المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرع ارنب وفى اى منطقه ؟؟...

kok
09/01/2009, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى اهل العلوم الغانمه الله يوفقكم لكل خير وينصر اخوانا فى غزه ويثبت اقدامهم

هيضتوا عليه وذكرتونى الزمان الى مضا كنت مولوع بالقنص فيه سعة بال ووناسه ومعرفة رجال مثلكم وشرواكم

كنا نقنص فى ليله ونرجع ومعنا عشانا وغدانا لاتبذير ولااسراف ولا تفخار بالكم قل الصيد وطفنا بلادنا الحبيبه وشمل مقناصانا (معضم مناطق محافضة الطائف والمناطق المحيطه عشيره الحفاير ----عشيرة مكتن ---الفريع ---القاع ومنطقة المدينه مشوقه وادى ارن العلم الصلحانيه وادى نجام الى اليتمه والى الشمال العشاش حفيرة الايداء الجهراء الجهيره ---عرده العنيهن الحمر الى تبوك) جيزان نجران بير عسكر وبدر الجنوب والعشه ------الخ

السودان فى عزه كانت الضباء قطعان ويعلم الله انا مانذبح الا واحد والا اثنين الى ناكله بدون تبذير وعلشان يكون لكلامى مصداقيه اعطى امثله من مناطق السودان (ريبعات—ايربا---وادى عمور وخشم القربه وابو راسين الى مسمار وهياء )

السؤال المهم جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اسرع ارنب بريه قنصتوها نهار بالسلق وفى اى منطقه

عنى شخصياااا ارانب الشمال الشقح الكبار فى الجهراء وعرده والعنيهن الحمر

ياليت كل منكم يعطينا انطباعه عن اسرع ارنب فى النهار الى تلعب فى السلق وتبين السلق سرعه ورد وسد

والله يخفضكم ويرعاكم

حــــرب
09/01/2009, 09:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورضوانه

اسرع ارنب هي ارنب الحماد إن حصلتها ...

a_hmm_tr
09/01/2009, 09:28 PM
ما قصرت
وهي أرنب الحره ( طيارات ):eek:

حر المجمعه
09/01/2009, 09:35 PM
اسرع ارنب هي ارنب الحماد

عطيب الظرايب
09/01/2009, 10:49 PM
الله يحيكـ يأخوي kok

ويعلم الله انك شرفت منتدانا بوجودكـ .....

امّا بالنسبه لأسرع ارنب والي تتعب السلق هي ( غويرب السلق ) وسمّيت بذالك
لأنها تتعبه وبالملعنه يجيبها والمصيبه لاكانت ديرتها حرّهـ...

تحياتي ....

الضلعاوي
10/01/2009, 03:15 AM
اخوي اما بالنسبه لي ما قد دورت الارانب بالسلق انا راعي دوارة ليل وكبس. لكن من الناس والي اخاويهم ان ارنب السهل والمناطق المفتوحه اسرع والله اعلم.......

ياسر 97
10/01/2009, 03:38 AM
الي تتعب السلق
حرة الحائط وخصوصا الي بلابات والله اكثر من 4 سلق ضيعناهن

kok
10/01/2009, 10:20 AM

1-الاخ حرب بارك الله فيك وماخطت يمناك لاعدمناك

2-الاخ a-hmm سعيد بردك بارك الله فيك

3-حر المجمعه الله يوفقك وبرضى عليك وجودك اثرى الموضوع

4عطيب االضرايب اسعدك الله دنيا واخره وما تضمته ردك شرف وتاج على راسى

الله اسال ان تنال سعادة الدارين ورضا الوالدين

5- الاخ الفاضل الضلعاوى مشاركتك اضافت التنوع وتعدد الافكار الله يسترك ويوفقك

6- الاخ ياسر بارك الله فيك وجعل دارك الجنه

اخوتى طبعااا الله عز وجل وهب كل حيوان حمايه فطريه لضمان بقائه مثل التضاريس الصعبه الموجوده فى الحره ولاحظ ان ارنب الحره تميل للسواد وارنب المناطق الرمليه تكون شقحاء والى المزيد من الاراء من بقية الاخوه الله يحفضكم ويرعاكم

صقر20
12/01/2009, 12:23 AM
كنا نقنص فى ليله ونرجع ومعنا عشانا وغدانا لاتبذير ولااسراف ولا تفخار بالكم قل الصيد وطفنا بلادنا الحبيبه
السودان فى عزه كانت الضباء قطعان ويعلم الله انا مانذبح الا واحد والا اثنين الى ناكله بدون تبذير
علمك غانم ،،، الله يبيض وجيهكم ويكثر من أمثالكم يالنشمي
إسمح لي بنقل الموضوع لخيمة الصيد بالسلق
تقبل مروري ياغالي

رويلي وافتخر
12/01/2009, 12:33 AM
اسرع ارنب هي ارنب الحماد وتسمى (مقطعة السحور)

نفاج
12/01/2009, 03:20 AM
الارانب مختلفه فيهاالسبوق وفيها الي ميعدي صح لكن في أرانب رمليه سبوق بالحيل خصوصا" لجاك أخزز يويلي ههههههههههههه

kok
12/01/2009, 11:27 AM

الأخ صقرا 20 بارك الله فيك وبيض الله وجهك ورزقك الله الجنة

الاخ رويلى وافتخر

حياك الله يالاجودى ابن الاجواد صدقت عمومااا ارنب الشمال الاسرع بدون منازع

اول السلق عندنا يطرح الارانب فى ديارنا والمحيط فيها وحنا مبسوطين ويوم رحنا شمال تغير علينا السلق والله فى ارنب فى الجهراء ماردها السلق وحتى الجيب ابو شراع ازرى فيها واجحرت وبعد مده وصل السلق بعدها غيرنا السلقان ورحنا ( ضلم ) على طريق الرياض عند رجال شرواكم واخذنا سلقان اصايل رد وسرعه وسد والله فيها سلقه ان الارنب بين يديها تقول جربوع

اخوى اول فيها سلقان جبع يعنى ذيل صغير جات من الشمال قالوا انها من سلقان الامير محمد الاحمد السديرى والله سلقان مرهيه اعتبر معك بندق مادرى باقى منها

وياليتك تعطينا نبذه عن منطقة الحماد بارك الله فيك

الاخ نفاج

الله يرزقك من حيث لاتحتسب نعم ارنب المنطقه الرمليه المفتوحه هى الاسرع وجودك اثرى الموضوع وسعيد برايك

والى المزيد

راعي فجر
12/01/2009, 12:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الموضوع الطيب والله يوفقك لمى تحب وترضا ويديم عليكم السعاده يارب

بالنسبه لاسرع ارنب وعلى حسب تجربتي هي ارنب العراق على حدود الشمال والموت لاجا خزز بالنهار مايحول عليه الا الطيب وبعدها تجي ارنب السودان انا سمعت لكن ماقنصت هناك

بارك الله فيك

راعـ فـجــر ـي

kok
12/01/2009, 01:05 PM

حياك راعى فجر

يازين كلامك كلام واحد مجرب وخبير والله كنى اعاينك وانت طربان تنهم السلق وهو يردد فيه ما يخليها تزبن محكر عليها وسط القاع

اخى طبعااا العراق امتداد لشمال المملكه والطبيعه واحده اما عن ارنب السودان عنى انا قتصتها سريعه وما يطرحها الا السلق المرهى

اسعدنى ردك يعلم الله الله يوفقك دنيا واخره

ابن برقاء.
12/01/2009, 06:36 PM
اخوي ارانب الشمال حدود العراق طيايير اخوي ماتجيبها الى السلق الصح الطيبه الاصيله

طلو الشمري
12/01/2009, 08:54 PM
ماقصرو معك الاخوان

kok
12/01/2009, 09:59 PM

حياك الله اخوى ابن برقا والله يعطيك العافيه

الاخ طلو الشمرى بارك الله فيك واعتقد ان هناك شبه اجماع على ان ارنب المنطقه الشماليه هى الاسرع ام ان هناك راى اخر

خياله الجدعا
13/01/2009, 01:28 AM
لا في راي اخر بماانك خبير بمقانيص السودان وش تقول في ارنب مسمار وسبقها انااشوف انهامصيبه
وسبوق سبق موطبيعي والسلوقي الي يلحقها موبسيط ولا وش رايك شكرا اخوي kokالله يوفقك0

kok
13/01/2009, 10:54 AM

حياك الله اخ خياله الجدعا وبارك الله فيك

ارنب السودان سريعه وهذا كان لى رد على احد الاخوان وتتعب السلق فى راى الشخصى ان ارنب الشمال اسرع
اما عن اليسودان فانت اخبر واعرف نزلنا فى ميتاء سواكن وبتعدنا عنها حوالى 10 او 15 كيلو وذهب االاخوان لاحضار رخصة الصيد من عند ( صلاح مدنى ) وحرس الصيد وقيلنا فى شعيب فيه (تنضب) مادرى وش تسمونه عموما يشبه المرخ والله العضيم ان الارانب قامت من الشجر الى حنا مقيلين تحته ونزلنا السلق يمكن 5و 6 ارانب الى قامت بس ما طرحها السلق انت خابر دايخ من السفينه

اتجهنا من بورت سودان ------الى ريبعات الوادى ابو ماء ايراب ايربا الجبل وكلها ديار الهدندوه الارنب والضباء والوعول وقالو ا لنا بس ماشفته حاجه يسمونها (النكر) وبعدين اقرم وادى عمور ديار البشاريه تلقى الحبارى والكراوين وابو راسين والعجيب انه بالقرب منه بيرن ماء واحد قراح واحد هماج والمسافه لاتتعدى خمسين متر وبعدين خشم القربه وشركة الذهب الى هياء وعقبة سنكات ورجعنا الى سواكن

الضباء مضحيه ومعشيه قطعان شوفها احسن من صيدها جره السياره ماتشوفها الديره بخير الان الحال تغير قل الصيد زادت اسعار رخص الصيد اول والله العضيم مافى احد ينشدك تروح وتجى ماحد سالك عن رخصة صيد او ما شابه

تدرى السبب الرئيسي هو التفاخر بالكم والله ذبحنا كذا ضبى ويأخذون مع ثلاجات ويردمون إلى إن افنوا الصيد ويجيبونها معهم السعودية تقول ناقص عليهم لحم افنوا الشمال والرملة وافنوا السودان يعنى وين نروح نقنص المريخ حال مايسر

اخى خياله الجدعاء سعيد لمداخلتك الله اسال ان يجمعنا فى الجنه انا وانت وجميع المسلمين

ثامر الهذال
13/01/2009, 12:11 PM
لاهنت...على

نجم تبوك
13/01/2009, 12:59 PM
على مااضن الحماد

kok
13/01/2009, 02:28 PM

الاخ ثامر الهذال فديتك الله يطول عمرك ويسعدك

الاخ نجم تبوك نعم ارنب الشمال الاسرع وش قولك فى ارانب الحره القريبه من تبوك و الطبيق وبير بن هرماس والعيينه والى حول تيماء والجهراء الى تبغى تشوف سلقك نفج له ارنب نهار وتفرج تبين لك جوده من رداه والله ارنب الشما ل اتعبت الشياهين ماهو السلق

اسعدنى تداخلك الله يرزقك الجنه انت وجميع المسلمين

ابو تمام
14/01/2009, 01:28 PM
من خلال متابعتي للموضوع واضح ان ارانب الشمال اسرع ؟؟ انا اتفق مع الاخوان

دمت بود يالغالي لك رساله على الخاص

kok
14/01/2009, 09:18 PM

حياك الله اخوى ابو تمام لم استطع الرد عليك برساله خاصه لان مشاركاتى اقل من 50 لكن ابشر سعدك ان شاء والى يسرك ويقدرنى عليه الله

نعم يالغالى شبه اجماع على ان ارنب الشمال الاسرع (تيربو)

الله يوفقك اخى الغالى ابو تمام

دنيا بلا معنى
15/01/2009, 10:18 PM
يعطيك العافيه اخووووووي على الموضوع الطيب لكن عن تجرب ارنب الحماد مهبوله لا مقطعه ولا غيره والله ما تشوف غير الثمانيه سلندر طياره وخاصتن لا دلت الارض مزبوط عزالله زبنت وخلتك انت وسلقانك ههههههههه

kok
16/01/2009, 09:59 AM

اخى العزيز دنيا بلا معنى بارك الله فيك وماخطت يمناك نعم ارنب المنطقه الشماليه من اسرع الارانب هناك شبه اجماع

ارجو من الله ان تكون دنياك تحمل من المعانى مايرضى وجه ربك الكريم وان يتجاوز الله عن ماسلف من ذنوبنا وان يرزقنا التوبه النصوح نحن وجميع امة محمد صلى الله عليه وسلم

ودمتم

المارد1
25/01/2009, 12:33 AM
من خلال جميع رحلاتي ماشفت أسرع من أرنب الحماد والله يارجال انا نطردها بالليل والسلقان وراها ماطرحناها الا بعد 5كيلو ونمشي وراها في بعض الاحيان 60كيلو متر بالساعة ولاحظ هذا بالليل فكيف بالنهار؟

راعي الفلوجه
25/01/2009, 04:27 AM
بالنسبه لتجرررربتي اسرررع ارنب شفتها ارنب في منطقه في الجنوووب تسمى بالقاااااااعه ارااااانبها موت حمر سبق وكبر حجم ,,, ومن تجربت اخوي الكبير يقول اراااانب منطقه في السوداااان اسمها سيترااااااااااااااااب المـــــــــــــــــــوووووووووووووووت .........

الرووقي511
26/01/2009, 10:28 PM
اسرع ارنب وانا اخوك هى ارنب جبلات وهى شمال الجهراء

الوافي4482
26/01/2009, 10:32 PM
اتوقع والله اعلم
ان سرعة الارنب وحده
ولكن الارض هي اللي تختلف
اذاكانت نفود تتعب بعكس الوعر

ابو حليس99
08/02/2009, 05:29 AM
ارنب الحره مافي اسرع منها

ابو شميمري
08/02/2009, 07:40 AM
السلام عليكم ........

والله الموضوع يهم اهل المقناص وانا اهنيك عليه .

اما بالنسبة الاسرع ارنب فهذا يحير شوي انا من رايي ولاهنتوا

الارنب لا تقاس بالسرعة فقط ..

طبعاً ما اقنص الى بالرمله فيه بعض من ارانب تستعمل مخها <<< ذكية

وهذي مرت علي كثير بالرمله سبحان الله ، ياخي تحاول تهلك لياقة السلوقي الي هاد عليها

تلقى الارنب اول يهد السلوقي عليها تتجه مباشره للعروق هذا الذكي منها وترقى ثلاثة ارباع العرق

طبعاً السلوقي وراها ، وبعدين تنزل من العرق واول ماينزلن السلق معها تلقها ترجع وترقى العرق مره ثاني

وتكررها مره ثانية ، والله بالطريقة ذي تجدع نصف لياقة السلوقي ولو تلاحظ هنا الارنب استخدمت مخها

وفادتها لياقتها <<< لو تصوره بكميرة فديو وتشغل الشريط عند واحد ماعنده خبره بيقول : الارنب سريعة وهي ذكيه .
ملاحظة :-

لو فيه سلوقي وسرعة لك عليها شوي بـس ذكــي او خبره مايرقى العرق ورى الارنب تلقاه يباري الارنب وهو تحت العرق لين ينزل او يروح ورى العرق .

هذا حسب خبرتي بارنب الرمله . (( مجرد رأي ))

تقبلوا تحياتي عامة ومروري خاصة ..

kok
08/02/2009, 10:12 AM
الاخ الغالى المارد نعم ارنب المنطقه الشماليه تتميز بالسرعه بارك الله فيك

الاخ راعى الفلوجه ارنب المنطقه الجنوبيه تساعدها التضاريس طبعااا الارانب كلها سريعه بس حنا نقصد ان هناك تفاوت نسبى مرورك اسعدنى

الاخ الغالى الصلف

نعم منطقة الجهراء انا من منضورى الشخصى هى اسرع ارنب مرة على وثانيا ردودى تجد ذالك والسلق الى يطرحها نهار من افضل السلقان دمت اخى الغالى وردك اسعدنى الله يعطيك العافيه

الاخوه الوافى وابو حليس وابو الشميمرى

اخوتى الافاضل نعم الارانب كلها سريعه والتفاوت نسيى ولو فرضنا جدلا ان ارانب المناطق كلها فى نفس تضاريس مناطق الشمال لتفوقت ارنب الشمال لان ارنب الشمال تعتمد كلياا على سرعتها لان المناطق مفتوحه وفى الغالب ليس بها عوائق رمال حره حصى

واشكركم واشكر مروركم العطر

عشق الولع
11/02/2009, 03:30 PM
موضوع شيق والي طرحه شبعان قنص شكراً لك

انا من رايي وخبرتي بمقعااص الارنب ما شفت اسرع من ارنب العراق صاروخ موجه ومثل ماقلت لان الارض مفتوحه وسهل فاتعتمد على سرعتها والدليل لمى يردها السلوقي على سرعه روغتها تكون قويه وعلى سرعتها تكمل

محدثك

طــن طـــرن