تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قصة سلق قديمه اهداء لكل اعضاء الخيمه

kok
17/01/2009, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى فى الله حياكم الله وامطر قلوبكم بالسعاده والرضوان والله ينصر إخواننا فى غزه ويثبت إقدامهم وأبشركم إن النصر قريب مهما فعلت الإله الاسرائيليه لان وعد الله الحق

روى لى شخصااا اعزه واقدره كثير واثق فى كلامه جداااا أنهم فى وقت مضى يوم كان الشمال فيه الصيد وافر أنهم قرروا الذهاب للمقناص وتوزيع المهام (عزبه وسيارات وسلقان والعلوم الى انت خابرينها) اول وسائل الاتصال قليله وفيه شخص من اخواينا فى قريه قريبه رحنا له وجدنا عنده علوم الرجال (نار تشب ودلال تصب ) وقالو قوموا فى حوش ملاصق البيت وشفنا سلوقى مكويه على ضلوعه من مرض يقال له الجحام اعتقد يصيب الرئه وقال ابغى اخذ السلوقى معى يقول حاولنا معه نبغى نرده اصر الرجال وهو عزيز وخوى طرقه وقال السلق رجله تبرى رجلى

ويقول الراوي مشينا الشمال وقنصنا وعينا من الله خير السلقان جيده مافيها شىء ضهر على شىء انبساط وسعة بال ويقول فى احد الايام طرحنا كم ارنب وقصينا جرة ارنب مهيله يقول اتعبتنا والى خابر ارنب الشمال

(يعرف أنها إن صفت جرتها وقلت انك قريب من محل ماتخمر تمد مره ثانيه وتصف من الحرص والقوه وصفت مره أخرى )

وبعدين مدت جرتها واتجهت الى قاع كبير مافيه الى رمثه واحده وحنا نقص والسلقان كلها معنا لان القاع مافيه الا الرمثه وخوينا يبرونا بالجيب معهم الماء والقهوه والشاهى والقرص المعفوس علشان نضحى ونستريح ثم نرجع للعزبه

مالكم بااطوالها يقول يوم قربنا من الرمثه يقول مالمحنا الا شىء فز منها وقامت السلق والعلم انتهى يقول عندنا واصبح مع اهل الجيب يقول حنا نشوف السلق يعدى الين غيبناه
واما اهل الجيب يقولون حنا نتبع السلق وكل شوى واحد من السلقان منبطح ومنقطع من التعب يقول كل سلقانا تقطعت الا السلق المكوى فى جنوبه يقول حنا والله ما نشوفه بس على اثره يقول يجمح ما يعدى واثر يديه بين اثر رجليه من كثر ما يمس عمره يقول شوى وحنا نشوفه متمد يقول قلنا راحت الارنب ويوم وصلنا والارنب باترها وبين يديه
يقول رجعنا لربعنا وقابلنا صاحب السلق واعطيناهم العلوم ورد صاحب السلق وقال انه لو ماهو عارف فعله ما اصر على اخده

اخونى السلقان افعال ماهى اشكال احرصوا على الطيب الاصيل مشعا ب فى النهار وبندق فى الليل يغديك الى اراد الله ويعشيك

اسف على الاطاله ذكريات قديمه تهيض على اهل القنص وتطلق العنان لكل شخص ليتخيل القصه وكانه عاشها
كلى أمل إن يروى لنا كل الاخوه قصة فعل سلق ودمتم برعاية الله

0

مسرح الرعيان
17/01/2009, 10:43 PM
يسرني اني اول من يرد على هالموضوع
يعطيك العافيه اخوي كوك و مقصرت على هالقصه الطيبه

حزيران
17/01/2009, 11:51 PM
ماشاء الله على السلق والله انه طيب من اصل طيب ومشكور اخوي كوك على الطرح الشيق

راعي فجر
18/01/2009, 12:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخووي وجمعنا وياك وكل المسلمين في جنات النعيم وفرج عن اخواننا في غزه

وبصراحه ليت القصه اطول لان سردك جميل وممتع والعلوم هذي علوم الرجال وفعلا اهم شي بالسلق يكون الساس طيب والا الاشكال واجد والزين واجد لكن وين الي مايردي بارك الله فيك وانشاء الله لي عوده بقصه متواضعه تحكي عن معاناة اهل البر ومواقفهم شكراً لك

راعـ فـجــر ـي

خياله الجدعا
18/01/2009, 01:58 AM
علمك غانم ولله اخوي كوك وتسلم على السالفه الروعه وعلى طاري السلق السبق سهم خفي واعطيك السويليفه قنصوا ربع لنا لشمال في منطقه يقالها (بريجسه)وفيها الارنب ؟؟؟؟؟تون تريبو0سبوق ولاهو باي سلوقي يلحقها الشاهد يقولون وقفنا عند محطه قريبه من منزال ارض المقناص ولا بذاك السلوقي مريض ورايح فيها من الجوع تشوفه من الوجه ماتشوف الا خط ابيط من النحف وتشوفه من الجنب تدري انه سلوقي ويرحمه واحد من الشباب قال يعيال اناطالبكم اني اخذ السلوقي معنا واوكله لين تزين صحته وحنا راجعين انزله في محطه حيه يجيها الناس منا منك قالو الشباب وبراسك ركبه ويركبونه يوم جومقناصهم ويقنصون ولابذاك الخزز العاصي ومع العلم السلق الي معهم طيبه سلق ماتردى وطيري وراه ياالسلق ومن ضمنهن السلوقي المريض والسلق تبي الخزز تبييييييييييه ماش يقولون الخزز بدى يفرق عن السلق يقولون ننح ل السلق ماش الا بلمريض قام يطوي السلق ويروح عنهن ويلحق الخزز ويعطيه 18مرد مرد يطح مرد على سبق الخزز0 ويبيه السلوقي بس عجز يصيده وراح الخزز ووقف السلوقي وقام يعوي ضايق صدره انه عجز يصيد الخزز ياالله شف السلوقي الطيب مثل الحر الطيب يجزع وينقطع قلبه اي والله وشي مار على انا والله على مااقول شهيد0 طراه السلق والفعل وصدقت مو على شكلها لكن بعض المواري تدل على انك تحريبه ولاماتحريبه والف شكر على الموضوع الجميل والعلوم الغانمه يااسد 0

طلو
18/01/2009, 02:21 AM
مشكور على القصه الجميله وعلى السرد الافضل وتم التقييم لهذا الموضوع
ومشكور ولا هنت يالغالي

kok
18/01/2009, 09:20 AM

اخى مسرح الرعيان السرور الاكبر هو مرورك وماخطت يمناك الله يوفقك

اخى حزيران سلمت ولاندمت ومن الجنه لاحرمت وجميع المسلمين

اخى العزيز راعى الفجر الله يوفقك ويسترك دنيا واخره والجميع على احر من الجمر ولهفه لقصتك القادمه

اخى خيالة الجدعاء

والله العضيم انى عشت قصة السلق وجميع تفاصيلها من يوم وقفتوا عند المحطه الين شفت السلق وهو يعطيها المرد تلو المرد الى شاف ماهو مثل الى سمع وانا واعوذ بالله من كلمة انا يوم اطريت القصه الهدف هو انى اهيض على جميع الاخوان وكل يدلو بدلوه علمك غانم الله يحفضك دوم سالم قصتك مازلت اصداءها ومشاهدها تدور براسى

الاخ طلو

اكبر تقييم هو مرورك وتشريفى باحرفك الغاليه على قلبى الله يجعلك سعيد ويعطيك العمر المديد

راعي جدعان
18/01/2009, 10:45 AM
مشكووووور
اخوي على
الموظوووووع
علمك غانم الله حيه وحي ماجاب

kok
18/01/2009, 01:16 PM

اخوى راعى جدعان الغنيمه والله ماخطته يمناك شرف كبير لى ان يرد على مثلك وشرواك وفقك الله لما يحب ويرضى

الشبح455
18/01/2009, 03:16 PM
مشكور ومقصرة اخوي كوك علىا هالقصه الجميله ونبي اكثر بعد من الاخوان

علمك غانم ولله اخوي كوك وتسلم على السالفه الروعه وعلى طاري السلق السبق سهم خفي واعطيك السويليفه قنصوا ربع لنا لشمال في منطقه يقالها (بريجسه)وفيها الارنب ؟؟؟؟؟تون تريبو0سبوق ولاهو باي سلوقي يلحقها الشاهد يقولون وقفنا عند محطه قريبه من منزال ارض المقناص ولا بذاك السلوقي مريض ورايح فيها من الجوع تشوفه من الوجه ماتشوف الا خط ابيط من النحف وتشوفه من الجنب تدري انه سلوقي ويرحمه واحد من الشباب قال يعيال اناطالبكم اني اخذ السلوقي معنا واوكله لين تزين صحته وحنا راجعين انزله في محطه حيه يجيها الناس منا منك قالو الشباب وبراسك ركبه ويركبونه يوم جومقناصهم ويقنصون ولابذاك الخزز العاصي ومع العلم السلق الي معهم طيبه سلق ماتردى وطيري وراه ياالسلق ومن ضمنهن السلوقي المريض والسلق تبي الخزز تبييييييييييه ماش يقولون الخزز بدى يفرق عن السلق يقولون ننح ل السلق ماش الا بلمريض قام يطوي السلق ويروح عنهن ويلحق الخزز ويعطيه 18مرد مرد يطح مرد على سبق الخزز0 ويبيه السلوقي بس عجز يصيده وراح الخزز ووقف السلوقي وقام يعوي ضايق صدره انه عجز يصيد الخزز ياالله شف السلوقي الطيب مثل الحر الطيب يجزع وينقطع قلبه اي والله وشي مار على انا والله على مااقول شهيد0 طراه السلق والفعل وصدقت مو على شكلها لكن بعض المواري تدل على انك تحريبه ولاماتحريبه والف شكر على الموضوع الجميل والعلوم الغانمه يااسد 0

والله يعطيك العافيه بعد ياخوي خياله الجدعا ونبي الهمه من الاخوان

ااابوخلف
18/01/2009, 03:47 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان ينصر اخوانا بغزة

بيض الله وجهك على هالسالفه الزينه
فعلا عشت السالفه كاني اشوف بعيني

انتظرو سالفه مشابهه !!!

طلو الشمري
18/01/2009, 05:15 PM
ما قصرت
على الموضوع
الرائع

kok
18/01/2009, 08:33 PM

الاخوه الشبح ابو خلف طلو الشمرى بارك الله فيكم والقصه اوردتها لكى نقرا قصص مشابهه الله يرزقكم الصحة المال وراحة البال

بكل شوق نتتضر القصه اخونا ابو خلف

الصارم1
19/01/2009, 01:55 PM
مشكورررررررين على هذه الققصص

دنيا بلا معنى
19/01/2009, 09:57 PM
الله يعطيك مالعافيه والحقيقه سوالف تبسط لقلب الحزززززززن وتسعد وتفرح نبي منها يا شباب خلوناا نخش اجواء يالله يا شباب الي عنده لا يبخل علينا ............

kok
20/01/2009, 10:27 AM
مشكورررررررين على هذه الققصص

لاشكر على واجب مجرد قصه وننتضر المزيد من الاخوان

kok
20/01/2009, 10:34 AM
الله يعطيك مالعافيه والحقيقه سوالف تبسط لقلب الحزززززززن وتسعد وتفرح نبي منها يا شباب خلوناا نخش اجواء يالله يا شباب الي عنده لا يبخل علينا ............

حياك يالغالى والله يرزقك ( بخزز) غويلب السلق نهار ويردده سلقك وانت تصيح الين تزرى وبعدها الى يعوضك بمرقه الخزز مره عينك على قدرك ومره عينك على ذيخك

تنسى الفلوس والارصده وتقوم تاخذلك ركعتين لله عز وجل وتصبح السعاده عامره بقلبك اليوم ودوم

خياله الجدعا
20/01/2009, 12:51 PM
حي كوك هذي القصه صايره معي انا اهداء للشباب كان قديم عندي سلقه اسمها ظبيه (ملسا )وطيبه طيبه بالحيل ونادره من حيث الفعل والوفاء سبحان الله تحرسني وانا نايم ولا ابن امه يقرب لدرجت انها تقومني من النوم اذا جااحد وانا نايم ولا تخليه ينزل من سيارته جيت ذاك اليوم قديم قلت اطلع السلقه تتمغط شوي عند الحلال واطلعها وتروح تركظ وتلعب واعاكسها راحت يمين وانا يسار وكان عندنا جعري الله يكرمكم واقشر شريعظ ذنبه من الشر ويقطعه اعوذ بالله وكنت كل ماجيت محجور هو ومايطلع الا اذا كان الوالد الله يطول في عمره موجود اثريه طالع ومادريت والمهم وانا امشي قلت انح ل السلقه على شان تجيني تعدي وانح وطالع السلقه ولها جايه تمشي مليون والسلقه ذيك نادره وسرهتها على الصيد تتعدى 75 بدون مبالغه والسد القوي استغربت اقول ماشاءالله اكنها تطرط ظبي وانااركض على شان احمسها اثر الجعري ناصيني وانا الي الدزها ياابو الحبيب للحلال بيني وبينه 300متر والجعري قريب يوم وصل يمي الا والله باالسلقه سمعت صوت حادث صقعت السلقه باالجعري وامسكها ياالجعري مع الرقبه (قوي)هههههههه اكنه ماسك حصني وارمغها وسبحان الله جتني حميه ل السلقه حميت موووووووووت واجيك وامسكه مع الذنب وارفعه عن الارض ابيه يفك السلقه ويرفعها معه واذا فكيته اجرم فيها وكان في مواصير ومدري شلون ولا في يدي ماصوره وخذ يامحط شين فيه وشين في السلقه ليييييييييييييين انحاش والحقيه وانا وراهم والحمد لله عقب السالفه هذي صارتلي هيبه عند الجعري الله لايعيده (وفاء الكلب) واسف على الاطاله اسف مليووووووووووووووون وشكرا اخوي كووووووووووك الله يوفق الجميع0

ابوسعودد
20/01/2009, 01:00 PM
الله يعطيك العافيه وتقبل مروري

الشبح455
20/01/2009, 02:16 PM
حي كوك هذي القصه صايره معي انا اهداء للشباب كان قديم عندي سلقه اسمها ظبيه (ملسا )وطيبه طيبه بالحيل ونادره من حيث الفعل والوفاء سبحان الله تحرسني وانا نايم ولا ابن امه يقرب لدرجت انها تقومني من النوم اذا جااحد وانا نايم ولا تخليه ينزل من سيارته جيت ذاك اليوم قديم قلت اطلع السلقه تتمغط شوي عند الحلال واطلعها وتروح تركظ وتلعب واعاكسها راحت يمين وانا يسار وكان عندنا جعري الله يكرمكم واقشر شريعظ ذنبه من الشر ويقطعه اعوذ بالله وكنت كل ماجيت محجور هو ومايطلع الا اذا كان الوالد الله يطول في عمره موجود اثريه طالع ومادريت والمهم وانا امشي قلت انح ل السلقه على شان تجيني تعدي وانح وطالع السلقه ولها جايه تمشي مليون والسلقه ذيك نادره وسرهتها على الصيد تتعدى 75 بدون مبالغه والسد القوي استغربت اقول ماشاءالله اكنها تطرط ظبي وانااركض على شان احمسها اثر الجعري ناصيني وانا الي الدزها ياابو الحبيب للحلال بيني وبينه 300متر والجعري قريب يوم وصل يمي الا والله باالسلقه سمعت صوت حادث صقعت السلقه باالجعري وامسكها ياالجعري مع الرقبه (قوي)هههههههه اكنه ماسك حصني وارمغها وسبحان الله جتني حميه ل السلقه حميت موووووووووت واجيك وامسكه مع الذنب وارفعه عن الارض ابيه يفك السلقه ويرفعها معه واذا فكيته اجرم فيها وكان في مواصير ومدري شلون ولا في يدي ماصوره وخذ يامحط شين فيه وشين في السلقه ليييييييييييييين انحاش والحقيه وانا وراهم والحمد لله عقب السالفه هذي صارتلي هيبه عند الجعري الله لايعيده (وفاء الكلب) واسف على الاطاله اسف مليووووووووووووووون وشكرا اخوي كووووووووووك الله يوفق الجميع0

الله يعطيك العافيه اخوي خياله الجدعا ونبي من هالقصص ونبي همة الاخوان

kok
20/01/2009, 02:21 PM

اخى خيالة الجدعاء بارك الله فيك كنت اتمنى عندى كميرا واصورك والجعرى ويكرم الجميع ناصيك بس والله شكلى ماقدر بيخالطنى الضحك والراعه (الخوف)

دوماا اجد صدى كبيرفى قلبى لما تخطه قلمك لااملك امامه الا الدعاء لك ان يبارك الله لك فى مالك وعيالك وصالح اعمالك

kok
20/01/2009, 02:24 PM

الاخ ابو سعود الشكر موصول لشخصك الكريم

الاخ الشبح ارحب يالنشمى شوف ماشاء الله القصص بدت تخرج وابشرك هناك المزيد

قناص المملكة
17/05/2009, 04:15 PM
والله قصة حلوه ومشكور على الموضوع ما قصرت

عاشق الصمان1
15/06/2009, 09:13 PM
يعطيك العافيه اخوي