المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرفني باالمشاركة في موضوعي

حظي قمر
15/02/2009, 07:49 PM
سلام يابحارة
عز الله ان الواحد يتشرف بانضمامه لهذا المنتدى الذي يضم المميزين خبرة وخلقا
اخواني لدي استفتاء وارجو المشاركة فيه من واقع خبراتكم وتجاربكم
1-افضل خيط صيد والمقاس المفضل
2-افضل سنارة او خطاف والمقاس المفضل
3-افضل شكل للرصاص والوزن المفضل
4- افضل القصبات (العصي)والطول المفضل للاستخدام من على البوت ومن على الشاطئ
5-افضل مكائن القصبات
والله يعطيكم العافية والصيد الوفير

ابوتركي1
15/02/2009, 09:58 PM
000ياهلا وغلا اخوي وان شاء الله تجد مايسرك وينفعك باذن الله 000
شوف هذا الرابط للمشرف الغالي عماد فيه جميع الاسئله التي تبحث عنها وان شاء الله اكون اديت الواجب00
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=109918 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=109918)

غسان
15/02/2009, 10:18 PM
سلام يابحارة
عز الله ان الواحد يتشرف بانضمامه لهذا المنتدى الذي يضم المميزين خبرة وخلقا
اخواني لدي استفتاء وارجو المشاركة فيه من واقع خبراتكم وتجاربكم
1-افضل خيط صيد والمقاس المفضل
5-افضل مكائن القصبات
والله يعطيكم العافية والصيد الوفيرأخوي كل واحد حيعطيك رد شكل لان الخبرات مختلفه وانا ارد حسب خبرتي البسيطه علشان الاخرين يصححوني وتوصل للخبر اليقين
نوعية الخيط حسب فلوسك الاغلى هو الافضل big game والرخيص وكويس tripple fish يعني 3 سمكات0 المقاس 40 افضل وممكن خمسين ولاتزيد0افضل سناره 14 للبدايه ولما تتقدم تحتاج مقاسين 12و4 0 الرصاص في البحر الاحمر ابو رقبه وحلقه من فوق واذا كنت في الخليج يعني شاطئ رملي الشكل الهرمي افضل (انظر الصوره) بالنسبه للوزن 3او 4 ممتاز طبعا لازم القصبه تكون تستحمله0افضل القصبات سؤال كبير اولا لازم القصبه ماتكون ثقيله يعني تمسك القصبه بيد واحده وهي مفتوحه وتمدها افقيا وانت مرتاح اذا متعبه فهي ثقيله عليك مع الزمن تسبب الام في الظهر هذه القاعده سواء اخذت فيبر او كربون او قرافيت 0بقي تتاكد انه القصبه تتحمل من 3-5 وزن يعني 90-150 او200 غرام لان الخيط 40 او 50 والنوعيه حسب فلوسك 0المعلومات مكتوبه على القصبه cwهذا لوزن الرصاص مع اللعفه او يكتبوا lure weight النوعيات الفاخره تحدد حتى مقاس الخيط اللى يركب على القصبه line weight المهم انك نعرف انه القصبه وظيفتها رمي الخيط ورفع الخيط عن حافة الشاطئ وشك السناره في السمك وتعمل كسسته للسحب المفاجئ غير كذا لاتحمل عليها او تتلف عليك 0الماكينه افضل شيئbanax-daiwa-penn حسب الترتيب الجوده والسعر 700-350-200 تقريبا 0 واخيرا اعلم انه كلما قل مقاس الخيط والوزن يكون الصيد افضل وانا رميت ثلاث قصبات الوحيده اللى كانت تصيد الصغيره خيط 30 ورصاصه 1 طلعت شعور لليل وهذي قصبه صغيره لولدي تباع عند ساكو وترمي 30متر بحد اقصى والاخريات يرمو 100 متر وماصادو شيء0 طولت الكلام عليكم ولكن طفشان اتسليت بالكتابه واي تصحيح رجاءا صححوني للفائده

حظي قمر
15/02/2009, 10:28 PM
الله يعطيك العافية يابو تركي مانزلت الموضوع الا لمعرفة خبرات الاعضاء وتجاربهم اما كتاب العمدة فلا غنى عنه
تجربتي البسيطة تقول
1-افضل خيط الالماني والمقاس المفضل70 لمرونته
2-الخطاف او السنارة الياباني المعكوف رقم 07
3-الرصاص المفضل البلحة
4-القصبات ماعندي خبرة يقلوا المتشل والدايوا والطول للبوت مترين وللشاطي 3،5
5-المكاين الحالية الدايوا والبانكس

حظي قمر
15/02/2009, 10:31 PM
يعطيك العافية اخي غسان الموضوع كله لتبادل التجارب
ومبروك فوز النمور

غسان
15/02/2009, 10:51 PM
مافهمت فوز النمور 0وانا معلوماتي عن صيد الشاطئ 0صحيح كلامك خيط 70 للبوت ممتاز والبلحه ومقاس السناره ولكن للشاطئ 70 كبير وهذا اكيد لانه القصبه مايركب عليها 70 الا اذا بتصيد من سقاله وتحتك دواهي ومقاس سبعه سناره للشاطئ كبير وننتظر معلومات اكثر

accentkool
15/02/2009, 10:59 PM
-افضل خيط صيد والمقاس المفضل
35- الياباني اللوان40
ابو ردة ياباني 12
البلحة 1---مع مدور ترديعة
الدايوا- ميتشل
5-افضل مكائن القصبات
البانكس ميتشل

حظي قمر
15/02/2009, 11:13 PM
هلا والله بغسان اولا النمور هو فريق الاتحاد
صدقتك اخوي للشاطي الخيط للسنارة 50 او60 مضغوط الخيط اللي راكب على المكينة عندي 70 الماني المكينة ماكسويل9000 وكيلها الامين اللي هو وكيل الترابل فش الالماني

حظي قمر
15/02/2009, 11:15 PM
يعطيك العافية accentkool