المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماشاء الله أجمل خرازة شفتها

بورانيا
09/03/2004, 10:32 PM
شباب شفت صورة هذة الخرازة في سايت أفريقي. و بصراحة دشة خاطري. شنو رايكم فيها وأرجو من أهل الخبره افادتنا ما هو نوعها و هل من الممكن الحصول على اختها.

الصياد المولع
09/03/2004, 10:48 PM
شكلها مو غريب علي كانها اخت اللي عندي هاه ودك تشتري (شريطي):D :D

والله تبغا الصراحه شكلها مظبوطه ماشا الله بس والله ماعرفتها وننتظر رد اصحاب الخبره ونشوف

Eagle
10/03/2004, 01:09 AM
يابورانيا دور السلاح الي مرماه طيب ويستحمل رصاص قوي ويتم معاك فتره اتحلله
بعدين دور على الشكل وعلى فكره تره الشكل تقدر انت اتظبطه على مزاجك
وبعدين الدربيل الي مركب عليها مساحة النظر فيه صغيره
وعلى فكره الخرازات بالكويت ممنوعه وما اترخص وما تنباع بالمحلات
تلقاها من تحت لي تحت وجانك محصل شي ياليت لو تعطيني خبر لانه ودي بوحده

بورانيا
10/03/2004, 09:19 AM
سلام عليــكم و رحمة الله وبركاتة.

أنا عندي دعــوة صادقة للشباب و هي الإبتعاد عن ما هــو حرام. مخالفة القانون حرام لأن بها تعدى على ما يمنعه المشرعين. و أنا ودي أعرف ما هو القانون الذي يمنع هذه النوعية من الأسلحة. أنا و أعوذ بالله من كلمة أنا أستحرم مخالفة القوانين و ضد امتلاك أي سلاح يمنعة القانون او امتلاكة دون ترخيص.

ولكم الشكر.

أرجــو الإفادة من أهل المعرفة

Eagle
10/03/2004, 02:06 PM
ياشيخ بورانيا
هدي اعصابك والسالفه ما تحتاج تحريم ياخوي
محد فينه يرظا على نفسه الحرام لكن في تشرعات جدا بايخه

مثلا انت الحين ما تتكلم بالتلفون وانت اتسوق السياره؟ مستحيل
طول ما انت تمشي بالسياره رابط الحزام؟ مستحيل
ما ادخن زقاره وانت اتسوق السياره؟ مستحيل (على فكره هذي مخالفه بس محد يدري عنها )

الي بوصله لك ياخوي بورانيا انه مو كل التشريعات تصلح ان تطبق على جميع المجتمعات يمكن تمشي مع كل مجتمعات العالم لكن ما تمشي مع مجتمع واحد
نفس مسألة السلاح عندنه بالخليج

وعلى ما اذكر واحد قالي انه القانون هوه كالتالي :-
(( يمنع تصريح وبيع اي سلاح حلزوني السبطانه ))
اظن الكل فاهم المعنى يعني يستثنى من هالقانون الشوازن بانواعها فقط

ومن التشريعات البايخه منع الام صجمه (ساكتون هوائي)
مع انه قليل الاضرار والمخاطر واستعماله للتسليه والنيشان الدقيق مو بس الصيد نفس الشوزن

وبعض انواع الام صجمات قويه وتصلح للصيد (انا افضل الام صجمه على الشوزن ام ربع من ناحية القوه وافضلها على الشوزن عموما لدقه النيشان وصعوبته)

وفيه تشريع ثانيه سمعت فيه عن الفرد :-
((الفرد الي عياره 9 mm وتحت يصرح والي فوقه ما يصرح ))

لكن الفرد حلزوني السبطانه بس انا سامع القانونين من مصادر مختلفه

ويعطيك العافيه يابورانيا

بورانيا
10/03/2004, 03:35 PM
حبيبي ايجل,,

والله شنو تبيني أقول لك. تبي الصج. بالنسبة لي الصيد و السلاح هوايتي منذ أكثر من عشر سنوات. و بدأت هذة الهواية منذ أن كنت في الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة. خلال تلك الفترة امتلكة كل ما تتخيلة من أسلحة الصيد و المسدسات و جميعها بشكل قانوني طبعاً و بعتها جميعها قبل الرجوع للكويت.

في كاليفورنيا وهي الولاية الأشد قانونياً هناك اختبار بسيط عن أمن الأسلحة و عند اجتياز هذا الإختبار (على فكره محل البيع يقدم الإختبار, و تأخذة مره واحدة فقط) يمكنك أن تشتري أي سلاح الا الأسلحة التوماتيكية (التي ترمي صاليات أو المخزن كامل بضغط الزناد مرة واحدة) على أن تكون فوق 21 سنة ولم يسبق ادانتك بأي جناية وتنتظر فترة 15 يوم قبل استلام السلاح و ليتم الإستعلام عند الأجهزة الفيدرالية.

لكن عندنا للأسف القانون كل يوم يتغير. و برأيي الشخصي أن القانون يحث الناس على عدم اتباعه و مخالفته. ذكرت في ردك مسدس 9 ملم يسمح بترخيصة و هذا غير صحيح لأن الشئ الأول و الأخير هنا الواسطة بدون واسطة لن يُنظر بالطلب.

كل الجرائم التي حصلت. كانت بأسلحة غير مرخصة. و أخر ثلاث جرائم قتل بالكويت كانت بالسكاكين وليس بسلاح ناري أو حتى هوائي. الترخيص بضوابط معقولة يعتبر ضمان بأن الشخض المالك له سيفكر مليون مرة قبل القيام بأي عمل اجرامي. والسلاح و بيع السلاح لها عمق تاريخي يجب الحفاظ عليه. نحن بحاجة لجمعية الحفاظ على هواية الأسلحة على غرار (إن أر أيه) الموجودة بأمريكا.

عليان الليل
10/03/2004, 08:25 PM
هدوا الوضع ما حصل الا الخير
والخرازة هذي اضن انه برنو..
تحياتي..

الطبيب
10/03/2004, 08:54 PM
علشان نهدي الوضع شوي

نرجع لمحور حديثنا حول البندقيه

الخرازه كما هو معروف لاهل الصيد ( في المملكه العربيه السعوديه ) هي بدقية الصيد من عيار ( LR.22 ) واشهرها البرنو التشيكيه

البندقيه اللتي في الصوره ( مع احترامي لآرائكم جميعا ) ما اعتقد بأنها خرازه

وذلك لان قطر الماصوره كبير جدا على الخرازه لان الخرازه كما تعلمون ماصورتها نحيفه جدا

واعتقد ان البندقيه الموجوده في الصوره عباره عن بندقية صيد الغزلان

هذا رأيي الخاص وهو للمناقشه فقط ومنكم نتعلم

هذا والله اعلم
والسلام ختام

Eagle
10/03/2004, 11:18 PM
ياجماعه ماحصل شي عشان اتقولون هدو
:)
وتره انا وابورانيا عيال ديره وحده يعني اكثر من اخوان
واتفق على مع اخوي الطبيب
السلاح شكله كبير ولو تلاحظون السبطانه طويله والخشب طويل من قدام
اتوقع هذي عيار 20 مو عيار 22

( برى بحرى)
11/03/2004, 02:00 AM
المانيه الصنع ذات خمس طلقات عيار 22
يسمونها ام كعب امصدف ( يعنى تحت الزناد رقعه بيضه مثل الصدف )
هذه من افضل الخرازات والله

صياد البر
12/03/2004, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا أوافق الدكتور على رده والأستفادة من خبرته فالتحليل منطقي من حجم (الماسورة)
يا أبو رانيا ليست خرازه بل هي محتمل سلاح لصيد الغزلان وكل من كان بسرعته وحجمه
وهي روسية الصنع وشكرا

بورانيا
12/03/2004, 12:08 PM
مع احترامي لرأي الجميع إلا أنا احساسي بأن أخي بري بحري على حق. شكلها خرازة عيار .22 إل أر وشكلها ألمانية الصنع. بصراحة فعلاً أنها تحفه لدرجة أن الكل يعتقد بأنها لصيد الغزلان.

SilverSniper
14/03/2004, 03:28 PM
خرازة ألمانية طراز ماوزر mauser عيار 22LR وتأتي بعيار 22MAG .... كانت لدي واحدة مثلها عيار22MAG وبعتها لعدم توفر الذخيرة.. بندقية ممتازة جداً رغم قدم صنعها ووزنها الثقيل.
ملاحظة.. حجم السبطانة من الخارج ليس دليلا على عيار البندقية وهذا خطأ شائع بين الناس

الطبيب
14/03/2004, 07:39 PM
ما دام كلكم متفقين على انها خرازه ( وانتم اخبر مني ) فهذي خرازه ولا شك

ولكن يوجد سؤال

ليه قطر الماصوره كبير بينما هي خرازه عاديه .22LR

وهل لهذا القطر الكبير للماصوره تأثير على التبريد مثلا او اي شيء آخر

وفي انتظار الاجابات

هذا والله اعلم

والسلام ختام

الخبير
15/03/2004, 07:08 PM
أحياناً يا جماعة نشوف بعض السبطانات عريض بشكل عجيب، تعتقدون هذا ليش؟

فيه قطعتين الأولى synthetic stock والثاني fluted barrel

الأول وهذا يختص بالخشب وأنواعة والمواد البديلة التي تستخدم عوضاً عنه مثل الفيبر قلاس والمطاط.

أما الثاني هو يختص بالسبطانة: فمثل ما شفتوا السبطانة في بعض البنادق أكبر من البنادق الثانية مع إنها نفس العيار، هذا الأمر يرجع إلى السبطانة مستبدلة بمواد أخرى تفيد في :
وهي تساعد على حماية السبطانة لأنها صلبة وأيضاً تساعد في تشتيت الحرارة من السبطانة. وهناك بعض الأشخاص إلي يقولون هذا الكلام فاضي ولكن هذه الطريقة أستخدمت في البطولات الأولمبية لتخفيف وزن البندق لأنها في هذه البطولات تصنف على الوزن والعيار فلقى بعض المستثمرن إن شكل السبطانة هذي حلو فقالوا نصنع منها.

انتهى

الخبير
02/04/2004, 12:51 AM
توضيح أكبر

synthetic stock هو خشب صناعي أو شبيه بالخشب ويتميز بقوته طبعاً الشكل أحياناً لك عليه ولكن بالإضافة إلي قوته فهو مادة وزنها خفيف.

أما ال fluted barrel فهي عبارة عن سبطانة مخندقة وحجمها أكبر من السبطانة العادية لكنها أيضاً تتميز بقوة تحملها للصدمات والحرارة وما تحتر السبطانة بسهولة.

صقر الليل
09/05/2004, 10:50 PM
والله فعلا شكلها حلو

محب الرمنغتون
10/05/2004, 10:14 PM
الحقيقة يابو رانيا 000
شكل الكنب الى عليه الخرازة كنب في بيت خليجي مهو افريقي 000:good: