المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه من بحار

ابوتركي1
14/02/2009, 12:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم

كل واحد اكيد توجد لديه قصه سمعها من صاحبها او سمعها من غيره او تدولتها الناس عبر اجيال او سنين ووصلت اليك وبما انه توجد قصص كثيره في جعبتي سمعتها من ناس حوتين هنا وهناك مابين منطقه ومنطقه واحد يقول انها حصلت له وواحد يقول لا ابي او لجدي او ناس نعرفهم 0 بالنسبه لي انا جلست ابحث قبل حوالي 13 سنه عن لنش صغير للصيد وانتقلت من مكان الي مكان وجلست مع حواتين وكنت اسمع منهم قصص مرعبه عن البحر شي عن الجن وشي عن الموج والبحر وشي عن الاسماك الكبيره والقرش وووووووو الي اخره طبعآ شي يدخل العقل وشي مايدخل نهائيآ الي اذني فاكانت الصوره لدي بالنسبه للحواتي انهم عندهم خيال واسع في الافلام المرعبه والبطولات الجباره منهم من ضاع حتي وصل الي مدري وين ومنهم من صاد قرش طوله 40 متر ومنهم سحب باخره ومنهم من وجد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومنهم ومنهم وغير وغير كثير من الكلام الذي سمعته حتي كنت استانس ولكن ليس كلهم اقول بعض منهم هداهم الله واذا كنت طفشان ابحث علي واحد من الحوتين من اللي يجيبها مطبله وماتترقع واقوله عطني قصه واترك المجال له واسمع ماذا يقول وتسمع عجب ولو كنت ماتعرف البحر وتسمع هذه القصص وتصدقها صدقني لن تضع قدمك علي الشاطئ والكلام كثير في هذا الموضوع والقصص كثر بين الحواتين والبحر ممتلئ بالعجب بس توصل مراحل من الناس حتي انه يبالغ في سرد القصه المهم عارف اني طولت عليكم بس حبيت اضيف لكم قصه سمعتها اكثر من مره ولا ادري هل هي صحيحه ام لا 0000000000
القصه تقول طبعآ بعد اختصار
انهما اثنين اخوان واعتقد اذا ماخاب ضني من منطقة املج ومن سكانها والله اعلم وهم لهم في البحر انهما نزلوا البحر واختفو وبحثوا عنهم الناس في كل مكان ولم يجدوهم ولم يعثروا عليهم وفقدوا الامل وطالت المده حتي يائس الناس وصلوا عليهم صلاة الغائب وبعد سنه اتاهم رجل من منطقة ؟؟؟؟؟؟؟ لن اذكره لا اسباب المهم جاء الرجل الي مدينة املج يبحث عن بيت الرجلين ووصل الي اهلهم وقال ان الرجلين موجدين في المنطقه الفلانيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟القصه فيه من الكلام الذي لا استطيع التحدث فيها ولكن القصه لازالت تذكر في منطقة املج ومن يريد يسمعها يسئل اهلها او من سكنها 0000 الانسان لايفقد الامل في الله اذا اراد الله شي قال له كن فيكون 0000 قالوا البحر غدار والبحر لو انه رجل لقتلناه وغير وغير ؟؟؟؟؟؟ ولكن لم يقولوا السيارات غداره ضربت كفر وراح اعز الناس وهو ماشي ممكن بسرعة 60 كيلو في الساعه طلع عليه واحد من الخط الثاني وقضي عليه 00ضحايه السيارات اكثر من ضحايه البحر انا عارف اني خرجت بر الموضوع بس حبيت اضيف بعض النقاط التي يفقدها كثير من الناس بخصوص فقدان عزيز000المهم في الموضوع حسن الختم 00الله يحسن خاتمتنا وكل مسلم ومسلمه
هذا كانت قصه ناس بعد سنه وجدوا بعد فقدان الامل فمن منكم عنده قصه تعطي امل يرويها لنا عسي ان نتعظ ونعتبر منها 000انا عارف اني غثيتكم بس مشوا حالكم :mad: 0000000000000000000000
وهذا رابط عسى ان نستفيد منه جميعنا
http://groups.google.com.sa/group/Wabshrsabreen?hl=ar (http://groups.google.com.sa/group/Wabshrsabreen?hl=ar)

وتحياتي لكم جميعآ :Dوننتظر قصه منكم

accentkool
14/02/2009, 12:35 AM
يعطيك العافية اخوي ابو تركي

ماقصرت والله بانتضار القصص القادمة

غواص مكه
14/02/2009, 12:49 AM
الله اعطيك الف عافيه ماقصرت
ولك جزيل الشكر على الموضوع الرائع

ابوجووود
14/02/2009, 01:02 AM
المغزى من القصه مفهوم
تسلم يابو تركي

Marron glacee
14/02/2009, 01:05 AM
اللهم ارحمنا برحمتك يارب شكرا على الموضوع

عبار درب
14/02/2009, 01:14 AM
والله كلامك صحيح فيما يخص اهل البحر بأن لهم خيال واسع و قصص لا يصدقها عاقل (حدث العاقل بما لا يليق فأن صدق فلا عقل له ) والبحر عالم غريب و بيئه غريبه عنا مهماتقدنا انناا محترفين في ركوبه بل ان اكثر الناس درايه بمخاطر البحر هم الأكثر احترافا في ركوبه ، لي علاقه مع ناس احترفو صيد السمك و ركوب البحر لأنه مصدر رزقهم الذي ورثوه عن ابائهم و اجدادهم ورضعو هذه المهنه مع ماء البحر المالح الأجاج و الله انهم يخافون من البحر اكثر منا لأنهم يعرفون البحر اكثر منا و والله ان بعضهم يصلي صلاة الخوف قبل ابحاره كل يوم ( تصورو هذا ) المشكله يا اخوان لدى الهواة فهم يبحرون وتسمع ضحكات و تعليقات و كأنهم ذاهبون الى حديقه جميله لا تشكل اي خطر عليهم فلا يتأكدون من حالة الجو او سلامة المركب او توفر ادوات الأنقاذ للحالات الطارئة بل و يجهلون ابسط قواعد التصرف في حال و جود حاله طارئة لا سمح الله و رغم ذلك تجدهم يبحرون لمسافات بعيده و لاماكن لا يعرفون عنها شيء
يا اخوان لقد فقد الكثير من احبابنا في بطن هذا المخلوق العجيب لا احد يستطيع ان يمنع القضاء و القدر و لكن كلنا نستطيع تجنب ان نلقي بأنفسنا في المهالك ليس المطلوب ان نمتنع عن ركوب البحر و لكن يجب ان نكون حذرين عند ركوبه و نستشير اهل الخبره عن كل ما يتعلق برحلتنا بدا من حالة الطقس المتوقعه خلال رحلتنا و سلامة القارب و توفر معدات الأنقاذ و اهم شيء ان يكون معنا اكثر من جهاز ارسال مزود بطاقه كافيه مدة الرحله و كذلك وجود قائد للرحله من المحترفين في ركوب البحر
و الله الحافظ
خاطره اردت ان اشارك بها عسى ان تجد القبول منكم

السرالكبير
14/02/2009, 06:12 AM
لاتعليق.........كلام كبير من بحار وغواص كبير..............انه العاقل الحكيم والمميز ابوتركي1 فهوعندما يتحدث فحتما ستجد الفوائد تتناثر ذات اليمين وذات الشمال ...................وفقك الله وسدد خطاك

الغوااااص
14/02/2009, 09:06 AM
الله يعطيك العافية ابو تركي

الرسالة ان شاءالله تكون وصلت

وسلامي لك وللزملاء الكراااااام ... الف تحية ،،،

احمدوعبود
14/02/2009, 09:28 AM
الله يعطيك العافية ابو تركي

كورولا2008
14/02/2009, 10:40 AM
يعطيك العافية ابو تركي

جروح3
14/02/2009, 12:49 PM
الله يرجع غائبينا ونسمع منهم القصص وننسى كل لحظات الالم والانتظار ونرؤيها اجيال ورى اجيال
المشكلة انه الي يضيع في البحر يصبح مجهول وانتظار المجهول امر قاتل فنحن نؤمن بالقضاء والقدر ولاكن انتظار المفقود امر صعب مثل الموت البطي لاتعرف هل هم اموات ترى اجسامهم فتدفنها وتدعو ا لهم بالشهادة وتترحمهم وهنا ينتهي الامر فالله كفيل بان يرزقنا نعمة النسيان
او تعيش على امل عودتهم متى وكيف هل هم مخطوفين ماذا حدث ا لهم اين هم في بلد اخر في جزيرة هل اكلتهم القروش اسئله كثيره لا اجابه لها نوع من الموت البطي لدلك قالو عن البحر غذار
ورغم هذا فنحن لا زلنا نعيش الامل بعودتهم باذن الله
والله يصبرنا جميعا ويكشف سرهم ويعجل بالفرج

أتش
14/02/2009, 01:17 PM
جزاك الله خير ابوتركي
وكتبت في ميزان حسناتك انشاءالله
مقصدك مفهوم بس الحيره دائما متعبه هل هم احياء او اموات هدا هوا العداب فعلا نسال الله ان يكون في عونهم

ابوحسن البحار
14/02/2009, 01:51 PM
كبير يا أبو تركي القصة معروفة في املج جيدا
اللهم آلهم أهل المفقودين الستة الصبر والسلوى
اللهم ارحمهم من كان حيا منهم او ميتا
وبشر أهلهم بخبر من عندك يرجعهم لذويهم انت القادر على كل شىء

sniper112
14/02/2009, 02:44 PM
مشكور اخي العزيز ابو تركي1 موضوع جميل وشيق
بس وين الحواتيين هالايام نجلس معهم
الصراحه عندي قصص من جدي بس نسيت تفاصيلها
وننتظر شي جديد منك والقصص من الحواته

ttt222
14/02/2009, 05:14 PM
جزاك الله الف خير

DINAMIC
14/02/2009, 10:57 PM
طيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــب

ميتو أبو نقطة
15/02/2009, 04:56 AM
يعطيك العافية

ابو شهد جدة
15/02/2009, 12:01 PM
هلا هلا بأبو تروكي

كيف اخبارك؟؟؟
وأيش القطعه هذي؟؟

مشكورا جداً على الموضوع.

jwan
15/02/2009, 12:36 PM
سلام سلام يا ابو تركي الورد اشكرك من كل قلبي

ابوتركي1
15/02/2009, 10:13 PM
يعطيك العافية اخوي ابو تركي

ماقصرت والله بانتضار القصص القادمة

000الله يعافيك ويبارك فيك ومنور الموضوع وصاحبه ومشكوررر000

subhy
16/02/2009, 05:45 PM
الله يعطيك العافية ابو تركي القصة معروفة

ابوتركي1
08/03/2009, 12:35 AM
الله اعطيك الف عافيه ماقصرت
ولك جزيل الشكر على الموضوع الرائع

000هلا وغلا وبارك الله فيك ومنور ومشكورررررر علي المروررررررر000

يمك ادروبي
10/03/2009, 08:29 PM
اخي ابو تركي لوكنت امامي لرفعت لك القبعة تقديراً لك
اسلوب الاستطراد في القصة مشوق
والاجمل الوصول لصلب الموضوع بدون مايشعر القارئ بذلك

سلمت اناملك على هذا البداع .

medodedo
26/03/2009, 05:30 PM
اسألوا اهل جزر فرسان عن قصص للبحر هي اقرب للخيال و لكنها حقائق و موثقة بتواريخ و ادلة و شهود و الكثير من ابطالها لازالوا احياء يرزقون و يرون قصصهم بانفسهم

حوات جده
27/03/2009, 05:52 PM
يعطيك العافية اخي(ابو تركي) ما قصرت وان شاء الله في ميزان حسناتك

المحتسب
27/03/2009, 06:27 PM
تسلم اخوي بو تركي على القصة

البحريه
27/03/2009, 07:44 PM
السلام عليكم

قصص البحر الخياليه حلوة بالعلم ان الكثير منها مزود عليها البهارات لذلك نكهتها مميزة,,

سوالف البحر لا تمل خصوصا اذا كانت في ليله مقمرة يتلالئ ضوء القمر على سطح البحر,,<<< قمت اقول شعر..

ابو تركي موضوع شيق و جميل و مميز و بالتوفيق..

و ان شاء الله لي عودة و ترك بصمه بقصه بحريه خياليه من اللي شعر راسك يوقف !!

تحياتي لكم جميعا

ابوتركي1
02/08/2009, 01:18 PM
000الله يديم المحبه بيننا ولايحرمكم عزيز وغالي وشكرآ ومشكور لكم جميعآ كل واحد باسمه ومنوريييين الموضوع وصاحبه الله يبارك فيكم 000

المجنوني
02/08/2009, 06:07 PM
ماشاء الله عليك ابو تركي متعدد المواهب من الصيد للكسرات للقصص الروائية الممتعة
على فكرة وين ردك على كسرتي حقت الشااقة تراني اذا ما رديت فيها علوووم قبايل هههههه
تقبل مروري ،،،،،،

محآآآآآآآآآآر
02/08/2009, 06:50 PM
الله يعطيك العافية يا أبوتركي
ووصلت الفكرة ، وأحب أضيف معلومة مهمة أو قصة مؤثرة جداً
هذي قصة رجل كلنا أكيد سمعنا عنه ، رجل تعلق بالله عز وجل
رجل توكل على الله ، رجل تذكر الله في أصعب المواقف واللحظات
اللحظات التي كان فيها أغلب الموجودين يتسخطون من قضاء الله
كلنا نعرف الشامان وقصته في عبّارة السلام المنكوبة
الشامان رجل لا يعرف السباحة ، لكن تعلق بالمولى عز وجل
وحتى وهو في ظلمات البحر والأمواج يصلي مستلقي على ظهرة
هذا الرجل قصتة عجيبة فيها من العظة و العبرة الشيء الكثير