنى الجلب في لغة الصيد
صيدياً
مميزاته
مساويء الجلب
نرجع لموضوع الغطس
انا اقول لكم

والله صداع نصفي ايش هذا يالمجنوني :looney: :looney:
بعدين فـالسطر 22 من الاخير كاتب الكمبيتر:type: <<<تحكير للمكلجين :D :D
والله ولقينا غلطة الكمبيتر لاوتقول جلب بالغة العربية ومدري ايش
مشكور
ومع السلام عليكم هههههه

NowOrNever
10/12/2008, 08:36 PM
انا عن نفسي افضل الجلب عن السنوركل

لانه الجلب بيعلمك الصبر

الدليل بتشوف شباب يقعد يومه كله يرمي ولا يجيب شي وتلاحظ عليه انه هادي ومهو معصب

وبتشوف شباب ما يقعد ساعتين ويعصب ويزعل ويقول مافيه سمك وممكن يرمي الجلب ولا يمشي

والأول والأخير كل هاوي صيد كان بدايته الجلب

احترم ردك اخوي بوووو فيصل

فعلا اعرف واحد هاوي جلب يقضي وقته في التسبيح كل فتره رميه للجلب
بفضل الله سبحانه دائما محظوظ يمكن توفيق من الله علشانه مصفي النيه
تقبل تحياتي

NowOrNever
10/12/2008, 08:39 PM
مشكور على الموموموموضوووووووووووع هههههههه

بالقوة طلعت الكلمة خخخخ :j
المهم بالنسبة لي اخذت دورة غوص والي الان ما غصت :eek:
عشان كذا ما جربت المسدس بس احس انة رهيب تختار
الحوت اللي تبغاهـ :p وبالنسبة للجلب احلى مافية التسحيب ;)
والحق ما تلحق لة طعم احلى من طعم السمكة اللي بتطلع
<<بطل كذب زايد ههههههه

فـ الجلب هو الجواب والجواب هو الجلب >>كسرة ههههه

ممممممممممم ياجداوي انت يبيلك تطلع مع واحد راعي سنوركل وينزلك بالبوت في مكان متروس حريد هههههههه علشان تصيد حتى عيونك تطلع. راح تكره شيء اسمه جلب هههههههه
وبعدين تعال حرام عليك دوره غوص وماتنزل بحر؟؟؟ انت تدربت عند مين :)
تقبل تحياتي

jeedawi
11/12/2008, 06:54 AM
تصدق والله ناسي الاسم :confused:
بس اتوقع غطاس البحر الازرق
والدورة برعاية موبااااااايلي<<< مسويلها دعاية هههههه :D
ابو 400 ريال والمدرب واحد اسمة وليد الزهراني الله يذكرة بالخير
وبالنسبة للسنوركل ترى اموت بشئ اسمة حريد والله احبة اكثر من الناجل :eek:
وترى ما عندي ريوس قدام ويرحم ابو صدام<<ايشلك بالسياسة :cool:
هههههههههههههههههههههه

عاشق الشعري
11/12/2008, 07:13 PM
السلام عليكم
صراحه انا ما جربت الصيد بالمسدس وهذي في خطتي الخمسيه وناويه ناويه لاني احس ان فيه متعه حتى لو ما صدت شي لو بس تناظر لمخلوقات الله وتتعجب على ابداع الخالق سبحانه ولك الاجر وانت تتفكر في مخلوقات الله ولاكن هناك الكثير من الخطوره حسب ما ارى
بالنسبه للجلب
اما بالنسب للجلب انا صراحه من مدمنين الصيد بالقصبه وفيا قمة المتعه وانت تنتضر رزقك وفجأه واذا القصبه تركع وتسمع صرير المكينه وعندما تريد اخراج السمكه واذا بها حجم Xlفي هذه اللحضه مع المقاومه تعطيك شكل الهلال من شدة انحنائها وشيل وحط حتى تخرج تلك السمكه وعندها تحس بالانتصار
وهناك من يقول ان الصيد بالقصبه ليس فيها اي نوع من الجهد لأنه يرى ولم يجرب او انه يذهب الى اقرب مكان من سيارته ويضع عدته وينتضر ولاكن انا اقول انت اذهب ودور على الاماكن التي تبعد عن الناس وانشاء الله سوف تجد الرزق الوفير والاحجام الرائعه
واشكرك على هذا الموضوع الرائع
وتراني جاوبت باختصار شديد وجميعها فيها متعه
اشكرك مرة اخرى وتقبل مروري ومشاركتي في موضوعك الشيق
اخوك عاشق الشعري

ابو شهد جدة
11/12/2008, 08:46 PM
السلام عليكم

موضوع مميز والله يعطيك العافية...

بس في فرق كبير بين الصيد بالجلب والصيد بالمسدس