المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل النوفي جديد او مجدد

anab
14/02/2009, 04:28 AM
الاخوه الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال واضح ولكن الاجابه صعبه لانه يوجد في امريكا مايسمى بالاجهزه المجدده newly overhauled او refurbished وهذه تختلف عن المستعمله التي يظهر عليها اثر الاستخدام لانه في النوعين السابقين قد تكون الشركه المصنعه هي من يقوم باالتجديد وتستخدم المغلفات الاصليه لاجهزتها التي اعيدت لوجودعيب فيهااولعدم ملائمتها للمستخدم او في بعض الاحوال القليله لوجود استوكات كبيره لدى الموزعين ويتم استدعائهاوتخفيض سعرها عند طرح منتج جديد لتكون مغريه للمستهلك ومن ثم سرعة تصريفها
الفرق بين هذه الاجهزه وبين الجديد من حيث السعر هي اقل ب25 الى30% من ثمن الجديد في بلدها الاصلي امريكا ومن حيث الشكل يصعب التفريق الابوجود استكر لاصق يوضع على العلبه الخارجيه يبين اعادة التصنيع ولكن سهل الازاله بدون ترك اثر ولايستبعد استغلال هذه الوضعيه وبيع المجدد بثمن الجديد فهل من لديه اجابه خصوصا بعد كثرة من يقوم بأستيراد هذه الاجهزه بعد المغالات والجشع والفرق الكبير بين اسعارها العالميه وسعر وكلائها في المملكه ولانني اريد شراء جهاز منها وفقكم الله

النوفي العربي
14/02/2009, 09:47 PM
أخي الكريم

وضحت ذلك أكثر من مرة لكن لامجيب

يسمى : فاشل في أختبار المصنع

وربعك راكضين ورى النصابين الذين يبعون هذه غش وعدوان

ياأخوان هذه رجيع

والدليل : وجدت ان موقع قارمن لم تخفض الاسعار أبدا بنسبة 50% على مدى 6اشهر

الثاني :عدم وجود ضمان

الثالث: السعر المنخفض جدا في حراج أمازون

الرابع: ايقاف مصنع قارمن صنع اجهزة ووضعت علامة n\a

بينما امازون لازال العرض عنده قائم

قلبي طيب
14/02/2009, 09:53 PM
أخي الكريم

وضحت ذلك أكثر من مرة لكن لامجيب

يسمى : فاشل في أختبار المصنع

وربعك راكضين ورى النصابين الذين يبعون هذه غش وعدوان

ياأخوان هذه رجيع

والدليل : وجدت ان موقع قارمن لم تخفض الاسعار أبدا بنسبة 50% على مدى 6اشهر

الثاني :عدم وجود ضمان

الثالث: السعر المنخفض جدا في حراج أمازون

الرابع: ايقاف مصنع قارمن صنع اجهزة ووضعت علامة n\a

بينما امازون لازال العرض عنده قائم

وضح اكثر

هل ما يباع على موقع الامازون ........ ؟ ؟؟؟

ومن نثق في احدهما

دار موجه السعر مبالغ فيه حد النهاية

الامازون الاجهزة ..... جيدة لفترة بسيطة ثم تهنق ؟

ارجوا التوضيح ..... والدال على الخير كفاعله .

rahhhal
14/02/2009, 11:41 PM
الأجهزة Refurbished هي أجهزة معادة للمصنع وهي جديدة وتم إصلاحها أو أن مشتريها غير رأيه وأعادها لعدم حاجته إليها وغالبا ما تكون شبه جديدة ويمكن استغلال هذا التخفيض مع مراعاة أن يكون الشراء مباشرة من أمريكا مو من اللي أنتم خابرين والله أعلم
(هذا رأيي الخاص)

anab
15/02/2009, 12:16 AM
الأجهزة Refurbished هي أجهزة معادة للمصنع وهي جديدة وتم إصلاحها أو أن مشتريها غير رأيه وأعادها لعدم حاجته إليها وغالبا ما تكون شبه جديدة ويمكن استغلال هذا التخفيض مع مراعاة أن يكون الشراء مباشرة من أمريكا مو من اللي أنتم خابرين والله أعلم
(هذا رأيي الخاص)

المشكله اخي الكريم في بيعها على انها جديده وبسعر الجديد الذي يزيد عن سعرها حوالي 30% وهذا مكمن الخلل فلماذا ادفع ثمن الجديد واحصل على المجدد اليس هذا هو الغش بعينه واذا كانت حالة الجهاز الخارجيه مطابقه للجديد للمستخدم العادي فهل يشفع للبائع ان يبيعه على انه جديد في حين انه اشتراه على انه مجدد وهويعلم ذالك ويعرف فرق السعر بين الجديد والمجدد والمصطلح الذي يعرض على ضؤئه الجهاز وهو اما new او Refurbished رعاكم الله

turki9
15/02/2009, 08:20 AM
اخوي
بالنسبة لامازون
يوضحلك اذا كان الجهاز جديد او مجدد (فيه مشكلة في التصنيع و تم اصلاحه)
و انا شاري واحد جديد من امازون و ليس مجدد بنصف سعر الوكيل الي هنا

دحدوح المملوح
15/02/2009, 12:17 PM
اخوي
بالنسبة لامازون
يوضحلك اذا كان الجهاز جديد او مجدد (فيه مشكلة في التصنيع و تم اصلاحه)
و انا شاري واحد جديد من امازون و ليس مجدد بنصف سعر الوكيل الي هنا
هل واجهت فيه أي مشكلات " التهنيق مثلا" ؟

turki9
15/02/2009, 01:00 PM
هل واجهت فيه أي مشكلات " التهنيق مثلا" ؟

مرة وحدة كان يهنق بس السبب تحديث الشركة و ليس من الجهاز التحديث الي بعده رجع طبيعي و مازال كذلك

دحدوح المملوح
15/02/2009, 02:56 PM
مرة وحدة كان يهنق بس السبب تحديث الشركة و ليس من الجهاز التحديث الي بعده رجع طبيعي و مازال كذلك
شكرا لك ونفعك الله به

راعي سمنان
16/02/2009, 10:37 AM
بارك الله بعمرك اخوي تركي

نوع الجهاز وكم سعره واصل الرياض اخوي

turki9
16/02/2009, 10:40 AM
بارك الله بعمرك اخوي تركي

نوع الجهاز وكم سعره واصل الرياض اخوي

اخوي و الله لي فترة شارية (1600 ريال تقريبا و اصل للرياض ) نوعه نوفي 760
الحين اتوقع سعره رخيص مرة ممكن 1000 ريال
الشحن يكلفك 100 ريال تقريبا

راعي سمنان
16/02/2009, 10:49 AM
ياخوي تركي انا احب الرجال المتجاوب مع النقاش ...... شكرا بارك الله فيك وجعله بموازين اعمالك ووالديك

مطحن
16/02/2009, 03:33 PM

يا اخوان الريفيربشد Refurbished يكتبون عليه Refurbished ويباع بسعر اقل من الجديد

في موقع امازون يحطون لك قائمة بالجديد من المحلات المعتمده عندهم وقائمة بالمحلات الجديدة التعامل معاهم وقائمة Refurbished وقائمة المستعمل

عن نفسي اشتريت 5 اجهزة من امازون

3 من المحلات الجديدة عندهم و2 من المحلات المعتمدة عندهم
جهاز 780 و 4 اجهزة 760

الـ 760 جديد مهوب Refurbished مكلف واصل الرياض 1145 ريال تقريبا

اخوكم عبدالرحمن

anab
16/02/2009, 06:39 PM

يا اخوان الريفيربشد Refurbished يكتبون عليه Refurbished ويباع بسعر اقل من الجديد

في موقع امازون يحطون لك قائمة بالجديد من المحلات المعتمده عندهم وقائمة بالمحلات الجديدة التعامل معاهم وقائمة Refurbished وقائمة المستعمل

عن نفسي اشتريت 5 اجهزة من امازون

3 من المحلات الجديدة عندهم و2 من المحلات المعتمدة عندهم
جهاز 780 و 4 اجهزة 760

الـ 760 جديد مهوب Refurbished مكلف واصل الرياض 1145 ريال تقريبا

اخوكم عبدالرحمن

شكرا لمشارتك في الموضوع اولا وكم تكلفة 765 واصل الرياض باالنسبه للجديد وكم سعر المجدد من المحلات المعتمده لديهم ثم اذا كانت لديك معرفه فنيه هل يقبل هذا الجهاز خرائط الخليج والصحراء بعد تحديثه لاخر سوفتوير مع ابقاء خارطته الاصليه امريكا شكرا مره اخرى وفقك الله

مطحن
17/02/2009, 01:22 AM
ما عندي علم والله عن 765 وممكن تشيك على الموقع

وعلى العموم الاسعار تتغير بالساعة ( غالبا للارخص) بس تحتاج متابعة مستمرة حتى تصيد عرض حلو ( الكلام هذا ينطبق على جميع المواد المعروضة عند امازون)

اخوك عبدالرحمن