المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بسيط بعدد كلماته

المحصل المالي
05/12/2008, 05:09 PM
كوكب الزهرة والمشترى

هل هي اجسام مضيئة أم لا

رمثان155
05/12/2008, 05:37 PM
على حد علمى مضيئات والله اعلم .....

لا ومركبات زنن بعد<<<<<امزح معك لاتزعل وانا خوك ...تقبل مرورى

مخايل الحوطه
05/12/2008, 06:05 PM
أخي تعلمنا في المدرسة بأن الكواكب لاتضيىء مثل النجوم
وأن هذا النور الذي يشع منها إنما هو عكس لضوء الشمس يعني مثل المرآة

الفاو
05/12/2008, 08:39 PM
الفرق يا عزيزي وحسب علمي بأن النّجوم عبارة عن كرات ذات حجم و كتلة هائلين مكوّنة من غاز (غاز الهيدروجين بنسبة أساسية) و منتجة لطاقة عظيمة عن طريق تفاعلات الاندماج النّووي (تكوين الهيليوم بواسطة اندماج الهيدروجين، ثمّ تكوين الفحم، الأكسجين، الحديد…) تسرب هذه الطاقة بعد ذلك في الوسط المحيط بها. و نور النّجوم الّذي يرى في اللّيل ما هو إلاّ الجزء الضّوئي لهذه الطّاقة المنتجة في قلب النّجوم، لأنّ النّجوم تشعّ هذه الطّاقة بعدة أشكال: فوتونات، جسيمات… و تولّد حرارة تبلغ ملايين الدّرجات المئوية في الطّبقات الدّاخلية.
بينما الكواكب عبارة عن أجسام صلبة (كالأرض مثلا) أو غازية (كالمشتري مثلا) باردة لا تنتج طاقة تلقائيا عن طريق التّفاعلات النّووية، و لهذا فهي تدعى كذلك أحيانا بالأجسام الباردة. و الضّوء الّذي يصلنا من كواكب المجموعة الشّمسية ما هو إلاّ نتاج انعكاس ضوء الشّمس عن سطحها ! فالكواكب ليست لها الكتلة الّتي تستطيع خلق الضّغط و الحرارة الكافيين لتوليد تفاعلات الاندماج النّووي ... والله اعلم

السهم الراقي
05/12/2008, 10:48 PM
السلام عليكم

ظني ان اخونا الفاو
ماقصر

وبالصدفه اليوم كنت قاعد اتفلسف على عيالي بالسيارة

وابديت استغرابي من عدم رؤيتنا للاشعه التي تجعل هذه الكواكب تنير بمافيها القمر

فسبحان الله

بندوري33
06/12/2008, 06:10 AM
بيض الله وجهك يالفاو

وصدق ما قصرت الجواب الشافي الكافي .. وسلمت اناملك ويدك

ديزب
06/12/2008, 06:30 AM
اضافة بسيطة او تعقيب ....
ضوء النجوم الذي يصلنا على الأرض هو آت من مسافات بعيييييييييييييييييييييييييييييييييييدة جدا جدا جدا جدا لا يمكن تصورها لأن مواقع النجوم ابعد مما تتخيل ( فلا أقسم بمواقع النجوم)
لدرجة أن بعض النجوم قد انطفأت (سمدت) من آلاف السنين ولا يزال ضوءها يصل الينا على الأرض ، فسبحن من خلق الكون وقدره واعطى كل شيء خلقه ثم هدى
أخيرا : المسافات الفلكية تقاس بالسنة الضوئية وهي مسافة يقطعها الضوء في سنة وهو يسير بسرعة 300000كلم في الثانية يعني اضرب هذا الرقم في 60 ثم في 60 ثم في 24 ثم في 365 والناتج هو السنة الضوئية ( بالكيلومتر )

ابن صقيه
06/12/2008, 03:45 PM
على حد علمى مضيئات والله اعلم .....

لا ومركبات زنن بعد<<<<<امزح معك لاتزعل وانا خوك ...تقبل مرورى

هههههههههههه

الله يقلع بليسك