المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن صيد الجر (trolling)

WhiteShark
04/12/2008, 06:46 AM
السلام عليكم
تحية خاصة لجميع اعضاء مكشات المميزين وكل عام وانتم بخير
والله انا جديد في عالم الابوات(خبرة كافية في الصيد والغوص والتجليب) وابغا اعرف احسن الطرق للجر بواسطة الكذابات (lures)الربالا وغيرها
ماهي احسن الانواع والالوان والاعماق و سرعة البوت طريقة التشبيك هل لو سحبت الحوتة اوقف البوت او لا مع العلم انو الصيد مو في المملكة حيكون الصيد في استراليا بس موجود عندهم الكنعد و البياض بانواعه والهامور و سمك يكاد يكون اخو الناجل :) والشعور (كرسيد-ابو بوز-قمر:D ) (عندهم كيلو الجمبرو(جمبرور) ب 16 دولار :D الله يخلي البنقلة هادا لو لقيتوو)

شكرا اخوكم WhiteShark

jeddahauto
04/12/2008, 08:42 AM
وعليكم السلام
الله اعلم اخوي وما احب افتي بدون علم ولكن ان شاء الله الاخوان ما راح يقصرو معك بشي
ولكن الله يوفقك وين ما تكون ويسهل امورك
تحياتي

WhiteShark
04/12/2008, 09:14 AM
تسلم حبيبيjeddahauto وشكر على ردك

صاحب الجردي
04/12/2008, 09:34 AM
السلام عليكم
تحية خاصة لجميع اعضاء مكشات المميزين وكل عام وانتم بخير
والله انا جديد في عالم الابوات(خبرة كافية في الصيد والغوص والتجليب) وابغا اعرف احسن الطرق للجر بواسطة الكذابات (lures)الربالا وغيرها
ماهي احسن الانواع والالوان والاعماق و سرعة البوت طريقة التشبيك هل لو سحبت الحوتة اوقف البوت او لا مع العلم انو الصيد مو في المملكة حيكون الصيد في استراليا بس موجود عندهم الكنعد و البياض بانواعه والهامور و سمك يكاد يكون اخو الناجل :) والشعور (كرسيد-ابو بوز-قمر:D ) (عندهم كيلو الجمبرو(جمبرور) ب 16 دولار :D الله يخلي البنقلة هادا لو لقيتوو)

شكرا اخوكم WhiteShark

هلا والله باهل استراليا......(والله ياعندكم بحر..كلااااااام)...ماشالله

سؤالك مو صعب لكن طويل جوابه لانه سؤال مفتوح متعدد الفقرات (الوان اشكال اعماق سرعات...) لكن المعلومة المهمه انه استراليا كبيرة ومناطقها تختلف وكل منطقة لها اسماك .....عشان كذا .....انصحك انك تستاجر بوت وتطلع مع بحار من مدينتك وتشرط عليه يسوي ترولينق....تشوف حوت المنطقة و طريقة اهلها.......حتى لو عندك بوت ....وبعدها تتصرف انت ....واذا تبغى ترولنق لشي محدد اسال وانشالله الشباب يفيدونك

على فكرة ...اكسسوارات البحر عندكم و خصوصا ال lures مره رخيصة مقارنة بأمريكا وجوده عالية لانها اغلبها تقنية يابانية.....شيك على ebay

الناجل او شبيه الناجل هذا قصدك الى يسمونه coral trout؟ هذا بين الناجل والطرادي.....نفس فصيلة الى عندنا....لاكن في فروقات بسيطة مره...اذا جربته قولنا كيف....واتوقع انه صيده حلو لانه سمكة شعب ويجي في العاري....

WhiteShark
04/12/2008, 11:25 AM
اخويا صاحب الجردي شكرا على ردك الجميل و نصيحتك الاجمل بس انا اقصد مثلا معلومات عامة مثلا سُمك الخيط (50-60) بمصفر ولا من غير (سلك حديد) كم سرعة البوت بس و لو ابغا اجلب للكنعد ايش موصفات الربلا وكم السرعه العمق المنطقة كم متر. صدقت شبيه الناجل coral trout و الكيلو حقو مو غالي وان شاءالله اول رحلة اكتب تقرير عنها
مشكووور

jwan
04/12/2008, 12:10 PM
هلا اخوي طيب انت تاخذ العدة معاك من هنا ام من هناك
وبلنسبة للمجرور هل سوف يكون بقصبة المجرور مع الميرور ام مجرور عادي يعني من خيوط مافوق 120
حدد وان شاء الله نفيدك

غريب حبيب
05/12/2008, 06:39 PM
أفضل طريقة أطلع مع شخص يشتغل على المجرور حتى تتعلم بطريقة صحيحة

WhiteShark
07/12/2008, 06:50 AM
شكرا شباب على الرد واسف على التأخير في الرد بالنسبة لطريقة الصيد حتكون بقصبة المجرور ليس بطريقة السبحة والعضمة وجميع انواع العده موجوده هنا بانواعها (دايوا -بن ...) انا حا اشتري مكينة جر و قصبة من
استراليا هنا شكرا

alhaidary
07/12/2008, 03:43 PM
أخي الكريم القرش الأبيض حيَّاك الله
أحب أجاوب على سؤالك الأول
والجواب نعم أستمر بالسير حتى تتعب السمكة وتُجهد ، ثم أتوقف وأسحب , وإذا كانت السمكة محتفظة بقوتها أمشي بالقارب مرة أخرى وهكذا حتى تتعب السمكة
وكل عام وأنتم بخير