المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين جلب أبو يدي يدي ( والقصبة )

ميتو أبو نقطة
27/12/2008, 10:41 PM
يا مشكاتية
ايش رايكم في الموضوع وأنا عارف انه يثير جدل الأحزاب المكشاتية البحرية ـ فهناك حزب يناصرون جلب ابو يدي يدي , ومنهم انصار القصبة ،

أنا عن نفسي أفضل أبو يدي يدي مع أني استخدم الاثنين ، بس افضله عشان ينفع لل big size ولا كيف ؟؟
بالقصبة احجام الxxxxxL حتتعبك .

القصبة احبها في حال انا كسلان ماني خلق الف الجلب .......

ايش رايكم يامكشاتية ؟؟؟؟؟:cool:

ملاحظة ( أبو يدي يدي ) هيا نفسها لف العلبة وارمي وماشابهها .....

غواص ضباء
27/12/2008, 11:11 PM
عني انا اايد اليد
ولك حرية الرأي

ابو شهد جدة
27/12/2008, 11:50 PM
اكيد يدي يدي ياسيدي.

عاشق الشعري
28/12/2008, 12:35 AM
مساك الله بالخير ياميتو بصراحه انا من عشاق القصبه وانا من وجهة نظري ان القصبه افضل من ابو يدي يدي وبالعكس القصبه ماهي للكسالا اللي يسمعك يقول انك تودي الطعم بنفسك الى داخل البحر سباحه وترجع :D تراني امزح انا متأكد من كلامك انك ما مارست القصبه ودخلت جوها وجو الاكشن اللي يصير معك عندما تصيد احجام xxxlوانا برضو جربت الصيد بالجلب وهو جيد ولا اقلل من حجم متعته ولاكن صدقني بالعصى تقدر تطلع احجام ما تتخيلها ولاكن يبي لها نوع من الخبره في طريقة التعامل وصدقني سوف تجد المتعه الحقيقيه وان اردت ان أبرهن لك بأحجام جيده انا مستعد
ومشكور على الموضوع اللي حسسني اني كسووووووووووول آآآآآآآآآي
وتقبل تحياتي اخوك ابو جود

المجنوني
28/12/2008, 12:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الحبيب ............................تحية طيبة وبعد
اما عن الموضوع حسب فهمي ابغى ابدي رأيي
طبعاً لاني مجنوني ههههههههههههههههه
المهم انه عندي الجلب حسب الظروف الملائمة للصيد وكل حسب امكانياته يعني اشرحها لكم ببساطة
اوقات اكون طفران ( دائماً ) وما اقدر اطلع رحلة قارب وكيف أروي عطش الصيد ؟
اكيد اعرف منطقة على كسارة او ما شابهه ذلك (في الوقت افضل يدي ) او قصبة بثقل وبطريقة فن ارمي في الاعماق وخذ لك تعب وشد وتصخير ..............الخ
اذا كنت في قارب (طبعاً) يدي بالجلب اليدوي على طول الوقت وهي افضل واامن طريقة ابداً ما استعمل القصبة ولا راح استعملها للاسباب التي وضحتها
واذا ما حصلت مكان مناسب لا قارب ولا كسارة تجلب فيها
ادور على محل غطس لو كان عمقة 1.50م الى 2م وبدون زعانف وفي له صخور وهاتك صيد اللي يجي والحمد لله
هذه وجهة نظري اتمنى ان لا امكون قد لبخت في الكلام واخربت صلب الموضوع
مع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمدوعبود
28/12/2008, 01:19 AM
( يدي يدي)
ــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

بو علي العلوي
28/12/2008, 06:16 AM
رأي من رأيك أبو ريم ... يدي يدي...والجلب حقي...
سويت شاعر..هههههه

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:31 PM
عني انا اايد اليد
ولك حرية الرأي

مية المية ياغواصنا الفني فني وفي الجلب خلي السمك يولي
هههههههههه
بسوي شاهر زي الشباب
:good:

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:34 PM
اكيد يدي يدي ياسيدي.

مرحبنبك أبو شهد كدا تعجبني خليك زيي أبو يدي يدي

تسلم على مرورك ياقلبي

وان شا الله تكون لنا حنا اهل مكة طلعه صيد معاكم يا أهل جده

:good: جيران حنا ولا مو

شعور
28/12/2008, 02:37 PM
بالقارب مافي الا اليدي يدي وما افكر في القصبه نهائيا

لكن من الشاطئ وفي مكان صخور القصبه تساعد في تفادي التصخير

وارث المراجل
28/12/2008, 02:37 PM
انا عندي رائي خاص
1- عندك في البوت (يدي يدي)
2- عندك في الشاطئ (القصبة)

واخيرااااا
ياااااااااااا
مجنوني غيرت
تــــــــــــــــوقيعـــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــك
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:40 PM
;)
مساك الله بالخير ياميتو بصراحه انا من عشاق القصبه وانا من وجهة نظري ان القصبه افضل من ابو يدي يدي وبالعكس القصبه ماهي للكسالا اللي يسمعك يقول انك تودي الطعم بنفسك الى داخل البحر سباحه وترجع :D تراني امزح انا متأكد من كلامك انك ما مارست القصبه ودخلت جوها وجو الاكشن اللي يصير معك عندما تصيد احجام xxxlوانا برضو جربت الصيد بالجلب وهو جيد ولا اقلل من حجم متعته ولاكن صدقني بالعصى تقدر تطلع احجام ما تتخيلها ولاكن يبي لها نوع من الخبره في طريقة التعامل وصدقني سوف تجد المتعه الحقيقيه وان اردت ان أبرهن لك بأحجام جيده انا مستعد
ومشكور على الموضوع اللي حسسني اني كسووووووووووول آآآآآآآآآي
وتقبل تحياتي اخوك ابو جود

مراحب يا أبو قصبة انتا :D

هلا بك ياعاشق الشعري
شوف ياسيدي
نبيك وصلي عليه وحبيبك لاتزعل عليه

أنا احب القصبة ايوة بس اتعقد لمن يجيك حوت فوق 7 أو 8 كيلو
فعشان كدا اشوف الجلب أبو يدي يدي احسن
إنتا ياعاشق شكلك هامور بالقصبة :D
عيني عليك باردة ;)

ياريت لو توضح لنا نوع قصبتك وخيطك ومقاسه ومكينتك للأحجام الكبيرة , عشان الكل يستفيد ...

ودمت بود ياغالي ياعاشق ,,
وخليها تجي الصيفية بس اجيك الشرقية وتحدي أنا ونتا ( انتا بالقصبة وانا جلب يدي يدي )ههههههه:D

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:47 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الحبيب ............................تحية طيبة وبعد
اما عن الموضوع حسب فهمي ابغى ابدي رأيي
طبعاً لاني مجنوني ههههههههههههههههه
المهم انه عندي الجلب حسب الظروف الملائمة للصيد وكل حسب امكانياته يعني اشرحها لكم ببساطة
اوقات اكون طفران ( دائماً ) وما اقدر اطلع رحلة قارب وكيف أروي عطش الصيد ؟
اكيد اعرف منطقة على كسارة او ما شابهه ذلك (في الوقت افضل يدي ) او قصبة بثقل وبطريقة فن ارمي في الاعماق وخذ لك تعب وشد وتصخير ..............الخ
اذا كنت في قارب (طبعاً) يدي بالجلب اليدوي على طول الوقت وهي افضل واامن طريقة ابداً ما استعمل القصبة ولا راح استعملها للاسباب التي وضحتها
واذا ما حصلت مكان مناسب لا قارب ولا كسارة تجلب فيها
ادور على محل غطس لو كان عمقة 1.50م الى 2م وبدون زعانف وفي له صخور وهاتك صيد اللي يجي والحمد لله
هذه وجهة نظري اتمنى ان لا امكون قد لبخت في الكلام واخربت صلب الموضوع
مع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبي يا مجنوني لا ملبخ ولا حاجه بس قلبتلي المواجع يوم قلت كسارة ماكسارة وانتا في مكة زيي

من فين لنا كسارات غير خليج سلمان ( حتى هوا مش ولا بد ):(

يا عمي مشي حالك

:cool: وان شا الله يدي يدي قريب سوا او سنكله ,,,,
تشااااو:D

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:49 PM
( يدي يدي)

ــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

أصلي اصلي
تشكر لمرورك :good:

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:51 PM
رأي من رأيك أبو ريم ... يدي يدي...والجلب حقي...
سويت شاعر..هههههه

بكملك البيت يا أبو علي

يدي يدي والجلب حقي مع ان الهوا ضدي

خخخخخخخخ

تسلم يا شاعرنا :good:

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 02:59 PM

مرحبابك يا شعور
ايش هوا كل واحد بيحب الشعور يكون يستعمل القصبة والله غريبة ، قبلك عاشق الشعور ودحين انتا الشعور نفسه مشا الله عليكم :D

مية المية كلامك القصبة صح تساعد على تفادي التصخير ، بس تعرف العجايز زيي ما يعترفوا غير بالجلب ..:D
مشكور على مرورك ياغالي :cool:

ميتو أبو نقطة
28/12/2008, 03:01 PM
انا عندي رائي خاص

واخيرااااا
ياااااااااااا
مجنوني غيرت
تــــــــــــــــوقيعـــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــك
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياروبينهو ما لك ومال الصيد خليك في الكورة احسن هههههههه ،،، امزح معك
تسلم على مرورك

عاشق الشعري
29/12/2008, 12:36 AM
;)

مراحب يا أبو قصبة انتا :D

هلا بك ياعاشق الشعري
شوف ياسيدي
نبيك وصلي عليه وحبيبك لاتزعل عليه

أنا احب القصبة ايوة بس اتعقد لمن يجيك حوت فوق 7 أو 8 كيلو
فعشان كدا اشوف الجلب أبو يدي يدي احسن
إنتا ياعاشق شكلك هامور بالقصبة :D
عيني عليك باردة ;)

ياريت لو توضح لنا نوع قصبتك وخيطك ومقاسه ومكينتك للأحجام الكبيرة , عشان الكل يستفيد ...

ودمت بود ياغالي ياعاشق ,,
وخليها تجي الصيفية بس اجيك الشرقية وتحدي أنا ونتا ( انتا بالقصبة وانا جلب يدي يدي )ههههههه:D

تصدق قمة المتعه لما يجيك احجام فوق 8كيلو هنا يكون الأكشن والمتعه وبعدين لا تقول هامور وبعدين يدورولي المكشاتيه عشان يصيدوني اللي يجي بالجلب واللي يجي بالقصبه واللي يجي بالمسدس :D
بالنسبه لنوع القصبه :شينا 5.5 القديمه وهذي جدا رائعه ومريحه وGMC 5.5
الخيط مقاس 60 ياباني او الماني والمكينه بانكس مقاس 7000 جيده وعمليه

وبالنسبه لجيتك الشرقيه انت تعال ونفرش لك الدنيا ورد وتبادل الخبرات شي جميل ورائع واسمح لي ان اضيف واحده من الصور لسمكه طلعت بواسطة القصبه
ولك تحياتي
ابو جود
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images72/mk75749_copy%20of%20hurairy.jpg

غريب حبيب
29/12/2008, 01:16 AM
يدي يدي طبعا
أحس القصبة تشعرك بالتعاسة
بس لو يكون معاها بكرة كهرب
آآآآآآآخ

karem karem
29/12/2008, 03:44 AM
عزيزى
حسب التعود
وحسب راحة الصياد

كريم

المجنوني
29/12/2008, 11:54 AM
حبيبي يا مجنوني لا ملبخ ولا حاجه بس قلبتلي المواجع يوم قلت كسارة ماكسارة وانتا في مكة زيي

من فين لنا كسارات غير خليج سلمان ( حتى هوا مش ولا بد ):(

يا عمي مشي حالك

:cool: وان شا الله يدي يدي قريب سوا او سنكله ,,,,
تشااااو:D
هلا والله ميتو
مو مشكلة نسوي لنا كسارة تمتد من الشعيبة على حسابك الخاص ههههههه
روح الشعيبة ارجل من خليج سلما ن جلب في الخور اللي مقابل خفر السواحل كل الشباب اللي اعرفهم يصيدوا من هناك بس ارمي القصبة او اكثر من قصبتين اذا امكن وانتظر تتعلم الصبر هناك بس الدقة الاولى حصير هوائل وحجم عائلي كبير من الشعور والعقمان
وتحياتي لك اخي العزيز

ابو شهد جدة
29/12/2008, 12:10 PM
مرحبنبك أبو شهد كدا تعجبني خليك زيي أبو يدي يدي

تسلم على مرورك ياقلبي

وان شا الله تكون لنا حنا اهل مكة طلعه صيد معاكم يا أهل جده

:good: جيران حنا ولا مو

اكيد جيران ياسيدي

وبالنسبه للطلعه انت شد حيلك وانا ماعندي شي.

ابو عبدالرحمن جدة
29/12/2008, 10:00 PM
انا استخدم الجلب احسن من القصبه بكثير
ويدي يدي اطلع السمك اللي بدي
وقصبه قصبه البحر ماله رغبه

هيا مع السلامه

غسان
30/12/2008, 04:51 AM
الميزه الوحيدة للجلب انه ارخص وتقدر ترمي 10 جلبان على الشاطئ ولكن القصبه لها ميزات اولا تقدر ترمي ابعد ثانيا اذا اتعلمت توزن الشداد صح تطلع اكبر سمكه بخيط 60 ثالثا يعني لمتى اجلس الف في الجلب الماكينه على طول تلفه 0عندي صديق يبكيني لما يرمي جلب ويطلب مني اساعده الفه اسمه حامد خلاف يرمي بعيد برصاصه صغيره بس مافي زيه احد يرمي0الميزه الاخيره انه القصبه هي تشك السمكه بنفسها واخيرا في بعض الخيوط ماتستخدم باليد لانها صغيره وقويه تحفر في الخشب زي الفير لاين للماكينه فقط والقصبات لها حلاوه وهي في البيت وهي معروضه في الرف

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:25 AM
يدي يدي طبعا
أحس القصبة تشعرك بالتعاسة
بس لو يكون معاها بكرة كهرب
آآآآآآآخ

اثريك سفاح ياغريب ، من جد غريب

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:27 AM
عزيزى
حسب التعود
وحسب راحة الصياد

كريم

على قولك اختصرت الكلام وجبت المفيد ،

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:30 AM
انا استخدم الجلب احسن من القصبه بكثير
ويدي يدي اطلع السمك اللي بدي
وقصبه قصبه البحر ماله رغبه

هيا مع السلامه

وشاعر جده ماله نده
وشعري صاير جنب القده

سلامولي ياغالي:cool:

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:32 AM
الميزه الوحيدة للجلب انه ارخص وتقدر ترمي 10 جلبان على الشاطئ ولكن القصبه لها ميزات اولا تقدر ترمي ابعد ثانيا اذا اتعلمت توزن الشداد صح تطلع اكبر سمكه بخيط 60 ثالثا يعني لمتى اجلس الف في الجلب الماكينه على طول تلفه 0عندي صديق يبكيني لما يرمي جلب ويطلب مني اساعده الفه اسمه حامد خلاف يرمي بعيد برصاصه صغيره بس مافي زيه احد يرمي0الميزه الاخيره انه القصبه هي تشك السمكه بنفسها واخيرا في بعض الخيوط ماتستخدم باليد لانها صغيره وقويه تحفر في الخشب زي الفير لاين للماكينه فقط والقصبات لها حلاوه وهي في البيت وهي معروضه في الرف

ياأبو الغساسين شكلك اتفقت مع ابو جود عليا بس اخرتها اقنعتوني:good:
تسلم على رد الحلو ياحلو

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:35 AM
اكيد جيران ياسيدي

وبالنسبه للطلعه انت شد حيلك وانا ماعندي شي.

احسن يا أبو شهد خليك كووول على طووول :good:
نشوفك قريب ياغالي ان شاء الرحمن :cool:

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:42 AM
هلا والله ميتو
روح الشعيبة ارجل من خليج سلما ن جلب في الخور اللي مقابل خفر السواحل كل الشباب اللي اعرفهم يصيدوا من هناك بس ارمي القصبة او اكثر من قصبتين اذا امكن وانتظر تتعلم الصبر هناك بس الدقة الاولى حصير هوائل وحجم عائلي كبير من الشعور والعقمان
وتحياتي لك اخي العزيز

طيب ياخي بدل مانسوي كسارة من الشعيبة على مكة نخليها من ثول حتى الجموم مو اقرب لنا بس القطة
( 100000000) عليك عشان في ارضك ، وانا مو مشكله اقط 500 ريال حق الببسي للعمال ،

أما الخور لاتذكرني ، كرهته بعد ماشالوا خفر السلاحف أقصد السواحل الشوار حقنا بالسمك اللي فيه
دايمن أفلام مع حقين الخفر دولي , فيه ناس يقولوا فيه صيد مجنووووون في جيرمن بعد الشعيبة ب20 كيلو
ابا اجربها واديلك نتائج المجزرة اقصد الرحلة .

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:44 AM
هلا والله ميتو
وتحياتي لك اخي العزيز

طيب يا مجنوني بدل مانسوي كسارة من الشعيبة على مكة نخليها من ثول حتى الجموم مو اقرب لنا بس القطة

أما الخور لاتذكرني ، كرهته بعد ماشالوا خفر السلاحف أقصد السواحل الشوار حقنا بالسمك اللي فيه
دايمن أفلام مع حقين الخفر دولي , فيه ناس يقولوا فيه صيد مجنووووون في جيرمن بعد الشعيبة ب20 كيلو

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 10:51 AM
[quote=عاشق الشعري;2280634]<FONT size=4><FONT color=blue>تصدق قمة المتعه لما يجيك احجام فوق 8كيلو هنا يكون الأكشن والمتعه وبعدين لا تقول هامور وبعدين يدورول

ميتو أبو نقطة
30/12/2008, 11:06 AM
تسلملي يا أبو جود ترا حمستني
تعرف انا معايا قصبتين كلها دايوا حلوة اجرب بها في الشعيبة ( عشان كلها لقيطات من أبو داهية ) ونتدرب عليها ، يمكن ربنا يوفقنا في التدريب ونسير هوامير بالقصبة :d

أخوك ميتو أبو نقطة

ابو الفهدة
30/12/2008, 11:28 AM
ماشاء الله عليكم تصدقون اني ابي اروح رحلة صيد سمك من كثر ما نسمع عن صيدكم من اسماك
واشوف تقرير بعض الاخوان يعطيهم الف عافية الواحد نفسة يروح معكم وعلى العموم مشكورين على تقاريركم الجميلة والاكثر من رائعة ويعطيكم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف عافية

وشكراً

alhaidary
30/12/2008, 07:36 PM
بصراحة كلٌ له سحره وجماله ومميزاته
لكن إستوقفتني معلومة أنَّه لا يمكنك صيد أحجام كبيرة بالقصبة أو أنَّها تتعبك
والحقيقة عكس ذلك تماماً أخي الكريم
فإذا كنت في القارب ووقعت معك سمكة كبيرة فإنَّك قد تضطر إلى قطع الوتر إذا كنت تصيد بيدك
لكن بالقصبة إن شاء الله يكون مهما يكون
تجيب خَبَرُه (طبعاً تكون القصبة والماكينة مناسبتين )
والله تعالى أعلم

jwan
30/12/2008, 09:05 PM
اشكر موضوعك الجميل
شوف
من الشاطئ او الكسارة القصبة لها دور كبير وجميل
اعطيك مثال تقدر تصيد بلجلب من على الكورنيش وتحتك الاف من الشعب ووووو الخ اكيد لا القصبة اكيد نعم
تتطلب القصبة
مهارة في الرمي والشد وايضا القصبة ترمي الى اماكن يستحيل اي جلب الوصول اليها
الجلب جميل في القارب السبب
يدك وزندك هي القصبة في ذاك الوقت

عاشق الشعري
30/12/2008, 10:01 PM
تسلملي يا أبو جود ترا حمستني
تعرف انا معايا قصبتين كلها دايوا حلوة اجرب بها في الشعيبة ( عشان كلها لقيطات من أبو داهية ) ونتدرب عليها ، يمكن ربنا يوفقنا في التدريب ونسير هوامير بالقصبة :d

أخوك ميتو أبو نقطة
صراحه ياميتو الدايوا ممتازه جداً جداً بس شكلك غاوي تعب دامك تبغى تتدرب على اللقيطات الله يعينك انا اكره يوم عندي اذا طحت في لقيطا اعرف ان في احد داعي علي لأنها تكسر ظهر اللي يصيدها واقصد الدواهي منها بس تعال للشرقيه وابشر بالخير بشرط ان اصير هامور بالجلب واكيد دامك بتعلمني اكيد راح اصير هامور بالجلب وانا جربت الجلب من الطراد صراحه متعه لاكن من الشاطي يبهذل وانواع التصخير وتقبل تحياتي

غسان
31/12/2008, 12:42 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images93/mk77155_rods 120_320x240.jpg

هذا دولاب القصبات من اليمين مسدس ا بي بلار من 15 سنة عندي وبعده قصبة دايوا الموديل القديم وبعدها نتاشة وبعدها قصبة كربون وبعدها قصبة فيبر ابو سمكة لذيذه وبعدها قصبة ساكو رهيبة للاولاد والاخيرة قصبة من امريكا ومستني ماكينتها من المصنع لأني ايسر 0حبيت تشوفوه لانه احنا نعتز بادواتنا زي صيادين البر يعرضوا بنادقهم

المجنوني
31/12/2008, 01:02 AM
طيب يا مجنوني بدل مانسوي كسارة من الشعيبة على مكة نخليها من ثول حتى الجموم مو اقرب لنا بس القطة

والله ما عندي مشكلة !
بس تقدر تفكني من الدعوجي اللي اسمه مبارك ابو ملوخية الشريف
وبعدين الظاهر تبغى تورطني مع حقين الجموم مع انني لست من الجموم بالتحديد قرية ابو شعيب التابعة للجموم
وحياك الله اخوي

ميتو أبو نقطة
31/12/2008, 02:13 PM
ماشاء الله عليكم تصدقون اني ابي اروح رحلة صيد سمك من كثر ما نسمع عن صيدكم من اسماك

واشوف تقرير بعض الاخوان يعطيهم الف عافية الواحد نفسة يروح معكم وعلى العموم مشكورين على تقاريركم الجميلة والاكثر من رائعة ويعطيكم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف عافية

وشكراً

شكرا لردك الحلو ياحلو ويرزقك رحلة صيد ترجع منها بنص طن سمك ووحده ابو نقطة :D

ميتو أبو نقطة
31/12/2008, 02:16 PM
بصراحة كلٌ له سحره وجماله ومميزاته
لكن إستوقفتني معلومة أنَّه لا يمكنك صيد أحجام كبيرة بالقصبة أو أنَّها تتعبك
والحقيقة عكس ذلك تماماً أخي الكريم
فإذا كنت في القارب ووقعت معك سمكة كبيرة فإنَّك قد تضطر إلى قطع الوتر إذا كنت تصيد بيدك
لكن بالقصبة إن شاء الله يكون مهما يكون
تجيب خَبَرُه (طبعاً تكون القصبة والماكينة مناسبتين )

والله تعالى أعلم

حلوة المعلومة دي
يعطيك الف عافية

ميتو أبو نقطة
31/12/2008, 02:22 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images93/mk77155_rods 120_320x240.jpg

هذا دولاب القصبات من اليمين مسدس ا بي بلار من 15 سنة عندي وبعده قصبة دايوا الموديل القديم وبعدها نتاشة وبعدها قصبة كربون وبعدها قصبة فيبر ابو سمكة لذيذه وبعدها قصبة ساكو رهيبة للاولاد والاخيرة قصبة من امريكا ومستني ماكينتها من المصنع لأني ايسر 0حبيت تشوفوه لانه احنا نعتز بادواتنا زي صيادين البر يعرضوا بنادقهم

يعيط العافية كدا الكلام والا فلا
حنا مو اقل من حقين البر
لا وادواتنا اكثر واغلى بكثير ، مع احترامي للبريين

ميتو أبو نقطة
31/12/2008, 02:28 PM
صراحه ياميتو الدايوا ممتازه جداً جداً بس شكلك غاوي تعب دامك تبغى تتدرب على اللقيطات الله يعينك انا اكره يوم عندي اذا طحت في لقيطا اعرف ان في احد داعي علي لأنها تكسر ظهر اللي يصيدها واقصد الدواهي منها بس تعال للشرقيه وابشر بالخير بشرط ان اصير هامور بالجلب واكيد دامك بتعلمني اكيد راح اصير هامور بالجلب وانا جربت الجلب من الطراد صراحه متعه لاكن من الشاطي يبهذل وانواع التصخير وتقبل تحياتي

يا أبويا دامنا نتعلم للقصبة في البق سايز مالها إلا لقيطات من أبو ( جنني ) كدا تتعلم مزبوووووط ولا مو :D

وعلى الجلب مدام عندك جلب كبير وقوي ( حتسوي تجريف للمنطقة اللي انتا فيها وكلها شهر جلب في مكان واحد ما حتلاقي صخرة وحده )
ملاحظة : لاتصدق كل شي أقوله :D

تحياتي ليك ياغالي:good:

مهوس صيد
02/01/2009, 12:50 AM
انا عندي رائي خاص

وانا معك في البوت يدي يدي
وفي الشاطئ القصبه

jwan
02/01/2009, 03:29 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images93/mk77155_rods%20120_320x240.jpg اخوي غسان اول راس قرش محنط قريب جنب القصبات هذه بأذن لله هدية لصاحب العقل الجميل

غسان
02/01/2009, 04:15 AM
والله فكرة حلوه خلاص استنى منك الهدية الحقيقة ماتجى الا على بال صياد متمرس وانت دائما نفسك حلوه 0الله يهديك كل ماتتتمناه

صياد الجزوي
02/01/2009, 05:12 AM
السلام عليكم
انا استخدم دائما وافضل اح يدي يدي
مشكور على السؤال المميز

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 02:22 PM
السلام عليكم
انا استخدم دائما وافضل اح يدي يدي
مشكور على السؤال المميز

أحسن خليك يدي يدي محد قدي :cool:

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 02:23 PM
اشكر موضوعك الجميل
شوف
من الشاطئ او الكسارة القصبة لها دور كبير وجميل
اعطيك مثال تقدر تصيد بلجلب من على الكورنيش وتحتك الاف من الشعب ووووو الخ اكيد لا القصبة اكيد نعم
تتطلب القصبة
مهارة في الرمي والشد وايضا القصبة ترمي الى اماكن يستحيل اي جلب الوصول اليها
الجلب جميل في القارب السبب
يدك وزندك هي القصبة في ذاك الوقت

أنتا أبو الخبرة في الصيد ياعمده
بعد كلامك مافيش كلام
سلام ياغالي

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 02:26 PM
والله يستاهل غسان ، هوا قدوة لكل المكشاتية

مبرووووك يا غسان ....

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 02:31 PM

ياحبيبي يا ابو جود مادام هيا تدريب تدريب مالها إلا رقيطات تطلع بعدها معقد الحيتان :D

ولا تخاف لمن أعلمك الجلب حتكون زي ( الجرافة ) < جلب قوي > + سنارة فرنسي = تجريف للمنطقة :D

يعني المطنقة اللي حتجلب فيها كلها شهر وحتصير الشاطي الذهبي الرملي الجميل ،،،،،

ودمت بود

ملاحظة :ـ لاتصدقني:D

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 02:36 PM
والله ما عندي مشكلة !
بس تقدر تفكني من الدعوجي اللي اسمه مبارك ابو ملوخية الشريف
وبعدين الظاهر تبغى تورطني مع حقين الجموم مع انني لست من الجموم بالتحديد قرية ابو شعيب التابعة للجموم
وحياك الله اخوي

يا قلبي من الجموم أو توابعها لاصقة فيك لاصقة فيك :D ( أعزك لو من القمر ) :cool:

وعلى أبو ملوخية ما أعرفه
بس أشر عليه أجيبه وأخلي نينا ( الشغاله قصدي ) تنتفه وتخليه ادام ـ أبشر بعزك ـ حناكله مع الصيادية :D

عاشق الشعري
02/01/2009, 06:33 PM
ياحبيبي يا ابو جود مادام هيا تدريب تدريب مالها إلا رقيطات تطلع بعدها معقد الحيتان :D

ولا تخاف لمن أعلمك الجلب حتكون زي ( الجرافة ) < جلب قوي > + سنارة فرنسي = تجريف للمنطقة :D

يعني المطنقة اللي حتجلب فيها كلها شهر وحتصير الشاطي الذهبي الرملي الجميل ،،،،،

ودمت بود

ملاحظة :ـ لاتصدقني:D

حلللللللللللللللووووووههههههههه
وانا اقول مين اللي منظف البحر الاحمر من المرجان طلعت انت ياميتو

ميتو أبو نقطة
02/01/2009, 06:38 PM
الله يخليك حبيبي انتا من القلة اللي يقدرون مجهوداتي في البحر
عشان كدا إن شا الله لك هدية سمكة أبو نقطة صعنوووونه
بس خليني اشوفك
سلام ياغالي

أتش
03/01/2009, 02:02 PM
قد تختلف الاراء لكن الهدف واحد
( استخراج السمك من الماء)
وانا افضل القصبه حتى في القارب لمن تصيد بالجر
ومن مميزات القصبه
ماتلعبك الخيط
مايحتاج انك تحط لصق او تلبس جونتي
لكن امهم نوع القصبه والمكنه

المجنوني
03/01/2009, 03:00 PM
يا قلبي من الجموم أو توابعها لاصقة فيك لاصقة فيك :D ( أعزك لو من القمر ) :cool:

وعلى أبو ملوخية ما أعرفه
بس أشر عليه أجيبه وأخلي نينا ( الشغاله قصدي ) تنتفه وتخليه ادام ـ أبشر بعزك ـ حناكله مع الصيادية :D
شكلك دقرت ( غرزت) تراني اكترا شاكوش يعني يمكن كما مسحاء او كريك ما ني حلو او كووووووووووول على طول !!!!
على طارئ ابو ملوخية
هذا يا سيدي بركاتي من الاشراف بالوادي ( ثلاثة ارباع الوادي مستحكم عليه ظلم) ولا في احد قدر عليه وحتى الحكومة معممة على خطه ما يستقبلون دعواه راح جاب له مصري استقدام عشان بس يكتب له معاريضه
ذات يوم هههههههههه في يوم من الايام تعب وطلع عنده تليف بالكبد وسافر امريكا وزرع كبد ( طبعاً بفلوس ) الجثة كاملة اشتراها بنص مليون
وعند المحاسبة طالبوه بالمبلغ
قلهم هذا المبلغ واعطوني باقي الجثة ( طبعاً قد تصرفوا فيها وباعوها تشليح قطاعي ) هنا رفع عليهم قضية وكسب القضية وعوضوه بمليون ونص دولار
ها من الكسبان ؟
يا واد دعوجي على مستوى العالم وتقول لا تخاف منه
ما ابغى اطول عليك والا في له علوم كثيرة عنه
احبك الله الذي احببتني فيه وجمعان في الجنة كما جمعنا هنا في مكشات
آمين يا رب
ابو ريم

alhaidary
03/01/2009, 05:54 PM
أخي العزيز المجنوني
هناك أمثلةٌ وعِبَر مثل
سهام الليل لا تخطيء ولكن
لها أمدٌ وللأمدِ إنقضاء
وربما ما أصابه في كبده هو من دعوات العباد
أقول ربما
لأني لم أسمع إلا من طرف واحد
واللهُ المستعان

المجنوني
03/01/2009, 11:37 PM
أخي العزيز المجنوني
هناك أمثلةٌ وعِبَر مثل
سهام الليل لا تخطيء ولكن
لها أمدٌ وللأمدِ إنقضاء
وربما ما أصابه في كبده هو من دعوات العباد
أقول ربما
لأني لم أسمع إلا من طرف واحد

واللهُ المستعان

استاذي الحيدري
اكيد من دعاوي الناس عليه
لانه اخرج حارة كامله عن بكرة ابيها من بيوتهم بغير وجه حق وهم الردادوة ( الردادي ) طريق جدة من الجموم وهذه القصة مشهورة عن كبارنا في الجموم والقرى التابعة لها ولست انا الوحيد يتكلم عليه
بل حتى جماعته يخافون من قلمه في الشكوى
ويش بيحصل من الدنيا غير التراب اكرمك الله
تحياتي لك وللجميع

ميتو أبو نقطة
04/01/2009, 10:34 AM
اخوي المجنوني واخوي الحيدري
شكله مطفش الناس والله دوبني اعرف عنه ،
لو بتريحوا الناس منه
خلينا نعزمه على سنكله في البحر ببوت
ولمن يستكن في الصيد نخرج ونسيبه وقبل مانمشي نديه هديه كم دجاجه نذبحها ونرميها في البحر .
والله يكفينا شرة .

بحر غامد
04/01/2009, 11:39 AM
الصيد بجلب (أبو يدي يدي) وبس
أصلا ما أعرف الا هو

ميتو أبو نقطة
05/01/2009, 02:41 PM
100% يابحر غامد
شكرا لمرورك

المحتسب
05/01/2009, 06:14 PM

هذا ما اقوم به بالضبط وأنا من عشاق القصبة بشكل لا يتصور ولقد اصطدت احجام كبيرة بها دون اي مشاكل بفضل من الله ومنه .

ميتو أبو نقطة
06/01/2009, 10:18 AM
كلك خبرة ياعم ....
وبالتوفيق والصيد الوفير