المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشلون اصير صقار

( برى بحرى)
12/03/2004, 01:10 AM
مرحبا صقاره
انا واحد عليمى ما عرف شىء بالصقور ودى اصير صقار يعنى بتعلم والله ترى مو عيب ان الانسان يتعلم بس لا اعرف من اين ابتدأ وخطرت على بالى فكره وراح اسويها ممكن ؟؟؟؟ بس عندى شويه معلومات
شريت شبكه ( قفص حديد صغير مع تكاكات اللى يحطون فيه جربوع) وشريت برقع صغير الحجم +سبوق+دس + وكر صغير الحجم وبروح اصيد حميميجات او شراييص وابى ادربهم
يعنى هل ابتدا بهذه الطريقه ولا لا
يمكن بعضكم راح يضحك بس ما يخالف افيدونى جزاكم الله خير

اللى اعرفه بالطيور هو الجرناس و السنجارى و الخلوى و الفارسى طبعا احسنهم واجمل الطيور اعرف الملواح ووقت المقيظ والشاندر علشان يزوع اللى فى معدته من وصخ استعداد للقنص اعرف الطير متى يقرنس وشايف اشلون يوسرون الطير واعرف بعض امراض الطيور مثل الصده والفالول

اخاف اشترى طير واهده يروح والله انزله بالبنلى اللى عندى واخليه اهوه يصير ملواح حق غييره ويصير عبره للطيور اللى ما ترجع حق أصحابها

ها اشرايكم ابتدأ ولا لا بفكرتى:D :D
والشاعر يقول الله يا محلى المرباع مع هده الطيرى الشاعر يقصد الصقر

سنافي
12/03/2004, 03:14 AM
الأخ بري بحري

يبدو لي انك تبي تختبرنا ..... ولكن لا بأس بالنسبة لي

يجب ان نفرق بين الصقار والطاروح
فالصقار هو من يهوى تربية الطيور لأجل الصيد وهي كما تعرف هواية مكلفه جدا ومتعبة للغاية ... وعليك ان تصاحب الصقاقير في رحلات القنص وفي مجالسهم وتتعلم أولا لأنه لايمكنك ان تكون صقارا عن طريق المراسله, أما الطاروح فهو الشخص الذي يطرح أو يشبك الطير العابر وله طرق عديدة وبرتكولات يعرفها جيدا من يمارس هذة الهواية التي هي أقرب للتجارة منها للهواية. أما قولك بأن ما تعرفه من الطيور هو (الجرناس و السنجارى و الخلوى و الفارسى ) فلازال أمامك الكثير لتعرفه فالسنجاري والفارسي هي مواكر للطيور وليست أنواعا والجرناس والخلوي ليست من أنواع الطيور وإنما الجرناس يعني عمر الطير بعد السنتين الأولى من عمر الطير فالطير فرخ ثم بكر في السنة الثانية فجرناس في السنة الثالثه وأما الخلوي هو الطير الذي يقرنس في الخلا من بكر فأكثر ( قرناس هواء أو قرناس خلا )

أما إذا اشتريت طير وهديته ولم تتمكن من الأمساك به مرة أخرى فهذا يعني إنك لم تتقن الدرس بعد وعليك ملازمة الصقاقير أكثر الى ان تتعلم كيف تتعامل مع الطير.

أتمنى ان تكون إجابتي مفيدة
والسلام عليكم

( برى بحرى)
12/03/2004, 01:52 PM
كلامك فعلا مقنع وراح آخذه وانا عندى ربع اهل طيور واسمع منهم واشوف كل واحد وين مات يروح طيره معاه
فعلا يجب ان اتعلم منهم اولا واطبق من افكارهم وافكاركم
ما قصرت كفيت ووفيت يا سنافى
اثارى انا معلوماتى خرطى صج انى عليمى

ميراج
15/03/2004, 08:38 AM
الأخ ( برى بحرى ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ سنافى عطاك المفيد

تحياتى