المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لأهل ام صتمه من شايب مجرب

عبد السلام ضيف الله الشلاش
06/02/2009, 03:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضو جديد , واذا هذا الموضوع مكرر ارجو من الأشراف حذفه
لقد استخدمت البندقية الهوائية لأكثر من 40 عاماً مضت , وأود ان ابين لكم ما يلي :
اولاً : كيف اعرف ان الجلدة ليست جيده :
اقوم بشفط مخرج الصتمة من عند رأس الماسورة , ثم اسد الماسورة بلساني , اذا استمر اللسان ماسك بالماسورة فالجلدة ممتازه , واذا انفك اللسان عن الماسورة فان الجلدة خربانة او تحتاج الى زيت او يكون الوجه الذي حول مدخل الصتمة غير جيد او يحتاج زيت .
طريقة التزييت :
لأطالة عمر جلدة الساكتون الهوائية , نزيتها بزيت ماكينة خياطة , وذلك من خلال ثقب خروج الهواء , فنضع تقريباً كمية 3 ملي بواسطة البرواز ( الحقنة ) , ثم نحقنها مع الثقب ونترك البارود مثلاً 10 دقائق او اكثر حتى يصل الزيت الى الجلدة .
ولتتأكد من نجاح العملية :
قبل ان تضع الزيت احضر مثلاً بيبسي او عصير فارغ ثم نصوب عليه , وبعد التزييت نصوب عليه ونلاحظ ان هناك فرق كبير في قوة اختراق الصتمة للبيبسي .

ثانياً : اسباب اعوجاج الماسورة وخاصة الساكتون الألمانية داينا , هو تسكيرها بقوة زائدة عندما نضع فيها الصتمة والدليل على كلامي ان اكثر المواسير تتقوس الى الأعلى , وكذلك يجب ان نزيت الرمانة التي بجانب موضع الصتمة لتسهيل عملية تسكير الساكتون , كذلك من المفترض ان لا نوقف الساكتون فسقوطها المتكرر على الأرض يعيج الماسورة الى جهة الجنب , ولكن الصحيح عندما لا نحتاج الى الساكتون ان ننيمها على الأرض .
اخوكم
عكرش الثالث

.ذيب الغدراء
06/02/2009, 03:13 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....
أشكرك أخوي على هذه المعومات القيمة..

ابوفهيدان
06/02/2009, 05:04 AM
ماشالله عليك
خبرة وعشرة عمر مع ام صتمة
بس بقول لك معلومة جديدة رحت افحص نظري مرة ولقيت عيني اليمين 12 علي 6 واليسار زينة ولله الحمد
قال لي الدكتور انت قناص ؟؟؟؟ قلت؟ بس عندي ام صتمة قال هذا السبب
وشكرا علي المعلومة

ابو نايف 111
06/02/2009, 07:41 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير الجزا على المعلومه القويه
جاري التطبيق

06/02/2009, 09:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة للجميع

كل الشكر للأخوان الكرام :
ملهي الرعيان / ابوفهيدان / ابونايف الجنوبي .

اخي ابوفهيدان نعم انها عشرة عمر مع ام صتمه , لقد تعلمت عليها يوم كان عمري 10 سنوات , لكنني الآن لا استخدمها من عدة سنين .

لا اعترف بشيء اسمه دربيل وخاصة للساكتون , فانا اتحدى اي واحد بالنيشنة على عود كبريت وبدون دربيل ( كلمة دربيل اصلها تركي ) , الخبرة والمعرفة لها دور كبير .

هذه السنين قل الصيد وخاصة القمري قبل سنين كان الصيد وفيراً , اذكر في يوم من الأيام انني صدت اكثر من 120 قمرية بالساكتون من بعد الغداء الى المغرب , انها ايام جميلة .

قبل اكثر من 25 عاما سمحت الحكومة ببيع الساكتون , اذكر انني شريت من حراج بن قاسم بالرياض , ساكتون داينا 38 بـ 500 ريال وكرتون صتم انجليزي ماركة ( بول دوق ) اي الكلب المسعور فيه 50000 صتمه بسعر 600 ريال يعني كل 100 صتمه اقل من ريال وربع واشتريت كرتون اخر الماني لكن الصتم يأتي بعلب ورقية مثل شكل الكبريت بـ 400 ريال وهذا يعني كل 100 صتمة بأقل من ريال واحد .
الله المستعان

بالنسبة للنظر لم اشكو مما شكيت انت .

عكرش الثالث

ابو كرك
07/02/2009, 01:52 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images91/mk17809_barkallhfeekkofy.gif

الشامخ الشمالي
07/02/2009, 03:06 AM
نصائح مهمه ومفيده

جزاك الله خير اخوي عكرش الثالث

الله يعطيك الصحه والعافيه وبارك الله فيك

ابوفهيدان
07/02/2009, 12:33 PM
الله يعطيك العافية والصحه والعمر الطويل

حمد 2003
07/02/2009, 01:35 PM
شكرا لك على هذة المعلومة القيمة

بارك الله فيك

ابوماجد400
07/02/2009, 02:00 PM
يعطيك الف عافيه على المعلومات الجيدة ............
hr

omar salman
07/02/2009, 08:31 PM
يعطيك العافية يا سلام على الخبرة
تختصر لك مسافات وشكراً لك خاصة موضوع
التزييت الي في حدود ثلاثة ملي على كلامك
تفي بالغرض وبخصوص معرفة صلاحية الجلبة من عدمه
أولاً أنبه بالتأكد من عدم وجود رصاصة في الداخل الله يحمينا وياكم .
ثانياً لا أحد يشفط بقوة ولكن مز أو مص بسيط بدون سحب هواء
حتى لا يذهب جسم غريب أو زيت أو قطع رصاص عالق
إلى الجوف والله يستر مع اني أتمنى تكون الطريقة بجسم آخر
غير اللسان كجهاز شفط أو غيره ويعطيك العافية .

بارود برنو
07/02/2009, 08:39 PM
بارك الله فيك ..... اخي عكرش الثالث ... خبره طويله ماشاء الله

ومعلومات قيمه ... لا نستغني عنها

جوزيت الف خير عليها

تحيتي لك

عبدالرحمن 11
07/02/2009, 09:13 PM
السلام عليكم
مشكوووور يعطيك العافيه

قانوص قديم
08/02/2009, 01:18 AM
عس الله يطل بعمرك ان شاء الله معلومات قيمه وفي بعض الاخوان يحطون اغراضهم فوق السكتون بالسياره ومع المطبات والوزن فوق السلاح تنعوج السبطانه والصجم البول دوق حنه بالكويت كن انسميه بو بوسكر نسبتا الي صورة الكلب الي عليه اجلكم الله والله ذكرتنا بذاك الزمان :d

ولد الطايف
08/02/2009, 09:22 AM
يعطيك العافيه أخوي عكرش ، ذكرتنا بذيك الأيام لكن ونا أخوك الظاهر إني أشيب منك :D
لأني شريت ساكتون يوم كنت في الإبتدائي بالمدرسة السعوديه بالطائف قبل حوالي 35 سنه ، شريتها من سوق الزل بالعزيزية وكانت جديده بكرتونها ، والله ما أدري إيش نوعها ، على العموم جديده بكرتونها بـ (80) ريال فقط ، وكنا ذيك الأيام على قد الحال فنشترى الصتم وكنا نسميه ( زَ رَ د) علبه واحده فقط وكل ما انتهت علبه أشترينا غيرها ، أسأل الله أن يثيبك على النصايح الغاليه .

طير آلفلآء
08/02/2009, 10:38 AM
الله يعطيك العافيه
معلومه ممتازه
تقبل مروري

08/02/2009, 11:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة للجميع
اشكر الأخوان الكرام :
ابو كرك / أبوشوق / حمد 2003 / ابوماجد400 .
الله يعطيكم العافية
عكرش الثالث

صقر البحيرات
08/02/2009, 11:57 AM
أهل الخبره اشغلو
بارك الله فيك
معلومات لا تجدها إلا عند الشيبان الله يخليهم
مشكوررررررررررر ياابعدي

ارنون
08/02/2009, 12:08 PM
شكرا للمعلومه اخوي عكرش
الله يطول بعمرك

أبوقزاز
08/02/2009, 01:48 PM
كفو كفو يالذيبآآآن حيآآآآآكـ بمكشااات نورتاا الصفحه يالغالي,:D,,

موضوع مهم للغايه وخبره لاحدود لهاا مع معشوقة الكال(أم صتمة):good:

باركـ الله فيكـ وسدد خطآآكـ وبيض وجهكـ.....:)

لاكن مأقول إلا لاتبخل عليناا بخبرتكـ ياعكرش خبير حايل^_*;)

تحياتي يالذيب،،:cool:

فمان الله

08/02/2009, 05:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية للجميع

الأخ الكريم الصياد90
نعم الزيت حوالي 3 ملم , يعني نجيب حقنه 5 ملم وأخذ من الزيت 3 ملم , بالنسبة للشفط لازم يكون بالفم ونسده باللسان , ولا وشلون نعرف حال الجلدة

الأخ الكريم بارود برنو مشرفنا الكريم , جزاك الله خير على كلامك الطيب .

الشكر موصول للأخ الكريم عبدالرحمن 11

الأخ الكريم قانوص قديم , نعم الأشياء الثقيلة ممكن تعيج الماسورة , اول كانت الصناعة جيدة , اذكر كان عندي هوائية جلست اكثر من 9 سنوات , لم تنعاج ماسورتها , ومع الصيانة والزيت استمرت حتى تكسر السبرنق .
الآن دائماً اشاهد بنادق جديدة مواسيرها عوجاء , احتمال انهم غيروا سبيكة المعدن الخاص بالماسورة , بالنسبة للصتم بول دق ما أدري هو موجود ام لا , الذي اعرفه انه صتم لا يعلى عليه .

كنت زمان عندما اتصيد , اضع الصتم في فمي , وربما اعلك منه بعض المرات , وهذا الشيء خطير , لأن الرصاص مادة سامة مثل الزئبق , واذا دخلت الى الجسم فأنها لا تخرج منه , بل تتركز في الكبد مثلها مثل السموم الأخرى , وهذا خطر للكبد وقد يسبب لها اشياء كالتليف مثلاً , ومن هذا نحرص كل الحرص ان لا نضع الصتم في الفم .
عكرش الثالث

ALSARAP
09/02/2009, 02:11 AM
Thanks 4 informations

10/02/2009, 03:15 PM
يعطيك العافيه أخوي عكرش ، ذكرتنا بذيك الأيام لكن ونا أخوك الظاهر إني أشيب منك :D
لأني شريت ساكتون يوم كنت في الإبتدائي بالمدرسة السعوديه بالطائف قبل حوالي 35 سنه ، شريتها من سوق الزل بالعزيزية وكانت جديده بكرتونها ، والله ما أدري إيش نوعها ، على العموم جديده بكرتونها بـ (80) ريال فقط ، وكنا ذيك الأيام على قد الحال فنشترى الصتم وكنا نسميه ( زَ رَ د) علبه واحده فقط وكل ما انتهت علبه أشترينا غيرها ، أسأل الله أن يثيبك على النصايح الغاليه .

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم ولد الطايف

الله يعافيك اخي , ما اجمل تلك الأزمان ايام الشباب , نود العودة اليها لأننا لا نستطيع العودة اليها , بالنسبة للعمر انا اكبر منك وعمري الآن 50 عاماً , لقد رميت ببندقية القبسون , حيث نضع فيها ملح يصنعونه محلياً وندكه بالمدك المرفق مع البندقية , ثم نضع عازل وندكه , ثم نضع حصى وندكه , ثم نضع قِمر بمكان مضرب الديك , وهذه العملية تحتاج الى اربعة دقائق تقريباً , وما تخلص الا والصيده طايره .

الأخوان الكرام
طير آلفلآء / صقر البحيرات / ارنون / ALSARAP / أبوقزاز .

اشكر مروركم , وجزاكم الله خير على دعواتكم , والناس بالناس والكل بالله .
الأخ ابو قزاز اشكرك على كلامك الجميل , وترى حتى الشيبان يفرحون عندما يمدحون ماهو بس الصغار .
ألأخ ALSARAP ما أدري وش موزيك على الأنجليزي , انت ما تدري ان ثقافتي فرنسية ولا اعرف انجليزي , Merci Tu Mon frère .

عكرش الثالث

زلفاوي99
12/02/2009, 02:42 PM
ما اقول الا ماشاء الله عليك
ومعلومات قيمة

مكمخ الرياجيل
12/02/2009, 02:49 PM
ماقصرت يالشايب المجرب

مطحن
12/02/2009, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله........ خبره طويلة... اجل من ايان الـ 27 ام سلم ووصلتين

على العموم انا عندي طريقة ثانية ودي تشوفه وتعطين رايك على الرابط هذا

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=128165

اخوك عبدالرحمن

ولد الطايف
15/02/2009, 10:11 AM
تسلم أخوي عكرش ونسأل الله أن يجعل أعمارنا مليئة بالطاعات وصالح الأعمال .

أبوظاري
16/02/2009, 06:20 PM
ممكن تعلمنا احسن انواعها

لا يكثر
17/02/2009, 08:50 AM
كلكم كبار يا حبايبي وشطار وطيور بر منذ ولا دتكم

موضوع جيد بس يعيبه حب الهياط

عاشق الغلبا
17/02/2009, 09:37 AM
هلا وغلاء بالغالي عكرش الثالث ،،،،،،،

الكلام اذاجاء من اهلا الخبرة يكون في الصميم وله مدلوله ،،،،،،

الله يعطيك الصحه والعافيه ،،،،،

تقبل مروري يابعد حيي ،،،،،،

وعلى دروب الخير نلتقي ،،،،،،،

بارق الغبشه
20/02/2009, 11:58 PM
جزاك الله ير ويعطيك العافية و يجعلها في ميزان حسانتك

غربيل
25/02/2009, 11:51 AM
ماشاء اللة اخوي عكرش الثالث
خبرة نحتاجها كثير

شاهين الميلان
26/02/2009, 02:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله..
مشكور يالغالي والله معلومات قيمه بس والله هذي تخوف

اقوم بشفط مخرج الصتمة من عند رأس الماسورة , ثم اسد الماسورة بلساني , اذا استمر اللسان ماسك بالماسورة فالجلدة ممتازه , واذا انفك اللسان عن الماسورة فان الجلدة خربانة او تحتاج الى زيت او يكون الوجه الذي حول مدخل الصتمة غير جيد او يحتاج زيت .

26/02/2009, 07:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة للجميع

الأخوة الكرام
زلفاوي99 / مكمخ الرياجيل / ولد الطايف / أبوظاري / عاشق الغلبا / بارق الغبشه / غربيل .

اشكركم اخواني وجزاكم الله خير .

اخي لايكثر انت تقول :

كلكم كبار يا حبايبي وشطار وطيور بر منذ ولا دتكم

موضوع جيد بس يعيبه حب الهياط

والله ما أدري وش اقول للي مثلك , ما شاء الله اشوف هالمواضيع المهمة اللي انت مكثر منها , مواضيعك عددها سته , منها موضوعان تعرض فيهما اشياء للبيع , وثلاثة مواضيع استفسار , وموضوع للترحيب بك .

ياعزيزي نحن في منتدى راقي , يتبادل فيه الأعضاء المعلومات ويطرحون مالديهم من فوائد وتجارب وكل ماهو مفيد , وليس منتدى اطفال البعض يضحك على البعض .

كن راقياً في ردودك ( عمركم سمعتم واحد يقول للشايب يا شاطر هههه ) وحاول ان تفيد وتستفيد , اترك عنك الشىء غير المفيد وعليك بزخرف القول

كلامي لك يا اخ لا يكثر ليس اني زعلان منك , بقدر ماهو ودي انك تتعلم بعض الدروس من مدرسة الحياة

اخي ابو ظاري عن سؤالك , والله يا أخي لم اعد استخدمها منذ اكثر من 12 سنه , وفيه انواع جديدة , فلا استطيع افيدك بحاجه .

الأخ شاهين الميلان انت تقول :
ان عملية شفط الماصورة تخوف
ليش تخوف طالما ات الساكتون ما فيها صتمه وزود على ذلك منومه

الأخ مطحن قرأت موضوعك المذكور وان شاء الله ارد عليك

عكـــ( 3 )ـــرش

ramez2005
24/03/2009, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عضو جديد , واذا هذا الموضوع مكرر ارجو من الأشراف حذفه
لقد استخدمت البندقية الهوائية لأكثر من 40 عاماً مضت , وأود ان ابين لكم ما يلي :
اولاً : كيف اعرف ان الجلدة ليست جيده :
طريقة التزييت :
لأطالة عمر جلدة الساكتون الهوائية , نزيتها بزيت ماكينة خياطة , وذلك من خلال ثقب خروج الهواء , فنضع تقريباً كمية 3 ملي بواسطة البرواز ( الحقنة ) , ثم نحقنها مع الثقب ونترك البارود مثلاً 10 دقائق او اكثر حتى يصل الزيت الى الجلدة .
ولتتأكد من نجاح العملية :
قبل ان تضع الزيت احضر مثلاً بيبسي او عصير فارغ ثم نصوب عليه , وبعد التزييت نصوب عليه ونلاحظ ان هناك فرق كبير في قوة اختراق الصتمة للبيبسي .

ثانياً : اسباب اعوجاج الماسورة وخاصة الساكتون الألمانية داينا , هو تسكيرها بقوة زائدة عندما نضع فيها الصتمة والدليل على كلامي ان اكثر المواسير تتقوس الى الأعلى , وكذلك يجب ان نزيت الرمانة التي بجانب موضع الصتمة لتسهيل عملية تسكير الساكتون , كذلك من المفترض ان لا نوقف الساكتون فسقوطها المتكرر على الأرض يعيج الماسورة الى جهة الجنب , ولكن الصحيح عندما لا نحتاج الى الساكتون ان ننيمها على الأرض .
اخوكم
عكرش الثالث

ان اسباب اعوجاج الماسورة هو ان تتكي الماسورة على اشياء مثل الحائط او السيارة عند الرمي بالاستمرارية تعوج الى الاعلى انا لدي ديانا 35 صارلة 60 سنة تعمل بشكل ممتاز لاكن وجود صيانة مستمرة وتزيت وتبديل النابض انا طورت القلب الذي في قلب الجلدة سويتة مثل ديانا 36 وغيرت الماسورة بماسورة روسية الحلزون نحاس اصفر او ذهبي من النوع الزيتي الذي زاد من سرعة الرمية ودقتها لاكن الطير لايشعر انة اصيب بعد هذا التطوير من سرعة الرمية ان تقليل الاحتكاك في الجلدة يزيد من القوة وسبب الاحتكاك العالي هوة الرمي المستمر لاكن الشكل المخروطي الذي طور في ديانا 36 يقلل الاحتكاك حتي لو رميت بها 500 حبة واما بالنسبة للماسورة انا غيرتها لانها كانت غير مستقيمة ووقه اختياري على الماسورة ذات الحلزون النحاسي الزيتي وتكون اقصر من الاصلية 3 سانتيمات ولاكن الان اتحدى بها من يتحدي تحديت بها ديانا 35 جديدة لم تطلق 500 حبة لحد الان وابي الذي شراها في شبابة يقول اي انو اول ماشراها من الكويت لم تكن بهذة القوة ولا الدقة ان الماسورة القصيرة بالهوائيات ادق من الطويلة لاكن لاتفهموني غلط وتقصوا الماسورة ان المصممة اقصر تعطي ادق تصويب لانها تخرج قبل ان تصطدم الجلدة بالبدن وتعمل اهتزاز بالبندق

محمد الفهيد
24/03/2009, 10:12 AM
معلومات طيبه من رجال أطيب ومن تجارب بسيطه واثيتت نجاحها

أشكر معلوماتك الطيبه والنصايح

ابو ســــاره
24/03/2009, 01:35 PM
عكرش الثالث : عندي لك طريقة لفحص الجلبة بدون :eek:
اكسر البندق نص كسره وسكر فتحة دفع الهوء من الجلبة ء بطرف اصبعك وكمل الكسره اذا الجلبة سليمة تبي تشفط اصبعك بقوة واذا الجلبه نص عمر شفطه بسيط وهاكذا بس انتبه تقرط اصبعك.
البنادق القديمة جلبتها جلد قوية ويثبتها مسمار وقليل خرابها اما الجديد بلاستك وتكبس كبس .

تصدق اني العام الماضي اترمي بكسرتي ام منشاف سلم ويجيب الله هاك الولد الي حاط باذانه سماعات ومعه بندق فيبر قصيرة ومشالله عليه يلعب باللحم لعب وانا التفت عليه واقوله ارفق تكفي نبي حق اغدينا بس! يوم قرب مني وانا انشده وش هالي باذانك قال هاذى اي بود ! وانا انشده وشي بندقك هالي اتبالص؟ قال هاذي تشيل عشرين صتمة :j وان انشده وش هالي تشرب ؟ قالي بايسون يعطيك جنحان الحقنك راقين الطلاح من النشاط ..
حسيت اني ضايع صتمة ام سلم + مطارة هدلق = فلس من الصيد .

الشيخ قوقل
10/03/2010, 03:21 PM
الآن انكشف المستور أي والله يالشايب
40 سنة تجربة + 15 = 55 سنة
أقول وش هالردود الثقيلة والمعلومات النباتيّة الواسعة
أثريك عود خالص يابعد حيي هههههههههه
فقط أحبك في الله ولهذا أمازحك أخي الأكبر

درس جميل يفيد أكثرنا ومن هم لا يعرف

كل الشكر لك أستاذي على هذا الطرح
ويالله تراط مبطي ما طرحت موضوع

توكار
29/07/2012, 03:27 AM
ادعو له بالرحمة والغفران في شهرنا الفضيل

اللهم (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) ارحم (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search)نا وارحم (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) والدينا وارحم (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) موتانا (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) وموتى المسلمين وادخلهم فسيح جناتك
اللهم (http://www.maktoobblog.com/search?s=%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%D9%85+%D8%A7%D8% B1%D8%AD%D9%85+%D9%85%D9%88%D8%AA%D8%A7%D9%86%D8%A 7&button=&gsearch=2&utm_source=related-search-blog-2012-07-29&utm_medium=body-click&utm_campaign=related-search) آميين

شاهين12
29/07/2012, 06:55 AM
اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد
ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله أهلا خيرا من أهله
و دارا خيرا من داره وأدخله الجنه وقه عذاب القبر .
إنك على كل شيئ قدير
" آمين يارب العالمين"

السومر
29/07/2012, 07:22 AM
موضوع يستحق الرفع

مشكور يا صاحب الموضوع

أبوصالح9
29/07/2012, 08:53 AM
موضوع يستحق الرفع

مشكور يا صاحب الموضوع
الرجال متوفي الله يرحمه ويغفر له ويرزقه الجنة وكل مسلم

راجي السيل