المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القنص بالسودان ... اجراءات معقده

غارة جوية
11/12/2008, 11:45 AM
موضوع منقول للفائده

الصيد بالسودان بالسابق كان من اجمل الرحلات .. و بعد الحروب و المشاكل اصبح القنص بالسودان به مخاطر و مشاكل لا يتوقعها الكثير من الاخوان و لكوني راجع من كمن يوم بخفي حنين و لكثرة الاتصالات التي تلقيتها من الاخوان بالسؤال عن الرحله و الصور .. حبيت اوجز لكم معلومات سريعه عن الرحله الفاشله رغم اني اقنص السودان من عشرين سنه و لكن دوام الحال من المحال ...

استخراج السلاح المصرح يتطلب مخاطبة الاماره لمخاطبة جمرك ميناء جده بالموافقه و اي خطأ برقم واحد يحرمك اخذ السلاح معك هذا ان و صلت المعامله للجمرك خلال فتره مناسبه .

استخراج اجهزة الاتصال شبه مستحيله لطلب الاماره فاتورة شراءها و معروف بانه غير مسموح بيعها بالسعوديه !

يجب تسجيل الذخيره عدا و نقدا عند الخروج لتتمكن من اعادتها بالعوده .

خروج السياره يستلزم اصدار دفتر ( تربتيك ) .

تذكرة السياره على العباره 1700 و الراكب 950 ريال ذهاب و عوده .

الصعود للعباره ...

ستواجه طاقم مصري يحوسوك من راسك لرجولك من حيث اختيار الغرف السيئه جدا و الغير متوفر بها دورات مياه ( اكرمكم الله ) .

اخذ السلاح منك و اللعب به بدعوى الحفاظ عليه و قد لا ينزل بداخل السياره بالسودان و تقع بمشكله كبيره لان السودانيين يريدون ان يكون السلاح داخل السياره و يسجل من ضمن المحتويات حتى انهم يسجلون التايرات ( الكفرات ) الاسبير .

صعوبة نزولك لقراش السيارات للاطمئنان على السلق و اعطاءها الماء و الاكل و لا يسمح لك بربطها بجانب الموتر و هناك خطوره لربط السلق و يفضل تركها بالموتر و حالتها تكون من اسوأ ما يمكن .

وساخة و قذارة العباره و سررها و شراشفها و للمعلوميه جميعها بواخر خارجه عن الخدمه و ممنوعه تبحر دوليا وهي نفسها بواخر السلام التي غرقت واحده منها بمصر و الاكل لا يطاق ( اكرمكم الله ) !

اعطاء جميع الركاب و الجنسيات جوازاتهم ما عدا السعوديين حتى يتم تطعيمهم من قبل مندوب اليونيسيف ( و لو شفته تنحاش منه كنه وحيد قرن )

الوصول للميناء ...

يقابلك مخلص و ياخذ منك مبالغ لا يمكن ان تعرف اين صرفت و ما عليك الا اعطاءه الفلوس و انت تضحك !!

القاء القبض على السلاح و حفظه بمكان سيء بالميناء حتى تنهي اجراءاتك مع حرس الصيد وتأكد انه بيصدأ بهاليومين و يلعن خيره .

تاخذ 5 ساعات اجراءات ما تدري و ايش صار بها لكنها حركات من المخلص ليظهر لك مدى تعبه معك و لو عملتها بنفسك لا تستغرق اكثر من ساعه !!

تصريح الصيد ...

طبعا مستحيل شخص يروح للسودان قبل ان يرسل صور الجوازات و الاستمارات و تصاريح السلاح لاخذ الموافقات المسبقه و طبعا عملته كله و رغم ذلك !!

حرس الصيد يخبرك بان الصيد بالصقور و السلق و الناظور ممنوع !

طبعا الف سبب و سبب لشرح عدم وصول طلبك و الموافقه من الخرطوم و عليك الانتظار يومين .. وجدت اخوان لهم اسبوعين ينتظرون ...

طبعا يبدأ الدوام عندهم الساعه عشره صباحا و جنابو ( الظابط ) ما يعمل حاجه حتى يفطر و الفطور الساعه 11 و صلاة الظهر الساعه واحده و يرسلك بعد الظهر تصور الجوازات و بعدين راجعنا بكره !!

طبعا يخبروك بان دخول السلاح ممنوع و عليك استئجار سلاح مصدي و سيء بقيمه تفوق سعر تصريح الصيد لانها تعود لمسؤول .!!

ياخذك المسؤول على جنب و يقدم خدمات الصيد المجاني و بدون تصريح !! وهذا المقلب اكله كثير لانه يضطر بدفع اضعاف التصريح !! حتى انهم يلحقونهم بالخلاء و القاء القبض عليهم !! و احذر الاخوان من الوقوع بهذه المشكله !!

للاسف الكل يبيك تعطيه !!! و لو اعطيت واحد لازم تعطي الكل !! حتى الا كانو باجازات يتصلون بالهاتف و تخلي فلوسهم عند اقارب لهم !! و اذا اعطيت مسؤول فجأه يختفي و يطلع لك مسؤول ثاني !!!

الخلاصه ( وضع البلاد سيء و الصيد عندهم مجازفه خاصة وان النظام عندهم غير واضح و استغلالهم بطريقة توريطك بمشكله عشان يبتزك وانت تحت الضغط )

و اترككم مع الصور و لا احد يتوقع ان سترت النجاة تحت المقعد !!! انسى !!!

http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/10/04/ba28xg1nd.jpg/jpg[/URL (http://[url]http//up1.m5zn.com)]

http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/10/04/gyoypbndk.jpg/jpg[/URL (http://[url]http//up1.m5zn.com)]

قالوش
11/12/2008, 12:48 PM
مشكور على الموضوع الجيد الجميل

ابو تمام
11/12/2008, 02:40 PM
ماقصرت اخوي غاره على التوضيح موضوع جميل واتمنى ان يثبت الموضوع وخاصه في خيمة الصيد البري وخيمة الصيد بالسلق

مندوب اليونيسيف ( و لو شفته تنحاش منه كنه وحيد قرن ) هههههههههههه

الحمدالله على السلامه وكل عام وانت بخير

سحاب بقعاء
11/12/2008, 03:23 PM
يعطيك الف عافيه على الموضوع

تقبل خالص تحياتي

صياد الغزال
13/12/2008, 07:18 PM
مشكور اخي غاره على النقل لكن اتعجب من القنوص الا يروحون يم السودان بلد بحرب و تعامل من اسوأ ما يكون و خطوره من دوريات المكافحه بالخلا ياما سمعنا عن رميهم لحملات و تكلفه عاليه و مدة صيد 7 ايام و عسكري يقرفك رحلتك كل شوي و يخلق مشكله و ملاريا و بلهارسيا و عباره سيئه و قذره و غرقها قريب لافتقادها ابسط اجراءات السلامه و ايش الله محملكم

نفاج
14/12/2008, 02:22 AM
مشكور على الأفاده و الحمد الله على السلامه

علاء صلاح
14/12/2008, 02:50 PM
أول شي كل عام وأنتم بخير وعساكم من عوادة أنا اسف ياخوي بس مو كل الكلام القلته صحيح بس المشكلة المسؤولين وحلها بسيط الواسطة -لا وسيط غير الله- وقبل العيد جونا قناصة من السعودية في السودان وقنصنا وياهم وراحو مننا منبسطين بس أنت دخل سلقك وموترك السودان وحنا مسؤولين نجيبلك السلاح يعني مافي داعي تتعب نفسك وتجيب سلاحك وياك والمنطقة اللي أنا فيها مافيها حروب الحروب بس في غرب السودان وأنا من الشمال واتصل علي في ذا الرقم (00249919502212)وأنا أعطيك التفاصيل والله يعطيك العافيه

دنيا بلا معنى
14/12/2008, 10:26 PM
الله يعطيك العافيه اخووووووووووووووي علاء صالح والله انك ريحتنا بغينا نحرم السفر شكررررررررررررررا لك ...

خياله الجدعا
15/12/2008, 02:54 PM
شكرا على الموضوع ومقناص السودان معروف تروح بدون سلاح تاخذ العزبه والسيارات والسلق تستاجر سلاح وتاخذ دليله وطباخك وحارس الصيد وعامل وتصريحك معك والله يستر عليك الله يوفقك باالمقناص الطيب0

ناصر96
15/12/2008, 03:00 PM
مشكووووور على الفائده
و الحمدلله على السلامه .

علاء صلاح
16/12/2008, 07:04 PM
شباب سلالم عليكم ابي اقول انو اي واحد يبي يقنص بالسودان يجيب سلقانه وبس وبعد ماركب العباره ماعليه الا انه يتصل على الرقم اللعندكم وانا راح اقوم بكل الواجب واذا جاوك ناس حرس الصيد وسالوك عن السلقان قلهم حق احد جايبه لي من السعوديه ونحن راح نعرف نوديك المقناص الموجود في منطقة عطبره ولنا 20 سنه نقنص ولااحد يتكلم معنا واذا جا احد انا اخوي لواء شرطه في حرس الصيد يعني ماعندك مشكله ومانبي احد ياخذ فكره سيئه عن السودان واسف على استغلال الموضوع

طلو الشمري
16/12/2008, 11:32 PM
مشكووور على المعلومه

سرورمحمد
16/12/2008, 11:39 PM
شكرا على الموضوع طيب وش نسوي وين نروح والله حالة

خياله الجدعا
17/12/2008, 02:01 AM
احترامي لك اخوي علاء صلاح انتضر مني اتصال اخذ منك بعض المعلومات وانا قنصت السودان مرتين وكانت الامور زينه بس تغيرت الامور من تالي منعوها شكرا لحرصك اتصل عليك انشاءالله كان مافي ازعاج الف شكراخوك ابو معجب0

2000005
17/12/2008, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
رسالة لك اخوي علاء صلاح...........انا شاكر ومقدر لك حرصك على توضيح الصورة وصدقني ان الاخوه السودانين لهم معزة كبيرة في القلب والله اقولها ويشهد علي الله اني احبهم فيه ....
لكن للاسف المسالة استغلت كدخل مادي قوي لبعض ضعاف النفوس من بعض المرافقين.........
انا قنصت مرتين للسودان بس قديم شوي عام 1412 و1413هـ وكانت الاجراءات جدا جيده ورخص في الاسعار جدا مغري لكن للأسف الان تغيرت الاوضاع واصبحت المسالة تجاااااااااارةوهذا الشي اللي جعل الناس تتوجه لتنزانيا واسترالي... وغيرها من الدول
اللي يكون فيها نظام الجماعات
عذرا على الاطالة............

غارة جوية
18/12/2008, 12:38 AM
شباب سلالم عليكم ابي اقول انو اي واحد يبي يقنص بالسودان يجيب سلقانه وبس وبعد ماركب العباره ماعليه الا انه يتصل على الرقم اللعندكم وانا راح اقوم بكل الواجب واذا جاوك ناس حرس الصيد وسالوك عن السلقان قلهم حق احد جايبه لي من السعوديه ونحن راح نعرف نوديك المقناص الموجود في منطقة عطبره ولنا 20 سنه نقنص ولااحد يتكلم معنا واذا جا احد انا اخوي لواء شرطه في حرس الصيد يعني ماعندك مشكله ومانبي احد ياخذ فكره سيئه عن السودان واسف على استغلال الموضوع

اخونا علاء يا مرحب بيك نورت و زدتنا نور

يا اخينا ما معقول جميع زول يطب السودان يتصل فيك انت ... يا اخينا حرس الصيد راقد عند بوابة الميناء اي عربانه تدخل سواكن يركب معاها مندوب حرس الصيد و ازا ما ركب عمل اخباريه و يتابعوها بالخلا و اول ما تصل طب ساكت يمسكو العربيه و اشرطة الفيديو وهات مصادره و محاضر و محاكم وما نلومهم النظام نظام لكن الاجراءات معقده و مشبكه بين السياحه و حرس الصيد و الوالي

العادول
19/12/2008, 10:52 PM
مشكور اخوي غارة على الموضوع الحلو كفيت وفيت

غارة جوية
20/12/2008, 09:33 PM
خبر عاجل جدا

اثيرت مشكله كبيره هاليومين بالسودان بخصوص الصيد بشرق السودان و السبب ان رئيس حرس الصيد العميد / جمال يريد ان تصدر التصاريح من الخرطوم ومن وزير الداخليه مباشرة و محافظ بورتسودان يحاول ان تكون التصاريح من الولايه ليكون العائد لولاية شرق السودان البحر الاحمر و تمت اجتماعات بين المسؤولين ببورتسودان و قررو اصدار تصاريح صيد و لكن رئيس حرس الصيد ( مكورك :no2: ) ورافض يعترف بهذه التصاريح و احذر اخواني القنوص من ان تصلهم صور التصاريح من الولايه لان حرس الصيد لا يعترف بها و الضحيه القنوص ...

ترفيد
22/12/2008, 10:10 PM
مشكور وبارك الله فيك

ولد دبي
22/12/2008, 10:37 PM
مشكور يالغالي على الموضووع الغاوي

الروكي
22/12/2008, 11:50 PM
مشكوووووووووووور على الموضوع

غارة جوية
19/03/2010, 10:14 AM
مشكورين على الردود و التاريخ يعيد نفسه موضوع نازل من عام 2007 و كل شيء على ماهو عليه ........آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي داير شنو

سطام الجياشي
21/03/2010, 01:19 AM
يالربع حنا قانصين السودان شهر عشره القادم الاوضاع كيف هناك

والله اني خابر ان فيه مشاكل لكن حنا مدبرين ورقة رسميه بالسماح لنا بالصيد بالسودان

وعلاء صلاح مسوي فيها امين ورجال صالح واخو لوااااااااء اااااااااااااي

والله يعلم مافي صدور خلقه ولانقدر نحكم على احد

لكن الاوضاع هناك كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوا الرد