المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغشيم غشيم

abu asser
20/01/2009, 12:29 PM
السلام عيلكم

أخواني الأعزاء انا مسرور جدا بوجود هذا المنتدى الذي يحث الآخرين على مساعدت بعضهم في نقل خبراتهم و افكارهم للجميع.

ولكنني احتاج لمساعدك بحيث اني احب ان اتعلم الصيد ولكن كل الصيادين الي جلست معاهم ما همهم انه يصيد اكثر ويبعدون الواحد عن منطقتهم الي يصيدو فيها حاولت أتعلم بس اتعلمت كيف ارمي وكيف اربط السنارة وكيف احط الثقل بس ينقصني كثير و ابشركم حاولت ارمي ما طلعت الا اكياس أو اطلع اعشاب وبس:confused: .
و العالم تضحك جنبي بس ما ردني شي احاول ارمي ثاني وثالث وبجلس اوقات طويلة ولكن من غير فايده عندي ارادة ولكن من غير احد خبير ولا شخص يعلمني اساسيات الصيد و انا احس لو لقطت الصنارة سمك ما حعرف اطلعها.
جلست اطالع في الصور الي في المنتدى من اسماك مشاء الله عليكم ويعطيكم العافيه ابي احد يعلمني اطلع ربع الحجم الي يجيكم مشاء الله علشان لا تقولون حاسدكم.

يا اخوان الي عنده استعداد انه يعلمني جزاه الله الف خير.

أخوكم أبو آسر

ميتو أبو نقطة
20/01/2009, 01:25 PM
حياك الله أبو آسر في منتدى الاخوان ، انا سميته كذا ، ان شا الله انك تستفيد من الشباب وتفيد كمان ،
على حكاية الصيد ، لو حصلت احد تطلع معاه يعلمك كويس ، وكمان تقدر تكسب معلومات حلوة عن طرق الصيد في مواضيع المنتدى , وبعد اذن مشرفنا الغالي عماد هذا رابط لكتاب الصيد من تأليفه ، حيفيدك كثير ان شاء الله ،
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=109918

وإن شاء الله يفيدوك الشباب اكثر

تقبل تحياتي ومروري البسيط
أخوك ميتو أبو نقطة

( ابو تركي )
20/01/2009, 01:31 PM
أخوي ابو أسر حياك وما ابي أطول عليك راح أعطيك أساسيات مبتدأ والباقي يتم نقاشة بعد النتيجة
أستعمل خيوط متوسطة 60 - 70- 50
الطعم خثاق ( حبار ) يتم تقطيعة على شكل نصف الإبهام ( الاصبع الكبير )
المجدار متوسط 8 - 9 - 10
وأستعمل أكثر من قصبه والقصبه التي تأتي بنتيجة أستمر معها فقط وحاول يومياً في أوقات مختلفة علماً بأن هذه الأيام يقل الصيد بسبب البرد الشديد
جرب ما قلته وخبرني بالنتيجة
تحياتي

abu asser
20/01/2009, 01:35 PM
الله يعطيكم الف عافية على المعلومات وعلى الكتاب

بس حبيت اسأل وين المحلات الي في جدة ممكن اصيد فيها غير السقالتين

ابوسعودد
20/01/2009, 02:00 PM
الله يكتب لك اللي فيه خيره

موج الرايس
20/01/2009, 02:23 PM
عندك اماكن كثيرة في جدة :
1- خليج سلمان في طريق ابحر
2- منطقة صاروم بعد منطقة الخمرة اذا تعرفها منطقة جدا جميله
3- الشعيبة واكيد تعرفها إلى هي تحلية المياة

abu asser
20/01/2009, 03:47 PM
مشكور اخواني على الردود و على النصائح

ولكن هل في احد طالع طلعه ياخذني معاه أتفرج و احاول و الله يسوي خير فيني بحيث ماعندي ولا احد اعرفة يعرف يصيد وهذا رقمي الي يقدر .

0565056574

برق العودة
20/01/2009, 03:54 PM
بتتعلم انشاء الله

غسان
20/01/2009, 04:10 PM
اخوي ابو اسر طالما اتعلمت ترمي بقي عليك تتعلم الصبر وتبدا من الصغير يعني جلب القصبه عمره مايزيد عن 50 السناره خذ 16 او 14 ولاتزيد0 اللعف حباره القطعه لاتزيد عن السناره 0 الجلب لاينزل الارض ارفعه نصف متر عن الارض اذا سقاله واذا شاطئ تسحب الجلب لحد ماتحس وزن الثقل يعنى الجلب لايكون مرتخى والباقى يتوقف على المكان اللى بتصيد فيه اذا فيه سمك او لا0 والله يرزقك

شعور
20/01/2009, 04:38 PM
انتبه مانبغاك تتعلق في الصيد وتصير مدمن زينا

الصيد اوله دلع واخره ولع

abu asser
20/01/2009, 04:40 PM
انتبه مانبغاك تتعلق في الصيد وتصير مدمن زينا

الصيد اوله دلع واخره ولع

يا اخوي طلعني طلعه معك وما عندي مشكلة ولع دلع أي شي ابي اتعلم

أتش
20/01/2009, 10:41 PM
حياك الله اخونا
اعتقد وضحتلك امور الصيد وخلي بالك اهمها الصبر ثم الصبر ثم الصبر
وبدونه ماتقدر تستمر في هادي الهوايه
واما المواقع اللي قالوها الشباب فانا ما انصحك بها لانها شعب وحيبهدلك التصخير وحتكره الصيد من بدري
انصحك تجرب في الحمره القديمه امام مستشفى الاطباء المتحدون
واوعدك انشاالله لو طلعت من الشاطئ حتصلبك والان اخزن جوالك عندي
اخوك ابو خالد

البحار90
20/01/2009, 11:24 PM
مساك الله بالخير
ياأبوأسير أكل العنب حبه حبه ولاتستعجل وانشاالله في اقرب فرصه نطلع رحله مع بعض ولايهمك

abu asser
21/01/2009, 03:46 AM
الف شكر لكم يا شباب على الردود و انا في انتظار اتصالكم

بس لا احد يرفع قب من بدري ومنها نتعرف على الوجوه الطيبه .

أخوكم أبو آســـــــــــــــــــــــــــــــر

jwan
21/01/2009, 02:20 PM
هلا اوي منور الخيمة والشباب ماقصرو
انت اكتب لنا ايش العدة الي معاك
ونشوف بعدها ايش ينقصك وشوي شوي ان شاء الله تلاقي عندنا في الخيمة الخير
انا من جهتي ما حقصر معاك والشباب طبعا ماحيقصرو بعد لك مني كل الخير

abu asser
21/01/2009, 04:21 PM
شاكر مرورك يا عمده

العده الي معايا قصبة بساعه الطول 4 متر الساعه نيوكست كوري
الطعم حبار السنارة مقاي 0\1 نوع torpedo
مكان الصيد في الحمرا القديمة عند فندق الملك الجديد أو عند البرحه الي في عند المسجد بعد النافورة
الخيط حق السنارة مقاس 80

ممتازة العدة ولا احتاج اغير شي؟

حوات جده
21/01/2009, 07:15 PM
الصيد في جده اماكن مثل:
1- السقاله الكوريه
2- الجسور الثلاث
3- قدام النورس
4- ورا المسجد (جنب خفر السواحل)
5-قدام العلوم والتكنولوجيا
حاول تصيد بخيط مقاس 50

عقام الرايس
21/01/2009, 08:53 PM
إنما العلم بالتعلم وإنما الحلم بالتحلم

طالما لديك رغبة في التعلم فسوف تتعلم .. المسألة وقت فقط ولكن هناك من يستهك الكثير من الوقت وهناك من يستهلك وقت قليل للتعلم

نصائح :

المنتدى مليء بالعلم وفي كل يوم جديد نستفيد اشياء جديدة من خبرات الآخرين فعليك بالسؤال والقراءة

حاول تغير النمط الخاص بك في الصيد مرات عديدة وتجرب أشياء جديدة

اذا لم ينفع اسلوبك فانظر الى من يجاورك في نفس المكان واسأله عن مقاس السنارة والخيط والسؤال مو عيب

طريقة ربط الجلب في السنارة مهمة جدا ... واللقافة تفيد احيانا .. يعني اذا شفت واحد يصيد وماشي سوقه اجلس جنبه ومن غير ما يشعر انظر الى طريقته في ربط اللعف وانظر الى نوع اللعف اللي يستخدمه

انصحك ان يكون مقاس الخيط كما تفضل الاخوة ما يزيد عن 50 و الـ 40 طيب وقد سحبت احجام جيدة بمقاس 40 فلا يهمك المقاسات الكبيرة

السنارة لا تربط أقل من 10 يعني 10 وانته طالع ... الشغلة طبعا تتطلب معرفة نوع السمك في المكان اللي تصيد منه ولكن مقاس 10 مفيد ويجيب خير ان شاء الله وجرب معاه 12 و 14

اللعف .. جرب انواع اللعف المختلفة ولا تعتمد فقط على نوع واحد وحاول ان يغطي اللعف السنارة بشكل جيد وأن يظهر طرف السنارة حتى يشك في السمكة بشكل جيد عند بلعها للطعم

ارجع لكتاب المشرف عماد وستجد فيه الكثير من التجارب

تحياتي

abu asser
22/01/2009, 12:16 PM
أخوي حوات جده
شاكر مرورك وتكافلك معي .
أخوي عقام الرايس :

ألف شكر على نصائحك و ما قصرت.

الله يعطيكم العافيه يا اخوان.

accentkool
22/01/2009, 01:06 PM
في البداية كمستجد في الصيد لاتحاول تستخدم قصبة ضخمة و4 متر جداً عليك كا مبتدأ وثقيلة جدا وتنفع للاسماك الكبيرة جداً دويلمي وغيرة

انت اذا تبي تتعلم الصيد خذلك قصبة قصيرة ولينة ونحيفة يعني 2 متر 2 متر ونص معقولة لانها حساسة جداً للدقا الاسماك الصغيرة

والمكاين ليست بالضخمة وانما المعتدلة وسط ولاصغيرة جدأ ولا كبيرة جدا

نأتي للخيوط الخيوط 80 جدأ سميك وثقيل عند الرمي حاول تختار الخيوط 40 45 جدأ جميل وناعم لاتأخذ البرازيلي خذ النوعيات الاخرى يساعد من حيث السمك مايلمح الخيط بسهولة يكفي انة مرن

الميادير حاول بما انك جديد صغر الميدار استعمل الميادير الصغيرة واترك الكبير

البلود خلك على الصغير

الرابطات خل الثقل تحت والميادير فوق حبتين

الطعووم حاول كل طلعة تجيب اغلبية الطعوم المطلوبة في الصيد يعني خثاق ربيان طازج عجين ميد صغير مقطع

وهذالحركة عطيتها لواحد زيك جديد واللحينة اهو حداق سيف ما مثلة

انشاء انك تتوفق وتصيد ونشوف صور صيدك قريبا

abu asser
22/01/2009, 02:34 PM
يعطيك العافية اخوي accentkool وشكرا على النصائح و انا انشاء الله ببدأ اخذ هذي النصائح كلها و اطبقها و الي عنده اظافة يساعدني ومشكور يا اخوان.