المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار السمك نااااار بسوق السمك بجده والبقاليين اتفقوا يرفعوا سعر السمك الله المستعان

شاهق العمق
27/12/2008, 08:56 AM
السمك في بنقلة جده ( سوق اللسمك نار )

كنت يوم الجمعه بعد الظهر في البنقله البنغاله رافعين اسعار السمك شي مو طبيعي 3 حبات نجار كبر الكف مرتين بـ 150 ريال حبه طرباني كبر الكف مرتين 150 ريال حبتين بياض قز كبر الكف مرتين بثمانين ريال
حماية المستهلك البلديه اي احد يروح يشوف لنا حل مع البنغاله اتفقوا علينا

الله المستعان

tawmw
27/12/2008, 12:22 PM
هلا بك اخوي..المشكلة انهم صايرين في كل مكان بس يدخل واحد منهم..يسحب البقية معاه وبعدين خذ من الغش والتحكم في السوق كما يريدون..الله يكفينا شرهم

احمدوعبود
27/12/2008, 12:23 PM
وأنا اشوف مالقيت سمك عندنا بالساحل موصيني حبايب اجيب لهم سمك ويوم الصيد على القد قلت امر تاشتري مريت المحلات كلها بقيال ماحصلت الي ينشرا اكيد يروح جدة مافيها كلام الله يجزاك خير اخوي ولا تعصب هذا كله من المواطن فلا تحزن ...........

ميتو أبو نقطة
27/12/2008, 01:31 PM
يامكشاتية خصوصا المكاويين والجداويين
نجتمع ونروح نضرب البنقالة دولي ونحطهم طعم للقروش
ما عرفنا ايش الحل معاهم حتى لمن تجي بتنضف سمكك اللي صايده او مشتريه تتجنن حتى تلقى واحد ينظف

بس متى تصير البقله مو بنقله (تصير سعوده ) والصيادين والنواخذه السعوديين كتيير والبحر فيه خير بس مين يغرف منه :(

..ابوغلا..
27/12/2008, 01:40 PM
خلوهم ولا احد يشتري منهم حتى تخيس وتخرب عندهم

TIGER
27/12/2008, 02:13 PM
خلوها تصدي هههههههههه >>> واحد خاش غلط

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

شاهق العمق
27/12/2008, 03:20 PM
هلا بك اخوي..المشكلة انهم صايرين في كل مكان بس يدخل واحد منهم..يسحب البقية معاه وبعدين خذ من الغش والتحكم في السوق كما يريدون..الله يكفينا شرهم

اللي يجي منكم جده يمر البنقله ويشوف العجب العجاب انا العاده اروح البنقله اشتري سمك بصراحه نادر يطلع معايا النجار او صيده صعب يكون سمك غزير زي الصرعمعاد فيني شده على الصقل وسحب الخيط من 100 او 120 متر فاروح اشتريه من البنقله بس المره هذي جننوني بالاسعار قلت للبنغالي عساه يخيس عندك ولا احد يشتريه

تسلم على الرد

وأنا اشوف مالقيت سمك عندنا بالساحل موصيني حبايب اجيب لهم سمك ويوم الصيد على القد قلت امر تاشتري مريت المحلات كلها بقيال ماحصلت الي ينشرا اكيد يروح جدة مافيها كلام الله يجزاك خير اخوي ولا تعصب هذا كله من المواطن فلا تحزن ...........

والله يا احمد وعبود السمك مو من الحراج من السمك الطازه اللي من الحواته محلييعني لان الحواته اصلا كلهم بنقاله سمك الحراج مايصلح الا للمطاعم ما ادخله بيتي

تسلم على الرد

يامكشاتية خصوصا المكاويين والجداويين
نجتمع ونروح نضرب البنقالة دولي ونحطهم طعم للقروش
ما عرفنا ايش الحل معاهم حتى لمن تجي بتنضف سمكك اللي صايده او مشتريه تتجنن حتى تلقى واحد ينظف

بس متى تصير البقله مو بنقله (تصير سعوده ) والصيادين والنواخذه السعوديين كتيير والبحر فيه خير بس مين يغرف منه :(

الحواته السعوديين في البنقله قليل البنغاله هذول مثل السرطان ياكافي ينتشرون باللد بطريقه مخيفه الله يستر مايحتلونه
تسلم على ردك

خلوهم ولا احد يشتري منهم حتى تخيس وتخرب عندهم

قصدك مقاطعه زي مقلطعة السيارات خلوها تصدي ههههههه

تسلم على ردك

خلوها تصدي هههههههههه >>> واحد خاش غلط

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

ايه والله حسبنا الله ونعم الوكيل والله خرجت من البقله ( بسبعه حبات قحم سمينه ) خلوها مستوره بس ههههه والله مابوه شي لذيذ

تسلم على ردك

بو علي العلوي
27/12/2008, 04:58 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .... وين الرقابة... وين حماية المستهلك...
الله المستعان...

alhaidary
27/12/2008, 05:31 PM
إرتفع سعر اللحم في عهد عمر إبن الخطَّاب رضي اللهُ عنه
فاشتكى النَّاسُ إليه هذا الأمر
فقال لهم أنتم رفعتم سعره
والمقصود أن لا نشتري السمك حتى يرخص وذلك بجعل البائع يخفض سعره حتى لا يخيس عنده وكما تعلمون أنَّ السمك سريع الفساد
واللهُ المستعان

jwan
27/12/2008, 05:37 PM
بس الي اعرفه انه السمك يرتفع سعره وقت الشتاء بس يوصل له\ه

jwan
بس الي اعرفه انه السمك يرتفع سعره وقت الشتاء بس يوصل له\ه الاسعار

jwan
بس الي اعرفه انه السمك يرتفع سعره وقت الشتاء بس يوصل له\ه الاسعار يا

jwan
بس الي اعرفه انه السمك يرتفع سعره وقت الشتاء بس يوصل له\ه الاسعار شئ عجيب
تصدق في المدينة ولا ت\هب بعيد اشترية عقام طازج حرجو عليه وما شلته الا 60 ريال بس تشوف الطول والوزن تقول حقه فوق ال 100 بس المشكلة عند المشتري
يجي شخص ويقول بكم الناجل مثلا يقول البنقالي 150 عمي طيب جيبه بدون ما يفاصله ولا شئ تلاقي جاره زاد السعر وعلى كدا

شاهق العمق
28/12/2008, 12:40 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل .... وين الرقابة... وين حماية المستهلك...
الله المستعان...

والله يالحبيب الغالي لا حماية مستهلك ولا هم يحزنون انا مره كنت بسوريا وواحد راعي محل رفع السعر على مواطن والله العظيم شحطوه للمخفر واعطوه فلكه وهو رجال عمره فوق الخمسين لين انا بكيت عليه وهو من اهل البلد لان عندهم المواطن اهم من التاجر ومابي ازيد عندي بزوره :D

إرتفع سعر اللحم في عهد عمر إبن الخطَّاب رضي اللهُ عنه
فاشتكى النَّاسُ إليه هذا الأمر
فقال لهم أنتم رفعتم سعره
والمقصود أن لا نشتري السمك حتى يرخص وذلك بجعل البائع يخفض سعره حتى لا يخيس عنده وكما تعلمون أنَّ السمك سريع الفساد

واللهُ المستعان

الحين وانت ماسك السمكه في يدك وتفاصل يجي واحد يقول بكم يرد عليه البنغال بكذا يعطيه الفلوس وياخذها ويروح لان نفسه فيها وانت سيد العارفين الهمج كثير

تصدق في المدينة ولا ت\هب بعيد اشترية عقام طازج حرجو عليه وما شلته الا 60 ريال بس تشوف الطول والوزن تقول حقه فوق ال 100 بس المشكلة عند المشتري
يجي شخص ويقول بكم الناجل مثلا يقول البنقالي 150 عمي طيب جيبه بدون ما يفاصله ولا شئ تلاقي جاره زاد السعر وعلى كدا

يالغالي جوان اسعار السمك تزيد بالشتا بس مو لهذي الدرجه وبعدين حراج جده اكبر حراج بالسعوديه يجينا سمك حتى من الخليج اذا صارت لك زياره لجده تعال شوف بعينك حراج جده بعد الفجر كل يوم والاسعار رخيصه نوعا ما

انا بتكلم ياسيدي على السمك الطازه اللي من البحر على طول بنفس اليوم والله العظيم حاجه تغبن الذبيحه وصل سعرها الف والف وميتين والدجاج الله يديم النعمه صرنا نكاكي من كثر ماناكله والسمك اسعاره نار الله المستعان بس

المجنوني
28/12/2008, 12:55 AM
انا راي مثل رايك
مرة في جدة وبالتحديد قبل الحج باسبوع لقيت شكة(قلم) شريفي تقريباً 3.75كلج يعني اربعة كلج الا ربع وكان السعر المطلوب 160ريال طبعاً بلا مفاصلة رحت وسبته على باله اني ابغى اكاسره السعر على طول البنقالي تعال تعال لازم كلم سويه قلتله انا ما في كلام
كلام حقي واحد ابغى اشتري 90 ريال
وشوف البنقالي تغير وجهه ايس كلام هزا انا مافي راس مال
طبعاً قلت له انا ما يبغى ......... بروح
قال خلاص شيل 110ريال
رجعت وقلت له كلام واحد انا ما غير 90 ريال
وبعد التعب استسلم وباع لي بـ90 ريال
الملاحظة :
اذا كان مشتراه بالجملة 90 ريال اكيد ما حيبيع لو مدري ايش لانها خسارة ولكن انه الاكيد مشتراه بأقل من كذا
يعني مثلاً 80 ريال ويبيعه 160 ريال شوف النصب
انا في الحاله هذه اايد اللي يقول ( خلوها تصدأ ) يعني تخيس عنده
والله لو انه سعودي ورفع السعر مو مشكله خليه يتكسب (بس بنقالي ) عساه في حريقه
تقبل مروري

شاهق العمق
28/12/2008, 01:26 AM
انا راي مثل رايك
مرة في جدة وبالتحديد قبل الحج باسبوع لقيت شكة(قلم) شريفي تقريباً 3.75كلج يعني اربعة كلج الا ربع وكان السعر المطلوب 160ريال طبعاً بلا مفاصلة رحت وسبته على باله اني ابغى اكاسره السعر على طول البنقالي تعال تعال لازم كلم سويه قلتله انا ما في كلام
كلام حقي واحد ابغى اشتري 90 ريال
وشوف البنقالي تغير وجهه ايس كلام هزا انا مافي راس مال
طبعاً قلت له انا ما يبغى ......... بروح
قال خلاص شيل 110ريال
رجعت وقلت له كلام واحد انا ما غير 90 ريال
وبعد التعب استسلم وباع لي بـ90 ريال
الملاحظة :
اذا كان مشتراه بالجملة 90 ريال اكيد ما حيبيع لو مدري ايش لانها خسارة ولكن انه الاكيد مشتراه بأقل من كذا
يعني مثلاً 80 ريال ويبيعه 160 ريال شوف النصب
انا في الحاله هذه اايد اللي يقول ( خلوها تصدأ ) يعني تخيس عنده
والله لو انه سعودي ورفع السعر مو مشكله خليه يتكسب (بس بنقالي ) عساه في حريقه
تقبل مروري

تسلم يدك على الرد بس انت لو تروح هذي الايام خاصة في نهاية الاسبوع تشوف اسعار ماعمرك سمعت بيها

حبة طرباني ماتجي اثنين كيلو 150 ريال يارب لطفك

المجنوني
28/12/2008, 01:34 AM
تسلم يدك على الرد بس انت لو تروح هذي الايام خاصة في نهاية الاسبوع تشوف اسعار ماعمرك سمعت بيها

حبة طرباني ماتجي اثنين كيلو 150 ريال يارب لطفك
والله مصدقك هذول البنقالة مسمينهم في مكة ( احفاد اليهود) استغفر الله العظيم
شئ يجنن لو تشوفهم في النكاسة بمكة حتى الخضار يرفعوا فيه
وامس واحد يقول لي انهم زارعين خضار في منطقة تابعة لمهد الذهب زارعين الخضار على مقبرة شوف كيف الحميره وانت بكرامة
المهم اني اخذت عهد على نفسي ما اشترى سمك خلوها تصدأ الا ان كان مضطر او صيد لي فقط اللي اكله واشكرك على التفاعل وقراءة الرد
شكراً لك اخي العزيز

غريب حبيب
28/12/2008, 01:40 AM
شيئ طبيعي مادام الأيام الماضية كان الإبحار عذاب بمعنى الكلمة
وفي الشتاء عادة ترتفع الأسعار بشكل جنوني
وأنا مالوم الصياد أبدا.. طلعة في الشتاء بطلعات في الأيام العادية

شاهق العمق
28/12/2008, 07:34 AM
شيئ طبيعي مادام الأيام الماضية كان الإبحار عذاب بمعنى الكلمة
وفي الشتاء عادة ترتفع الأسعار بشكل جنوني
وأنا مالوم الصياد أبدا.. طلعة في الشتاء بطلعات في الأيام العادية

عندنا في جده مافي شتاء الا ساعتين في الفجريه قبل طلوع الشمس وبعدها الدنيا تصير نار حر ورطوبه

وبالليل الين الساعه 2 الجو معقول يعني جده عموما مافيها برد خاصة بالنهار نفتح المكيفات في البيوت

والسيارات والسمك اللي كنت ناوي أشتريه سمك نهار والاسبوع الماضي في الويك اند كان البحر هاديء

بس زي ماقال اخويه المجنوني هذا طبع البنغاله زي ياجوج وماجوج ياكلون الاخضر واليابس ولا يشبعون اهب

على العموم هذا رئيك ونحترمه ونقدره ومشكور على تفضلك بالرد

المحتسب
28/12/2008, 02:05 PM
إذا لم يكن هناك رقابة فستجد العجب العجاب في الاسعار فالكل له سعر وكما قيل عش رجبا تجد عجبا او ترى عجبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Magellan
28/12/2008, 02:18 PM
أهم شيء لايرتفع سعرلحم الحاشي زود عن إرتفاعه
وإلا السمك بكيفه
ما أكله البتة:D
ثم ياشباب في بنده ويمكن الدانو فيه الثلاجات فيها الظاهر سمك مثلج ورى ماتشترون منه ،لأن السمك واحد وأرخص

شعور
28/12/2008, 02:29 PM
صادق البنقاليه انتهازيين وحراميه وما ادري وين يودو الفلوس وهم مايصرفون في شي حتى فطورهم وغداهم وعشاهم سمك من البحر

واللي يقهر البعض يحسبهم مساكين وهم جزارين

اذا حصلو واحد غشيم لايمكن يخلونه من غير ماينصبو عليه

عالعموم خلها تخيس عندهم ... انا ما اشتري من البنقله غير اللعف واغلب الاحيان اصيد اللعف

المفروض في هذي البلد يؤسسون جمعية الحمايه من البنقاله اسوة بحماية المستهلك

وارث المراجل
28/12/2008, 02:42 PM
انا اوصيكم بمحل خالي سلوم
إسم المحل سمكمك

اول ماتخوش البنغلة من البوابة الرئيسية
طول إلى اخر محل هو المحل قبل الاخير بعد العيش
وإنشاء الله يراعيكم في السعر

رفولوا2
28/12/2008, 09:21 PM
عندنا وعندك خير حنا البنغاله لعبين بالأسعار السمك والغنم والحالة يرثالها بالكويت

غريب حبيب
29/12/2008, 01:20 AM
عندنا في جده مافي شتاء الا ساعتين في الفجريه قبل طلوع الشمس وبعدها الدنيا تصير نار حر ورطوبه

وبالليل الين الساعه 2 الجو معقول يعني جده عموما مافيها برد خاصة بالنهار نفتح المكيفات في البيوت

والسيارات والسمك اللي كنت ناوي أشتريه سمك نهار والاسبوع الماضي في الويك اند كان البحر هاديء

بس زي ماقال اخويه المجنوني هذا طبع البنغاله زي ياجوج وماجوج ياكلون الاخضر واليابس ولا يشبعون اهب

على العموم هذا رئيك ونحترمه ونقدره ومشكور على تفضلك بالرد

هل أنت مقتنع أن السمك الموجود في البنقلة تم صيده من جدة؟
وهل جربت البحر الأسبوع الماضي

شاهق العمق
29/12/2008, 07:51 AM
إذا لم يكن هناك رقابة فستجد العجب العجاب في الاسعار فالكل له سعر وكما قيل عش رجبا تجد عجبا او ترى عجبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله ياسيدي لا رقابه ولا شي كل واحد يسوي على كيفه اهم شي لا تخل بالامن ومايجيك شي خاصة بجده الطاسه ضايعه وللحين مو لاقيينها ولا بيلاقونها الظاهر واحد من البنغاله سرقها وسافر بيها خروج نهائي

أهم شيء لايرتفع سعرلحم الحاشي زود عن إرتفاعه
وإلا السمك بكيفه
ما أكله البتة:D
ثم ياشباب في بنده ويمكن الدانو فيه الثلاجات فيها الظاهر سمك مثلج ورى ماتشترون منه ،لأن السمك واحد وأرخص

الدور بيجي على لحم الحاشي وعلى كل شي وبالنسبة للسمك اللي يعرف طعمت تمو مابياكل الا السمك الطازه حق بنده ميت من سنه ومصبرينه مايصلح مرررره

صادق البنقاليه انتهازيين وحراميه وما ادري وين يودو الفلوس وهم مايصرفون في شي حتى فطورهم وغداهم وعشاهم سمك من البحر

واللي يقهر البعض يحسبهم مساكين وهم جزارين

اذا حصلو واحد غشيم لايمكن يخلونه من غير ماينصبو عليه

عالعموم خلها تخيس عندهم ... انا ما اشتري من البنقله غير اللعف واغلب الاحيان اصيد اللعف

المفروض في هذي البلد يؤسسون جمعية الحمايه من البنقاله اسوة بحماية المستهلك

والله صدقت في كل اللي قلته يسلم فمك

انا اوصيكم بمحل خالي سلوم
إسم المحل سمكمك

اول ماتخوش البنغلة من البوابة الرئيسية
طول إلى اخر محل هو المحل قبل الاخير بعد العيش
وإنشاء الله يراعيكم في السعر

المره الجايه ان شاء الله

عندنا وعندك خير حنا البنغاله لعبين بالأسعار السمك والغنم والحالة يرثالها بالكويت

عندنا البنغاله ماوصلوا لسوق الغنم لان الرشايده ( السوادنه ) مسيطرين عليه من قديم ولا يخلون احد يدخل ولو يوقع بيدهم البنغالي ياكلونه

هل أنت مقتنع أن السمك الموجود في البنقلة تم صيده من جدة؟
وهل جربت البحر الأسبوع الماضي

والله ياسيدي انا ما اشتري الا سمك اليوم يعني بعض الاحيان اشتري السمك وفيه روح من السوق ولاني من اللي ياخذون بالكليو او من الحراج
السمك الطازه طعمه غير انا من اول ما اشتري من السوق شي اصيد بنفسي بس في ظروف هي اللي منعتني من دخول البحر الله ييسر اموري وامور جميع المسلمين

ساهر 2009
09/02/2009, 04:05 AM
شاهق العمق بالفعل هذا اللي بيصير

فتحت موضوع مهم وان شاء الله تتحسن الامور