المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورات لبعض الغواصين في الأدب

البحار90
18/01/2009, 03:12 PM
طلعنا قبل إسبوعين للبحر وصلنا وبدأنا نزبط العده والجلبان طبعا صيدنا على الكساره وفجأه وصل مجموعه من الشباب وارتدوا بدل الغطس وغطسوا أمامنا لدرجة إننا صرنا نخاف نرمي مع إن البحر واسع تضايقنا بصراحه كثير وكان ودنا نعلمهم آداب هواية الصيد لكن قررنا ننسحب بهدوء ونترك المكان لهم

شاهق العمق
18/01/2009, 03:57 PM
طلعنا قبل إسبوعين للبحر وصلنا وبدأنا نزبط العده والجلبان طبعا صيدنا على الكساره وفجأه وصل مجموعه من الشباب وارتدوا بدل الغطس وغطسوا أمامنا لدرجة إننا صرنا نخاف نرمي مع إن البحر واسع تضايقنا بصراحه كثير وكان ودنا نعلمهم آداب هواية الصيد لكن قررنا ننسحب بهدوء ونترك المكان لهم

والله ياخي الغالي الذوق مايمكن يكسبونه بدورات الذوق والادب خلقه في بعض الناس وناس تلاقيهم مادخلوا مدارس ولاتعلموا وعندهم ذوق ويعرفون الادب والاصول وناس معاهم دكتوراة تلاقيهم قليلين ادب ولا عندهم ذرة ذوق ولا احساس زين سويتوا انكم بعدتم عنهم هم المفروض اذا كانوا غواصين محترفين يبعدوا عن الأماكن اللي فيها ناس تصيد بالجلب وترى الغوص له اصول وقواعد مهو همجيه هنجمه الله يصبرنا على قليلين الذوق وهم كثير هذي الأيام للأسف

مهووس بحر
18/01/2009, 03:58 PM
أخي العزيز
انا احترم وجهة نظرك
لكن يا عزيزي اود ان اوضح لك نقطة
بالنسبة للغواصين ومحبين السنوركل لا يستطيعوا النزول في اي منطقة بمعنى
الغواصين الذين نزلوا امامكم اكيد عارفين النقطة هذا وهم بالتأكيد يعرفون أداب الصيد
فالغواص يا أخي لا يستطيع النزول في اي منطقة فهناك مناطق هم يعرفونها ويفضلون الغوص فيها
لا تنسى انهم لا يستطيعون النزول في اي منطقة لكي لا يعرضوا حياتهم للخطر
ارجوا منك التماس العذر لأخوانك الغواصين
ولكن لا تزعل من كلامي انت تستطيع الذهاب لمنطقة اخرى لكي تصطاد بالجلب
فالناس يأخي الكريم يتوقعون ان الغواص يستطيع الغوص في كل البحر وهذا خطأ فالغواص يعرف ويحدد
منطقة معينه لكي يغوص فيها
وهذا جواب لكلامك (((( مع إن البحر واسع تضايقنا ))))
ولاتنسى أخي الكريم
مدة غوص الغواص لا تتجاوز ال 40 دقيقة
فهم لن يجلسوا اليوم كاملاًًً داخل البحر
وبعدها سيغادرون المنطقة وستستمتع انت بها
لاتنسى ايضاً انهم عندما قرروا المجي للبحر
قد قاموا بتجهيز ادواتهم الكثيرة التي تحتاج لوقت وتكلفه لتجهيزها
لم يكونوا يعلموا بوجود احد مخيم في المنطقة التي متوجهين إليها
فهم عندما وصلوا لهذه المنطقة اتوقع انهم تفاجوا بوجودكم فقد اضطروا للنزول في البحر
بسبب تجهيزهم للمعدات

تقبل تحياتي واحترامي لك

موج الرايس
18/01/2009, 04:10 PM
هلا اخوي اشوف كلام مهوس بحر منطقي وانا راح اتكلم عن نفسي دائما انزل في منطقة في الرايس تسمي اللاوي وما اغير هذه المنطقة لمعرفتي التامة لهذه المنطقة وما ارتاح إلى فيها سواء كان في ناس تجلب او لا المهم راحتي النفسيه ولا البحر كبير وبامكاني النزول في اي منطقة لكن إلى اعرفه احسن من إلى ما اعرفه . ولا انت ايش رائيك

البحار90
18/01/2009, 05:19 PM
أولا أشكركم إخواني الكرام على التفاعل بس عندي تعقيب بسيط
أنا شخصيآ من سنوات أمارس الهوايه لكن عمري ماضايقت أحد بل بالعكس أحاول أبتعد عن المتنزهين على الشاطئ حتى لو كنت أرغب في المكان اللي هم فيه وخاصه لو كانوا يغوصون أما إني أغير المكان وأشيل عدتي وخيمتي بحجة إن الغواصين لهم أماكن معينه أعتقد إنه أبدا مو صحيح وأنا اللي سبقتهم للمكان مع العلم إن المكان واحد وكان بإمكانهم يبتعدون شوي

الغوااااص
18/01/2009, 10:35 PM
مرحبا
صدقت ياخي الادب مطلوووووووووب وانا غواص حتى وان كنت حاط براسي مكان ولقيت فيه ناس ما اقدر انزل ابد منه واحاول ابتعد عنهم وصدقني ان كان لك رزق بتاكله في اي مكان والمؤدب ممكن يستأذن من اصحاب المكان بس اذا كانوا يصيدوا على كسارة فما له داعي تستأذن وتحرج الناس فأنت غواص ممكن تصيد بأي مكان وفي اي زمان والبحر واسع اما اني انزل من مكان معين وبس هذا اعتبره غباء لأن الغواص لاا زم يستكشف كل الامكنة ...مو رايح جاي على نفس المكان ... ياخي المكان ينظف من السمك بترجع برضه لنفس المكان ما اقووووووول غير ياخسارة التجهيز والاسطوانات في مكان نظيف وأخيرا التربية تلعب دوووووور في ذلك والله يعينكم على هالنوع من الناس وتقبلوووا تحياتي

tawmw
19/01/2009, 12:05 AM
الله يهدي الجميع

( برى بحرى)
19/01/2009, 12:34 AM
الغير مبالى او مستهتر هذا شىء شاذ نوعا ما

هؤلاء شباب مستهتر نقول الله يعين اهلهم عليهم والله يصلحهم

أتش
19/01/2009, 12:45 AM
اسعد الله ايامك
اخي البحار

والله معاك حق وانت اتصرفة بأدب وطيبه وهدا يدل على معدنك الطيب
وانا قبل كدا تعرضت لنفس الموقف
ونصيحه لك لو تعرضة لهدا الموقف مره تانيه لا تخجل وكلمهم يبتعدو
ولو ما ابتعدو خليك محلك وحاول تنتش واحد بالسناره حتى يتعلم الادب
واحترام الاخرين

شاهق العمق
19/01/2009, 12:51 AM
مرحبا

صدقت ياخي الادب مطلوووووووووب وانا غواص حتى وان كنت حاط براسي مكان ولقيت فيه ناس ما اقدر انزل ابد منه واحاول ابتعد عنهم وصدقني ان كان لك رزق بتاكله في اي مكان والمؤدب ممكن يستأذن من اصحاب المكان بس اذا كانوا يصيدوا على كسارة فما له داعي تستأذن وتحرج الناس فأنت غواص ممكن تصيد بأي مكان وفي اي زمان والبحر واسع اما اني انزل من مكان معين وبس هذا اعتبره غباء لأن الغواص لاا زم يستكشف كل الامكنة ...مو رايح جاي على نفس المكان ... ياخي المكان ينظف من السمك بترجع برضه لنفس المكان ما اقووووووول غير ياخسارة التجهيز والاسطوانات في مكان نظيف وأخيرا التربية تلعب دوووووور في ذلك والله يعينكم على هالنوع من الناس وتقبلوووا تحياتي

كلام ينكتب بالذهب

تسلم يا ريس

accentkool
19/01/2009, 12:16 PM
انا مرة حصلي موقف زي كذا كنت عند كسارة على السيف اصيد بالقصبة والصيد ماشي معي تمام اشويويجون اثنين لابسين بدل العوص وينزلون السنوركل في نفس محلي اللي رامي السنارات فية والله ويخترب الصيد السمك طار خاف منهم ابتعد عن المنطقة
ويعجبونك بعد يسألوني صدت شي قلت ايوة صدت بس من جيتو انتو طار الصيد

ويقولن ترا المنطقة اللي انت تصيد فيها مافيها سمك قلت بلا من شاف وجيهك وهو هربان

بو علي العلوي
19/01/2009, 01:19 PM
الله المستعان ...انا صار معي نفس الموقف بس الغواصين استأذنوا ....

( ابو تركي )
19/01/2009, 03:05 PM
تعجبني يوم أنسحبت بإحترام هذا هو الأدب بس كان المفروض إنك تعطيهم خبر بإنسحابك بسببهم

البحار90
19/01/2009, 11:11 PM
اسعد الله ايامك

اخي البحار

والله معاك حق وانت اتصرفة بأدب وطيبه وهدا يدل على معدنك الطيب
وانا قبل كدا تعرضت لنفس الموقف
ونصيحه لك لو تعرضة لهدا الموقف مره تانيه لا تخجل وكلمهم يبتعدو
ولو ما ابتعدو خليك محلك وحاول تنتش واحد بالسناره حتى يتعلم الادب

واحترام الاخرين
شكرا أخوي على الدعوه الحلوه وأنابدعيلك بس في الصلاة انشاالله

البحار90
19/01/2009, 11:19 PM
مرحبا

شكرا أخوي على التفاعل واتمنى مايزعل مني الغواصين

البحار90
19/01/2009, 11:28 PM
تعجبني يوم أنسحبت بإحترام هذا هو الأدب بس كان المفروض إنك تعطيهم خبر بإنسحابك بسببهمأشكرك على التفاعل