المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع البلوتوث+GPS+Imate+الدال

القناص
27/03/2004, 07:58 PM
السلام عليكم

بحثت كغيري عن جي بي اس البلوتوث للايميت فلم اجد سوى مشروع الدال واشتريت الجميع مجموعة الجي بي اس بلوتوث + خريطة المملكة ، واليكم التقييم.اقول وبالله التوفيق:

1 - اول مشكلة كانت من البرنامج المصاحب للجي بي اس الذي يبدوا انه لا يتلائم مع الايميت والدليل انه عند تركيب برنامج GpsInfo المرافق لجهاز البلوتوث
Globasat http://www.globalsat.com.tw/system/p_images/images8_1.jpg

حصلت الكارثة حيث تعطل الايميت وعندما عملت ريسيت تحول السوفت ريسيت الى هارد ريسيت وعاد الايميت كما كان عندما اشتريته اول مرة سادة ومسح كل ما تعبت على اقتناءه من برامج ورسائل مما سبب لي انزعاجا شديداً ... كان من الاجدى تحذير من يشتري الجهاز منهم ان البرنامج لا يتوافق مع ppc2003 الا ان برنامج الدال للخرائط السعودية يعمل وبشكل مرضي مع2003 بدون الحاجة الى البرنامج المرفق مع البلوتوث جي بي اس والمسمى GpsInfo... :eek:

2 - برنامج الدال لخرائط المملكة عبارة عن برنامج متميز للبحث عن مناطق المملكة ووديانها وقراها باللغة العربية بشكل دقيق ومفيد فقط . ولكن هذا وحدة لا يكفي للكشاته ومحبي استكشاف الاماكن البعيده والنائية. اقصد بذلك تفاصيل مشابهة لخرائط الصحراء القديره.

3 - ينقص برنامج الدال شيء مهم جدا جدا وهو الزووم اي انه لا يمكنك تقريب المواقع التي تراها على الشاشه.شيء جميل ان اعرف اني في الرياض ولكن ان ارى الرياض كلها على شاشة الايميت بدون ان اتمكن من رؤية تفاصيل الاحياء والاستفادة من البرنامج كما يجب.اعتقد ان المستهلك يستحق اكثر من ذلك.

4 - لماذا ادفع كل هذه المبالغ ولا اتمكن من استخدام البرنامج "برنامج الدال" في دول الخليج ، فالبرنامج يخذلك تماما عند تجاوز حدود المملكة فليت البرنامج سمح لنا ولو حتى بتخزين المسارات لكي يتكمن المستخدم من العودة واستخدام المسارات المخزنة خارج المملكه وبالتفصيل كما نجد في برامج مثل Tomtom . Vito Navigator . oziExplorer . fugaway .وغيرهم.

5 - لا يوجد واجهة تطبيق جذابة لبرنامج الدال بل واجهة بدائية وغير مطورة ولم يستفد مطوروا البرنامج من البرامج المشابهة المذكورة اعلاه من حيث واجهات التطبيق وتعدد الاستعمالات.

6 - لايوجد لبرنامج الدال صفحة على الانترنت حتى الان. او موقع للتحديثات حيث من غير الممكن الاعتماد على زيارة الشركة في موقعهم في الملز بالرياض عند كل مشكلة. ارجو ان نرى لهم موقع على الشبكة قريبا وان نتمكن من تبادل الخبرات معهم. :confused: :confused:

7 - لايسمح لك برنامج الدال باستخدام برامج الجي بي اس الاخرى وان فعلت سيعلق الجهاز وقد يعمل ريسيت لا يعلم الا الله مدى خطورته على بياناتك.

8 - شركة الدال سعودية وتركز على توطين التقنية وتضحي من اجل تعليم الفنيين السعوديين لديها، هذا ما لمسته عند زيارتي لهم. وطموحة وتستحق منا الراي الصريح لذلك ساستمر ان شاء الله في طرح رايي في منتجهم سعيا للوصول الى ما نرجوه منهم من جودة واتقان.
الخلاصة اعطيهم 6 من 10
والله الموفق.
وارجو من اخواني ممن لديهم فكرة ان يدلوني على اي برنامج يمكن استخدامه مع الجي بي اي Globalsat والايميت Imate بحيث استفيد من الاثنين داخل وخارج المملكة.لكي ارسم مساراتي واقلل من الوقت المهدر في الضياع.

شكرا على صبركم :)

..

ماجلان
27/03/2004, 09:03 PM
أشكرك على مشاركتك اخوانك في المنتدى بهذه التجربه

ثق تماما أنني متعاطف معك جدا حيث أنني قد وقعت في مثل هذه المطبات ولم اتعلم من تجارب الغير
عموما انا واثق أن الشركه المنتجه للدال لا تقصد الاساءه للمستخدمين بقدر قصدها لحمايه منتجها
كما انني واثق أنه سوف يأتي اليوم الذي يعرض فيه هذا المنتج للبيع باسعار زهيده نظرا للمنافسه الشديده من قبل أخينا المبدع وسيم

أجهزه الجي بي اس متوفره للشراء عبر الانترنت وباسعارمنافسه جدا كل ما عليك هو استخدام محرك البحث google أو yahoo

القناص
27/03/2004, 09:17 PM
اخوي المشرف ماجلان

فرحت بردك السريع

شكرا على تعاطفك. مع اني احاول جدا الاستفادة من تجارب الاخرين ،،، لكن موضوع البلوتوث جي بي اس جديد ولم اجد ضالتي بعد في البرنامج المناسب للايميت مع الجلوبالسات جي بي اس..لاني اود ان استفيد من الهاردوير على الاقل..

تحياتي

:)

الوسيم
27/03/2004, 10:01 PM
اخي الكريم ...القناص

لكي تستفيد من الجي بي اي Globalsat انت محتاج الى تحديث بروفايل البلوتوث للايميت لانه توجد به مشكلة بالبلوتوث تمنعك من الاستفادة من جبي ي اس البلوتوث
واليك هذا الربط سوف يفيدك ان شاء الله

http://www.ce4arab.com//vb7/forumdisplay.php?forumid=1

ومارح يقصرو الشباب هناك

القناص
27/03/2004, 11:52 PM
اخي الوسيم انا يكفيني ردك

شكرا لمشورتك

الا اني قد حدثت البلوتوث بروفايل من لدن شركة دليل التقنية والامور ماشيه بالنسبة للجي بي اس..
بقي موضوع السوفت وير للبلوث جي بي اس يعني شي زي توم توم او فيتو او اوزي وانا ليس لدي فكره ايها انسب ...

وما خاب من استشار....
لك ارق تحية
شكراً
:)

السعلو
28/03/2004, 09:54 AM
اخي الكريم / انا شخصيا استعمل برنامج الأوزي اكسبلورر مع الكيوتك ولكن لم اجرب البلوتوث جي بي اس وانما وصلة جي بي اس عادية وليس هناك اي مشاكل

واعتقد ان برنامج الاوزي يمكنه التعامل مع وصلة ال جي بي اس البلوتوث فان كان لك زيارة لي في المستقبل باذن الله اركب لك البرنامج وجميع الملحقات وانشاء الله تجد فيه ما يسرك .

تقبل تحياتي

جبلاوي
28/03/2004, 11:59 AM
السلام عليكم
طيب يا قناص انت تعتقد المشكلة في قطعة الاستقبال او البرنامج؟

عزالخوي
29/03/2004, 01:08 AM
السلام عليكم جميعا
الاخ العزيز/القناص
اود ان اشكرك على اطلاعنا على نتائج تجربتك والتي قمت بها وبقدر عال من الاحترافيه والذي يذكرني بما يتم القيام به في المجلات المتخصصه من ناحيه ايضاح الحسنات والسيئات للمنتج مع توخي الحرص في ذلك بالاضافه الى عرض المشاكل التي واجهتك من ناحيه الاجهزة والبرامج.
من ناحيه الايميت ففيه بعض المشاكل حتى بعد تحديث البلوتوث وقد واجهتني مشاكل معه في انك تعمل ربط ثنائي (Pairing)لجهاز معين ثم عندما تقوم باطفاء البلوتوث في الايميت وتشغيله فانه لايتذكر هذا الرابط.عموما انا انصح باستخدام وصلة جي بي اس عادية فهي اوفر في الطاقه واقل مشاكل.
بالنسبه للبرامج فانا استخدم الاوزي اكسبلورير ولم الاحظ اي مشاكل في استخدامي له والحمدلله-اذا كنت ترغب في برنامج اخر فاعتقد ان برنامج GPS Tuner3 هو برنامج جيد وقليل المشاكل وتم تحديثه قريبا خصوصا اذا كانت اغلب استخداماتك في المدن وتجدة على هذا الرابطhttp://www.handango.com/PlatformProductDetail.jsp?productType=2&optionId=1_2_2&jid=59AE7E38EE526418D93FD7EB1287CE25&platformId=2&siteId=1&productId=90887&sectionId=0&catalog=30&txtSearch=gps
مرة اخرى مشاركه رائعه وباحتراف عال اكثر الله من امثالك.
تقبل والجميع تحياتي.

القناص
29/03/2004, 12:32 PM
استاذي السعلو

ما خاب من اشتارك وشورك وخيرة الله
بعد نصحيتك حولت من جي بي اس تيونر ثري ال اوزي اكسبلورر سي اي
شاكرا لك اريحيتك وكرمك وسازورك ان شاء الله للتشرف بالسلام عليك واخذ ما عندك. بارك الله فيك ونفع بك.

حبيبي جبلاوي

المشكلة في البرنامج المصاحب للجهاز اما الجهاز Globasat bluetooth فهو رائع بكل المقاييس.
شكر لك

اخي عز الخوي

انا اشهد انك اسم على مسمى ما قصرت وكلامك في محله عن الاوزي اكسبلورر. واشكر لك حسن ظنك الذي ارجو ان اكون عنده.

من ناحية برنامج "دليل" اعتقد انه في اول الطريق ويستحق الدعم والانتقاد الموضوعي في نفس الوقت. اما الجهاز فعو صغير ورائع ومفيد خصوصا لذوي السفر المتكرر.

بقي برنامج الاوزي سي اي وساوفيكم بتجرتبي معه في المستقبل القريب ان شاء الله.

والسلام عليكم.

الضاري
29/03/2004, 11:53 PM
صدق من قال ( العلم نور والجهل ظلام )

الله يستر عليكم ويزيدكم علم ..

القناص
01/04/2004, 05:14 PM
جزاك الله خير الجزاء اخي الضاري ولك مثل ما قلت ومن يقرا الان

وبانتظار المزيد من المداخلات حول الايميت والجي بي اس

عبدالعزيز الدباسي
05/04/2004, 02:07 PM
اشكر لك اخوي القناص عرض تجاربك للاخوة الاعضاء ، وتقييمك الرائع لآداء البرنامج ، والشمولية في سرد السلبيات والايجابيات للبرنامج .

القناص
07/04/2004, 06:23 PM
استاذي شقردي

سعدت ايما سعادة بتنويرك لمشاركتي

شكرا من الاعماق على تشجيعك الذي يحثنا على التواصل

والسلام عليكم