المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى أهل المنطقة الشرقية| ما رأيك ؟

مطارد المطر
17/01/2009, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أهل المنطقة الشرقية
أنا اليوم جيت باخذ رايكم في موضوع
والموضوع اللي عنه الاستفتاء هو فتح محل لأدوات الرحلات البرية والكشتات

هل تتوقعون نجاح هذا المحل هنا في المنطقة الشرقية
أم لا تتوقعون ذلك؟
أتمنى تعطوني آراءكم حول هذا الموضوع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

arrow
17/01/2009, 04:14 PM
بسم الله

اتوقع ينجح وكنت افكر فيه والله يوفقك اذا كنت ناوي عليه ......

بامكانك تمر على محل القناص وتشوف كيف ماشي ....

اهم شي بالموضوع الموقع,,,شف الموقع المناسب وبينجح باذن الله ....

معشي الذيبّ
17/01/2009, 05:10 PM
أخوي انا متأكد من نجاحه بأذن الله
وهذي اسباب النجاح بأذن الله :

1-المنطقة الشرقيه أكبر مناطق المملكة مساحه .
2-إلى الان ما فيه محل متميز في الشرقية وماسك السوق ، يعني المجال مفتوح.
3-راح تخدم المنطقة الشرقيه كامله + دول الخليج(الكويت، البحرين،قطر،الامارات)

هذي بعض الاسباب.

عوامل راح تساعد على النجاح:
1-موقع استراتيجي.
2-محل كبير.
3-حمله اعلانيه في المنطقة.

وبالتوفيق لك أخوي

خالد510
17/01/2009, 05:45 PM
أخوي وين في الشرقية أذا في الدمام أو الخبر ناجح لان مافيةإلا القناص وهو أفضل محل عندنا في الدمام حتى الان الي على طريق الملك فهد أو طريق المطار عنه قبل أولا أشاره على اليمين

hunterq8
17/01/2009, 06:36 PM
اعتقد النعيريه افضل مكان ..

والمحل يكون كبير مثل السنيدي اللي بالقصيم أو افضل ..

بالتوفيق ..

مخاوي الذيابه
17/01/2009, 08:44 PM
سينجح وبقوة بإذن الله ..

خاصة اذا كان بالخبر وأسعارة معقولة
انا اضمن لك الربح 100% بإذن الله ..

monsixnet
17/01/2009, 10:16 PM
-

الاسعار و توفير الاشياء الغير الموجوده عند الاخرين

سطام vip
18/01/2009, 01:55 AM
التوفيق من الله سبحانه

ومن العوامل المساعده للنجاح بأذن الله

الصدق مع الزبائن والاسعار تكون منافسه

التميز في الخدمه وطرح المنتجات وتنوعها

التنوع وتوفير البديل (تقديم النوع الاصلي ذو السعر الغالي وتقديم الاقل جوده بسعر اقل)

والابتعاد عن المنتجات السيئه بتاتا لانها مطمع للبعض وللاسف تعكس سمعه سيئه عن المحل

لا يهم المساحه اذا كان المطلوب والمنتجات المهم موجوده واذكرك يجب ان تكون الاسعار منافسه للمحلات الثانيه

بالتوفيق لك اخوي

bader358
18/01/2009, 07:08 AM
ان شاء الله بينجح .. ومثل ما يقولون الشباب المكان والأسعار والدعاية --- والأفضل تعمل منتدى باسم المحل

علي عبد الله
18/01/2009, 07:19 AM
نعم سينجح اذا كانت اسعارك منافسة ويفضل افتتاحة بالنعيرية وذلك للاسباب التالية
1- قربها من الكويت
2- على طريق الصمان لسكان المنطقة الشرقية
3- رخص ايجارات المحلات مقارنة بالشرقية
4- تعتبرالنعيرية عاصمة الربيع ويفد اليها الاف الاشخاص في الربيع
5- هناك مناطق صناعية كبيرة جدا حول النعيرية ستفتتح قريبا مثل .منيفة . رأس الزو.خط القطارولقربها من الجبيل الصناعية وكذلك بأن النعيرية ستكون منطقة سكنية مهمة لموظفي الشركات المذكورة . وفقك الله

mafsf64
18/01/2009, 07:28 AM
مازود على اخواني الاعضاء بأذن الله ناجح.... ولبتوفيق

s7aab20
18/01/2009, 08:34 AM
إذا كانت أسعارك مساوية لمحلات الرياض و حريص على وجود كل جديد أنشاء الله مشروع ناجح و أنا أول زباينك من قطر و غيري كثير مع العلم أني أتعنى من قطر ألى الرياض لتبضع من محلات الكشتات

ابوناصر2
18/01/2009, 11:44 AM
ان شاءلله ينجح لأنه لا يتوفر في الدمام الا القناص وهو ناجح ماشالله والرمايه في الخبر وهو ناجح ايضا رغم غلاء اسعاره

khalid54
18/01/2009, 11:50 AM
بالتوفيق ان شاء الله
فعلا المنطقة ينقصها محل رحلات
بس يكون شاااااامل .... يعني توفر جميع المتطلبات
وفي موقع منااااسب

خالد بن الوليد
18/01/2009, 12:32 PM
سينجح باذن الله تعالى ... مر ع القناص تبارك الرحمن الله يزيده الشغل عنده جدا ممتاز والحركة بكل وقت ...
موفق ان شاء الله .

راع الحيزى
18/01/2009, 01:20 PM
موفق للخير ان شاء الله ....

وللعلم المحلات المتوفرة في الشرقيه كالتالي:
الدمام : القناص والرجم
الخبر : الرماية ورفيق الدرب

احمد مغيران
19/01/2009, 07:32 AM
توكل بالله وفتح محل صــاحي مو محل خرطي !!!!!!!!!
والله لطلع ذهب....................

سبع البوادي
19/01/2009, 07:38 AM
ان شاء الله بيحقق نجاح

وهو مرهون بنوعية البضاعة والسعر المنافس

واذا انت ناوي تفتح محل فالله يوفقك وثانيا اذا تبي تخش السوق بقوة عليك بالبضاعة الخارجية برا المملكة لأن اكثر الناس يحبون الجديد ويحبون التغيير

ولا تنسانا بالخصومات القوية لأننا ردينا على موضوعك

أمين
19/01/2009, 03:08 PM
ان شاء الله بيحقق نجاح

وهو مرهون بنوعية البضاعة والسعر المنافس

واذا انت ناوي تفتح محل فالله يوفقك وثانيا اذا تبي تخش السوق بقوة عليك بالبضاعة الخارجية برا المملكة لأن اكثر الناس يحبون الجديد ويحبون التغيير

ولا تنسانا بالخصومات القوية لأننا ردينا على موضوعك

و نعم المشورة.

و أزيد أن البضاعة الخارجية مطلوبة بالإضافة الى المحلية.

abodolim
22/01/2009, 08:32 AM
باذن الله بينجح بشرط تنافس القناص والباديه من ناحية الاسعار والبضاعه الجديده واختيار الموقع المناسب
واسال الله ان يوفقك ويرزقك .
ومن ناحية المحلات في الشرقيه:
القناص_الرجم في الدمام
الرمايه الخبر الطريق الساحلي
رفيق الدرب في حي الراكه
محل الباديه في النعيريه

الفنطاس
22/01/2009, 08:43 AM
توكل على الله وفتح المحل اسال الله لك التوفيق

مطارد المطر
29/01/2009, 09:44 PM
يعطيكم العافية على آراءكم الجميلة ومشوراتكم الرائعة

والموضوع للرفع ،،،

sierra denali
29/01/2009, 11:17 PM
الله يوفقك ان شاء الله ..

تصدق اليوم راجع من القناص واقول في بالي ليه محد يفتح بداله المشكلة مافيه الا الرجم والرجم مافيه اللي يفتح العين ,,

بس اخوي اذا تبي تنجح اقدم لك هذه النصائح

1- ادخل محل القناص وشوف وش الأشياء اللي ماهي عنده , لأن فيه اشياء كثيرة ماهي موجودة في القناص مثل الدلال والأباريق دايم ماتلاقي الزين ولا المقاس المطلوب ..

2- لو تلاحظ على القناص عماله اكثرهم مايفهمون في اغراضهم ,, يعني حاول انك تدرب عمالك على معرفة خصائص ومواصفات المنتجات الموجودة ويكون لهم ميزة تحديد طلب العميل ,,

3- يفضل يكون محلك كبير ويكون فيه صالة لعرض الخيام (( هذي مهمة جداً جداً )وورشة صغيرة لتجهيز السيارات الجيوب والحوض والجموس وهذي تحتاج حداد وكهربائي وخياط وتكون الشغلات سهله مش لازم جامدة يعني تفصيل شد تركيب بطارية اضافية تركيب محولات وهذي كلها اشياء بسيطة , ويكون عندك أفكار جديدة .

4- أعتقد الدمام أفضل ويفضل لو يكون قريب من القناص , المحلات اذا كانت جمب بعض يجي الرزق لان المشوار يكون واحد .

5- لاتنسى الدعاية ولا تبخل بها ترى الدعاية أهم مبادئ التسويق ..

6- على الاقل في بداياتك حاول تكون اسعارك رخيصة وخل الزيادة في الأغراض النادرة أو الصعب تواجدها , مثلا الدلال الغير موجودة في الدمام انا ممكن اجيبها من الرياض او حائل او الكويت واتحمل شحن او مشوار وووو الخ . بالنسبة لي لما تزيد 25% على سلعة غير موجودة في الدمام فأنا كسبان . <<<<<<< خخخخخخخ الشباب بيقولون بداء يكوكه من الحين .

7- توكل على الله ودع نيتك حسنة وربي يبي يرزقك من واسع فضلة امين ..

ولو بغيت شريك ممكن نتقابل ونتشاور وان صلحنا لبعض توكلنا على الله ..

وبالتوفيق لك يالغالي

Skyline
30/01/2009, 10:54 AM
موفق إن شاء الله
وبالفعل المنطقة الشرقية تفتقر الى محل متخصص بهذا المجال ( منافس )
ولا تنسى البحر ولوازم الصيد وكشتات البحر لها تجهيزاتها الخاصة تعتبر أضافة للمحل مما يميزه عن بقية الفروع التي في المنطقة الوسطى ؟

كتاب
30/01/2009, 11:43 AM
أخي العزيز
إذا كنت عضو مداوم في مكشات بتلاحظ كثرة الإخوان من دول الخليج اللي يسألون عن محلات الرحلات ويضربون مشوار إلى الرياض والقصيم فماذا تعتقد أنهم بيسوون إذا انفتح محل في الشرقية ؟ أكيد أنهم بيمرون عليه أول قبل ما يضربون مشاوير أبعد

أصحاب المحلات اللي في الرياض والقصيم الله يرزقهم وإن شاء الله ما بينقص عليهم زباين لأنهم في وسط المملكة ويجيهم ناس من الشمال والجنوب والشرق والغرب وأكثر الزباين من عندهم في الوسطى فأنت توكل على الله وافتح محل في الشرقية وبتشوف اللي يوسع صدرك

أما الاقتراحات فلإخوان ما قصروا بس أقترح التنويع والتنويع والتنويع . مثلا يكون في محلك البضائع أنواع من الغالي والمتوسط فلعل بعض الزباين يفضلون هذا النوع وزباين آخرين يفضلون النوع الثاني

كذلك لا تنسى الله يحفظك أن الناس لهم أشياء يفضلونها فممكن تاخذ وكالة من السنيدي أو برق الحيا أو غيرهم وتاخذ وكالات أجنبية . لا تنسى أخي العزيز أن ما عندنا غير وكالة بريمس وكم وكالة . والوكلاء نايمين فأنت لو أخذت عشر وكالات من الشركات اللي في الانترنت ( كابيلا - آر إي آي - كولمان ) وغيرها كثير - وخاصة في هذا الظرف اللي في أزمة عالمية والشركات تتمنى توسع مبيعاتها

فإذا انتبهت لهذه الأمور فإن شاء الله ترى التوفيق أمامك . وإذا صار عندك وكالات فحتى لو ما بعت زين في الشرقية فأنت بتكون وكيل وتقدر توزع على المحلات الثانية بالجملة .

ومثل ما قالوا بعض الاخوان لا تركز على البر وخل كم رف لأغراض البحر

وكذلك التنويع في المصادر مثلا الأخ المهندس الحمود عضو في مكشات وعنده محل في حائل ويفكر في تصميم أنواع من الحقائب والأحزمة للقناصين فلا تنسى هذه الفرص أيضا . اطمر لعنده وخذ منه كم عينة وحطها في المحل ويمكن بعد ذلك تكون وكيل حصري في الشرقية

الله يوفقكم جميعا

BRG
30/01/2009, 02:24 PM
اذا فتح باسعار غير مبالغ فيها سوف ينجح بأذن الله واحرص على الدمام والسعر الجيد

صوت النجر
30/01/2009, 04:57 PM

اولا يسعدني تواجدي معكم واتمنى منكم قبولي بينكم

وجدت في هذا المنتدى للبر طعم آخر فأتمنى لي ولكم المتعة و الفائدة

..

اايد وبقوة فتح المحل لأن الشرقية كما قالوا الأخوان نادر وشجود مثل هالمحلات فيها

وسأكون اول زبون بإذن الله

ابوعقل
30/01/2009, 06:05 PM
السلام عليكم

ان شاء الله انه ينجح

بس اهم شي الموقع

يعني اذا تبي تفتح محل

لا تروح تفتحه عند القناص

او بحي 91

افتحه داخل الدمام

شفلك منطقه ممتازه

وان شاء الله تكسب زباين

ولا تنسا السعر المنافس يجذب الزباين

الله يوفقك ان شاء الله

ابوعقل
30/01/2009, 06:08 PM
موفق للخير ان شاء الله ....

وللعلم المحلات المتوفرة في الشرقيه كالتالي:
الدمام : القناص والرجم
الخبر : الرماية ورفيق الدرب

راعي الحيزى

الدمام والخبر بس اربع محلات كثير :D :D

عاشق القمرة
08/02/2009, 11:24 AM

تحية طيبة

بداية ..اسأل الله لك التوفيق والسداد ان شاءلله ..

للأسف الشديد لايوجد لدينا في المنطقة الشرقية محلات تجهيز الرحلات مثل المحلات الموجودة في الرياض والقصيم .. لماذا .. المنطقة الشرقية منطقة كبيرة جدا ويقطن بها نسبة كبيرة من السكان .. على سبيل المثال .. الأحساء تعداد السكان يتجاوز المليون ونصف المليون .. كثافة سكانية الدمام والمدن القريبة منها مثل الجبيل والظهران والخبر .. أيضا الخفجي .. حاجة ثانية زوار المنطقة الشرقية كثر من دولة قطر الشقيقة والبحرين والكويت ونسبة قليلة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ..

ياطويل العمرأهم شئ اذا انت ناوي تفتح محل لازم يكون المحل سهل الوصول في المنطقة الشرقية يعني مثلا في الدمام يكون في شارع واضح ومحل واضح بحيث يسهل للجميع الوصول اليه سواء من هم في المنطقة الشرقية او من خارجها ..

- جودة البضائع وإعتدال الأسعار ومنطقيتها .. وأيضا توفر أنواع متعددة وخيارات ولاتنسى الطلبات الخاصة من العملاء وامكانية التوصيل واإستلام المبلغ عن طريق الحساب البنكي وشحن المشتريات

- إيجاد قسم للخياطة ( خياطة التلبيسات للعزب وغيرها والرواق الخ والطلبات الخاصة .. )

- قسم للتجهيزات المكانيكية لسيارات الدفع الرباعي وغيرها مع وجود خبراء ويفضل يكونون من أبناء هذا الوطن ( ولاقصور في أحد ) على سبيل المثال .. الجنبينات الإسترالية ودعامية الصب .. وجراكل الجيوب للنيسان على سبيل المثال .

-الأجهزة اللاسلكية ( وأنصح بتصريح لبيعها ان وجد ) والأجهزة الملاحية .

- فتح موقع ألكتروني وإستعراض المنتجات الموجودة وإستقبال الطلبات من خارج المنطقة الشرقية او الطلبات من دول الخليج .

عزيزي الكريم .. تواصلك مع العملاء والمعاملة الطيبة والصدق والأمانة تسوف تكون سببا في توفيقك بإذن الله ..

ليس من الضروري فتح أقسام عديدة عند البداية وانما البداية بالتجهيزات الأساسية مثل العزب وفرش النوم والخيام ... ومستقبلا يتم فتح الأقسام الأخرى مثل التجهيزات الميكانيكة للسيارات والاجهزة اللاسلكية ..

أرجو من الله العلي القدير أن يوفقك الى مايحب ويرضى ويفتح لك باب رزق ان شاءلله .. الله يوفقك

وتقبل فائق إحترامي وتقديري

ابوسفان
08/02/2009, 06:26 PM
والله ابصملك على العشرة ان شاء الله انه ناجح بس يكون الاسعار مثل الرياض مو مثل اللي عندنا اسعارهم زايده عن اللزوم .
بالنسبة لي انا اخلي التبضع لا رحت للرياض من برق الحياء او البرية .
بس احرص على تلبية التوانك لجميع السيارات .

مطارد المطر
10/02/2009, 12:31 PM
يعطيكم العافية كلكم على نصائحكم وإضافاتكم

والله يوفق الجميع

صياد بركاد
12/02/2009, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم انا اتوقع والله اعلم ان محل لأدوات الرحلات في المنطقه الشرقيه سيكون ناجح بإذن الله ولاكن يجب ان تبدا بقوه وان تكون الأسعار منافسه وان يوجد به جميع المتطلبات مثل السنيدي في القصيم لأن المحلات في الشرقيه غاليه ولايوجد فيها كل المتطلبات اما بالنسبه للنعيريه فيوجد فيها محل مقناص الباديه وتم افتتاح فرع كبير له قبل اقل من سنه قريب من المحل القديم على مخرج النعيريه بإتجا الخفجي
ملاحضه يفضل افتتاح المحل قبل موسم الربيع والصيد وان تسبقه الدعايه هذا رأيي واتمنى لك التوفيق

خيال النعام
12/02/2009, 01:53 AM
تكفى عجل بالبدء بمشروعك
الموقع خله خارج المدن

لا يوجد بالشرقية سوى القناص ، اما الرماية والرجم فهما بيين الأفراط
و التفريط في الأسعار و الزبائن

مطارد المطر
04/10/2009, 02:56 PM
بارك الله فيكم ..

وطبعا هذا المشروع باذن الله سوف يكون مني او من احد غيري ..

بارك الله فيكم ..

معهم
04/10/2009, 03:45 PM
يعطيك العافية اول شيء التوفيق من الله سبحانه
اتوقع بينجح 100% اذاتوفرت الاشياء المطلوبة واهم شيء الاسعار تكون معقولة مع احترامي لبعض المحلات التي في الشرقية مبالغين بالاسعار بشكل واضح هذا الي يخلينا نتخوف من الشراء منهم
وبالتوفيق للجمع.

ضاري خان
04/10/2009, 04:15 PM
اخي العزيز المنطقه الشرقيه مثل ماذكر الاخوان
بحاجه لمثل هذه المحلات ولو فتح اكثر من محل كان انسب للحاجه الماسه وسبق ان تكلمت مع السنيدي لفتح محل لهم ونصحتهم بالاهتمام لان المنطقه الشرقيه منطقه يكثر بها الزوار اغلب السنه ولا يوجد بها محلات متخصصه واغلب المحلات الموجوده على قلتها اسعارها غاليه ومبالغ بها
ويحتاج المحل
1- مستلزمات الرحلات البريه والقنص
2- عدد رحلات بحريه
3- خيام ورواقات وطرابيل
4- محل حداد للهناقل والتوانك ( انا سبق ان ركبت شد و توانك بنص السعرمن القصيم )
ويفضل ان يكون المحل بالدمام طريق ابوحدريه
او الدمام طريق الجبيل
وتقبل تحياتي

مطارد المطر
17/10/2009, 10:23 PM
يعطيك العافية اول شيء التوفيق من الله سبحانه
اتوقع بينجح 100% اذاتوفرت الاشياء المطلوبة واهم شيء الاسعار تكون معقولة مع احترامي لبعض المحلات التي في الشرقية مبالغين بالاسعار بشكل واضح هذا الي يخلينا نتخوف من الشراء منهم
وبالتوفيق للجمع.

اخي العزيز المنطقه الشرقيه مثل ماذكر الاخوان
بحاجه لمثل هذه المحلات ولو فتح اكثر من محل كان انسب للحاجه الماسه وسبق ان تكلمت مع السنيدي لفتح محل لهم ونصحتهم بالاهتمام لان المنطقه الشرقيه منطقه يكثر بها الزوار اغلب السنه ولا يوجد بها محلات متخصصه واغلب المحلات الموجوده على قلتها اسعارها غاليه ومبالغ بها
ويحتاج المحل
1- مستلزمات الرحلات البريه والقنص
2- عدد رحلات بحريه
3- خيام ورواقات وطرابيل
4- محل حداد للهناقل والتوانك ( انا سبق ان ركبت شد و توانك بنص السعرمن القصيم )
ويفضل ان يكون المحل بالدمام طريق ابوحدريه
او الدمام طريق الجبيل
وتقبل تحياتي

واضح اخواني من كلامك انكم بحاجت ماسة الى محل مثل السنيدي او عروق الشمال ..

وايضا تعانون من مشكلة غلاء الاسعار هناك ..

وايضا مثل ماذكر اخوي ضاري ..

ان الشرقية يتوافد اليها كثير من الناس طوال السنة ..

او بالأصح طوال الصــيف ..

وايضا الناس بحاجة لهذه المحلات لأن كثير منهم راعي طلعات الى الشاطئ او البر ..

شارك ومقدر لكم هذه المشاركات ..

تقبلوا تحياتي ..

salem63200
18/10/2009, 02:40 AM
الله يوفقك ان شاء الله

اما بالنسبه للنعيريه مااظن انها فكره ناجحه اللي يقول النعيريه مع احترامي لان هناك محل كبير جدا يخدم اهل النعيريه وااللي يجونها من برا بعد والنعيريه منطقه صغيره وموسميه ايضا لانها تكون متحركه في وقت الربيع واوقات الشتاء

والدمام مدينه كبيره وجيده ايضا لمثل هالمشروع والجبيل ايضا لاني مااشوف فيها محلات بيع ادوات الرحلات والصيد

تمنياتي لك بالتوفيق

معزب الضيفان
18/10/2009, 12:39 PM
باذن الله انه ينحج نجاح غير متوقع

والله يوفقك

عاشق تويوتا
18/10/2009, 01:37 PM
الخبر او الاحساء موقع مناسب
للي يجون من الخليج لمناطق الربيع عندنا
هذا رائيي

قلب الهامور
19/10/2009, 12:03 AM
النجاح مضمون 100%100 وان يكون في الخبر او الثقبه للسباب كثيرة
1-وجود اهل المقناص بشكل كثير جدا
3-وجود محل المقناص في الدمام من وقت طويل ومحقق شهرة كبيره
2-لقرب المنطقه من جسر البحرين والكويت وقطر

ملاحظه:مستعد ان انا اقوم بمسعدتك على وجود المكان المناسب واعرف مكان ممتاز جدا للمشروع
الجوال:0505844808 ابو صالح

shabib288
19/10/2009, 11:05 AM
ناجح بإذن الله
واسأل الله لك التوفيق
والله الله بالمكان المناسب للكل والاسعار المناسبة للكل
واحرص على الحصول السمعة الطيبة بتقوى الله

مطارد المطر
22/10/2009, 10:10 PM
بارك الله فيكم ..

على هالراي الحسن ..