المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجوم لسمك القرش على الكسارة

البحار90
06/02/2009, 07:45 PM
السلام عليكم---
أولاً أعتذر لعدم وجود صور---
ثانياً أحب أحكي لكم تفاصيل رحلتي لمنطقة المجيرمه يوم الأربعاء الماضي وأتمنى كل واحد منكم يحط نفسه مكاني ويتخيل الموقف وكيف راح يتصرف .
وصلنا للمكان المطلوب الساعة 5 عصراً نزلنا أغراضنا وعدتنا ودخلنا البحر على طول إستمرينا حوالي ثلاث ساعات والحمدلله كان الصيد طيب طبعاً طريقة صيدنا ( تجليب ) لأننا لسه ماتطورنا ومن ضمن صيدنا طلعت بهاره وزنها 4 كيلو تقريبا أنا نفسي مستغرب كيف طلعتها بخيط مقاس 60 وعلى فكره الشباب صاروا يسموني ملك البهار لأني متخصص فيه , المهم خرجنا من البحر صلينا وتقهوينا وسولفنا وانبسطنا وحوالي الساعة 10 بالليل نزلنا مره ثانية أنا وصاحبي وأخوي وحبيبي أبومهند وقلنا بسم الله وبدانا نطقطق وفجأه حسيت إن المكان أمامنا غريب يعني حركه غير طبيعيه الجلب مقاس 70 ينقطع من قوة السحب , والساعة 12 تقريباً وبعد مارميت الجلب أشوف شيئ ضخم متجه عليه طبعا أنا واقف على الحيد المرجاني ركزت النظر مره واثنين ولما قرب مني بدأ يطلع على السطح وعرفت في هاذي اللحظه انه قرررررررررررررررش طوله متر ونص تقريبا المشكله ان المسافه بيننا ماتتعدى 3 متر لكن بفضل الله سبحانه وتعالى إني رجعت على ورا بسرعة وصرت أجري للخلف وعيني عليه وأزعق بكل صوتي القرش القرش أشرد ياأبو مهند والحمد لله لما وصلت مكان تكسر الموج إختفى .طبعا طلعنا على طول لأن المليح سد نفسنا ونشف دمنا . هذا الموقف اللي حصل والان أسألكم هل كان تصرفي صح ولا غلط ولو واحد منكم تعرض لنفس الموقف بعيد الشر عنكم كيف راح يتصرف؟ اسف على الإطالة

أتش
06/02/2009, 08:50 PM
اسعد الله ايامك
والحمدلله على سلامتك وسلامت خويك
وادا تبغى رائي بدون زعل انتو غلطانين من البدايه كيف يااخي تغامرو بانفسكم وتنزلو الى الكساره ماتعرف انك مقابل بحر مفتوح وممكن تتفاجئ باي شي ؟؟؟
وتصرفك كان ردة فعل منك مش سليمه لان القرش يجري على الاشياء السريعه والخائفه والافضل الهروب بهدوء لكن الانسان لايستطيع التحكم بردة فعله
وعلى فكره لو لاسمح الله وهاجمكم القرش فانتو الغلطانين لانكم نزلتو ديرته ههههه
ولتاني مره اقلكم
الحمدلله على سلامتكم

بو علي العلوي
06/02/2009, 08:54 PM
ربك ستر...والله لو انا رجلللللللللللك...

accentkool
06/02/2009, 09:35 PM
لوتعرض لمثل هالموقف حاول تنسحب بهدوء

انت متعرض للخطر دامك عند الكسارة وخاصة من القروش

لو انك مكمل صيد بس بدون دخول عند الكساة ومغير المحل افضل

الحمدلة على سلامتكم انت واصحابك

مهووس بحر
06/02/2009, 10:17 PM
الحمدلله على سلامتك
واكيد تصرفك عين العقل
ولكن احذر من الدخول والوقوف على الكسارة في الليل

الحربي يوسف
06/02/2009, 11:16 PM
والله تصرفك عين العقل بالنسبة لي انا بس ودي اسلك سوال ياخوي من عشاق الجلب في مجيرمة وين انت تصيد في مجيرة يعطيك العافية اذا ما كان فيها بياخة ومن خير حسد حاب اعرف امكن افضل من الي اروح لها وشكرا

جامه
06/02/2009, 11:48 PM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطف ولكن انا شايف تصرفك هذا ردة فعل وما تلام لأن هذة اسمها شردة الخوف اسرع شردة في العالم هههههههههههههههههه
ولكم تحياتي

jwan
07/02/2009, 02:06 AM
حمد لله عسلامتكم

sniper112
07/02/2009, 08:09 AM
الحمد لله عالسلامة
وبخصوص ايش راح يكون التصرف
اول شي القرش يموت على شي اسمة فقمة ويتخيل الانسان فقمة في حركتة وانت كنت وليمة دسمة وخاصه حينما قمت بالركض
والفقمة تنسحب للشاطئ ولاتقول حنا فالبحر الاحمر ماشي فقمة القرش متعود عليها
بس سبحان الله هذه حكمة رب العالمين في مخلوقاته عندها غريزة في فرائسها وكيفية تمييزها
وان شاء الله مرة ثانية روح صيد بس حاول تقف على منطقة مرتفعة وخل عندك طريق للانسحاب مايتعدى العمق فيه نص متر
والله يوفق الجميع

الغزال الشارد
07/02/2009, 10:16 AM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطف

ميتو أبو نقطة
07/02/2009, 11:24 AM
حياك يا بحار

يقول المثل الشرده نص الشجاعة :)

×عاشق الجنة×
07/02/2009, 11:34 AM
كل ما في البحر لا علم عندي به
عموما حمدا لله على السلامة
ومن خاف سلم

جبل احد88
07/02/2009, 11:56 AM
حمدلله على السلامه

وارث المراجل
07/02/2009, 02:35 PM
الحمد الله على السلامة

ttt222
07/02/2009, 03:30 PM
هههههههههههههههههههه تبي الصراحه رأيي انا لو مكانك ما اتكلم بعد واقول قرش والله ما يردني شي يمكن اسحب الكساره معي بعد من قوة الخوف بعدي المجيرمه نزلت لها كذا مرا ممتازه للي يعرف لها بالقارب وشينه للي يبي يسوي فاهم اخر نزله كان القرش بجنب القارب من شده الفجعة وعدم الاقتناع حسبتا شعبة مرجانيه بجنب القارب وبعد التأكد نقزت من مكاني بغيت ارمي نفسي بالبحر بس ربك ستر وتماسكت نفسي لئن طولا والله الشاهد كان يتجاوز مترين ونصف ولا اريد ان ابالغ لكن اكثر من ثلاث بعد لكن تخيل انك تغير المكان وهو معك ايش تسوي وقتها لا والكارثة الاعظم يتعطل بك القارب وانت عند الحبايب في وسط البحر والله ما الومك

في الختام

حمد لله علا السلامه والله المجيرمة لا تعرف المزح وارجو ممن يذهب ياخذ الحذر وياخذ معاه درع مظاد اذا توفر هههههههههههههههههههه

تحياتي

البحار90
07/02/2009, 07:52 PM
أشكرككم جميعا بون إستثناء والله يسلمكم ويحفظكم من كل شر إنشاءالله.
والصراحة ردودكم ريحتني لأني لما شردت حسيت إني جبان والمفروض أتصرف بشكل أفضل لأني الحمدلله عندي خبره طويله في البحر وخصوصا منطقة المجيرمة لكن الحقيقة عمري ماتعرضت لموقف زي كذا أبداً على العموم أشكركم مره ثانيه وأتمنى لكل واحد فيكم رحلات صيد قادمه حلوة وموفقة.

البحار90
07/02/2009, 08:05 PM
والله تصرفك عين العقل بالنسبة لي انا بس ودي اسلك سوال ياخوي من عشاق الجلب في مجيرمة وين انت تصيد في مجيرة يعطيك العافية اذا ما كان فيها بياخة ومن خير حسد حاب اعرف امكن افضل من الي اروح لها وشكرا
حياك الله أخوي يوسف --شوف المجيرمه فيها ثلاث أماكن للجلب .
الأول بعد مركز سلاح الحدود بحدود 4كيلو وعشان اوضح لك أكثر الكسارة اللي تجيك بعد أول خور .
الثاني إذا كنت تصيد بالقصبه وهو مقارب لمركز سلاح الحدود المهجور.
الثالث كسارة كشران وهو مكان ممتاز جداً بس لاتنزل بالليل إلا إذا كان معك ثلاثة أو أربعه لأنها خطيره وخلكم جنب بعض .
هاذي الأماكن اللي أصيد فيها وأي استفسار أنا حاضر وأتمنى لك التوفيق

البحار90
07/02/2009, 11:11 PM
هههههههههههههههههههه تبي الصراحه رأيي انا لو مكانك ما اتكلم بعد واقول قرش والله ما يردني شي يمكن اسحب الكساره معي بعد من قوة الخوف بعدي المجيرمه نزلت لها كذا مرا ممتازه للي يعرف لها بالقارب وشينه للي يبي يسوي فاهم اخر نزله كان القرش بجنب القارب من شده الفجعة وعدم الاقتناع حسبتا شعبة مرجانيه بجنب القارب وبعد التأكد نقزت من مكاني بغيت ارمي نفسي بالبحر بس ربك ستر وتماسكت نفسي لئن طولا والله الشاهد كان يتجاوز مترين ونصف ولا اريد ان ابالغ لكن اكثر من ثلاث بعد لكن تخيل انك تغير المكان وهو معك ايش تسوي وقتها لا والكارثة الاعظم يتعطل بك القارب وانت عند الحبايب في وسط البحر والله ما الومك

في الختام

حمد لله علا السلامه والله المجيرمة لا تعرف المزح وارجو ممن يذهب ياخذ الحذر وياخذ معاه درع مظاد اذا توفر هههههههههههههههههههه

تحياتيمشكور على المرور ياولد شمر بس لو تغير توقيعك احسن لأني جاتني عقدة من اللي مايتسمى

al360f
07/02/2009, 11:16 PM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطف

البحار90
07/02/2009, 11:18 PM
اسعد الله ايامك

والحمدلله على سلامتك وسلامت خويك
وادا تبغى رائي بدون زعل انتو غلطانين من البدايه كيف يااخي تغامرو بانفسكم وتنزلو الى الكساره ماتعرف انك مقابل بحر مفتوح وممكن تتفاجئ باي شي ؟؟؟
وتصرفك كان ردة فعل منك مش سليمه لان القرش يجري على الاشياء السريعه والخائفه والافضل الهروب بهدوء لكن الانسان لايستطيع التحكم بردة فعله
وعلى فكره لو لاسمح الله وهاجمكم القرش فانتو الغلطانين لانكم نزلتو ديرته ههههه
ولتاني مره اقلكم

الحمدلله على سلامتكم
الله يسلمك اخوي اتش وكلامك صحيح بس ترى هاذي حالات نادرة أنا أول مرة تحصل معاي عشان كذا احتمال يكون تصرفي خاطئ - وعلى العموم قالوها من زمان ( البحر غدار)

البحار90
07/02/2009, 11:36 PM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطفالله يسلمك وشكرا على المرور

البحار90
07/02/2009, 11:39 PM
ربك ستر...والله لو انا رجلللللللللللك...شكرا على المرور --المشكلة مايعطيك فرصه تحط رجلك

البحار90
07/02/2009, 11:44 PM
لوتعرض لمثل هالموقف حاول تنسحب بهدوء

انت متعرض للخطر دامك عند الكسارة وخاصة من القروش

لو انك مكمل صيد بس بدون دخول عند الكساة ومغير المحل افضل

الحمدلة على سلامتكم انت واصحابك الله يسلمك أخوي وكلامك صحيح بس البحر مو زي زمان يعني تصيد على الكسارة وبعد تعب كمان وتجهيز خاص أما على الشاطئ أنسى

البحار90
07/02/2009, 11:48 PM
الحمدلله على سلامتك
واكيد تصرفك عين العقل
ولكن احذر من الدخول والوقوف على الكسارة في الليل
الله يسلمك اخوي مهوووووس بحر ومايجيك الشر انشاء الله
لكن زي ماإنت عارف أحلى صيد على الكسارة يكون في الليل

البحار90
07/02/2009, 11:52 PM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطف ولكن انا شايف تصرفك هذا ردة فعل وما تلام لأن هذة اسمها شردة الخوف اسرع شردة في العالم هههههههههههههههههه
ولكم تحياتيالله يسلمك وصادق والله شردة الخوف مافي زيها لأني جربتها وتأكدت داق الريوس وكأني أجري

البحار90
07/02/2009, 11:55 PM
حمد لله عسلامتكمالله يسلمك اخوي عماد وعلى فكرة إستفدت كثير من المواضيع اللي تطرحها الله يعطيك العافيه ويسعدك

البحار90
07/02/2009, 11:59 PM
الحمد لله عالسلامة
وبخصوص ايش راح يكون التصرف
اول شي القرش يموت على شي اسمة فقمة ويتخيل الانسان فقمة في حركتة وانت كنت وليمة دسمة وخاصه حينما قمت بالركض
والفقمة تنسحب للشاطئ ولاتقول حنا فالبحر الاحمر ماشي فقمة القرش متعود عليها
بس سبحان الله هذه حكمة رب العالمين في مخلوقاته عندها غريزة في فرائسها وكيفية تمييزها
وان شاء الله مرة ثانية روح صيد بس حاول تقف على منطقة مرتفعة وخل عندك طريق للانسحاب مايتعدى العمق فيه نص متر
والله يوفق الجميع الله يسلمك أخوي وكلامك صحيح

البحار90
08/02/2009, 12:01 AM
الحمدالله علي سلامتكم والله ستر ولطف الله يسلمك ياغالي

مداوي
08/02/2009, 12:04 AM
الحمدلله على سلامتك

البحار90
08/02/2009, 12:06 AM
حياك يا بحار

يقول المثل الشرده نص الشجاعة :)
ياهلا اخوي ميتو وعلى قولك في بعض المواقف الانسان مالو إلا يحط رجله

البحار90
08/02/2009, 12:09 AM
كل ما في البحر لا علم عندي به

عموما حمدا لله على السلامة

ومن خاف سلم
الله يسلمك ياعاشق الجنة وصدقني دامك معانا حتحب البحر وتدمن عليه كمان

البحار90
08/02/2009, 12:11 AM
حمدلله على السلامه الله يسلمك ياقناص

ابوتركي1
08/02/2009, 12:28 AM
000 حمد لله علي السلامه 00وتوقع ظهور القرش في اي لحظه اذا كنت علي كساره لاسباب عده منها الجوع وريحة الدم الصادر من السمك 00ولكن هل القرش من النوع المهاجم او المسالم او مار مرور 000

tawmw
08/02/2009, 01:09 AM
حمدلله على سلامتك..وانتبه بعد كذة من نزلت الليل..خليك في النهار وبس ..النهار له عيون
تقبل مروري

waleed_458
08/02/2009, 06:45 AM
الحمدالله على سلامتكم

تـقوى الهجـر
08/02/2009, 01:52 PM
الله ستر عليك

الحربي يوسف
08/02/2009, 08:06 PM
ياخوي البحار ممكن تقولي مكان الكسارة الي في كشران مكانها بالتفصيل لو سمحته يعطيك العفافية

قناص البحر
08/02/2009, 08:24 PM
السلام عليكم

اخوي انا مكانك اوقف مكاني واقوله حياك الله اقوله ناد الربع وياك

المهم تصرفك هو تصرف أي شخص يتفاجأ

المهم لو المكان شوي مرتفع يعني حلو ومعاك عجره اول ما يطب عليك عطه في راسه وخذ معاك البيت

وسوي فيه سليق طائفي خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

البحار90
08/02/2009, 10:41 PM
000 حمد لله علي السلامه 00وتوقع ظهور القرش في اي لحظه اذا كنت علي كساره لاسباب عده منها الجوع وريحة الدم الصادر من السمك 00ولكن هل القرش من النوع المهاجم او المسالم او مار مرور 000الله يسلمك وشكرا على المرور-- أما بالنسبه للقرش احنا نسميه الذيبه والله أعلم إنه مستوطن في المنطقه

البحار90
08/02/2009, 10:48 PM
السلام عليكم

اخوي انا مكانك اوقف مكاني واقوله حياك الله اقوله ناد الربع وياك

المهم تصرفك هو تصرف أي شخص يتفاجأ

المهم لو المكان شوي مرتفع يعني حلو ومعاك عجره اول ما يطب عليك عطه في راسه وخذ معاك البيت

وسوي فيه سليق طائفي خخخخخخخخخخخخخخخخخخ أكيد الهراوه ضرورية وأبشرك بمشيئة الرحمن نويت أصيده وراح أهديك اياه ياقناص بس ادعيلي بالتوفيق

البحار90
08/02/2009, 10:50 PM
حمدلله على سلامتك..وانتبه بعد كذة من نزلت الليل..خليك في النهار وبس ..النهار له عيون
تقبل مروري الله يسلمك ياغالي وشكرا على المرور

البحار90
08/02/2009, 10:57 PM
ياخوي البحار ممكن تقولي مكان الكسارة الي في كشران مكانها بالتفصيل لو سمحته يعطيك العفافية ياهلا بيوسف -- بالنسبة لكشران سهله ماتضيع أول ماتاخذ التصريح من مركز مجيرمه اتجه جنوب وامشي على البحر لين تجيك منطقه مليانه زرع واضحه جدا راح تبدأ معاك الكسارة ولمسافة 7 كيلو تقريبا اختار المكان اللي يناسبك --بس انتبه من التغاريز لو معاك جيب او ونيت أفضل وبالتوفيق

البحار90
08/02/2009, 10:59 PM
الله ستر عليك شكرا على المرور

سطام vip
08/02/2009, 11:04 PM
الحمد لله على سلامتكم اخوي

وانا ما ارعف للبحر صراحه

بس قريت قبل فتره في المنتدى هنا انه في حال قابلك قرش

تثبت في مكانك ولا تتحرك بس ما ادري صراحه

اكيد الموقف وقف مخك ههههههه حمد لله على سلامتكم

ودمتم في حفظ المولى

وادي غران
08/02/2009, 11:05 PM
الله المستعان !!

الحمد لله على السلامة .. وما هو كل مرة تسلم الجرة !!

المحتسب
10/02/2009, 07:13 PM
أخوي البحار90 الحمدد لله على سلامتك أنت ومن معك ومن حذر سلم أنته لنفسك ترك مو رخيص علينا الله يحفظك ومن يقراء من كل سوء

البحار90
10/02/2009, 11:41 PM
أخوي البحار90 الحمدد لله على سلامتك أنت ومن معك ومن حذر سلم أنته لنفسك ترك مو رخيص علينا الله يحفظك ومن يقراء من كل سوء تسلم ياغالي والله يحميك ويرعاك

jwan
11/02/2009, 01:47 AM
اخوي
القروش اواع وقليل منها من يصعد فوق الكسارة
يعني مثال قروش الذيبة ابو مطرقة النمري لا تأتي الى الكسارة او تطلع فوق الكسارة لخوفها من الشعب وهي من القروش العدائية
قروش الطينة الهريرة ابو ريشة سوداء او ذعنفة سوداء والرقيطة تطلع لفوق الكسارات للأكل او للذهاب الى الطينة او الرملة ماقبل الكسارة للغذاء
وفي اخر امطاف اقول حمد لله على سلامتك

أبو لمار 1_3
11/02/2009, 12:51 PM
تبغى الصدق
والله ياروح مابعدك روح صراحه بالنسبالي مافي تصرف اسلم من هذا التصرف والله لواني مكانك لصير سعد شداد وافقع يامليح واكيد في طرق الاخوان افهم مني فيها لتفادي الحبيب هذا
اما يجيني قرش لما تحتي وافكر اصلاً العقل ذيك الساعه يكون راح في الرحلة

على العموم الف حمدالله على سلامتكم

البحار90
11/02/2009, 02:26 PM
[quote=jwan;2444473]اخوي
القروش اواع وقليل منها من يصعد فوق الكسارة
يعني مثال قروش الذيبة ابو مطرقة النمري لا تأتي الى الكسارة او تطلع فوق الكسارة لخوفها من الشعب وهي من القروش العدائية
قروش الطينة الهريرة ابو ريشة سوداء او ذعنفة سوداء والرقيطة تطلع لفوق الكسارات للأكل او للذهاب الى الطي أنا كنت أفكر زيك ومتأكد إن القروش مستحيل تطلع فوق الشعب المرجانيه عشان كذا دايما أغامر بالدخول للكسارة في أي وقت والوقوف في أي مكان لكن لاتنسى اخوي عماد إن لكل قاعدة شواذ وممكن القرش جذبته ريحة الطعم او أي شيئ ثاني لكن أنا متأكد انه من نوع الذيبه لإني شفتو كذا مره على القارب --- على العموم الحمدلله جات سليمة وأنا أحب أنصح جميع إخواني محبي البحر باالتحصين وقراءة الأذكار قبل الدخول لأنها بإذن الله تحمي الانسان من كل شيئ -أتمنى لك وجميع إخواني السلامة والحظ الحلو دائما

البحار90
11/02/2009, 02:28 PM
تبغى الصدق
والله ياروح مابعدك روح صراحه بالنسبالي مافي تصرف اسلم من هذا التصرف والله لواني مكانك لصير سعد شداد وافقع يامليح واكيد في طرق الاخوان افهم مني فيها لتفادي الحبيب هذا
اما يجيني قرش لما تحتي وافكر اصلاً العقل ذيك الساعه يكون راح في الرحلة

على العموم الف حمدالله على سلامتكم الله يسلمك اخوي ابو لمار وشكرا على المرور

سحاب بقعاء
11/02/2009, 02:34 PM
حمد لله على السلامه

انتبه لنفسك ونا أخوك ترى البحر

غدار ثاني شيء انت غلطان احد يدخل البحر بالليل

اقول ثاني مره

الحمدالله على السلامه

بروق الشام
12/02/2009, 02:04 AM
الحمد لله على سلامتكم

سويت شارك
12/02/2009, 01:24 PM
الحمد لله على سلامتك
انا متاكد انك اتعلمت من الدرس المفجع هذا انه الصيد هوايه وليس غايه

الغواص الكبير
12/02/2009, 03:05 PM
ههههههههههه والله اول ماقريت كلامك وجلست اتخيل شكلك وماباقي بينك وبين القرش الا ثلاثة متر وتوك منتبه له اني بغيت افطس من الضحك هههه ياليت شفتك وانت تجري
بس تبي الصراحة والله محد يلومك لو حطيت رجلك على العموم الف حمد الله على السلامة وخل عنك الكسارة مرة ثانية خخخخخ