المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخوانى دلونى على مثل هالسلقه وبنتها

kok
08/02/2009, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى الافاضل مرحباااا بكم جميعا اخوانى هواية القنص من انبل الهوايات وترتبط بسلوك الشخص وطبيعته ويوم تقنص مع شخص يبان لك على حقيقته من جميع النواحى مالكم من اطوالها حبيت اورد لكم قصه فيها ضلال العبره وحنين الماضى وصدى الذكريات حلوها ومرها

قنصنا مره منطقة الجهراء اول مافى امكانيات جيب شراع وسلقين واربع اشخاص ودبة بنزين ودبة ماء والعزبه متحاشرين فى الجيب السلق مايجمل قومنا اول ارنب راحت نقح وسلقانا جات تدربى بروسها

مشينا جينا عند مفرق الحفيره ودخلنا نبغى نسوى الغداء ضبطنا الدله الى تعدل الراس جانا ضيف من اهل الديره تقهوى وسولف شاف السلق وقال كلمه عرفنا منها انه خبير فى السلق قال السلق جربتوها قلنا له والله السلق ماتجمل ------- سكت الرجال وبغى يمشى قلنا له والله ماتروح تغدى الرزق المقسوم وبعدها توكل على الله تغدينا وحلف علينا الرجال وبين اخذ ورد اتفقنا بس على انا نروح عنده نتقهوى

وصلنا لقينا علوم غانمه ونار مشبوبه ودلال مصبوبه عادة ابائكم واجداكم اخوانى القراء سمه متعارف عليها عند الباديه عامه الله لايغير عليهم

وبدات السوالف الى فيها عبق التاريخ والاصاله فيها العبره والحكمه واستبيحكم عذرااا اخوانى كلا يطلق العنان لخياله ويرى الاحداث

يقول لنا الرجل الفاضل كانت عنده سلقه مرهيه واصيله حلف واقسم والكلام على ذمته انها كانت تطرح الضبى من مفلاه يقول دورت سلق اصيل وشبيت السلقه وخليت من الجراوه سلقه زرقاء على حلاة ابوها كبرت الجروه ويقول وصل عمرها من السنه وحولها يقول تلعب مع امها مطلوقه ليل نهار (مافى احد اول يسرق السلق او يبيعه ) يقول يوم جانا مطر رش وفرحت بالمطر وحطيت بشتى على راسى ومعى سكينى ابغى اذبح وحده من الغنم وماهى غريبه عليك يقول يوم هضلت الغنم اثر الضبى مع المطر والقشع وسط الغنم ويوم اقبلنا على البيت وهو يجفل ولا سمعت الا اهل البت يصيحون على الضبى

جفل الضبى وركز ساقه ولمحنهن السلقه وبنتها وبدا الفصل المهم من القصه قامن معه يقول عينى عليهن الثننتين ويوم اخذ شوى يقول والا البنت يوم افرقت عن امها تقربه وتلزمه وينفك منها والمره الثانيه وهى تحرفه وتلزمه امها يقول وصلت تعبان وذكيته وطاح العشاء والزق الله يرزقك الجنه ايها الرجل الكريم علمااا انى لما اشاهده من يومها الله يجمعنا وياه واياكم فى الجنه

اخونى السلق الاصيل الى يفعل اوصيكم عليه لاتردمون من السلق شوفوا اخونا ماحجز الجراواه كلها خلا وحده توسم فيها الخير وشوفوا كيف السلقه بفطردتها وغريزتها طردت وساعدها انها مطلوقه ولياقتها كامله وما تشرب الا حليب البل كل مالمحت فى السلق وهو صغير الذكاء والفطنه ويطرد اى شىء ولو لمح قرطاس يحركه الهواء توسم فيه الخير لانه قريب من الفطره الى فطره الله عليها

دمتم اخوانى ابطال او شهود القصه فيهم الحى والميت مايريدون منكم الا الدعاء

الهم يالله ياحى ياقيوم ان ترزق حيهم وميتهم وجميع امة محمد الجنه

ابو تمام
08/02/2009, 11:58 AM
مشكور اخوي الغاالي على القصه الجميله فعلا الوقت الحالي السلوقي الطيب نادر

خيال ابن خيال
08/02/2009, 12:23 PM
مشكور الله يعطيك العافيه على القصه

kok
08/02/2009, 01:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

اخى ابو تمام بارك الله فيك وانا اهديك القصه ويعلم الله ان لك معزه خاصه فى قلبى

اخى خيال حياك الله القصه فيها عبر ومنها ان السلق الطيب مثل الخوى الطيب

حفضك الله ورعاك

شاهين تميم
08/02/2009, 02:13 PM
يعطيك العافية وانا اذا سمعت مثل هالقصص اتهيض والله يرزقنا واياك بمثل هالسلقة وبنتها

الصارم1
08/02/2009, 06:59 PM
لاهنت اخوي

لاهنت

عثمان المطيري
08/02/2009, 07:24 PM
قصه جميله

ولاكن منطقه الجهرآء اين تقع !!

بالكويت ولا ؟

ابو تمام
08/02/2009, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته

اخى ابو تمام بارك الله فيك وانا اهديك القصه ويعلم الله ان لك معزه خاصه فى قلبى

اخى خيال حياك الله القصه فيها عبر ومنها ان السلق الطيب مثل الخوى الطيب

حفضك الله ورعاك

مشكور أخوي كوك على الهديه يالغالي لاتحرمنا من مواضيعك الجميله والصور اذا عندك صور مقانيصكم القديمه وجودك معنا إظافه أكثر من رائعه ومميزه بإنتظار مواضيعك الجديده

دمت بود

الشيرازي
08/02/2009, 10:33 PM
والله قصه حلوه والله يرزقنا من هالسلق والظبا الطيبات

نفاج
09/02/2009, 02:03 AM
مشكور ومقصرت وبيض الله وجهك وقصه جميله جدا"
والله يغفر لميتهم ويرحم الحي منهم وتقبل مروري

kok
09/02/2009, 09:45 AM

الاخ شاهين تميم حياك الله يالطيب

الصارم حياك ومرورك اسعدنى

الاخ عثمان المطيرى حياك منطقة الجهراء هى من المنطقه الشماليه من المملكه وهى اعتقد تابعه لمنطقة تبوك

الاخ الغالى ابو تمام الله يسعدك الاضافه هى ماخطيته من مشاعر وابشر بسعدك

الاخ قصيمى حياك الله وشاكر مروورك

الاخ نفاج وجهك ابيض وسعيد بمشارتك والله يتقبل دعائك ويرزقك الجنه انت وجميع المسلمين

ابو شميمري
09/02/2009, 07:22 PM
الله يعطيك العافية

kok
10/02/2009, 10:19 AM

الله يعافيك اخى ابو شميمرى

عشق الولع
10/02/2009, 09:16 PM
يعطيك العافيه وقصه جميله وبصراحه ما اجيب لك زي هالسلقه لكن اجيب لك قصه حول قصة هالسلقه مجاراتن لقصتك

هذا الله يسلمك مرتن من المرارير كنت طالع مقعاص انا وكم واحد لاحد يقول غلط مطبعي (مقعاص) هذي كلمتي الخاصه طبعا المهم معي سلقه جريوهـ توها عمرها ابو سنه وتحت ومعي ذيخ جبر هاك الذيخ ماشفت مثل حجمه ابد وبدون مبالغه حتى الي يشوفه يقول وش جاب الجعري معكم ع باله كلـب غنم المهم حنا حول حدود الشمال نبي ارنب العراق يمدحونها بالسبق المهم وندور ونحوس وحنا ثلاث بصدر واحد والسلق بالحوض نسولف الا فجأه يوم صاح واحد من اخويانا الي بالوسط انا على طرف قال الارنب الارنب بدون شعور وقام يرافس ويخابط انا بغيت اهج خررعني المهم وناظر الا هاك الارن بالمشوشه بعييده مادري شلون قزها مشاء الله عليه الا اسمع قرقعه يوم راعيت الا السلقه حاطه يديها على الكبوت تناظر سلقة (طلع) وتقمز على االغمره للكبوت وتجلد والذيخ مدربي راسه معها مايدري وش الطبخه المهم يارجال بدون مبالاغات السلقه لاجردة ومشحمه شوي وتجيب حيلها كله وتطلبه وتردده وراه وتلزه وتحد وترد والسلوقي ال يمعها بس يتوليها من ورا ويسار ويمين ويسار ويمين هاك الخزز العاصي معلوون الوالديين وانا طالعن من الدريششه يح يح يح يح يح وارمي الشماغ والعقال وتكفيين لايفووت وانتخي بها وكنها تقول عدك على مرقته الليله يالربع وتجلد وراهـ يومها علقته ماتسمع الا صرريك الارنب تقل كفرات ههه وطاير من الفرحه يومها سلقتي اول صيدها خزز وبالنهار يالبا قلبها ويباركون لي الشباب وتستاهل مبروك وامسك السلقه واجيب معي عطر وعطرها وارش عليها مااء ابردها واحب راسها لاشعورين وهذي القصه والعذر ع الاطاله وشكراً لحسن الانصات والمتابعه

محــدثكـم

طــــن طـــــرن

طلو الشمري
11/02/2009, 01:39 AM
قصه جميله
ورائعه

راحت عيونه
11/02/2009, 06:29 AM
يعطيكم الف عافيه على القصص الحلوه والممتعه في نفس الوقت اتمناء لكل من في المنتدا ان تحصلهم مثل القصه الاوله

ابوسعودالسهلي
11/02/2009, 09:42 AM
الله لايهينك على هذي القصه الحلوه وتقبل مروري

kok
12/02/2009, 11:44 AM

الاخ عشق الولع بارك الله فيك والهدف هو المشاركه من الجميع وكنا مجتمعين فى البر وكل منا يهد قصه تقبل احترامى لشخصك الكريم

الاخ طلو مجرد تواجدك ومرورك شرف كبير لى لاعدمتك
الاخوين الفاضلين

راحت عيونه وابو سعود السهلى المتعه الكبيره والشرف ان مثلكم وشرواكم يقرأ القصه ويستمتع بها

والعبره هى ا ن كلا من يقرا يتهيض ويتذكر ويجد فى كواليس الذاكره قصه نستمع بها

عاشق خطاف
12/02/2009, 10:55 PM
قصه جميله
ورائعه

عاشق خطاف
13/02/2009, 04:08 AM
قصه جميله
ورائعه

kok
13/02/2009, 11:13 AM

حياك راعى خطاف وانا اخبر شخص فاضل وقناص قديم عنده سلق ابيض اسمه خطاف وهو سلق ماعليه كلام
شكراا لمرورك عاشق خطاف والله يحفضك

الوافي4482
13/02/2009, 03:29 PM
الله لا يهينك

kok
15/02/2009, 09:55 AM

اخى الوافى بارك الله فيك واسم على مسمى