المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي الاخوة هواة الاجهزة اللاسلكية الراغبين استخراج تصريح لها

ابومازن2
07/01/2009, 11:16 PM
الإخوة الأعزاء

السلام عليكم .....

والله لا ادري من فين أبداء هذا الموضوع ولا كن الله يعين إن شاء الله والموضوع هو
للأشخاص الذين يريدون ان يستخرجوا تصريح لهواة للأجهزة اللاسلكية .
تم الاتصال على المهندس المسئول عن التصاريح في شركة الاتصالات بالرياض واخبرني بالتالي على لسانه وهو عند رغبتك باستخراج تصريح لهواة الأجهزة اللاسلكية اولاً تعبئة النموذج الخاص بالطلب + صورة من الهوية + صورتين شمسية .

وعند تقديمها لهم يتم الاتصال عليك بعدها بفترة حسب اكتمال العدد من المختبرين وقبل دخولك الاختبار يتم دفع رسوم لذلك الاختبار ومقداره ( 300 ) ريال غير قابلة للاسترجاع .
وبعدها يتم الاتصال عليك لإخبارك عن النتيجة فإذا رسبت تدفع مرة أخرى مبلغ ( 300 ) ريال للاختبار .

وإذا نجحت يتم إبلاغك بدفع مبلغ ( 500 ) ريال للاستكمال الإجراءات . وعند استخراج التصريح يتم دفع مبلغ وقدرة ( 450 ) ريال لاستخراج التصريح ويتم خلالها سوالك عن نوع الجهاز وماركتة ورقم التسلسل يعني المجموع = 1250 ريال. وعند سؤاله عن هذا المبلغ قال مثل السيارة لها استمارتين الأولي للملكية والثانية تصريح للقيادة .

هذا واترك لكم حرية الرد .... واضع هنا علامة استفهام ؟؟؟

قناص خلاوي
07/01/2009, 11:39 PM
بيض الله وجهك ولا هنت على هالمعلومة

لكن دام التصريح بـ1250 خله لهم
إن طالت وشمخت مع التفاتيش يبون يصادرون الجهاز
والايكوم سعره بحدود الـ800 ارخص من تصريحهم !!!؟؟

والحمد لله لنا سنين ندوج بالخليان ما عمر أحد كلمنا على الايكوم ؟؟

ابو صقر 111
07/01/2009, 11:42 PM
شركة الاتصالات نتفت ريش المواطن وكسرت عظامه فهي الشركة الوحيدة التي استفردت بالمواطن سنين عجاف واستغلت حاجته بحيث تكون الدقيقه بريال ونصف في الداخل وهي التي اخذت على المشترك بهاتف السياره خمسين الف ريال وقامت بأيقافه دون تعويض وباعت اشتراك البيجر وألغته دون تعويض وأخذت ثلاثة آلاف وخمسمائة على الأشتراك بالجوال وقامت بالأدعاء بملك الهواء بالسعوديه وضايقت اصحاب الأجهزة اللاسلكيه هذا غيض من فيض ولن اتحث عن الدي اس ال ورخصتها لاتساي عشر المبلغ المطلوب

هداج7
07/01/2009, 11:54 PM

صح لسانك :good2:

قرناس صلا
08/01/2009, 12:31 AM
الاتصالات يبيلهم حمله خاصه

خلونا نخلص من السيارات

وان شاء الله نفضح جشعهم وتلاعبهم بالفواتير

خلو رخصتهم تولى

رحال الغربية
09/01/2009, 04:23 AM
أنا ماأدرى ويش دخل شركة الإتصالات بوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات
الرخصة تصدر من قبل وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات قسم الطيف الترددى وهى رخصة معتمدة دولية وهى أفضل من أن يتم مصادرة جهازك وتغريمك بـ 2000 ريال للمرة الأولى ومضاعفة الجزاء فى حال تكرارها

النظام زين وخلكم من أسلوب التجاهل لأنه سيتم تطبيق النظام بقوة فى المرحلة القادمة على حسب معلوماتى وحاليا قد طبق فى جدة وبقوة فقط الهواة المرخصين المتواجدين حاليا وبدأ فى مكة المكرمة والمدينة المنورة وسيتم تطبيقه فى بقية المناطق

yahla6
09/01/2009, 06:16 PM
اووووف 1250؟؟

تصريحهم لهم

الحرالمهوي
09/01/2009, 06:32 PM
وبعدين
!
!
!
راحت فلوس الجهاز

ابو يس
09/01/2009, 06:44 PM
بيض الله وجهك

1250 واجد

الزنون
10/01/2009, 02:04 PM
اخواني الكلام غير صحيح
المعروف عليه ان تكاليف الرخصة
1-300 رسوم اختبار يدفع عند الاختبار وبشيك مصدق
2-500 عند اجتياز الاختبار وهي رسوم سنوي كل سنة 100ريال ومدة الرخصة 5سنوات تدفع مقدماً بشك مصدق
عند عدم اجتيازك للاختبار
يتم اعادة الاختبار ورسومه 100ريال فقط
هذا المعروف عليه
تحياتي لكم

ابو صقر 111
10/01/2009, 02:32 PM
والله ماندري من المرجع شركة الاتصالات او وزارتها التابعة لها ولكن المؤكد قبل دخول المنافسين ان شركة الاتصالات تقدمت بشكوى ضد الاجهزة اللاسلكية لتسويق الجوال

abo-lma
10/01/2009, 03:04 PM
فيه طريقه أفضل

ليش المحلات اليي تبيعنا هالجهاز ماتتحمل هي التصاريح وهم وطريقتهم مع شركة الاتصالات او وزارتها التابعه لها

وأذا طبق هذا الكلام ثقو ثقه تامة بأننا سوف نحصل على التصريح مجانآ عند شراء أي جهاز آيكوم

ابومازن2
11/01/2009, 12:07 AM
اخواني الكلام غير صحيح
المعروف عليه ان تكاليف الرخصة
1-300 رسوم اختبار يدفع عند الاختبار وبشيك مصدق
2-500 عند اجتياز الاختبار وهي رسوم سنوي كل سنة 100ريال ومدة الرخصة 5سنوات تدفع مقدماً بشك مصدق
عند عدم اجتيازك للاختبار
يتم اعادة الاختبار ورسومه 100ريال فقط
هذا المعروف عليه
تحياتي لكم

اخي الكريم / الزنون
السلام عليكم ....
والله هذا الكلام ماجبتة من عندي ولاكن قمت باللاتصال على الاتصالات وكلمت المهندس المختص وافادني بهذا الكلام وهو يتحمل جميع ماذكر .

واذا حبيت اجيبلك رقمة واسمة على الخاص ما عندي مانع وتكلمة انت وتتفاهم معه؟؟؟ انا حبيت ان افيد الجميع بهذا الخصوص .
وتحياتي لك
ودمتم سالمين غانمين من كل شر

اخوك / ابو مازن

ناصر العدواني
11/01/2009, 09:25 AM
والله ان ودنا نكون نظاميين بس النظام غالي
والغلا دونه التركان
انا في الباحه اكثر ناس متشددين
اتجول والاريل راكب والجهاز شغال
ولا احد وقفني عشانه
واكيد انهم رح ينتبهون يوم من الايام
ولكن الواسطه فوق النظام دبر راسك بفتامين واو
لحد ما يصير التصريح في متناول جميع الهواه
يعني الرسوم لو قلنا مقدور عليها
مافيه مكان للإختبار الا بالرياض؟
ليه مايكون فيه فروع ثانيه؟
الواحد يترك عمله واشغاله ويدفع فلوس عشان يروح ياخذ التصريح؟
مش معقول
واعذروني على الاطاله

Abu-Nawaf
11/01/2009, 04:23 PM
1250 واجد.............

ناصر العدواني
12/01/2009, 11:23 AM
لماذا لا تكون المحلات التي تبيع هذه الاجهزه
مسئوله عن اصدار التراخيص للمشتري
مثل محلات بيع الاسلحه الهوائيه
تشتري السلاح الهوائي ويأخذ معلوماتك كامله
ومن ثم تعود بعد فتره لتستلم التصريح
لا نمانع من دفع الرسوم
ولكن الاليه سيئه

الهايم999
12/01/2009, 03:43 PM
وش سالفت الاختبار...؟؟؟

shaheenshah
12/01/2009, 03:49 PM

والله انك صادق الدعوى نهابه
خل تصاريحهم لهم تاكلها الارضه

monsixnet
13/01/2009, 12:31 AM

نعم القول ............... قولك

ERIC7
15/01/2009, 02:17 PM
انصح بالاتجاه الى البدائل
البرافو والثريا
بس الاستفسار البرافو شغال وممتاز في كل انحاء المملكه تقريبا لاننا نستخدمه في العمل
لاكن ما ادري اذا فيه امكانيه يشتغل في البر

ناصر بومحمد
16/01/2009, 06:58 PM
وش سالفت الاختبار...؟؟؟

اي بالله يالربع الي عندة خبرة في نوعية الاسئلة يفيدنا مشكور .

يقولون اسئلة عامة واسئلة خاصة ؟؟؟
تكفون يا اهل الخبرة زودونا بالمعلومات !

بومحمد

mrsal9
16/01/2009, 11:40 PM
ابومازن2 ماقصرت
لكن اريد ان اسئل عن مدة التصريح بعد استخراجه :confused:
تقبل تحياتي

سلطان الدوحه
17/01/2009, 12:02 AM
شباب للمعلومه التصريح واحد منهم مدته 3 سنوات وتجدده والثاني خمس سنوات وتجدده ..
بس تخيلو ان بهالتصريح بأمكانك تركب اي شي فوق بيتك بحريه وتركب بالسياره اي شي بحريه وما احد يقدر يكلمك أبدآ ..
ثاني شي لو كل مره سحبو جهازك وغرموك 2000 ريال يعني انت دخلت من باب غلط ..
وانا من اهل الشرقيه ولجنة الاتصالات سوت جرد لمناطقنا اكثر من 3 مرات ويجون عندك الى البيت عن طريق المباحث الجنائيه ويتم استدعائك وسحب اجهزتك وغرامه فوقها ..
يعني ارخص ب1250 سنوات وما احد يكلمني احسن من س وج ...

سلطان الدوحه
17/01/2009, 12:06 AM
انصح بالاتجاه الى البدائل
البرافو والثريا
بس الاستفسار البرافو شغال وممتاز في كل انحاء المملكه تقريبا لاننا نستخدمه في العمل
لاكن ما ادري اذا فيه امكانيه يشتغل في البر

عزيزي البرافو جهاز ممتاز بس انه مربوط بترددات خلويه ..

يعني وقت ما ينقطع اقرب بث للأشاره مثل الجوالات داخل البر راح ينقطع ارساله ويصبح عديم الفائده..

ممكن الثريا اذا كنت تخش للبر مسافات جدآ بعيده .. وممكن تستخدم الاسلكي على نطاق الhfالي هو يراسل من بعد 300 كيلو متر ويراسل دول العالم كامله تقريبآ بس هالنظام تحتاج له جهاز كبير وغالي السعر تقريبآ وتحتاج ترخيص فيه لانه جهاز راح تسمع ناس من كل الدول تراسل وانت بالسياره ..

ناصر بومحمد
18/01/2009, 08:41 PM
اي بالله يالربع الي عندة خبرة في نوعية الاسئلة يفيدنا مشكور .

يقولون اسئلة عامة واسئلة خاصة ؟؟؟
تكفون يا اهل الخبرة زودونا بالمعلومات !

بومحمد

للرفع مرة اخرى

سهم جارح
23/01/2009, 02:33 PM
يعطيكم العافية عى الاافل نرتاح من ادوريات الاامنيه وشكرا لكـــــــــــم

محمد6655
23/01/2009, 02:39 PM
والله حراميه يصرقون المواطن بتغطيه من الحكومه الله يفرج لسعوديين هذولا مابقي الا ان دخول المسجد ياخذون عليه رسوم(ضرائب)

ابوغلاب
26/09/2009, 03:17 PM
في الحقيقة استغرب بعض الردود وكان الترخيص لإستخدام اجهزة اللاسلكي مطلب ضروري لإستمرارية الحياة كالماء والغذاء !!!! :no2:

يا اخوان هذا ترخيص لهواة لهواة لهواة اللاسلكي

الشغله هواية مثلها مثل اى هواااااية

هواية الصيد مثلا انا محبب لدي هوايات منها اللاسلكي والصيد والتخييم في البر

اشترى اللى يعجبنى ولو ان فيه بديل افضل واوفر مثل الجوال للاتصال اوللبر اشترى لى وبران وارانب من السوق وبرية واذبحها بالطريقة الشرعية ولا يذهب من لحمها جراء اطلاق النار اى شي

الشغله هواية والحمد لله كم من الناس اللى يصرف على تركيب اكسسوارات للسيارة بألالاف مؤلفه وايضا كم من المبالغ اللى تصرف على والابل وتضييع الفلوس في المسابقات التلفزيونية و و و ...... ولا يستنكر فعله !!

اخوانى احب ان ابين ان الرخصة هي رخصة لهواة اللاسلكي تصدر من هئية الاتصالات وتقنية المعلومات وهي الجهه المخولة بإصدار هذه الرخص والموكل لها هذا المجال .

ان الهدف من التراخيص ليس مااادي كما يعتقد البعض بل هو شي يلزم كل هاوى ان يتقيد بظوابط وشروط واداب لهذه الهواية وانا اعتبرها من افضل الهوايات واظبطها لان كل هاوى محل الثقة والاحترام لهذه الرخصة.

ايضا من فوائد الرخصة الكثيرة هي معرفة وتنظيم الاتصال والترددات المستخدمه والطاقة المستخدمة فلا يصير هناك تداخل بين ترددات الهواة وترددات الخدمات العامة والترددات الامنية واحوال الطقس وترددات الاقمار الصناعية

اخوانى الى متى نستمر في التذمر من النظام هل نحن في عالم اخر ؟؟ ونرى الاجانب متقيدين بالنظام بينما نحن اولى بالتقيد بالنظام والاحترام لان ديننا الحنيف يأمرنا بذلك
فمن باب اولى ان يقوم كل شخص لديه حب لهذه الهواية ان يمارسها بالطريقة الصحيحة فوالله ان يرى التغير الجذري وان يسعد ويطمئن ويقوم كل يوم بإكتشاف الجديد والمفيد .

عذرا على الاطالة واعتذر ان بدر منى كلام جارح فكلكم اخوانى والاخ المسلم مرآءة اخية المسلم

تقبلوا تحياتي ودمتم بخير .

سيف الظفير
27/09/2009, 01:35 PM
كل شئ عندنا نهاااااااااااااااااااااااااابة

صافي المشرب
28/09/2009, 08:08 PM
يا شباب الترخيص على بعيد المدى مب على بو ربع اللي عندكم بعيد المدى قيمته توصل 25000ريال والمحل ما يبيعك اصلا بدون رخصة

ابو عجاج
28/09/2009, 08:30 PM

صح لسانك .....

فيصل التميمي
02/10/2009, 01:23 AM
الحمد لله اهل العقول في نعمة قيمة الجهاز 800 ريال والتصريح 1250 خير ان شاء الله اكل من جميع الطرقات ماحنا مطلعين تصريح والواقي الله والمفروض اي واحد شكلة راعي مكشات وعلوم مرجاله مايكلم ولايوخذ منه الجهاز لان الشخص واضح انه راعي بر وموترة كذلك ضلم ياوزارة الاتصالات

ابوغلاب
02/10/2009, 03:59 AM
الحمد لله اهل العقول في نعمة قيمة الجهاز 800 ريال والتصريح 1250 خير ان شاء الله اكل من جميع الطرقات ماحنا مطلعين تصريح والواقي الله والمفروض اي واحد شكلة راعي مكشات وعلوم مرجاله مايكلم ولايوخذ منه الجهاز لان الشخص واضح انه راعي بر وموترة كذلك ضلم ياوزارة الاتصالات

واضح ان اهل العقول في راحة

اذا خذلك جهاز بـ800 ريال وخالف النظام وخلهم يمسكونك وتشوف العاقبة ماهي 1250 ريال بل اضعاف مضاعفة وتتمنى انها وقفت على 1250 ريال فقط وذلك لمن يخالف

ووفقك الله وكلن يسوي اللى يعجبه واعتذر ان كان اقحمت نفسي في شي انتوا ما تريدونه.

تحياتي للجميع

يوسف عبدالله
02/10/2009, 08:32 PM
الموضوع .. كأن فيه سوء فهم من قبل هيئة الإتصالات ..

يعني ليش أختبر وأدفع رسوم علشان آخذ رخصة لجهاز لاسلكي لايتعدى مداه 50 كيلو ويستخدم في البر غالباً

والي فهمته من الأخوان .. إن هذه الرخصة او التصريح يخولك لشراء وإستخدام جهاز لاسلكي لمراسلة كافة أنحاء العالم ..

بالمختصر .. أغلب الي متذمرين هنا .. يقصدون أن الجهاز الذي يستخدمونه بسيط جداً .. ولايحتاج كل هذا التعقيد لإستخراج تصريح له ..

وكان بإمكان هيئة الإتصالات .. تسهيل إجرائات إستخراج تصريح لهذه الأجهزه البسيطه ..

كأن يكون الإختبار في كل مدينة .. ويكون خاص بإستخدام الأجهزة البسيطه .. وتكون الرسوم معقوله بالمقارنه مع سعر الجهاز

وقتها .. يحق لهم معاقبة من لم يتسخرج التصريح ..

وفي نفس الوقت .. من يريد إستخدام اجهزه لاسلكي لمراسلة الهواة في العالم .. يطبق الإجرائات كما هو معمول بها الآن ..

بكل صراحة لا أتخيل جارنا الثمانيني والذي يملك بعض الأبل وجيب شاص وجاز ايكوم ... أن يذهب للرياض لإجراء إختبار مثل هذا ..

معدي المرقاب
03/10/2009, 01:13 AM
ان دفعنا الدراهم وختبرناأكثر من مرة يبون ياخذون هال300بي طريقة وبلأخير يعطونك التصريح ولا راح تسلم من اخوننا الشقردية !!!!!!!!!بنقاط التفتيش يبيلك يوم عند النقطه تفهمه عن التصريح وبالاخيريصادر الجهاز؟كله لعب بلعب

سعدالسعود
03/10/2009, 01:58 PM
مشكلة غالب الأنظمة في السعودية ..
تميل إلى تعقيد الاجراءات حتى لا يضطروا إلى التعامل مع شرائح واسعة من المواطنين والعملاء ..
فسياسة المنع والتضيق والحصر ، أسهل بكثير من سياسة المنح والتسهيل ..
بأي منطق تستحصل رسوم سنوية متجددة على محادثات ينقلها الهواء ولا تحمل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أي التزامات مادية ، لو تم الاكتفاء برسوم استخراج تصريح مرة واحدة كان أهون ..
هذا غير أن التسجيل أهميته الوحيدة التنسيق الأمني وخلق بيئة اتصالات أفضل ، بعيداً عن ما يحدث في الأجهزة اللاسلكية من كلام غير أخلاقي أو تأجيج سياسي والاستغلال السيء لهذه التقنية بشكل عام ..
وأدل ما يمكن أن الباشـ ـمهندس برر المبالغ الكبيرة بعذر اقبح من ذنب ، وبمقارنة سطحية باهتة عندما قال لصاحب الموضوع: مثلها مثل استمارات السيارات ..!!
يا عيني على عقلية المهندسين ..
بكرة نسأل المرور ليس تأخذون رسوم على الاستمارات ، يمكن يطلع ضابط يقول: زينا زي الجوازات ..
وين الأنظمة واللوائح ..
::

عجمي
03/10/2009, 07:15 PM
التصريح ما هو الا ثغرة صغيرة كفتحة الأبرة وشماعة خالية من المعاليق التي يعلق بها الثوب يصعب على الغالبية العظمى استخدامها الا بشق الأنفس
الغرض من التصريح هو مزيداً من المنع والتظييق والتحجير تخيل لو لم يكن هناك تصريح للأجهزة ومررت بنقطة تفتيش ومعك جهاز هنا تستطيع اقناع العسكري بعدم وجود تصاريح لها خصوصا وكونها تباع بالمحلات علناً ..سيقف العسكري محتارا ومجبرا بالأخير بتركك
اما وكون هناك تصريح فلن تفلت مهما حاولت اذا كنت غير مصرح للجهاز فالتصريح ماهو الا لسد ثغرة فقط وهو كحبل المشنقة الذي يلفة النظام على رقبتك واكبر دليل التعقيد الحاصل للذي يريد هذا -الغول - المسمى تصريح
والعجب العجاب انة يباع علناً بالمحلات وممنوع بالنقاط
دول الجوار تتقدم وتفتح المعارض وتعرض كل جديد من عالم التكنلوجيا والأسلحة ونحن تصريح سلاح وجهاز لاتحصل علية الابشق الانفس وحب الخشوم
أنظمة بالية أكل عليها الدهر وشرب

ن م ر
04/10/2009, 06:05 AM
شركة الإتصالات ووزارةهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات وجهان لعملة واحدة وعلى رأي المثل ما اخس من ............... الا ....................

قبل كم يوم طالع لنا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. الملا.. يقول ما فيه انترنت مجاني وماحب البهرجة وكلام كثير يستحي الواحد يقوله مو عاد وزير ويمثل دولة

بعدين 1250 بأي حق ؟؟؟
لسنا في دوله فقيره ...... كما ان الدوله ليست في حاجة الـ 1250 ريال حتى تصرح لجهاز راديوي

ما فائدة الدوله من هذا التصريح ؟؟
كل هذا حبا في التنظيم والتطور ؟؟؟ لماذا لا تنظر الوزاره في شركة الاختلاسات واموال المواطنين ورداءة خدمات الشركة اولى من التضييق على مستخدمي هذه الأجهزة من الباديه والرحاله

بدربن عبدالله
04/10/2009, 01:30 PM
هههههههههههههههههههههههه

قال من اللي امرك ياجحا تسوي كذا؟؟

قال من اللي منعني ؟؟!!!!!

شركة الاتصالات مالقوا احد يمنعهم من اللعب على الناس
هذا اولآ
ثانيآ/ابصم لكم بالالف ان 90%من اعضاء هذا المنتدى خاصة لايزال جواله على الاتصالات ما فكر يغير لموبايلي ........

وهم يدرون الشركة تلعب عليهم وذا قلت لهم يقعد له شهر يفكر يغير مع علمه ان موبايلي وزين افضل وارخص
واذا قابلته بعد شهر قالك والله ماش اخاف انه نفس الشي !!!

منصور الفايز
04/10/2009, 08:55 PM

^^^نفس الكلام ولاهنت اخوي ابو مازن

رحال الغربية
05/10/2009, 08:37 AM
طالما تستخدم هذا النوع من الجهاز VHF يجب علينا الإلتزام بالقانون مثلنا مثل الدول الأخرى والدولة رعاها الله أصدرت قانون يتيح لك استخدام جهاز الـ CB من غير تصريح وبدون مقابل مالى لكن المكابرة وعدم الإلتزام بالقانون أصبح هو أسلوب حياتنا
منطق عجيب وغريب وهل هذا يعفينا من الإلتزام بالقوانيين تجاه الدولة حفظها الله من كل مكروه
النظام زين وبه تخرس كل لسان ولاتحتاج لحب خشوم والتخفى عن الأعين
لقد جبت المملكة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها لاحبيت خشم ولا حد تعدى أو حتى صادر جهازى وإريال السيارة علوه مترين وليس واحد وإنما إثنان واحد لـ VHF والثانى لـ HF ومعظم العسكر أصبح لديهم وعى فقط أبرز رخصتى كهاوى لاسلكى وينتهى الموضوع عند ذلك الحد

بدربن عبدالله
05/10/2009, 01:02 PM
رحال الغربية

التصاريح مفروض تكون مبالغها معقولة مهوب اغلى من الجهاز ولا حنا خابرين النظام زين ....

عاشق نجد ،
05/10/2009, 08:12 PM
والدولة رعاها الله أصدرت قانون يتيح لك استخدام جهاز الـ CB من غير تصريح وبدون مقابل مالى لكن المكابرة وعدم الإلتزام بالقانون أصبح هو أسلوب حياتنا

ياليت توظح اكثر بخصوص كلامك هذا

لقد جبت المملكة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها لاحبيت خشم ولا حد تعدى أو حتى صادر جهازى وإريال السيارة علوه مترين وليس واحد وإنما إثنان واحد لـ VHF والثانى لـ HF ومعظم العسكر أصبح لديهم وعى فقط أبرز رخصتى كهاوى لاسلكى وينتهى الموضوع عند ذلك الحد
يا اخي اكيد اذا كان معك تصريح لن يتعرض لك احد لكن الكلام عن التعقيد والمبالغ المالية المرتفعة

ابو بدر 2012
06/10/2009, 12:42 PM
1250 واجد بيض الله

ابو بدر 2012
06/10/2009, 12:42 PM
بيض الله وجهك علي الاخبر للكن 1250 واجد

محمد العبدالسلام
06/10/2009, 12:45 PM
الاتصالات يبيلهم حمله خاصه

خلونا نخلص من السيارات

وان شاء الله نفضح جشعهم وتلاعبهم بالفواتير

خلو رخصتهم تولى

واحنا معاك والله يسدد اناملك للخير

والله ذبحونا لكن صدق من قال ( من أمن العقوبة أساء الأدب )

داتسون 79
24/10/2009, 10:53 AM
الأخوة الأعزاء اهل الخبرة الي عنده خبر عن اقرب موعد للإختبار لرخصة الهواة من الدرجة الأولي يقيدنا جزاكم الله خير في الحقيقة سبق لي وان تقدمت للإمتحان مرتين ولكن لم اتوفق وانا مصر على التصريح

تحياتي / داتسون 79

ابوغلاب
24/10/2009, 02:43 PM
اخي الكريم

كالعادة يكون الاختبار في شهر 2 و شهر 8 بالهجري طبعا وان شاء الله هالمره تصيب في الاختبار

اتمنى لك التوفيق

الفليحاني
25/10/2009, 02:25 AM
الأخوة الأعزاء اهل الخبرة الي عنده خبر عن اقرب موعد للإختبار لرخصة الهواة من الدرجة الأولي يقيدنا جزاكم الله خير في الحقيقة سبق لي وان تقدمت للإمتحان مرتين ولكن لم اتوفق وانا مصر على التصريح

تحياتي / داتسون 79
وش نوع الاسئلة المطروحه بالاختبار

ابو زنه
25/10/2009, 11:21 AM
والله كلونا هالاتصالات

aooa
25/10/2009, 12:00 PM
وش معنى شركة الامتصاصات
اكيد الشغله فيها لعبه كبيره :no2: !!!

وبعدين وش المشكله في جهاز المراسله
ما يستفيد منه الا الكشاته والبدو اللي ما عندهم ارسال للهواتف النقاله ....
واللي عنده ظرف صعب اما محتجز او مغرز
ويجد من ينقذه بقدره الله باسباب هذا الجهاز
انا اشوف انه مفيد احياناً والصراحه اني كنت استخدمه ايام كان هناك قنوات للشعر وغيره وقد اساء البعض استخدامه ولكن ما يعمم ذلك على الكل ...
عموما اعتقد انه لا يشكل اي خطر حتى تستخرج له رخصه ويسحب في نقاط التفتيش
ولانه مكشوف ويسهل مراقبته والاستماع له وليس مشفر ...

المارد1400
27/10/2009, 12:59 AM
الله المستعان ...... كل شئ وله ضريبه ؟؟؟؟

سابح في خياله
27/10/2009, 03:20 PM
الإخوة الأعزاء

السلام عليكم .....

والله لا ادري من فين أبداء هذا الموضوع ولا كن الله يعين إن شاء الله والموضوع هو
للأشخاص الذين يريدون ان يستخرجوا تصريح لهواة للأجهزة اللاسلكية .
تم الاتصال على المهندس المسئول عن التصاريح في شركة الاتصالات بالرياض واخبرني بالتالي على لسانه وهو عند رغبتك باستخراج تصريح لهواة الأجهزة اللاسلكية اولاً تعبئة النموذج الخاص بالطلب + صورة من الهوية + صورتين شمسية .

وعند تقديمها لهم يتم الاتصال عليك بعدها بفترة حسب اكتمال العدد من المختبرين وقبل دخولك الاختبار يتم دفع رسوم لذلك الاختبار ومقداره ( 300 ) ريال غير قابلة للاسترجاع .
وبعدها يتم الاتصال عليك لإخبارك عن النتيجة فإذا رسبت تدفع مرة أخرى مبلغ ( 300 ) ريال للاختبار .

وإذا نجحت يتم إبلاغك بدفع مبلغ ( 500 ) ريال للاستكمال الإجراءات . وعند استخراج التصريح يتم دفع مبلغ وقدرة ( 450 ) ريال لاستخراج التصريح ويتم خلالها سوالك عن نوع الجهاز وماركتة ورقم التسلسل يعني المجموع = 1250 ريال. وعند سؤاله عن هذا المبلغ قال مثل السيارة لها استمارتين الأولي للملكية والثانية تصريح للقيادة .

هذا واترك لكم حرية الرد .... واضع هنا علامة استفهام ؟؟؟

يا أخي هذا و انت متصل على المهندس أخطأت ،
كيف تتهم شركة الاتصالات وهي لا ناقة لها ولا جمل بالموضوع هذا

الأمور القانونية و التنظيمية هي من اقتصاص هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات التابعة لوزارة الإتصالات .. .

أرجوا من الاخوان تحري الدقة في مواضيعهم وان لا نكون مصدر للإشاعات من حيث لا نعلم .

اخي الكريم تابع الردود و انظر خطأك كيف انتشر بين الاعضاء .. أتمنى ان نكون دقيقين وان لا ننجرف وراء كل من كتب ،
أخي العزيز .. انا لا اقصدك في المقام الاول بل الملاحظة موجهه للجميع وبمن فيهم انا ، وقد تلحظ هذا الامر في كثير من المواضيع ، و أقرب مثال على كلامي مسألة السيارات و ما صاحبها من إشاعات مختلقة ،

أتنمى لك التوفيق ،

لاند كلوزر 85
03/06/2012, 10:37 AM
الله لا يوفقهم عيال الذين

اكلونا واكلو فلوسنا سلط الله عليهم

والي يقهر زياده مكشاتنا حاط لهم دعاية تحت :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad: :mad::mad::mad::mad::mad:

ابو تركي 502
03/06/2012, 11:17 AM
يارجال الناس تستخدمه من سنين وماقدخبرت احد من ربعي صادرو جهازه والله يسهل

حر119
03/06/2012, 01:57 PM
التصريح على عيني وعلى راسي احنا شباب نفهم ونعقل ومتعلمين والي يقووول الرجال الي يبان عليه راعي بر والسيارة مغبرة هذا مايتصادر كلامك على عيني وعلى راسي بس موكل مرة تسلم الجرة ياخوان طيب الشيبان الي يقنصون واغلب القناصة رياجيل كبار السن مسكين غصب يقرا الرسالة الي في الجوال وايش يختبر كلها طلاسم وشفرات هو غصب يفتح الايكوم ةيتراسل المفروض حل من الاثنين
1-ياتكون في استثئات لهل البر
2-التصاريح ذي يسهلونها ويفتحون فروع في كل انحاء المنطقة
ياخوان والعسكر موهن سواسية فمنهم من يقدر ويعقل ومنهم لايقدر ولاينتخي والله المستعان

الطبيب
03/06/2012, 02:47 PM
مجرد وجهة نظر حياديه جداً..

بالنسبه للأجهزه اللاسلكيه .. واستعمالها من الهواة ... فإنهم ينقسمون إلى خمسة أنواع .. من وجهة نظري الخاصه ..

النوع الأول .. هواة مراسلات وسوالف وقصايد وألغاز .. يعني استعمالهم ثابت .. وأناتلهم قويه .. وعندهم مقويات .. إلخ .. وهذولا .. أرى إنهم يحتاجون استخراج التصاريح .. لأنه من السهل معرفة هل البيت فيه جهاز أو لا .. ولتلافي السين والجيم ..

النوع الثاني ... أهل المراسلات الدوليه ..
وهذولا محترفين مراسلات وأجهزتهم غاليه جداً جداً .. وتعتبر ال800 ريال شي بسيط لحماية أجهزته من المصادره ... وأيضاً هذولا يحتاجون التصريح .. بقوه ..

النوع الثالث .,. أهل استخدامه بالبر والسفر بأكثر من سياره .. يعني إستخدام خفيف ..
وهذولا النوع أنا منهم .. يعني من الموسم للموسم .. يا الله نستخدمه .. وأحيانا ناخذه معنا إحتياط .. يعني حتى ما نشغله .. لكن تحسباً للعطال لا سمح الله .. وكذلك نسولف ونقطع الطريق كأننا بسياره وحده ..

النوع الرابع .. الله يهديهم ..
هذا النوع يستخدم الأجهزه بشكل يسيء للآخرين .. والأمثله كثيره .. مثل الشاحط والا اللي يشغل إغنيه على العامه .. إلخ.

النوع الخامس .. البدو اللي لهم حلال بالبر ولا يمرون على الراعي الا أوقات متفرقه ..
وهذا النوع يحتاج الجهاز علشان يكلمه الراعي متى ما إحتاج شي .. والا إذا ما عند الراعي تغطية جوال .. أو حتى للرخص .. لأن الجهاز مشتراه هو التكلفه الوحيده .. والمحادثات مجانيه .. وهذولا أشوف انهم ما يحتاجون تصريح .. لأن الاختبار عبارة عن طلاسم ورموز بالنسبه لهم ... واستعمالهم ماهو دايم له ..

الزبده .. إنه على حسب استخدامك .. تقدر تحكم هل تحتاج التصريح والا لا ؟؟

هذا والله أعلم
والسلام ختام

عرنكش
05/06/2012, 02:19 AM
يارجال اسحب على مرسولهم ولا تلتفت لي واحد وخلك فالها بالبران ماعاد الاهي يتحكمون بعد الحنشل من زين خدماتهم والا عروضهم ههههههه

عرنكش