المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخي كنديشن لوتكرمت

الضاوي
26/03/2004, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
اخي كنديشن الله يعافيك على شرح عمل خارطة رقمية . وعملت كما قلت بالضبط وكل شي تمام حتي اتيت الى الدمج ودمجتها على ملف الماب سورس هذا "worldmap" ولكن يعطيني اشارة ان فيه خطأ ولآ تشتغل الماب سورس .
وعند دمجها على ولف الماب سورس هذا " MapSourc" تظهر على الماب سورس كخارطة ثالثة
ولا اقدر ارسلها الى القارمن وحتى لو ارسلتها راح تمسح االخارطة التفصيلية الموجودة في الجهاز
سؤال
هل لآزم يكون اصدار الماب سورس 4.5 او اي اصدار. ولك الف شكر

كنديشن
26/03/2004, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا: أخي الكريم انا عملت خريطة لمدينتي وكانت ممتازه ، بدون أي مشاكل بتباع الخطوات المذكورة .

ثانيا : لا توجد عملية دمج ، أن بمجرد انتهائك من الخطوات، ستجد الخريطة في برنامج MapSource
، فقط اضغط على السهم التالي ، ستجد اسم خريطتك .

ثالثا : لا تعبث بملفات worldmap أبدا . لأنها اساسية .

رابعا : حاول تنصيب برنامج MapSource مرة أخرى حتى تصلح مافسد ، ولا يشترط النسخة 4.5

ملاحظة: الملف المرفق لاتوجد به صورة.

وأنا في انتظار محاولاتك، وحاضر لأي مساعدة .

الضاوي
26/03/2004, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
شكرا اخي كنديشن على تجاوبك وجزاك الله خيرا على الشرح وجعله في موازين حسناتك . اليك اخي ما عملت بالتفصيل ارجو ان يتسع صدرك للقراءة لأني ولله مهتم بالموضوع . فيه طرق عندي اود ان احفظها على شكل خارطة واريد ان اضيفها الى الخارطة التفصلية حقة الماب سورس ما عملته حسب فهمي
انشأت مجلدين داخل مجلد الماب سورس بعد تنصيبها على الجهاز الأول اسمه"general" والثاني اسمه"details" ثم نسخت الملف" highways" ووضعته في الملف "general" وبعد ذلك فتحت الملف"highways" عن طريق برنامج "GPS TrackMaker" ووجد ت فيالملف خارطة حذفتها ونزلت مافي جهاز القارمن احداثيات وطرق ثم حفظتها في مجلد "general" باسم"highway1 "لكي يكون عندي للدمج بعد ذلك فتحت الملف الأخير وحذفت جميع مافيه الا التراكات اى الطرق عملت بعد على تحديد الطرق ووضعها"233" نقطه وعملتها معبده ثم وضعت عليها مربع وسميته حسب التعليمات ثم عملت مربعات على الطرق اقل من "8" وعملت عليه مربعات متداخلة حتى ظهرت بنفس الصورة الي انت شرحت اي عملت خريطة عامة وفظتها بهذا النمط MapDekode TXT File (*.dbx داخل مجلد"general" ثم عملت "IMG" عن طريق "MapDekode " بعد لحظات انشأ لي عدة ملفات في نفس المجلد وهذه اسماء الملفات
"highway1.db3 ـhighway1.db2 ـ وهذا الملف عله صورة الماب سورس " highway1"
وتسع ملفات من 0 الى 9 بهذا الاسم"TRE-0"
بعد ذلك عمل خريطة تفصيلية:
- فتحت الخريطة العامة ونسخت المربع الأول ثم فتحت صفحة جديدة عن طريق الصفحة البيضاء التي في الزاوية اليسرى من برنامج " GPS TrackMaker " ثم لصقته فيها طبعا طلع لي مربع اخضر فارغ غيرت لونه وذهبت إلى file واختار Merge File ثم الخارطة العامة"highway1" وعملت مايلزم
بعد ذلك عملت"Merge File " مع الملف التالي"bh_avenues" المحفوظ مع ملفات "Mapdekode" وعملت مايلزم وحفظتها بامتداد "Files" -> "Save as..." -> "MapDekode TXT File (*.dbx"وحفظتها في المجلد"details" وكررت العملية للمربعات الثلآث لأني ماعملت الآ ثلآث مربعات
_ بعد ذالك عملت "IMG" عن طريق برانامج"MapDekode" كما هو مطلوب للملفات الثلآثة عل واحد واد وانشأ لي تقريبا ملفات مثل الملفات التي في المجلد"general"
المرحلة النهائية هي التسجيل
كتبت بالخانة الأولى 41 الثانية 60
الأ سم سميته
الخانة التي تحت الأسم دقيت عليه مرتين واخذت من المابسورسالملف التالي" worldmap" حتى ظهرت بهذا الشكل
"C:\Program Files\Garmin\MapSource\worldmap.tdb"
الخانة الثانية بهذا الشكل
"C:\Program Files\Garmin\MapSource\general\highway1.img"
والخانة الثالثة بهذا الشكل
"C:\Program Files\Garmin\MapSource\details"
بعد هذا افتح الماب سورس لكن ترفض الفتح وتعطين رسا ان فيه خطأ
احذف الماب سورس واكرر التسجيل مرة اخرى واغير فقط الخانة التي بع الاسم بهذا الشكل
" C:\Program Files\Garmin\MapSource\MapSource.cnt"
في هذه الحالة تعمل الب سورس ويظهر لي ثلآث خوارط كل وحدة تفتح لحالها الخارطة التفصيلية للماب سورس وبدون خارطة والخارطة ال ان سويت تظهر بحجم المربع الي ارسمته والباقي ابيض والطريق موجود داخلها ولآكن لآاستطيع ارسالها لجهاز القارمن لأن اداة التحديد لآتعمل عليها وتعطي رسالة خطأ
واحاول ان ارفق الرسالة ان امكن
كثرتها عليك ارجو المعذرة........ ولك جزيل الشكر والصحة والعافية

كنديشن
27/03/2004, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : لابد من انشاء المجلدات في c يعني الهارديسك وليس في مجلد MapSource .
يعني سوي مجلد بأسم maps وداخلة مجلدين General , Details كالتالي :
C:\Maps\General
C:\Maps\Details

ثانيا : الملفات المرفقة كانت لمدينة معينة في البرازيل ، وهي تعتبر مثال . يعني للتوضيح فقط، ولا تستخدمها ابدا في انشاء خريطة لمدينتك .

ثالثا: ابدأ نت الصفر يعني شغل جهاز الـ garmin وخذ جولة في مدينتك ، طبعا ستجد ان الجهاز يرسم مسارات للطرق ، وممكن تكتب اسماء الشوارع اذا أردت.

ثم تدخل المسارات في برنامج TrackMaker
كالتالي
اضغط F8 ثم اختار
Product ID ثم اختار الـ ports المناسب 1 أو 2 أو 3 ...... الخ ثم اضغط all )

وتكمل الخطوات الموضحة في الموضوع - ولبد من عدة محاولات حتى تتمرس وتتقن عن طريق المحاولة والخطأ

ملاحظة :لا تنس ان تكون اسم الخريطة العامة من 8 أحرف ، والخريطة التفصيلية من 8 أرقام.

الضاوي
27/03/2004, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
شكرا اخي كنديشن على هالمعلومة القيمة ورحم الله والديك . سوف احاول ان اطبق ما قلت ....