المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انشاء ورشه لتصليح الاسلحه وصيانتها موضوع للنقاش

deer hunter
05/01/2009, 10:19 AM
الاخوه الاعزاء السلام عليكم
اريد ان اعرف ماهي الامور التي يتطلبها انشاء ورشة تصليح وصيانة الاسلحه وماهي العدد والادوات الضروريه لانشاء مثل هذه الورشه ومن اين يمكن الحصول عليها ومن يعرف مواقع اون لاين تبيع مثل هذه الادوات حيث اجريت بحث في الانترنت عن مثل هذه الامور ووجد الكثير من المواقع تبيع مثل هذه العدد لكن معظمها داخل امريكا ومعظمها غالي الثمن وكذلك وجدت بعض المحاضرات عن صيانة وتصليح الاسلحه في موقع ××××××× من شركات عالميه وبعضها كان رائع وجميل دعونا نفتح موضوع للنقاش وكل من لديه معلومه او موقع يحتوي على مثل هذه الامور او حتى لنكات على اي موقع فليضعها هنا لتعم الفائده على الكل ولكل من يريد البحث على مثل هذه الامور فاليبحث باستعمال مصطلح gunsmithing على موقع ××××××× او اي موقع اخر وكل من لديه مصادر ويفضل لو كانت باللغه العربيه ليفهما الكل ان يضعها هنا كما قلت سابقا لتعم الفائده على كل المولعين بالاسلحه امثالي ولكم جزيل الشكر واسف على الاطاله

abufahad04
05/01/2009, 07:40 PM
:) الاخ Deer Hunter
] يبدو انه عندك رغبة قويه في اصلاح الاسلحه وحيث انه لدي اطلاع ومعرفة كافيه اقدمها كالتالي:-
-الخبرات السعوديه في هذا المجال نادره وأغلب الموجود هم من معمري الاسلحه الذين عملو في القطاع العسكري ولاتصل خبراتهم الي مستوي Gun smithing
-لا يمكن تعلم ذلك عن طريق المعلومات النظريه(انترنت-كتب ومراجع-اشرطة فيديو) اذ لا بد من دراسة الخراطه(Machining&Lathing) ثم علم الذخيره والرمايه(BALLASTICS) وممارسته لفتره ثم العمل في مركز صيانة اسلحه وبعد فتره يتأهل كفي ومصلح اسلحه وهذا يستغرق سنتين في امريكا مثلا.
- هذا الموضوع حساس وخطير اذ يتعلق بسلامة المصلح (اذا كان هاويا وغير ممارس) كذلك بصاحب السلاح اذ لايمكن لشخص هاو ان يتعلم او يكتسب خبره في اسلحة الاخرين المعطوبه.
-أخيرا اذا رغبت في الأستمرار في الموضوع:عليك التقدم للجهات الرسميه للحصول على رخصة محل صيانه(ادارة الأسلحه والمدخرات بوزارة الداخليه)وهناك قائمة بالتعليمات من ضمنها اجادة المهنه ووجود الخبره السابق....... وحضا طيبا ;)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images95/mk108261_zimbabwe hun

008.jpg[/img]

deer hunter
06/01/2009, 09:59 AM
شكرا جزيلا لك اخي العزيز
انا قصدي من الموضوع هو اخذ معلومات نظريه كبدايه اكيد بعدها التدريب العلمي اكيد ضروري لان الموضوع متعلق بمساله تقنيه فالامور التقنيه محتاجه الى خبره عمليه وتجربه لكن الموضوع ليس صعبا جدا فبالاراده ممكن تعلم اي شئ واكيد سوف يكون ابطئ من التعلم في معهد وكما تفضلت يجب ان تكون لديه خبره بالخراطه والمعادن زوشكرا جزيلا مره ثانيه اخي العزيز على المعلومات القيمه التي اشرت اليها

كشات الجنوب
06/01/2009, 11:26 AM
تحية طيبة لك اخي الغالي اختصار لك أذهب الى محل الشايقي في سوق البشوت بالرياض شارع الثميري وخذ العلم من عنده.تقبل مروري ولك تحياتي

deer hunter
06/01/2009, 11:51 AM
شكرا جزيلا لك اخي العزيز انا من سكنة الامارات