المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبرونا يا جماعه ويش صار في قاعة الاختبار الرخصة وكيف كانت الاسئله

مشرف صيلنه
29/01/2009, 10:00 PM
السلام عليكم للاشخاص الي ذهبو لاختبار الرخصة ويش صار معاهم وكيف كانت الاسئله هل هيا اسئله سهله وهذا ما قاله بعض الهواة القدامي في المنتديات او مثل ما قال البعض وقال انها فقط لتعليم الشباب عن كيفية استخدام الاجهزة ولا هيا اختبارة تحتاج دقيقة جدا عن الاتصلات وبحته جدا عن مثل ما قال البعض وتحتاج الي حسابات وارقام ومسائل رياضيه ولغة انجليزيه ودارسات فلكية

وشكرا للجميع

طلحة
30/01/2009, 03:15 PM
انا ممن حضرت الامتحان
وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
ولي ان شاء الله كلام كثير لاحقا حول صعوبة الاسئلة وتعاملهم مع الناس وغيرها

بارق تميم
30/01/2009, 05:02 PM
انا ممن حضرت الامتحان
وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

الصراحه انا ماقهرني لإ ابو غتره (الشايب) كاني داخل بيتهم مهب وزاره

مشرف صيلنه
30/01/2009, 07:57 PM
نعم لك من حضر الاختبار تحية وسلام اتمنالكم التوفيق في المرات القادمة ولا حولا ولا قوة الا بالله

مشرف صيلنه
30/01/2009, 08:00 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله كيف نصير نظامين اذا ما في دعم ولا تقبل اراء
يا اخي نحنا كذا لما تبي تصير نظامي اشوف انها تعقدت انا اسف للي ما نجح والله يوفقك في غيرها
بعدين هيا شغله بسيطة والله مهي تبي تتخرج من كليه هندسة الاتصلات اتمنا انه تتم دراسة من قبل هيئة الاتصلات انشاء معهد او لكل من يرغب في استخراج رخصه اخذ دورة لتعامل مع هذه الاجهزه او دورة في الاتصالات في حدود معينة سهلة القراءة بدون تعقيدات ولا بد للجنة وضع في الاعتبار انك تتعامل مع اشخاص قد لبو ندائكم لكي يصيرو نظامين وانهم وفو وما قصرو وما جابهم لرياض ولقاعة الاختبارت الا عشان يمشون حسب النظام والتعليمات
والله اني مقدر حضوركم وسفركم والمجهود الي بذلتو ولكم مني جزيل الشكر

خلف الشمري
08/02/2009, 06:55 PM
نبي نعرف الاختبار عباره عن ايش ممكن توضيح اكثر وهل يوجد كتيب او نموذج للاختبار

كاتم الانفاس
16/09/2012, 11:52 PM
ياعزيزي المقصد تعقيد وليس اختبار للحصول على الرخصة

تساهيل1
16/09/2012, 11:56 PM
كيب وش السالفه

وش تبون بالظبط

و وش اسالتهم

حطونا بالصوره معكم

r_chiquanta
08/10/2012, 06:50 PM
احد من الاخوان الى حضروا يحكى لنا بالتفصيل من يوم دخلت الين طلعت ليستفيد الجميع الله يجزاكم الخير

طير الحماد1
10/10/2012, 11:29 AM
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين:r:l

موسى الطيب
11/10/2012, 11:56 PM
السلام عليكم

اتمنى محد يزعل من الكلام الي راح اقوله

في البدايه

ان جهاز اللاسلكي جهاز حساس بحد ذاته ولاكننا ناخد الموضوع بعدم جديه وبان هيئه الاتصالات مصعبه الموضوع ومن هدا الكلام

نعم الغير مرخص وغير الهاوي لايقدر المسؤليه الملقاه على هدا الجهاز

فمن يملك هدا الجهاز يعلم الله الاضرار اليتي يستطيع عملها به ولا اريد التعمق بهدا الخصوص

اولا عندما يكون لديك جهاز لاسلكي من خلاله تستطيع محادثه اي دوله من دول العالم باسم المملكه العربيه السعوديه

اليس من الاجدر ان لاتمنح هدا الترخيص الا وان تكون على قدر من المسؤليه والدرايه التامه بكيفيه استخدام وكيفيه تجنب كل ماقد يمر عليك

الاسئله سهله جدا على الهاوي وعلى من يقرا ويتتبع المعلومه ويعرف المسؤليه

وليس تقليلا في احدكم

ولاكن كان يجب قبل الترخيص التحلي بالقراءه والتفهم والدرايه ومتابعه الاحداث الجديده في هدا المجال والتعلم

بالنسبه لي ولغيري من المرخصين لم نتعلم بمعاهد او مدارس خاصه

كلنا تعلمنا بانفسنا ونجحنا من الاختبار الاول

وكان بغايه السهوله

اتمنى لكم التوفيق

ابو السمك
12/10/2012, 04:24 AM
الاخ موسى الطيب ان شاء الله انك رجال طيب ولكني اخالفك الراي الجهاز الي

يستخدمونه اهل الرحلات كما تعرف جيدا 2 متر لا يخاطب اي دوله ولاتقدر تكلم

فيه اي دوله الي يكلم بعيد المدى كما تعرف ونسبه الهواه قليله جدا بالنسبه

للاشخاص الي يستخدمونه للرحلات واهل الحلال والمزارع البعيده لايصلها اتصال
الجوال والثريا غالي جدا لايستطيعون شرائه

وشايب راعي حلال او راعي مزرعه تبيه يقراء كتاب عن الموجات والالكترونيات علشان جهاز 2 متر لايصل اكثر من ٥٠ كيلو تبيه يدرس وهو في قريه تبعد الف كيلو عن الرياض ؟

هل يستطيع هاذا الشايب الاتصال بلغه الانجليزيه بالدول الاجنبيه من جهاز 2 متر بنتل دايمند تجاري شاريه من محلات الزينه بعشره ريال ؟

يا اخي هل تعلم ان في الدول المتقدمه فيه اجهزه مشفره على قنوات معينه تباع عادي ولا اختبار ولاهم يحزنون نظرا لظروف البعد عن المدن ووقت الفياضات والعواصف يستخدمونها

الخلاصه

من وجه نظري اهل الحلال واهل الرحلات واهل القرى الذين يستخدمونه للضروره اولى بالرخصه من الهواه

راي شخصي يحتمل الصواب و الخطا

موسى الطيب
12/10/2012, 07:28 PM
نعم اخي العزيز هنالك من الاشخاص (اهل القنص-الحلال) من يستخدم الجهاز منهم قبل حتى استصدار تراخيص

وهده الفئه معفيه من كلامي ولم اكن اقصدها بتاتا البته خخخ

كلامي بشكل عام ان جهاز اللاسلكي يتطلب مسؤليه ودرايه بايجابيات وسلبيات الجهاز