المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ازيب يهب على جده منذ البارحه محمل بغبار واتربه اوقفت حركة الطيران

شاهق العمق
22/12/2008, 02:33 PM
لليوم الثاني على التوالي تهب على جده رياح جنوبيه عاتيه ( أزيب ) مثيرة للأتربه ومحملة بالغبار

حتى مدى الرؤية الأفقيه انخفض كثيرا وأصبحت الأجواء ملبده بسحب الغبار العالقه

ومن المعروف أن هذه الرياح المعروفه محلياً الازيب لها خطورة كبيره على مرتادي البحر من الصيادين

الحمد لله انها هبت في منتصف الاسبوع ولو كانت في اخر الاسبوع لأصبحت كارثة ولتضرر منها الكثير

من المتنزهين خلال عطلة نهاية الأسبوع

نصيحة لكل من لديه بوت ان يذهب فوراً للتشقير عليه يعني الإطمئنان عليه فمن المحتمل مع هذه الرياح

القوية أن يقطع البوت المربط ويتسبب ذلك في انجرافه نحو الصخور وغرقه وخاصة الأخوة اللذين يملكون

قوارب في جنوب جده صروم الشعيبه الطفيه كشران وغيرها من المناطق المفتوحة في البحر والتي لا يوجد فيها

من يهتم بتلك القوارب غير اصحابها البعيدين عنها خلال الأسبوع

ياريت احد من الأخوة في جده يقوم بتصوير الأجواء ولو من بلكونة بيتهم ووضعها ليطلع عليها الأخوة من

خارج جده ليشاهدوا منظر الغبار الكثيف الذي يغطي جده اللهم رحمتك اللناس تحط عليهم امطار واحنا يحط علينا غبار

اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا

ما يقال عند هبوب الرياح

روى البخاري في الأدب المفرد والطبراني وأبو يعلى عن أنس رضي الله عنه أن
النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا هاجت ريح شديدة قال : " اللهم إني أسألكَ
".من خيرِ ما أُرسلت به، وأعوذ ُبكَ من شَرّ ما أُرسلت بِه
وروى أبو داود وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم قال: " الريحُ مِن رَوْحِ الله عز وجل تأتي بالرحمة وتأتي بالعذابِ
: فأذا رأيتموها فلا تسبوها وسلوا الله خيرَها ، واستعيذوا بِه من شرها " قوله
.من رَوْحِ الله "أي رحمة الله بعباده"
وروى البخاري ومسلم وغيرهما عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي
صلى الله عليه وسلم إذا عَصَفَت الريح قال : " اللهم إني أسألك خيرَها وخيرَ ما
".فيها وخيرَ ما أُرسِلَت به ، وأعوذُ بكَ من شرّها وشرّ ما فيها وشرّ ما أُرسلت به

jwan
22/12/2008, 05:09 PM
جزاك الله كل الخير على نصحك

غريب حبيب
22/12/2008, 05:57 PM
مشكور على الدعاء
والكثير منا وأنا أولهم لدي تقصير في هذا الجانب

أحد الإخوة يصيد من عشرين سنة في الأماكن البعيدة يقول أنه لم يقل يوما دعاء السفر وربما ولا دعاء الركوب

ابو محمد رائد
22/12/2008, 07:36 PM
مشكور لك اخي على هذا الاهتمام
وكل الشكر لك على الادعية

alhaidary
22/12/2008, 07:45 PM
أعوذ بالله من الأزيب ومن شرِّه وشرِّ ما فيه
ما أخاف من البحر إلا هو :eek: :eek: :eek:
والأزيب لمن لا يعرفه هو رياح جنوبية تُسبب إرتفاعاً في الموج بشكل مُرعب لا يُصَدَّق
:j
وكان من دعائه أيضاً صلى اللهُ عليه وسلَّم
أنَّه كان يقول اللهم إجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً

سلومي سار
22/12/2008, 07:50 PM
اللهم إجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً

شاهق العمق
22/12/2008, 09:13 PM
جزاك الله كل الخير على نصحك

منوررررر حبيب ألبي الله لا يحرمنا من هالطله

يوسف حوته
22/12/2008, 11:21 PM
اليوم كنت بالبحر في العصر والموج جدا مرتفع الله يستر الحمد لله اننا ما طلعنا ولا كان سارت علوم ثانيه الله يستر باذن الله تخف

شعور
23/12/2008, 08:13 AM
هناك بعض القوارب انقلبت وهي في المرسى

الله يستر على اللي كانو داخل البحر

شاهق العمق
23/12/2008, 08:22 AM
مشكور على الدعاء
والكثير منا وأنا أولهم لدي تقصير في هذا الجانب

أحد الإخوة يصيد من عشرين سنة في الأماكن البعيدة يقول أنه لم يقل يوما دعاء السفر وربما ولا دعاء الركوب

شكرا على التواصل مهم جدا دعاء دخول البحر ودعاء السفر انا عن نفسي لمن اركب البوت اقول دعاء السفر ثم

اردد ( بسم الله مجراها ومرساها )

شاهق العمق
23/12/2008, 08:24 AM
مشكور لك اخي على هذا الاهتمام
وكل الشكر لك على الادعية

ولو تؤمر امر خيووووووو

شاهق العمق
23/12/2008, 08:25 AM
أعوذ بالله من الأزيب ومن شرِّه وشرِّ ما فيه

ما أخاف من البحر إلا هو :eek: :eek: :eek:
والأزيب لمن لا يعرفه هو رياح جنوبية تُسبب إرتفاعاً في الموج بشكل مُرعب لا يُصَدَّق
:j
وكان من دعائه أيضاً صلى اللهُ عليه وسلَّم

أنَّه كان يقول اللهم إجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً

تسلم يدك على الاضافه المفيدة

شاهق العمق
23/12/2008, 08:27 AM
اللهم إجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً

شكرا على تفضلك بالرد على فكره توقيعك معبر وجميل بكل معانيه

شاهق العمق
23/12/2008, 08:29 AM
اليوم كنت بالبحر في العصر والموج جدا مرتفع الله يستر الحمد لله اننا ما طلعنا ولا كان سارت علوم ثانيه الله يستر باذن الله تخف

اهلا بالريس يوسف حوته ماشاء الله حوات كبير والقرش اللي في توقيعك شي

بو علي العلوي
23/12/2008, 08:34 AM
مشكور أخوي عالنصيحة....

شاهق العمق
23/12/2008, 08:34 AM
هناك بعض القوارب انقلبت وهي في المرسى

الله يستر على اللي كانو داخل البحر

الله يستر اللي بيطلعوا البحر في نهاية الاسبوع يفكروا قبل لا يطلعوا خاصة لو طلعة ليل

لانه يمكن يباغتهم الازيب ولو ماتطلعوا نهاية هذا الاسبوع يكون احسن

غموض
23/12/2008, 08:38 AM
الله يستر على الناس ويبعد الشر

يوكن
23/12/2008, 09:00 AM
عندي بعير مربوط على الشاطي بثمامة عسى مايجيه شي يارب استر

القناص
23/12/2008, 09:16 AM
اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا

اللهم سلم سلم

نتمنى لاهل جده ولجميع المسلمين السلامه والعافيه

شاهق العمق
23/12/2008, 04:23 PM
الله يستر على الناس ويبعد الشر

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

شاهق العمق
23/12/2008, 04:33 PM
عندي بعير مربوط على الشاطي بثمامة عسى مايجيه شي يارب استر

كني شفت بعير يرغي على الشاطي هو لك ؟

دامك جبت طاري البعارين اسمع هالحكاية اللي صارت بالقنفذه وكتبت عنها جريدة عكاظ الحكاية بإختصار شافوا مجموعة من البعارين كل بعد فترة يدخلون من الشاطي لمكان معين بالبحر في الليث والما في ذاك المكان مهيب عميقه
استغربوا الناس من تصرفاتهم راحو لم المكان اللي البعارين تاقف فيه بالبحر لقيو ان الما في هذيك المنطقة حلو عذبه نبع ما عذب بوسط الما المالح
السؤال شلون عرفت البعارين ان هذي المنطقة داخل البحر فيها ما عذب ؟ جاوب ياراعي البعارين
هقوتي انك منت براجع للموضوع مرة ثانيه والجواب هو ان البعارين تشم ريحة الما العذب من مسافة
وعلى فكرة ترى البعارين تسبح حتى اللي عندكم بنجد الله اعلم انهم ماخذين دورة غوص قبل ما يجونكم :D
سبحان اللي علمهم السباحه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شاهق العمق
23/12/2008, 04:40 PM
اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا

اللهم سلم سلم

نتمنى لاهل جده ولجميع المسلمين السلامه والعافيه

والله يخوي كرهنا جده من كثر بلاويها وش نقول وش نخلي الله مير يكتب لنا وللمسلمين السلامه

يوسف حوته
23/12/2008, 06:13 PM
طيب الجو ذا بيهدى الاربعاء ولا كيف لاني طالع المغرب ان شاء الله من ابحر احد عندو علم ولا اكنسل الطلعه

شاهق العمق
24/12/2008, 12:21 AM
لا تكنسل روح اذا كان الجو في النهار معقول ومافي غبار عالق بالسما والهواء متوسط السرعه وعموماً اذا طلعت من ابحر لا تبعد خليك حول الصغيره والكبيره والخرق وبياضة واذا حسيت بأي هواء او وجه البوت وقابل نحو الجنوب او الجنوب الغربي شغل ولا تنتظر دقيقه وعالخور حتى لو كان في صيد

اتمنى لك السلامه يا ابو يعقوب

tawmw
24/12/2008, 12:36 AM
الله يعطيك العافية...والله يكفينا شر الأزيب في البر والبحر

يوكن
24/12/2008, 09:12 AM
كني شفت بعير يرغي على الشاطي هو لك ؟

دامك جبت طاري البعارين اسمع هالحكاية اللي صارت بالقنفذه وكتبت عنها جريدة عكاظ الحكاية بإختصار شافوا مجموعة من البعارين كل بعد فترة يدخلون من الشاطي لمكان معين بالبحر في الليث والما في ذاك المكان مهيب عميقه
استغربوا الناس من تصرفاتهم راحو لم المكان اللي البعارين تاقف فيه بالبحر لقيو ان الما في هذيك المنطقة حلو عذبه نبع ما عذب بوسط الما المالح
السؤال شلون عرفت البعارين ان هذي المنطقة داخل البحر فيها ما عذب ؟ جاوب ياراعي البعارين
هقوتي انك منت براجع للموضوع مرة ثانيه والجواب هو ان البعارين تشم ريحة الما العذب من مسافة
وعلى فكرة ترى البعارين تسبح حتى اللي عندكم بنجد الله اعلم انهم ماخذين دورة غوص قبل ما يجونكم :D
سبحان اللي علمهم السباحه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
تكفى ياخوى إذا لونه بيج وفيه خط عنابي وجنوط نيكل هذا هو امسكها لايروح لين اجي ، وتكفى تراه ماهوب ماخذ دورة سباحة ولاشي وتراه يخاف من البحر وبشرته حساسة اشوي لاتجرح شعوره بهلكلام ،،،،، حشى ماصار ذابعير ،، عموماً الله يمسك بالخير حبينا نتسلى شوي ونوسع صدورنا ،، واشكر على الخبر والمعلومات ،، سبحان الله العظيم ،، ولك فائق احترامي وتحياتي اخوككككككككككككككككك ...

شاهق العمق
24/12/2008, 04:45 PM
تكفى ياخوى إذا لونه بيج وفيه خط عنابي وجنوط نيكل هذا هو امسكها لايروح لين اجي ، وتكفى تراه ماهوب ماخذ دورة سباحة ولاشي وتراه يخاف من البحر وبشرته حساسة اشوي لاتجرح شعوره بهلكلام ،،،،، حشى ماصار ذابعير ،، عموماً الله يمسك بالخير حبينا نتسلى شوي ونوسع صدورنا ،، واشكر على الخبر والمعلومات ،، سبحان الله العظيم ،، ولك فائق احترامي وتحياتي اخوككككككككككككككككك ...

البعير اللي شفته مافيه لون عنابي لونه بني وبيج فتحه بالسقف عيونه زينون وجنوطه مهيب نيكل

جيته ثاني يوم لقيته لابس مايوه ويسوي برونزاج تحت الشمس ثمن قام ودفن نفسه تحت الرمل ورقبته طالعه برا

سالته وش تسوي قال حبيبتي ودها اصير اجهم مهوب عاجبها لوني هي تحب المجاهيم :D

تقبل كل تحياتي وتقدير العزيز يوكن ههههههههههه

المحتسب
24/12/2008, 06:09 PM
حدثنا معاذ بن المثنى ثنا مسدد ثنا خالد عن حسين بن قيس ( ح ) وحدثنا عمر بن حفص السدوسي ثنا عاصم بن علي ثنا أبي عن أبي علي الرحبي و الحسين بن قيس عن عكرمة عن ابن عباس قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا هاجت ريح استقبلها بوجهه وجثا على ركبتيه ومد بيديه وقال : اللهم إني أسألك خير هذه الريح وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت به اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا اللهم اجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا

اللهم آمين

شاهق العمق
25/12/2008, 02:18 AM
جزاك الله خير المحتسب

سوبر152
25/12/2008, 02:25 AM
http://img242.imageshack.us/img242/5355/angryiraqithrowsshoesathw2.gif

شاهق العمق
25/12/2008, 02:11 PM
الله يعطيك العافية...والله يكفينا شر الأزيب في البر والبحر

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

ولد الربان