المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا السعودي تتغير نفسيته عند مشاهدته السحب والامطار للاحسن

العمدة ابو صالح
19/01/2009, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الر حيم
السلام عليكم

يعشق الكثير من سكان المملكة الخروج للنزهات وتغيير اجواء الاسره والمنزل بشكل كبير

ولعل مشاهده الطالب او الموظف سواء كانوا رجال او نساء تتغير نفسياتهم سواء في المحادثه

او التعامل فالذي يسير بالشارع سواء كان على قدميه او على السياره تجده يرى السماء ويستمتع

بما يشاهده من اجواء ممتمعه وجميله تعكس تعامل وسلوكيات المرء سواء في طريقه تعامله

مع الاخرين او مع نفسه فالطالب تجده يستعد بكل اجتهاد ويتنشط عندما يرى شباك غرفته لهذا

الجو الجميل ويهم بالخروج للمدرسه ليشارك زملاءه هذا الجو الجميل ليعيشه بدلا من روح الكسل

والنوم ,, اما الموظف تجده يبتسم ويتشجع في خدمه مراجعيه عكس مانراه عندما تنعكس الشمس

ويصب غضبه بسبب موجات الحر ..

المهم يعجبني تلك السحب وهي تسير وتعجبني تلك الامطار عندما تتساقط على المدينه وما اجملها

من اكثر جماليه عندما تكون داخل خيمه وليس بيت لتعيش عيشه بدائيه وتتذوق طعمها ولن اخفيكم

مدى اعجابي له ولعل الاكثريه من السعوديين يعشون هذا الشي حتى وان اكان في اشهر معدوده

نظراً لجواء السعوديه المعهوده والسنويه ولكن مااجملها عند الشتاء والربيع خاصه عندما تنظر

للارض المخضره والسيول الممطره في اودية نجد

فهل عامل الجو الجميل له بصمه في تعامل المرء سواءً كان رجل ام انثى مع الاخرين !!

انتظر وجهات نظركم .

بارق الغبشه
19/01/2009, 01:51 AM
صدقت اخي العمده فطبيعة صحراء هذه الارض رسمت ابتسامتها في قلوبنا فهي تحضر عندما تخضر وبعد نزول المطر فتجذبنا لها بمنظارها الجميله لتتزيل عنا ضوضاء المدينه.......... مشكور اخي على تتطرقك لهذا الموضوع

ياسر 97
19/01/2009, 05:51 AM
بس ماكل الناس مثل بعض
اذكر ايام الدراسة وخصوصا الثانوي ياشفنا الجو غيم ومطر مافي امل ندرس
والله كانت ايام وناسة وفلة

المسافر
19/01/2009, 06:07 AM
قال تعالى (( وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ ))

ابوغلاب
19/01/2009, 06:23 AM
قال تعالى (( وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ ))

بيض الله وجهك أخي الكريم ولأن أصل الانسان مخلوق من طين والطين بطبيعة الحال لا ينتعش ويصبح مفيدا للنبات الا بالماء

قال الله تعالى "وجعلنا من الماء كلّ شيء حيّ أفلا يؤمنون" الأنبياء 30.

قاصد الصمان
19/01/2009, 06:31 AM
لاشك انا للجو أثر في النفسية وارتياحها لما يترتب عليه من صفاء الجو وانبات الأرض وجمالها بعد ان كانت قفراء ممحلة

فلله الحمد على نعمه العظيمة

ضغط سحاب
19/01/2009, 06:32 AM
انا ما افرح بس بل تدمع اعيوني من الفرح..:d
يا اخي اي شئ زين ونادر تحصله او تشوفه يكون له وقع على القلب..
النفسيه تراها زفت هاليومين(ما جانا مطر:d )
تحياتي لك

الوافي جدااا
19/01/2009, 06:40 AM
صدقت المطر يحيى القلوب

القرناس المهاجر
19/01/2009, 06:44 AM
لماذا السعودي تتغير نفسيته عند مشاهدته السحب والامطار للاحسن ؟

لانه يفتقد لهذه الطبيعه وهذه الحاله الرائعه التى لايراها إلا في السنه مرة .. بل قد لاتحصل إلا بعد سنين :rolleyes:

بعكس البلاد الأروبية التي يفرح اهلها بطلوع الشمس:)

قلبي بريده
19/01/2009, 06:47 AM
أهلاً يا عمده

شي طبيعي تتغير نفسية الإنسان للأحسن عند نزول المطر ( كل إنسان وليس السعودي فقط ) لأن الله سمى المطر رحمه بقوله تعالى (( وليذيقكم من رحمته )) وقال تعالى (( فإذا أصاب به من يشاء من عباده إذا هم يستبشرون )) ونظراً لمناخ السعوديه القاسي ونظراً لشح الأمطار في بعض السنين بقدر الله فإن اشتياق الناس وفرحهم بالمطر تكون كبيرة ، والا طقيت الخيمه لك بخبه ولا مطوى خضر والجو غائم ومديم والنار مشبوبه مع قروم مثل قروم مكشات فإن النفسيه تضرب على الإتش ماشاء الله

تحياتي صاحب الموضوع ابو صالح .........

مكشاتي كوكتيل
19/01/2009, 06:56 AM
استشهد الإخوة بآيات من القرآن وفي القرآن نجد جواباً لك شيء

اسأل الله أن يغيث البلاد والعباد

الكونترولCONTROL
19/01/2009, 07:06 AM
( فإذا أصاب به من يشاء من عباده إذا هم يستبشرون *
و إن كانوا من قبل أن ينزل عليهم من قبله لمبلسين )

راعي الحزم
19/01/2009, 11:32 AM
لأنه
ابن الصحراء

أبو الفهد
19/01/2009, 11:49 AM
يا أخي ليس السعودي فقط ، ولكن كل من يعيش في أجواء مثل أجواءنا أو وافد يسكن بيننا منذ فترة طويلة عنده نفس الشعور بحيث أن الماء هو سر الحياة والمطر هو أهم مصادر المياه، وكذلك الطيور راقب فرحتها بعد المطر كيف تكون. هذا رأيي ، وشكراً.

رعد المدينة
19/01/2009, 12:00 PM
لانها بكل بساطة اجواء نفتقدها
او لانها وراثة من الاباء والاجداد
فنحن اهل البادية
المعروفون بحبهم للصحراء
وعشقهم لامطارها وربيعها
وما احلى الصحراء تتحول الى جنة خضراء

الولماني
19/01/2009, 12:09 PM
أهل الطايف يقولون يا مرحبا تراحيب المطر (المطر رحمه)

daiwi
19/01/2009, 01:01 PM
اعتقد ان المكان الجغرافي له دور كبير فنحن في صحراء ايامها الممطرة قليلة ،، على العكس من المناطق الاستوائية والاوربية .
وأذكر ايام الدراسة في بريطانيا خصوصا في اشهر يناير وفبراير ومارس تكثر الثلوج والامطار وكان الناس يكتئبون كثيرا من الجو ،، ويفرحون بظهور الشمس .

النوخذة الأحسائي
19/01/2009, 01:05 PM
اي والله انك صادق يالعمدة .. تمنيت اليوم أني ماداومت مع هالاجواء الجميله ..

فعلا النفس تبتهج الله يرزقنا المطر ياكريم

mfargi3
19/01/2009, 01:17 PM
اي والله ..
انا لا كان الجو مغيم و امطار بالمدرسة اصير نشييييييييط و اسووولف و ...
اما اذا كان الجو حرر و صاافي كالعادة .. يجيني كسل و نووم و..
شي غريب

المرصد
19/01/2009, 04:45 PM
اقول لأنك محجور بين 4 جدران وسقف ياأخي الطير والحيوان ينشرح صدره وكذلك البشر والشجر في أي بقعة من بقاع الأرض سواء هنا أو هناك فتلاحظ زقزقة الطيوربعد هطول المطر وتفتح الزهور وزهوة الحيوانات فهو رحمة من الله

الكونترولCONTROL
19/01/2009, 05:38 PM
بالمناسبة ذكرتني أيام دراسة اللغة الإنجليزية .... كان هناك سؤال ترجمته بالعربية
كالتالي : اقرأ الجملة واختر الاجابة الصحيحة
Read And Answer The Chose The Correct Answer
الجملة : أن الجو غائم و ممطر It Is Cloudy And Raining السؤال : ما هي حالة الجو What Is Th Weater Like?
1- رائع Nice
2- جميل جدا - Too Beautiful
3- سيء جدا - Too Bad
4- ممطر Raining
طبعا اخواننا في الله 16 واحد كلهم اختاروا أحد الاجابات التي تمدح !! بالنبة لأجوائنا بينما الاجابة النموذجية : سيء
من بين كل الفصل ما حلها الا واحد . لأنه قال مستحيل اختار اجابة من 3 اجابات كلها محتملة و متشابهة. و قال : اضرب ضربتي بما يسمى الاجابة الذكية ! حتى لو انها بعيد المعنى ( حسب الجو عندنا )

الضارم
19/01/2009, 06:23 PM
السبب اخي العمده ان المطر من رحمة الله سبحانه ونزول الرحه تشعرك بالراحة والطمنينه
والشي الثاني ان الغبار يكون مغطي علينا كل السنه ولا نزل المطر حسينا بالرحه والخف وهذا الي يخلي نفوسناا تزين .هههههههههه
على كل ياشين السنه الي مافيها مطر والله انها سنه تجيب الهم والضيق والكل منكم يذكر العام الماضي الي قل المطر واشتد البرد وغليت الاسعار الله لايعيدها

العمدة ابو صالح
19/01/2009, 11:56 PM
صدقت اخي العمده فطبيعة صحراء هذه الارض رسمت ابتسامتها في قلوبنا فهي تحضر عندما تخضر وبعد نزول المطر فتجذبنا لها بمنظارها الجميله لتتزيل عنا ضوضاء المدينه.......... مشكور اخي على تتطرقك لهذا الموضوع

مشكور اخوي على المرور المشرف للموضوع

بروق الشام
20/01/2009, 01:33 AM
اكيد ان الجواء الزينة تنعش الانسان
وعلى قول الشاعر 00 الماء والخضرة والوجه الحسن 00
والشكر لك على موضوعك الجيد