المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما افضل القصبة التلسكوبية ام القصبة القطعتين

غسان
04/12/2008, 03:56 PM
ايهما افضل القصبة التلسكوبية يعني النوع اللي يدخل في بعضه قطع ام النوع اللي يكون قطعتين انا اعتقد انه فرق مابين السماء والارض القطعتين افضل واحنا المستجدين نسال احيانا دلوني على قصبة ممتازه يقولو دايوا وميتشل ولكن مايذكرو لنا شيء عن القصبة القطعتين وتروح للمحل كذلك يقول لك خذ من التلسكوبية ولكن في زيارتي الاخيرة لجده وجدت قصبات قطعتين ممتازه ولكن السعر حول 600 ريال وفي قصبات في الانترنت تتكلم عن رمي مسافة 280 متر واحنا كتوفنا اتملخت بالقصبات التلسكوبية علشان 100متر0 اذا احد عنده فكرة ومجرب القصبات القطعتين يفيدنا اما اللي يبغ يشتري تلسكوبية انا اعتقد قارورة البيسي دايت احسن وارخص 0ادلو بدلوكم جزاكم ااه خير

ابو عبدالرحمن جدة
04/12/2008, 04:39 PM
اتشرف اني اكون اول واحد يرد عليك
والله شوف باقلك شي مهم كلا النوعين فيه خير وبركه ولكن يرجع الفارق الى نوع السمك المراد اصطياده وكذلك حجم السمكه ووزنها القطعتين الصب طبعا افضل ولكن يعيبها الوزن الزائد وتنفع للاحجام الكبيره بكفاءة عاليه
القصبة التلسكوبية لها عيب خطير اذا ما كانت موزونه تماااااااااااام تنكسر وباذن الله الشباب يفيدوك بشكل اكبر وبالتوفيق

ابو محمد رائد
04/12/2008, 05:48 PM
انا يا اخي عندي 3قصبات تلسكوبية
ولقد اشتريت قصبة ذات القطعتين وتفاجئة عند الرمي ان القصبة ذات القطعتين كانت توصل معي مسافة اطول
وان شاء الله قررت شراء واحدة اخرى

ملاحظة- القصبة مصنوعة من الكربون

وشكرا

المجنوني
04/12/2008, 06:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزير .................تحية طيبة ومعطرة بروحانية الحجاج من المشاعر المقدسة من قلب مهبط الوحي وبالتحديد من منى .....ههههههههه
طبعاً ببتقول ايش دخلنا في الموضوع حج وحجاج ودوشة الحجاج في موضوعنا موضوع القصبات
انا اقول لك شغلة هههههههههههههههه شغلة مهمة جداً
حكمة معروفة ( خذ الحكم من افواه المجانين) بس مو كل وقت يعني لازم تاخذ الحكمة من مجنون اذا كان مجنون صاحي لانه في مجنون غير صاحي هههههههه افهمها بقى ههههههه
جرب القصبة التليسكوبية والقصبة القطعتين
لازم في فرق
في ناس يرتاح للاولى والثاني للثانية
فهمت شيء؟
ما اعتقد انك فهمت شيء
الجدير بالذكر ان القصبة الاولى ( التليسكوبية ) لها مميزات وعيوب في الرمي وعادةً تستخدم ( بعوامة) عشان ما تصخر ( قول كمان انك ما تعرف ايش معنى تصخر ) يعني تعلق بالصخور
والثانية تستخدم للرمي البعيد وبدون عوامة طبعاً افضل في الرمي والسحب
ملاحظة
عند الشعور بالسحب ( نتش السمكة ) عند تلعقها في الجلب لا تقم بلف المكينة فقط ارفع السنارة الى الاعلى وباتجاه الخلف (لماذا يا هذا ) هذه الحركة من خبير بسيط مثلي حتى لا تدع للسمكة مجال للهروب فعندما تشعر بمسكة السمكة تروح الى المكينة ثم تدور على اليد ( مع الربشة ) تضيع اليد وهي امامك ولكن اذا رفعت السنارة الى الاعلى باتجاه الخلف وبقوة لا تعطيعها فرصة للهرب على طول تمسك بالسمكة وحتى لو لم تاكل الطعم ومرت بجنبها تعلق على خياشيمها او ببطنها وبعد كذا استمر في السحب بلا توقف حتى لا تدع للسمكة مجال ان تلتصق بصخرة وتعلق بالصخور وتخش في دوامة ( آه علقت وانقطع الوتر ......الخ)
افهم واسمع كلامي.....مخبر ومواطن وحرامي ....هييييييييييييييياي هييييييييييييييييي ( شعبولا عبد الرحيم )
تقبل جناني وانتبه للخط لا تعلق فيه ههههههههههه

jwan
04/12/2008, 06:45 PM
عيوني غسان القصبة ذات قطعتين تصلح للبوت الكسارة
اما ذات القطعة الواحد فهي للشاطئ والسبب القذفة القوية التي يصل اليها الفيبر قلاس
بس اذا تبغى شئ على اصوله ادلك على محل في المدينة يبعك قصبة فتح طولها 8 امتار اعلى طول صناعة اصلية مع بي 170 والله اذا شفتها انك تخاف منها

abu_7asher
04/12/2008, 08:56 PM
وين المحل ياعمدة

غسان
05/12/2008, 11:36 PM
تسلم ياعمدتنا انا طلبت عن طريق صديق قصبة من امريكا مع ماكينة توصل بعد اسبوعين بس حبيت اوضح للمبتدئين امثالي انه القصبة القطعتين اللي يركب عليها ماكينة افضل من القصبة الفتح طبعا بمشاركات اهل الخبرة في الموضوع امثالك0 علشان اول مايشتري يكون اختياره صحيح ومالنا غنى عنك

عاشق تالا
06/12/2008, 05:31 AM
القصبة التلسكوبيه تصلح للشاطي وغيرها
عندي خمس واحده ماركت الارنب والثانيه جي ام سي والثالثه دايو والرابعه شينا والخامسه ابو

طبعا الافضل بالترتيب
الشينا 5,5م
الابو6.5م
جي ام سي5.5م
الدايو4م
الارنب4م

اما القطعتين فتصلح للفاح من على الطراد
تلفح هامور كنعد سبيطي
وهذي عندي منها واحده وصدقني ما دققت وانا اشتريها شنو ما ركتها طولها 3.5م

هذي طريقتي اللي دايم استخدمها
ولك كل الود

jwan
06/12/2008, 11:02 AM
اسم القصبة دايو
المحل في سوق هيبر بندا اسم المحل والله نسيته بس المحل يجيك بعد معرض سيفورا
وهو لبيع المعدات الرياضية والبحرية

abu_7asher
06/12/2008, 01:14 PM
أنت تقصد ياعمده ساكو يبيعون فيه قصبه مع مكينه دايو تركيب "قطعتين" أشتريتها ب186 ريال