المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتيروا المجنون يسأل والعاقل يجاوب ........ادخل وتناقش بحرية رأي

المجنوني
30/12/2008, 01:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير او صباح الخير (للي دخلوا في الصباح )ههههههههههه
يا شباب بمناسبة السنه الجديدة والترقية حقتي ومما يشرفني انني لن اعقد حفلة عشاء هههههههههههه لانها ..........
المهم حتى اسلم من التعاليق اللي تضحك ؟
سؤااااااااااااااااااااال خاص و مهم جداً اعتبروني غبي !
السمكة ليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ما تغرق ؟
صراحة يا شباب هذا السؤال محيرني من واحد عمرة (ماشاء الله ) قولوا ماشاء الله ( الله لا يوفقك اذا ما قلت ماشاء الله )هههههههه حلوة صح ...المهم عمره 11سنة
طبعاً تفلسفت وقلت له ان السمك خلق في هذه البيئة ومتكيف معها .
وهو عمره 11سنة ما يعرف تكيف البيئة ولا شئ بس عشاني خاله ابغى اوضح له الامر
وبعد كذا ... جلست افكر في السؤال والاجابة حقتي هل هي صحيحة ؟
والله يا شباب مبدئياً صح !
بس السبب والتفسير العلمي غير كذا ؟
كما اللي يصير مع الطيور كيف تطير ؟
اكياس هوائية وغيرها من التفسير العلمي اللي يدوخ الرأس ..صح ؟
وجدت نفس السبب ( اكياس هوائية ) في السمكة
صدق اولا تصدق ( بيلييييف او نات )
سبحان الله اكياس هوائية وفي البحر وفي السمك !هذا ما يستوجب قول الله تعالى (اعوذ بالله من الشيطان الرجيم :انما يخشى الله من عباده العلماء)
نعم العالم اكثر خشية من العابد
بس السؤال:
لماذا السمكة لا تغرق ؟
ارجوالافادة مع انني محضر الاجابة ولكن لتبحثوا وتتعبوا وهذا مما يجعل المتعة في النقاش
وسامحوني
ابو صندوق الصغير ( متعب المجنوني )هههههههههه

وارث المراجل
30/12/2008, 02:59 PM
سبحان الله
والله سؤال صعب

sniper112
30/12/2008, 03:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة يا أخي المجنوني
الصراحه سؤال الطفل كان جميل ويحتاج الانسان يقف عنده لانه يجر معاها تسائلات تخطر على بال الصغير والكبير
وكان السؤال كالتالي:
لماذا لايغرق السمك؟
والجواب راح يكون علمي طبعا وفيه انطبعات محتلفه من سمكة لأخرى والاساس فالكثافه
لان الكثافة هي مقدار ثقل الجسم مقابل حجمه، فالأجسام الأكثر كثافة من الماء تغرق والأجسام الأقل كثافة من الماء تطفو.
لاتغرق الأسماك لأنها تستطيع أن تغير كثافة اجسامها. يوجد داخل معظم الأسماك كيس بالوني. يعرف باسم كيس السباحة وهو مليء بالغاز وتستطيع السمكة تغيير كمية الغاز في الكيس بحيث تتوافق كثافة جسمها مع كثافة الماء من حولها. عندما تكون كمية الغاز الموجودة داخل الكيس كبيرة للغاية، فإن السمكة تكون أكثر طفوا او أكثرقدرة على الطفو.
والأسماك لاتغرق حتى عندما تكون في حالة عدم حركة لأن كيس السباحة يعمل باستمرار. وهنا نشير الى ان سمك القرش مثلا لايوجد في جسمه كيس سباحة ليبقى عليه طافيا، لذا يتوجب عليه السباحة طيلة الوقت ليتفادى الغرق. كما نقصد بالغرق النزول الى قاع البحر وليس بالضرورة الموت
وآسفين اذا اطلنا عليكم وتحياتي لكم

الوعب
30/12/2008, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله السؤال جميل و الاجمل منه انك رحت تبحث في الموضوع .
بالنسبه لاجابه السؤال و لاازيد على الشباب ..طبعا درست الموضوع هذا في الجامعه.
تفسير سريع وسهل. فيه في السمكه كيس هوائي .. اذا ملته السمكه هوى ارتفعت فوق و اذا انفش نزلت تحت..وهذي الفكرة الي استغلها الانسان في اختراع الخواصات.
والدليل على ذلك انك اذا رحت البحر و صدت سمكه بالخيط وجريتها لين المركب تلقى بعض انواع الاسماك يبين في فمها كيس منفوخ .. وهذا واضح في سمك الشعري

وتقبل تحياتي و ماشاء الله تبارك الرحمن على البناخي

المحتسب
30/12/2008, 06:32 PM
لماذا لايغرق السمك؟ الكثافة هي مقدار ثقل الجسم مقابل حجمه، فالأجسام الأكثر كثافة من الماء تغرق والأجسام الأقل كثافة من الماء تطفو.http://www.alalamonline.net/images/stories/anamal/thumbnail.jpg

لاتغرق الأسماك لأنها تستطيع ان تغير كثافة اجسامها. يوجد داخل معظم الأسماك كيس بالوني. يعرف باسم كيس السباحة وهو مليء بالغاز وتستطيع السمكة تغيير كمية الغاز في الكيس بحيث تتوافق كثافة جسمها مع كثافة الماء من حولها. عندما تكون كمية الغاز الموجودة داخل الكيس كبيرة للغاية، فإن السمكة تكون أكثر طفوا او أكثرقدرة على الطفو.
والأسماك لاتغرق حتى عندما تكون في حالة عدم حركة لأن كيس السباحة يعمل باستمرار. وهنا نشير الى ان سمك القرش مثلا لايوجد في جسمه كيس سباحة ليبقى عليه طافيا، لذا يتوجب عليه السباحة طيلة الوقت ليتفادى الغرق. كما نقصد بالغرق النزول الى قاع البحر وليس بالضرورة الموت.

كيف تتنفس الاسماك تحت الماء؟
تحتاج الاسماك الأوكسجين لتتنفس مثلها مثل باقي الحيوانات لكي تعيش. نحن نحصل على الاوكسجين بتنفس الهواء الى داخل رئتينا بينما تحصل الاسماك على الاوكسجين من الماء وتتنفس عن طريق خياشيمها بدلا من الرئتين. عندما تسبح السمكة فإنها تفتح وتغلق فمها باستمرار وعندما تفتح فمها تغلق اغطية خياشيمها وتدخل كمية كبيرة من الماء الى جوفها، ثم تغلق فمها وتفتح شقي خياشيمها قليلا. فيخرج الماء بقوة من الخياشيم على جسم السمكة. في هذه الأثناء فإن الأوكسجين المذاب في الماء يدخل الى دم السمكة وتخرج فضلات الغاز من الخياشيم الى الماء. وبإمكان مشاهدة خياشيم السمكة في اسفل الفتحة التي تشبه الشق الطولي خلف الرأس مباشرة ومحمية بغطاء الخياشيم وتشبه الجنيحات.

أي الاسماك تستطيع العيش خارج الماء؟
يوجد نوع من الأسماك الطويلة المنقار في الطين. تسعد بأن تكون خارج الماء، وتعيش هذه الاسماك في مستنقعات المنجروف (اشجار استوائية) الموجودة عند منابع بعض الانهار الاستوائية،و هذه الأسماك تبدأ في القفز خارج الماء الى الطين عند انحسار المد بحثا عن ديدان او حشرات او قواقع تتغذى عليها تتنفس هذه الاسماك بالابقاء على افواهها وخياشيمها مليئة بالماء، حيث تنتقل بانتظام بين الطين والمياه الراكدة لإعادة ملأ الفم والخياشيم بدفعة جديدة من الماء يستطيع هذا النوع من السمك ايضا. اخذ الاوكسجين عن طريق الجلد الخارجي مثل الضفادع وللتنفس بهذه الطريقة تحتاج للمحافظة على جلدها رطبا بالتمرغ في الطين.

أين ينام السمك؟
لاتستطيع الاسماك إغلاق عيونها لعدم وجود اجفان لديها، إلا أنها تظل بحاجة للنوم مثل الانسان. بعض الاسماك تستلقي فوق قاع البحر او تدفن نفسها في رماله، والبعض الآخر يحتمي بالشقوق الموجودة بين الصخور او تنام بين شجيرات الاعشاب البحرية. بهذه الطريقة تحمي نفسها من الحيوانات الجائعة التي تمارس الصيد ليلا.
يعيش سمك الببغاء بين الصخور البحرية المرجانية الاستوائية الموجودة قرب سطح الماء وقد اخذت اسمها من فمها المنقاري الصلب الذي تقطع به الكتل المرجانية لتتغذى عليها. وينام سمك الببغاء في أماكن سرية تنم عن الذكاء، حيث تفرز فقاعة مخاطية شفافة حول جسمها مثل كيس النوم. وتخرج الوماد المخاطية من غدد معينة داخل فمها. تستغرق فترة بناء كيس نوم هذه المسمكة حوالي نصف ساعة ومثل ذلك الوقت للتخلص منه في الصباح. يعتقد العلماء بأن أكياس النوم تساعد في منع الأسماك المعتدية الأخرى مثل سمك الانقليس من ان تشم رائحتها. ، وبهذه الطريقة تنام في امان.
هناك نوع من الأسماك يعرف بالسمك الرئوي يدخل في نوم عميق خلال فترة الصيف الافريقي الحار، عندما تجف المستنقعات ومجاري الأنهار التي يعيش فيها. يستطيع هذا السمك ان يبقى على قيد الحياة الى أن تهطل الأمطار ثانية يعرف هذا النوع من النوم بالنوم الصيفي. وعندما يقل مستوى الماء تحفر سمكة الرئة لنفسها جحراً داخل الطين في قاع الماء.
وتخلق مدخل الجحر بالطين ثم تقلب نفسها ليصبح الرأس للأعلى، ومن ثم تفرز حول نفسها كيسا مخاطيا على غرار سمكة الببغاء، وتترك فتحة لفمها فقط تكون متجهة نحو السطح، وتتنفس من الهواء الذي يأتي من مدخل الجحر وتضطر سمكة الرئة أن تعيش بهذا الشكل بضعة اشهر، مع انه عرف عن بعض انواعها بأنه يعيش على هذا النمط لفترة تصل 4 سنوات. خلال هذه الفترة تعيش هذه السمكة على انسجتها العضلية التي تتحول غذاء. ويبقى هذا الغذاء على القلب والرئتين وبقية الجسم حيا، يوجد لهذه الاسماك رئتان للتنفس عندما تكون خارج الماء، ولها ايضا خياشم للتنفس عندما تكون في الماء.
المصدر موقع هادف

alhaidary
30/12/2008, 06:51 PM
أخي العزيز أبا ريم المجنوني
لو كان السؤال
هل يغرق السمك؟
لكان أفضل .......لماذا ؟
لأنَّ السمك فعلاً يغرق
أما تراه إذا وقع في الشباك فإنه يغرق ويموت بسبب عدم قدرته على العوم والحصول على الأوكسيجين
واللهُ تعالى أعلم

ابو عبدالرحمن جدة
30/12/2008, 07:27 PM
شكرا جزيلا وبصراحه موضوع شيق والصياد الصغير اللي حشرك بالسؤال هذا يعجبني يا ابو ريم لانه يدل على ذكائة ( بسم الله عليه ) واللي اثرى الموضوع الردود الاكثر من رائعه وبصراحه اكتسبنا معلومات جديده بارك الله فيكم

ابو شهد جدة
30/12/2008, 08:33 PM
يعطيك العافيه اخوي متعب والف مبروك على الترقيه ياعسل.

jwan
30/12/2008, 09:08 PM
سبحان الله لكل شئ بيئته
مشكور يا متعب

عاشق الشعري
30/12/2008, 09:33 PM
ابو ريم صراحه موضوع جميل جداً والولد اللي سألك يستاهل مكافئه على هالسؤال وبصراحه الشباب ماخلو لنا فرصه نتفلسف شوي الله يعطيهم العافيه كفو ووفو
فسبحان الخالق اسأل الله ان لا يجعلنا من الضالين وهنا التفكر في مخلوقات الله يجلب الكثير من الحسنات والكثير من الفوائد
وتقبل تحياتي ابو جود

المجنوني
30/12/2008, 09:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوان :
روبينهووو
الحيدري
ابو شهد اللذيذ
ابو عبد الرحمن
الاخ العزيز والاستاذ جوان
عاشق الشعري ( الاخصائي الاجتماعي )
اشكركم على التفاعل والمرور الكريم وارجوا ان تعم الفائدة للجميع

المجنوني
30/12/2008, 09:58 PM
الصراحه سؤال الطفل كان جميل ويحتاج الانسان يقف عنده لانه يجر معاها تسائلات تخطر على بال الصغير والكبير
وكان السؤال كالتالي:
لماذا لايغرق السمك؟
لان الكثافة هي مقدار ثقل الجسم مقابل حجمه، فالأجسام الأكثر كثافة من الماء تغرق والأجسام الأقل كثافة من الماء تطفو.
لاتغرق الأسماك لأنها تستطيع أن تغير كثافة اجسامها. يوجد داخل معظم الأسماك كيس بالوني. يعرف باسم كيس السباحة وهو مليء بالغاز وتستطيع السمكة تغيير كمية الغاز في الكيس بحيث تتوافق كثافة جسمها مع كثافة الماء من حولها. عندما تكون كمية الغاز الموجودة داخل الكيس كبيرة للغاية، فإن السمكة تكون أكثر طفوا او أكثرقدرة على الطفو.
والأسماك لاتغرق حتى عندما تكون في حالة عدم حركة لأن كيس السباحة يعمل باستمرار. وهنا نشير الى ان سمك القرش مثلا لايوجد في جسمه كيس سباحة ليبقى عليه طافيا، لذا يتوجب عليه السباحة طيلة الوقت ليتفادى الغرق. كما نقصد بالغرق النزول الى قاع البحر وليس بالضرورة الموت
الله يعطيك العافية
نفس التحليل اللي في المجلة اللي قرأتها وفي نفس البحث اللي على جوجل هههههههههه
المهم انك الان اصبحت ليدك معلومة صحيحة انت والاخوان حتى لا تتورطوا مثلي مع ابن اختي اللي سألني السؤال المحرج هذا
شكراً لك

المجنوني
30/12/2008, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله السؤال جميل و الاجمل منه انك رحت تبحث في الموضوع .
بالنسبه لاجابه السؤال و لاازيد على الشباب ..طبعا درست الموضوع هذا في الجامعه.
تفسير سريع وسهل. فيه في السمكه كيس هوائي .. اذا ملته السمكه هوى ارتفعت فوق و اذا انفش نزلت تحت..وهذي الفكرة الي استغلها الانسان في اختراع الخواصات.
والدليل على ذلك انك اذا رحت البحر و صدت سمكه بالخيط وجريتها لين المركب تلقى بعض انواع الاسماك يبين في فمها كيس منفوخ .. وهذا واضح في سمك الشعري

وتقبل تحياتي و ماشاء الله تبارك الرحمن على البناخي
يعطيك الف عافية اخي
وشكراًلتواجدكم معنا

المجنوني
30/12/2008, 10:01 PM
لماذا لايغرق السمك؟ الكثافة هي مقدار ثقل الجسم مقابل حجمه، فالأجسام الأكثر كثافة من الماء تغرق والأجسام الأقل كثافة من الماء تطفو.http://www.alalamonline.net/images/stories/anamal/thumbnail.jpg

لاتغرق الأسماك لأنها تستطيع ان تغير كثافة اجسامها. يوجد داخل معظم الأسماك كيس بالوني. يعرف باسم كيس السباحة وهو مليء بالغاز وتستطيع السمكة تغيير كمية الغاز في الكيس بحيث تتوافق كثافة جسمها مع كثافة الماء من حولها. عندما تكون كمية الغاز الموجودة داخل الكيس كبيرة للغاية، فإن السمكة تكون أكثر طفوا او أكثرقدرة على الطفو.

والأسماك لاتغرق حتى عندما تكون في حالة عدم حركة لأن كيس السباحة يعمل باستمرار. وهنا نشير الى ان سمك القرش مثلا لايوجد في جسمه كيس سباحة ليبقى عليه طافيا، لذا يتوجب عليه السباحة طيلة الوقت ليتفادى الغرق. كما نقصد بالغرق النزول الى قاع البحر وليس بالضرورة الموت.

كيف تتنفس الاسماك تحت الماء؟

تحتاج الاسماك الأوكسجين لتتنفس مثلها مثل باقي الحيوانات لكي تعيش. نحن نحصل على الاوكسجين بتنفس الهواء الى داخل رئتينا بينما تحصل الاسماك على الاوكسجين من الماء وتتنفس عن طريق خياشيمها بدلا من الرئتين. عندما تسبح السمكة فإنها تفتح وتغلق فمها باستمرار وعندما تفتح فمها تغلق اغطية خياشيمها وتدخل كمية كبيرة من الماء الى جوفها، ثم تغلق فمها وتفتح شقي خياشيمها قليلا. فيخرج الماء بقوة من الخياشيم على جسم السمكة. في هذه الأثناء فإن الأوكسجين المذاب في الماء يدخل الى دم السمكة وتخرج فضلات الغاز من الخياشيم الى الماء. وبإمكان مشاهدة خياشيم السمكة في اسفل الفتحة التي تشبه الشق الطولي خلف الرأس مباشرة ومحمية بغطاء الخياشيم وتشبه الجنيحات.

أي الاسماك تستطيع العيش خارج الماء؟

يوجد نوع من الأسماك الطويلة المنقار في الطين. تسعد بأن تكون خارج الماء، وتعيش هذه الاسماك في مستنقعات المنجروف (اشجار استوائية) الموجودة عند منابع بعض الانهار الاستوائية،و هذه الأسماك تبدأ في القفز خارج الماء الى الطين عند انحسار المد بحثا عن ديدان او حشرات او قواقع تتغذى عليها تتنفس هذه الاسماك بالابقاء على افواهها وخياشيمها مليئة بالماء، حيث تنتقل بانتظام بين الطين والمياه الراكدة لإعادة ملأ الفم والخياشيم بدفعة جديدة من الماء يستطيع هذا النوع من السمك ايضا. اخذ الاوكسجين عن طريق الجلد الخارجي مثل الضفادع وللتنفس بهذه الطريقة تحتاج للمحافظة على جلدها رطبا بالتمرغ في الطين.

أين ينام السمك؟

لاتستطيع الاسماك إغلاق عيونها لعدم وجود اجفان لديها، إلا أنها تظل بحاجة للنوم مثل الانسان. بعض الاسماك تستلقي فوق قاع البحر او تدفن نفسها في رماله، والبعض الآخر يحتمي بالشقوق الموجودة بين الصخور او تنام بين شجيرات الاعشاب البحرية. بهذه الطريقة تحمي نفسها من الحيوانات الجائعة التي تمارس الصيد ليلا.
يعيش سمك الببغاء بين الصخور البحرية المرجانية الاستوائية الموجودة قرب سطح الماء وقد اخذت اسمها من فمها المنقاري الصلب الذي تقطع به الكتل المرجانية لتتغذى عليها. وينام سمك الببغاء في أماكن سرية تنم عن الذكاء، حيث تفرز فقاعة مخاطية شفافة حول جسمها مثل كيس النوم. وتخرج الوماد المخاطية من غدد معينة داخل فمها. تستغرق فترة بناء كيس نوم هذه المسمكة حوالي نصف ساعة ومثل ذلك الوقت للتخلص منه في الصباح. يعتقد العلماء بأن أكياس النوم تساعد في منع الأسماك المعتدية الأخرى مثل سمك الانقليس من ان تشم رائحتها. ، وبهذه الطريقة تنام في امان.
هناك نوع من الأسماك يعرف بالسمك الرئوي يدخل في نوم عميق خلال فترة الصيف الافريقي الحار، عندما تجف المستنقعات ومجاري الأنهار التي يعيش فيها. يستطيع هذا السمك ان يبقى على قيد الحياة الى أن تهطل الأمطار ثانية يعرف هذا النوع من النوم بالنوم الصيفي. وعندما يقل مستوى الماء تحفر سمكة الرئة لنفسها جحراً داخل الطين في قاع الماء.
وتخلق مدخل الجحر بالطين ثم تقلب نفسها ليصبح الرأس للأعلى، ومن ثم تفرز حول نفسها كيسا مخاطيا على غرار سمكة الببغاء، وتترك فتحة لفمها فقط تكون متجهة نحو السطح، وتتنفس من الهواء الذي يأتي من مدخل الجحر وتضطر سمكة الرئة أن تعيش بهذا الشكل بضعة اشهر، مع انه عرف عن بعض انواعها بأنه يعيش على هذا النمط لفترة تصل 4 سنوات. خلال هذه الفترة تعيش هذه السمكة على انسجتها العضلية التي تتحول غذاء. ويبقى هذا الغذاء على القلب والرئتين وبقية الجسم حيا، يوجد لهذه الاسماك رئتان للتنفس عندما تكون خارج الماء، ولها ايضا خياشم للتنفس عندما تكون في الماء.
المصدر موقع هادف

ممتاز عليك وبارك الله فيك ومنك وعليك واطال الله عمرك في طاعته
شكراً ياغالي
ابو صندوق الصغير المجنوني ابو ريم هههههههههههه

المجنوني
30/12/2008, 10:05 PM
السؤال الثاني يا شباب
المجنون يسأل والعاقل يجاوب
السؤال ؟
ايهما اكثر خطراً ؟
الغرق في الماء الحلوة ام الغرق في الماء المالح ؟ ولماذا يا هذا ؟ مع ذكر السبب يعني ؟
ترى الاجابة موجودة في الموضوع الاول ! وهذا اعتبره غش ابيض هههههههههههههههههههههه
ارجوا التفاعل وبسرعة ..

الصامل1111
30/12/2008, 10:11 PM
ماشاء الله السائل والمسؤل كلهم عقال !!!!

المجنوني
30/12/2008, 10:15 PM
ماشاء الله السائل والمسؤل كلهم عقال !!!!
يعني هذا اللي قدرك الله عليه !
يا اخي جاوب ولو غلط راح تشوف الاجابة وبعدين ترى المنتدى من اهدافه تبادل الخبرات والمعلومات وسيبك من التريقة ههههههههههههههههه

sniper112
30/12/2008, 11:15 PM
كرحبا اخوي ماعليه سؤالك هذا جوابه سهل وشكلك تعرفه بس تبغى تثير الموضوع
والجواب انه قابلية الغرق في المياه العذبه اسرع من الماء المالح
لانه كثافة الماء العذب بسيطة وبالتالي طفوية الانسان راح تكون صعبة ويصعب عليه الطفو
وفي الماة المالحه الكثافه عاليه وبالتالي يكاد الانسان لايبذل كل طاقته للطفو على الماء
وهذ الجواب باختصار احفظة وانا فالاعدادي
وتقبل مروري اخي العزيز ومني لك احلى تحية وللاعضاء والزوار

tawmw
30/12/2008, 11:41 PM
موضوعك جميل يا بو ريم..
اعتقد ان الغرق في الموية المالحة اخطر..عشين -بعد الشر عنك وعن الشباب- ممكن تحس بالعطش ولا تقدر تشرب..

المجنوني
30/12/2008, 11:55 PM
كرحبا اخوي ماعليه سؤالك هذا جوابه سهل وشكلك تعرفه بس تبغى تثير الموضوع
والجواب انه قابلية الغرق في المياه العذبه اسرع من الماء المالح
لانه كثافة الماء العذب بسيطة وبالتالي طفوية الانسان راح تكون صعبة ويصعب عليه الطفو
وفي الماة المالحه الكثافه عاليه وبالتالي يكاد الانسان لايبذل كل طاقته للطفو على الماء
وتقبل مروري اخي العزيز ومني لك احلى تحية وللاعضاء والزوار
مع الاسف يا اخي لم تتمكن من الاجابة او المعلومةالاتقريباً نصفها الا هو كثافة الماء لكن السبب اللي يخلي الخطورة في الماء الحلو سبب اخر وهو يحدث داخل حويصلات الهوء اللي في الرئة اووووووووووف انا جاوبت شكلي احرقت الفلم عليكم

الى حد كذا انت ماشي كويس ....يعني تمام
انا لم اتلكم عن قابلية الغرق ولكن اتكلم عن اخطر شئ وهو الغرق في الماء الحلو
لماذا اخطر ؟
هنا السؤال؟
والجواب يبين منهو المجنون والعاقل

لماذا اخطر ؟الماء الحلوة ؟

هذا اللي تعلمته في الاعدادية
احنا مستوانا في المنتدى اكبر وبشكل مفصل
خليك معنا
فاصل ونواصل ههههههههه
لا تروح بعيد الاجابة بعد مشاركة الجميع يمكن يجاوبا بمستوى ثانوي او جامعي او غيره ههههههههههههههههه

المجنوني
31/12/2008, 01:06 AM
موضوعك جميل يا بو ريم..
اعتقد ان الغرق في الموية المالحة اخطر..عشين -بعد الشر عنك وعن الشباب- ممكن تحس بالعطش ولا تقدر تشرب..
لا والله بعيد كل البعد عن الاجابة
واشكر وجودك معنا وتجاوبك والله يعطيك الف عافية

بو علي العلوي
31/12/2008, 02:05 AM
أتوقع الغرق في المياه المالحة أخطر ؟؟
اتوقع ان ترسب الأملاح تؤثر على الرئتين .....

برق و سحاب
31/12/2008, 04:21 AM
لأنها غرقانه خلقه

بو اليازية
31/12/2008, 07:04 AM
لماذا السمكة لا تغرق ؟ لأن عندها BCD:D :D :D

ايهما اكثر خطراً ؟
الغرق في الماء الحلوة ام الغرق في الماء المالح ؟
نفس الشيء لأن النتيجة غرق :D :D :D

احمدوعبود
31/12/2008, 07:35 AM
شوف انا بجاوب بس ماهو علمي وانما عملي بعض المرات السمكة تشرق وماتقدر تنزل تحت تلقاها تنزل وتطلع لين تغرق يعني ممكن السمكة تغرق

والله اعلم شاكر لك اخوي المجنوني

المجنوني
03/01/2009, 03:28 PM
أتوقع الغرق في المياه المالحة أخطر ؟؟
اتوقع ان ترسب الأملاح تؤثر على الرئتين .....
يسعدني اخوي انك معنا
وبعدين الاملاح موجودة بالجسم ومافي مشكلة
الاخطر هو الموية الحلوة ......ليه ؟
لان الماء الحلو اكثر كثافة من غيره اوكي
بما ان الجسم ( الدم) في له املاح يعني اقل كثافة ؟
وفي الفيزياء ( ابغى اتعب مخك شوي )
ينتقل الجسم الاكثر كثافة الى الجسم الاقل كثافة منه
وان الجسم اقل كثافة اذاً ينتقل الماء الحلو الى الئتين وهي اقل منه كثافة فيدخل الى الحويصلات الهوائية فيسحب منها الماء فتختل وتنفجر ويكون هناك نقص حاد في الاوكسجين مما يؤدي الى الوفاة بعكس الماء المالح .
ولو انكم ممكن ما قدرت اوصل لكم المعلومة مزبوط:D وجاري البحث عن المعلومة للفائدة
هذا هو السر
السر الصغير مو الكبير :eek: لا يسمعني مشرفنا الغالي هههههههههههههه جبنا سيرة بالخير
وبعدين .....................
ننتقل الى سؤال اخر ونخليه موضوع عشان ابغى اسير عضو برونزي كما ابو شهد هههههههههههههههههههه برضه لا يسمعنى ابو شهد عشان وعدنا بعشاء سمك وما سواه ههههههههه
تحياتي لكم جميعاً
مجنن خيمة الصيد البحري
ابو ريم العلوي هههه ( عشان الاقتباس ) ابو ريم المجنوني

alhaidary
03/01/2009, 05:35 PM
يسعدني اخوي انك معنا
وبعدين الاملاح موجودة بالجسم ومافي مشكلة
الاخطر هو الموية الحلوة ......ليه ؟
لان الماء الحلو اكثر كثافة من غيره اوكي
بالعكس أخي الحبيب ( الماء الحلو أقلَّ كثافة من الماء المالح)
بما ان الجسم ( الدم) في له املاح يعني اقل كثافة ؟
أيضاً بالعكس فما دام به أملاح إذاً هو أكثر كثافة
وفي الفيزياء ( ابغى اتعب مخك شوي )

ينتقل الجسم الاكثر كثافة الى الجسم الاقل كثافة منه
حدد هنا ما هو قصدك بالجسم ؟ إذا كان قصدك الماء فمعلومتك صحيحة
وان الجسم اقل كثافة اذاً ينتقل الماء الحلو الى الئتين وهي اقل منه كثافة فيدخل الى الحويصلات الهوائية فيسحب منها الماء

أولاً الرئة أكثر كثافة من الماء العذب
ثانياً الماء المالح هو الذي يسحب الماء من جدار الحويصلات الهوائية وليس الماء العذب فعمليته تجري بالعكس
فتختل وتنفجر
كيف تنفجر الرئة إذا سُحب منها الماء ؟ ! :no2:
إلا إذا حدث العكس :good:

ويكون هناك نقص حاد في الاوكسجين مما يؤدي الى الوفاة بعكس الماء المالح .
ولو انكم ممكن ما قدرت اوصل لكم المعلومة مزبوط:D وجاري البحث عن المعلومة للفائدة
هذا هو السر
السر الصغير مو الكبير :eek: لا يسمعني مشرفنا الغالي هههههههههههههه جبنا سيرة بالخير
وبعدين .....................
ننتقل الى سؤال اخر ونخليه موضوع عشان ابغى اسير عضو برونزي كما ابو شهد هههههههههههههههههههه برضه لا يسمعنى ابو شهد عشان وعدنا بعشاء سمك وما سواه ههههههههه
تحياتي لكم جميعاً
مجنن خيمة الصيد البحري
ابو ريم العلوي هههه ( عشان الاقتباس ) ابو ريم المجنوني

حبيت أعقِّب على الموضوع وأرجو أن يتقبله أخونا متعب المجنوني بصدر رحب
وهذا يذكرني بسؤال حول عدم قدرة السمك على العيش في بيئة البحر الميِّت
وذلك لأنَّ جسمها يجف لخروج الماء من جسمها الأقلَّ كثافة إلى مياه البحر الأعلى كثافة
واللهُ تعالى أعلم

newdiver_shb
03/01/2009, 08:29 PM
مشكور أخي المجنوني على الموضوع الجميل

أتش
03/01/2009, 09:46 PM
اسمحلي اخي الكريم
حسب علمي ان المياه الحلوه اكتر كتافه وثقل بسبب نقص الاكسجين عكس المياه المالحه
فهيا اخف واقل كثافه بسبب زيدة نسبة الاكسجين والله اعلم
اما البحر الميت فمن الصعب على الاسماك والكائنات الحيه ان تعيش فيه بسبب زيادة الاملاح فيه

المجنوني
03/01/2009, 10:13 PM
اسمحلي اخي الكريم
اما البحر الميت فمن الصعب على الاسماك والكائنات الحيه ان تعيش فيه بسبب زيادة الاملاح فيه

يا اخي العزيز
اسمح لك ليه ما اسمح لك ( هذا اولاً)
بعدين روح للرد حق ابو على العلوي تلقى الجواب ( هذا ثانياً)
كلامك صح 100% ما يختلفوا علية اثنين مجانين هههههههههه( هذا ثالثاً)
شكراً لمرورك الكريم (هذا رابعاً)
مع تمنياتي لك بالتوفيق ( هذا دائماً) وللجميع

alhaidary
03/01/2009, 10:36 PM
اسمحلي اخي الكريم

كلا أخي الكريم العلمُ لا يسمح ولست أنا
ولنبدأ خطوة خطوة
أولاً معنى كثافة وهي مقدار ما يحتويه واحد سنتيميتر مكعب من جسم من مادة
ووحدتها جم/سم مكعب
ثانياً : الأجسام الأقل كثافة تطفو ، والأجسام الأكثر كثافة تغوص
ثالثاً : تجربة عملية تثبت أنَّ الماء المالح أكثر كثافة وممكن أن تعملها الآن في البيت
فقط أحضر كأساً به ماء وضع بيضة به تجد البيضة تغوص في الماء طبعاً إذا كانت سليمة أمَّا إذا طفت فوق الماء فهي فاسدة
وعلى إفتراض أنَّ البيضة سليمة فسوف تغوص في الماء وذلك لأنَّ البيضة كثافتها أكبر من كثافة الماء
والآن ضع قليلاً من الملح في الماء بهدووووء
وقلِّبه أيضاً بهدووووء ثم تابع وضع الملح في الماء
وفجأة تجد البيضة تصعد وتطفو فوق الماء لأنَّ كثافتها الآن أصبحت أقلَّ من كثافة الماء
وبالنسبة لغاز الأوكسجين في الماء فهو يذوب فيه تبعاً لدرجة حرارة الماء
فهو يذوب في الماء البارد أكثر من ذوبانه في الماء الحار ، فكلما إرتفعت درجة الحرارة قلَّت درجة ذوبان غاز الأوكسجين أي تناسب عكسي
واللهُ تعالى أجلُّ وأعلم

المجنوني
03/01/2009, 10:50 PM
شوف يا استاذ بما ان الدعوة نقاش ما عندي مشكلة
احنا نتكلم عن كثافة المء المالح والماء الحلو باين انك فاهم الله يعطيك العافية اوكي
كثافة الاجسام الصلبة تختلف عن الاجسام السائلة (ما اقتنعت ) اقول لك
اي ماء حلو ثق تماماً اكبر كثافة من اي ماء مالح على وجه الارض ( هذه مسلمة في علم الفيزياء )ومسلمة معناها شرط اساسي لا يمك تغييره ولا يصح تغييره مثله مثل العقيدة ولا تدخلنا في الموضوع زيادة لانك لو تجلس الى بكرة وانت تفهم في ان الماء المالح اكبر كثافة ؟
ما هو معقول انا او انت بنغير قاعدة من قواعد الفيزياء وسامحني على الاسلوب
والان جاري البحث عن خطورة الماء المالح والحلو بالنسبة للغرق ( اتصال على استشاري واجيب الخبر)
دقايق .......... وراجع لكم
فاصل موسيقي ههههههههههههههههههههههه

alhaidary
03/01/2009, 11:06 PM
احنا نتكلم عن كثافة المء المالح والماء الحلو باين انك فاهم الله يعطيك العافية اوكي
اي ماء حلو ثق تماماً اكبر كثافة من اي ماء مالح على وجه الارض ( هذه مسلمة في علم الفيزياء )ومسلمة معناها شرط اساسي لا يمك تغييره ولا يصح تغييره مثله مثل العقيدة ولا تدخلنا في الموضوع زيادة لانك لو تجلس الى بكرة وانت تفهم في ان الماء المالح اكبر كثافة ؟
والان جاري البحث عن خطورة الماء المالح والحلو بالنسبة للغرق ( اتصال على استشاري واجيب الخبر)

أخي العزيز المجنوني الآن صارت هذه المعلومة مسلَّمة في علم الفيزياء !!!!!
أخي الحبيب إذا كنت تزعل من النقاش العلمي فأنا أتوقَّف ولن أكمل
وعلى فكرة فما ذكرتُه من معلومات هي من الأشياء البيديهية في علم الفيزياء ولم آت بها من عندي
وأنا من محبي الفيزياء ولذلك كانت هي تخصصي في دراستي منذ أربعين سنة
وربما لهذا لا أستطيع الصمت عندما أرى الأخطاء واللهُ من وراء القصد
وتقبَّل تحياتي

المجنوني
03/01/2009, 11:17 PM

وعلى فكرة فما ذكرتُه من معلومات هي من الأشياء البيديهية في علم الفيزياء ولم آت بها من عندي

وتقبَّل تحياتي

يا استاذي الفاضل
لا تروح بعيد في تفكيرك ( من بدري انا قلت الدعوة نقاش )
وبعدين تراني ما اعرف اوصل المعلومة مزبوط لكل قارئ
انا اتكلم عن الناحية الطبية والاسعافية من ناحية الغرق في المائين الحلو والمالح واستشهدت بعلم الفيزياء مثل ما هو تخصصك انا تخصي في الاسعافات
والخلاف في وجهات النظر والنقاش لا يفسد للود قضية
وانا من الان اقول لك اسف مو قصدي اجرح او استحقر احداً لا سمح الله
المسألة نقاااااااااااااااااااااااش افيد واستفيد
والنقاش قابل دائماً للتغير والتصحيح والازالة
وانا اخترت الازالة من الموضوع وما ابغى اتلكم فيه بتاتاً والله من اجلك ومن اجل الا تفهمني غلط
اوكي يا استاذ الحيدري
وسامحني ارجوك
اخوك متعب المجنوني

al-dubaoi
04/01/2009, 05:44 PM
السلام عليكم
الي اعرفه من زمان الن السمك يمتلك نخاشيش وهذه انخاشيش يدخل فيها الماء كي لكي ينقيه من الاكسجين ويستفاد السمك من الاكسجين هذا في التنفس مما يساعده
على العيش تحت الماء هذا والله اعلم
وسا محني يالمجنوني حاولت ارسلك رسالة شكر على المساعده ما استطعت
شكرا شكرا الله يوفقك تقبل مروري

alhaidary
04/01/2009, 09:09 PM
يا استاذي الفاضل
لا تروح بعيد في تفكيرك ( من بدري انا قلت الدعوة نقاش )
وبعدين تراني ما اعرف اوصل المعلومة مزبوط لكل قارئ
انا اتكلم عن الناحية الطبية والاسعافية من ناحية الغرق في المائين الحلو والمالح واستشهدت بعلم الفيزياء مثل ما هو تخصصك انا تخصي في الاسعافات
والخلاف في وجهات النظر والنقاش لا يفسد للود قضية
وانا من الان اقول لك اسف مو قصدي اجرح او استحقر احداً لا سمح الله
المسألة نقاااااااااااااااااااااااش افيد واستفيد
والنقاش قابل دائماً للتغير والتصحيح والازالة
وانا اخترت الازالة من الموضوع وما ابغى اتلكم فيه بتاتاً والله من اجلك ومن اجل الا تفهمني غلط
اوكي يا استاذ الحيدري
وسامحني ارجوك
اخوك متعب المجنوني

أخي العزيز أبا ريم
التصحيح أولى لتعُمَّ الفائدة لي ولكَ وللجميع
فقد أكونُ مُخطئاً وللزهايمر فِعلتهُ
وأنتظرالتصحيح من حكم محايد ( يعني حكم أجنبي ) :D
وبالنسبة لطلبكَ مني السماح فأنت لم تغلط علي أصلاً حتى أُسامحك أو لا أسامحك
وكما قلت إختلافنا في الرأي لا يُفسد للوِّد قضيَّة :heart:
كما أنني وقد بلغتُ من الكبر عتيَّاً فلا أريد أنْ ألقى اللهَ سبحانه وتعالى ولأحدٍ عليَّ مخصمة
:heart: وتقبَّل خالص تحياتي:heart:

احمدوعبود
05/01/2009, 01:33 AM
أخي العزيز أبا ريم
كما أنني وقد بلغتُ من الكبر عتيَّاً فلا أريد أنْ ألقى اللهَ سبحانه وتعالى ولأحدٍ عليَّ مخصمة

ياشباب الله لا يجيب الزعل والدعوة نقاش وفي النهاية ربي يوفقك ابو ريم افدتنا بموضوعك الرائع والبسيط والمفيد واخوي الحيدري ابو ريم رجل يعجبك ويتقبل النقاش وما يزعل من احد خاصة المكشاتية هذا من تجربة معاه الله يوفقه

المجنوني
05/01/2009, 01:56 AM
أخي العزيز أبا ريم

هلا يا استاذ الحيدري
والله ثم والله ثم والله ( اني بغيت ارفع ضغطك يوم قلت حكم اجنبي ) وراح بالي انك تبغى تحط بيني وبينك جدال
بس اول ما سمعتك تقول ( للزهايمر فعلته) ما اقول الا ( اسأل الله العظيم رب العر الكريم ) ان يعافيك منه ومن غيره من الامراض ولو ان احمد وعبود مو عرف الهرجه بس اشكره على العمل الطيب والمدح والثناء عشان يحسبنا انا واياك متزاعلين ما يدري اني ما ازعل من شئ الا الاستهزاء بالدين والرسول والصحابة والعااااااااااااااااااااااااااار والا غيرها ابد وانا اخوك ما يهمني شئ في الدنيا ( هذه حياتي عشتها كيف ماجات ** آخذ من ايامي وارد العطية
بس هناك عدة نقاط
1- اذا فتحت موضوع نقاش ( لا بد من التداخلات والاراء والتصحيح بها واختلاف وجهات النظر)
2 - على رسلك(على هونك) ما هكذا تخاطب الناس يعني بالمختصر المفيد لا تتسرع في حكمك على البشر وانا اللي ملاحظةفي الناس عامة مو بس المنتدى على طول اصطدام من اول حكم ويجوز انا واحد منهم
3- للعلم باب وجواب واخذ وعطى ( وانتم ادرى )
4- عندما تواجه مشكلة كما هذه المشكلات افعل الاتي
*توكل على الله (بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله )
*اذهب الى قائمة ابدأ بجهازك
*اخر من القائمة (ايقاف التشغيل )
اضغط وسكر الجهاز ولا تعب نفسك
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله وراء القصد
تحياتي لك ولاحمد وعبود
كل عاشوراء وانت بخير ولا تنسوا تصوموا عاشوراء وتاسوعاء وحادوعشراء
اخوكم ابو ريم الحيدري هههههههه قصدي المجنوني

احمدوعبود
05/01/2009, 07:43 AM
هلا يا استاذ الحيدري
والله ثم والله ثم والله ( اني بغيت ارفع ضغطك يوم قلت حكم اجنبي ) وراح بالي انك تبغى تحط بيني وبينك جدال
بس اول ما سمعتك تقول ( للزهايمر فعلته) ما اقول الا ( اسأل الله العظيم رب العر الكريم ) ان يعافيك منه ومن غيره من الامراض ولو ان احمد وعبود مو عرف الهرجه بس اشكره على العمل الطيب والمدح والثناء عشان يحسبنا انا واياك متزاعلين ما يدري اني ما ازعل من شئ الا الاستهزاء بالدين والرسول والصحابة والعااااااااااااااااااااااااااار والا غيرها ابد وانا اخوك ما يهمني شئ في الدنيا ( هذه حياتي عشتها كيف ماجات ** آخذ من ايامي وارد العطية
بس هناك عدة نقاط
1- اذا فتحت موضوع نقاش ( لا بد من التداخلات والاراء والتصحيح بها واختلاف وجهات النظر)
2 - على رسلك(على هونك) ما هكذا تخاطب الناس يعني بالمختصر المفيد لا تتسرع في حكمك على البشر وانا اللي ملاحظةفي الناس عامة مو بس المنتدى على طول اصطدام من اول حكم ويجوز انا واحد منهم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله وراء القصد
تحياتي لك ولاحمد وعبود

حياك يامجنوني بس ترا الماء المالح اكثر كثافه من الماء الحلو الحيدري معاه حق وانت تقول مسلمة

احمدوعبود
10/01/2009, 01:37 AM
هلا يا استاذ الحيدري
بس هناك عدة نقاط
والله وراء القصد
تحياتي لك ولاحمد وعبود
ولك احلا سلام بس ماعلمتنا مين اكبر كثافة الماء الحلو مثل مسلمتك او المالح مثل مايقول الحيدري وش فيك شردت وتركت الموضوع فيدنا يرحم والديك لايكون الرجال غلط لأني معاه بالراي

غسان
10/01/2009, 02:39 AM
اخي ابو ريم بالسبه للسمك ليش مايغرق لان السمك عنده اجهزه تنتج هوا حسب الطلب والدليل انه سمكة الدرمه اول ماتمسكها تنتفخ واذا تركتها تنسم وتشرد 0

المجنوني
10/01/2009, 11:06 AM
كلام الحيدري مضبوط مع كلام احمد وعبود والمسالة ما رد فقط لكن تحصلت على معلومات مهمة
والاهم اننا تعلمنا ضمن هذا النقاش الحار
انا ابغى ارتب الموضوع عشان يستوعب اكثرمن نقطة من النقاش لنفتح باب النقاش الحر مع اعطاء الامثلة والبراهين
سامحوني على التأ خير انا امر بظروف يعلم الله بها جداً صعبة ( اللهم لا سهل الا ما سهلته وانت اذا شئت جعلت الحزن سهلاً)
ارجو ان تسامحوني فالظروف قاسية جداً وهي حالت بيني وبين كتاباتي وبحثي ونقاشاتي مع الدكاترة اصحاب المجال نفسة
فقط ادعولي ان الله ييسر اموري في الدنيا والاخرة
تحيات للجميع وشكراً

احمدوعبود
10/01/2009, 02:58 PM

وتقبَّل تحياتي

ولك احلا سلام بس ماعلمتنا مين اكبر كثافة الماء الحلو مثل مسلمتك او المالح مثل مايقول الحيدري وش فيك شردت وتركت الموضوع فيدنا يرحم والديك لايكون الرجال غلط لأني معاه بالراي

كلام الحيدري مضبوط مع كلام احمد وعبود والمسالة ما رد فقط لكن تحصلت على معلومات مهمة
انا ابغى ارتب الموضوع عشان يستوعب اكثرمن نقطة من النقاش لنفتح باب النقاش الحر مع اعطاء الامثلة والبراهين
سامحوني على التأ خير انا امر بظروف يعلم الله بها جداً صعبة ( اللهم لا سهل الا ما سهلته وانت اذا شئت جعلت الحزن سهلاً)
ارجو ان تسامحوني فالظروف قاسية جداً وهي حالت بيني وبين كتاباتي وبحثي ونقاشاتي مع الدكاترة اصحاب المجال نفسة
تحيات للجميع وشكراً
اولا سلامات ماتشوف شر اخوي
ثانيا بس تطيب علمني عشان نكمل نقاش

المجنوني
10/01/2009, 03:03 PM
اولا سلامات ماتشوف شر اخوي
ثانيا بس تطيب علمني عشان نكمل نقاش
الله يسلمك اخي احمد
ان شاء الله ابغى اكمل النقاش بس الى ان تهدأالظروف القاسية على والله يجيب الخير
اشكر مرورك وسؤالك عني ولك مني اكبر واحلى تحية عطرة من مكة ودعوة لك ولأهلك ومالك ( بارك الله لك فيهم جميع )

احمدوعبود
10/01/2009, 03:06 PM
ترى سويت لي مشكلة عندي احد ابنائي يقول يعرف مالك اخوي جبت اسم مالك وماجبت اسم يوسف

احمدوعبود
15/01/2009, 11:01 AM
بشر يامجنوني عسى امورك تمام

المجنوني
15/01/2009, 11:06 AM
بشر يامجنوني عسى امورك تمام
اشكر اهتمامك بالموضوع وسؤالك عني ربنا لا يحرمك العافية ويجعها مرافقتك اينما كنت
بس الموضوع في البحث واجمع المعلومات وارتبها عشان تطلع مكشاتية 100% ان شاء الله تعالي وانا ما نسيت الموضوع مهتم
شكراً لك

ابوتركي1
15/01/2009, 11:15 AM
00الله يعطيك العافيه علي السؤال الجيد لاضافة معلومات يامجنوني ويستاهل النقاش00
00ومن الاخوان استفدنا من المعلومات بارك الله فيهم00

المجنوني
15/01/2009, 11:24 AM
00الله يعطيك العافيه علي السؤال الجيد لاضافة معلومات يامجنوني ويستاهل النقاش00
00ومن الاخوان استفدنا من المعلومات بارك الله فيهم00
جزاك الله خيراً ورحم الله والديك وادخلهم الجنة واكسبك رضاهما
والموضوع لسى باقي له كثيير الى ان تتضح الصورة للجميع وجاري البحث والترتيب والله المستعان وشكراً لمرورك الكريم

احمدوعبود
18/01/2009, 02:12 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وتقبَّل تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحيات للجميع وشكراً
بشر يامجنون عسا رتبت امورك وتبقي تقنعنا بمسلمتك وبعلمك الفيزيائي الحيدري له اربعين سنة يدرس خطأ صحح يالمجنوني او انك تمزح لا اكيد تمزح وللمرة الثانية ماهو شرط تجاوب قول ما ادري تسلم

المجنوني
25/06/2009, 01:22 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بشر يامجنون عسا رتبت امورك وتبقي تقنعنا بمسلمتك وبعلمك الفيزيائي الحيدري له اربعين سنة يدرس خطأ صحح يالمجنوني او انك تمزح لا اكيد تمزح وللمرة الثانية ماهو شرط تجاوب قول ما ادري تسلم
الوووووو
احمد وعبود
كيفك ان شاء الله بخير
ما عاد شفنا منك مشاركة في بقية المواضيع عسى المانع خير
المهم
كلام الاستاذ الحيدري 100% ولا غبار عليه
وانا استسلمت للعلم ولاهل العلم
ارجو منكم المعذرة يا اخون
والى موضوع اخر جديد وقريباً ان شاء الله تعالى
اشكر الاخ احمد وعبود لاثراء النقاش الساخن والاستاذ الحيدري الذي منقطع فترة ما هي بسيطة عسى المانع خير
تقبلوا اجمل تحيات اخوكم / ابو ريم المجنوني ،،،،
هيا افرح يا ابو ابراهيــــــــــــــــــــــــــــــم...........

برحي
25/06/2009, 03:33 AM
السؤال الثاني يا شباب
المجنون يسأل والعاقل يجاوب
السؤال ؟
ايهما اكثر خطراً ؟
الغرق في الماء الحلوة ام الغرق في الماء المالح ؟ ولماذا يا هذا ؟ مع ذكر السبب يعني ؟
ترى الاجابة موجودة في الموضوع الاول ! وهذا اعتبره غش ابيض هههههههههههههههههههههه
ارجوا التفاعل وبسرعة ..

طبعا" وبكل تأكيد الغرق في الماء الحلو اكثر خطورة لأن جسدك سيتحول الى جيفة

أما في الماء المالح ( البحر ) لاتتعفن الجثة وبالتالي يصبح لحمك ( حلال )

لأن البحر ( ميتته حلال )

وأشكرك على هالسؤال المهم والمفيد يا المجنوني

لأن معظم الاعضاء لا يعرفون هذه المعلومة

وتحياتي لك

مزاجي بحر
25/06/2009, 04:03 AM
طيب هل الســـــمـــك يشرب مويه؟

احمدوعبود
30/06/2009, 12:48 PM
الوووووو
احمد وعبود
كيفك ان شاء الله بخير
ما عاد شفنا منك مشاركة في بقية المواضيع عسى المانع خير
المهم
كلام الاستاذ الحيدري 100% ولا غبار عليه
وانا استسلمت للعلم ولاهل العلم
ارجو منكم المعذرة يا اخون
والى موضوع اخر جديد وقريباً ان شاء الله تعالى
اشكر الاخ احمد وعبود لاثراء النقاش الساخن والاستاذ الحيدري الذي منقطع فترة ما هي بسيطة عسى المانع خير
تقبلوا اجمل تحيات اخوكم / ابو ريم المجنوني ،،،،
هيا افرح يا ابو ابراهيــــــــــــــــــــــــــــــم...........
الله يسامحك يالمجنوني تبيني افرح لا والله اني حزين جدا الى ماوصل اليه مكشات البحر من مشاركات طائشه واسلوب لاتعلم ماذا تكتب ويكتفي بالاعتذار بعذر انا امزح وأحب المزح لين صرت تشتكي من انقطاع اغلب الاعضاء الي كنا نستفيد في هالخيمة واقتصرت الخيمة على هرج ومرج ومن يعشق البحر لا يرضي بهذا الحال ولكن اخوي المجنوني اذا اخذت ست شهور من 15/ 1/ 2009 الى 25/6/ 2009 وبعد ذلك تقول استسلمت أنصحك أخي المجنوني تترك جنانك على جنب انت تكتب بمنتدى مكشات واعتقد انه لايعني لك شي والا لما كتبت مالا تفقه فيه اخوي انصحك خلك بحقيبة الاسعافات الأوليه حدك هناك لاتسولف بالبحر لأني أجزم انك لا تعرف شيء بالبحر الا كونه مالح وتقبل مروري وشاكر لك عن سؤلك عني وبالنسبة للمشاركات موجود ومتابع وبنشوف آخرتها

سر البحر
30/06/2009, 02:42 PM
لماذا السمكة لا تغرق ؟ لأن عندها BCD:D :D :D

ايهما اكثر خطراً ؟
الغرق في الماء الحلوة ام الغرق في الماء المالح ؟

نفس الشيء لأن النتيجة غرق :D :D :D

ههههههههههههههههههههههه ابو ريم

من جد اسئلة ممتعه .

بس عجبتني سالفة ... ارجو التفاعل يا شباب ..

ههههههههههههههههههههه

قناص البحر
30/06/2009, 07:43 PM
وكان السؤال كالتالي:
لماذا لايغرق السمك؟

تعقيب بسيط قرأت هذا الرد منذ شهور ولكم بعد البحث والمتابعه

تثبت لدي امر أن سمكة القرش لا تسبح طوال الوقت وإنما تجلس بعض الأوقات وحتى انه يوجد صور وفيديوات في اليوتيوب وغيرها من المواقع

واتمنى التأكد من هذا الخبر

ممكن ان السمكه لايوجد بها كيس لكن لا يمنعها ذالك بعدم الوقوف

بل تقف وحتى قرأت عن القروش أنها تنشط بالليل ويكون سباحتها في الليل اكثر من فترة النهار

والله اعلم وصلى الله تعالى ع محمد وعلى آله وصحبه وسلم

subhy
30/06/2009, 11:01 PM

المجنوني
01/07/2009, 01:31 AM
الله يسامحك يالمجنوني تبيني افرح لا والله اني حزين جدا الى ماوصل اليه مكشات البحر من مشاركات طائشه واسلوب لاتعلم ماذا تكتب ويكتفي بالاعتذار بعذر انا امزح وأحب المزح لين صرت تشتكي من انقطاع اغلب الاعضاء الي كنا نستفيد في هالخيمة واقتصرت الخيمة على هرج ومرج ومن يعشق البحر لا يرضي بهذا الحال ولكن اخوي المجنوني اذا اخذت ست شهور من 15/ 1/ 2009 الى 25/6/ 2009 وبعد ذلك تقول استسلمت أنصحك أخي المجنوني تترك جنانك على جنب انت تكتب بمنتدى مكشات واعتقد انه لايعني لك شي والا لما كتبت مالا تفقه فيه اخوي انصحك خلك بحقيبة الاسعافات الأوليه حدك هناك لاتسولف بالبحر لأني أجزم انك لا تعرف شيء بالبحر الا كونه مالح وتقبل مروري وشاكر لك عن سؤلك عني وبالنسبة للمشاركات موجود ومتابع وبنشوف آخرتها

انا ماراح ارد واخرج عن الموضوع
اشكر مرورك الكريم والكلام اللي زي العسل
تقبل تحياتي،،،،

ههههههههههههههههههههههه ابو ريم

من جد اسئلة ممتعه .

بس عجبتني سالفة ... ارجو التفاعل يا شباب ..

ههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههه
الله يحييك والله
وانا عاجبتني فيك حاجتين
الاولى: ( النيك نيم) ههههههه اذا اشتدت الحاله علي اصير مثل اسمك
الثانية : كلامك اللي بالتوقيع
اشكر مرورك ودمت بود

تعقيب بسيط قرأت هذا الرد منذ شهور ولكم بعد البحث والمتابعه

تثبت لدي امر أن سمكة القرش لا تسبح طوال الوقت وإنما تجلس بعض الأوقات وحتى انه يوجد صور وفيديوات في اليوتيوب وغيرها من المواقع

واتمنى التأكد من هذا الخبر

ممكن ان السمكه لايوجد بها كيس لكن لا يمنعها ذالك بعدم الوقوف

بل تقف وحتى قرأت عن القروش أنها تنشط بالليل ويكون سباحتها في الليل اكثر من فترة النهار

والله اعلم وصلى الله تعالى ع محمد وعلى آله وصحبه وسلم

كلامك 100% وما عليه غبار واتمنى لك التوفيق اخي قناص وشاكر لك المرور
تقبل تحياتي ،،،

هلا ابو نجيب
والله لك وحشة
انا اتصلت عليك من جوالي الثاني وما رديت
المهم اكيد اتصل بك
اشكر مرورك ودعواتك لي
دمت بود واحترام
اخوك/ ابو ريم المجنوني،،،،

احمدوعبود
01/07/2009, 02:48 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدوعبود http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2850829#post2850829)

انا ماراح ارد واخرج عن الموضوع
اشكر مرورك الكريم والكلام اللي زي العسل
تقبل تحياتي،،،،

احسنت بعدم الرد وانت العسل كله