المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موسم تكاثر ؟

hammam_twfiq
23/02/2009, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حي الله الجميع
بداية صارلنا من وقت ننزل البحر صيد جلب وسنارة ومافي ضرب ولاهز والطعم يظل زي ماهو غيرنا بدلنا وابدا مافي شي جربنا السردين والحبار والكذابة والعجين ننزل صباح مساء عصرية نص الليل سبحان الله تقول البحر ناشف بس يوم الجمعة صدت هامورتين لكن صغار جدا قلنا الحمدالله بس يا هل ترى موسم ايش الحين ولا السردين والحبار الحين معبي البحر والسمك ياكل فرش ؟ الله اعلم فيدونا
طبعا احنا مطلين من مسقط المحيط الهند واصطلاحا بحر العرب

صياد عماني
23/02/2009, 10:12 PM
السلام اخوى والله معنا بمنطقة الباطنة نفس الشى وبتاريخ 22/ 2 / 2009 رحنا لميناء الصيد البحرى بشنة قرب مصيرة وكان الصيد روعة بس اعتقد ان الاسماك الحين تكون فى عمق البحر على مسافة بعيدة بسبب تغير الطقس من الشتاء الى الصيف وان شاء الله فترة وبترجع الاسماك للبر حيث يكون فى البر المياة باردة نسبيا وتقبل مرورى للموضوع

زحلطن
23/02/2009, 10:17 PM
الله يعينكم .....يارب

sniper112
23/02/2009, 10:21 PM
الله اعلم ليش بس اعتقد كلام اخوي الصياد العماني فيه نسبة كبيرة من الصحة
ومانقول غير انه التوقيت العربي وحالة القمر سواء بالليل او النهار وحالة المد تلعب دور لانه كل هذه العوامل
تلعب دور في الرؤية القاعية
لانه الرؤية اذا كانت ضعيفة فالبحر فيه صيد لانك يوم ترمسي السنارة
السمك يشم ريحة الطعم او يشوفه ومايلاحض وجود الخيط علشان كذا ماراح يخاف
وعندما تكون الرؤية صافية جدا جدا هنا يقل الصيد
لانه السمك يشوف الطعم ويشوف الخيط والخيط فالماء من حركة التيار
يصدر صوت خفيف مثل الاهتزاز تسمعه الاسماك وتشوفه ف بعض الاسماك تخاف منه
وكلامي هذا حق الحداق يعني الصيد بواسطة القارب
وماعرف الصيد الشاطئي نطبق ليه هالشي او لا لانه ماعندي خبرة بالسيط الشاطئي
واسال الله لنا ولكم التوفيق وتحياتي لك اخوي

وارث المراجل
23/02/2009, 10:21 PM
تدري انا اليومين هذه ارمي القصبه ولا دق ولا هز قبل اسبوع لما اسحب الخيط يكون مافي طعم واليوم وامس يرجع الطعم زي ما هوا

hammam_twfiq
23/02/2009, 10:27 PM
السلام اخوى والله معنا بمنطقة الباطنة نفس الشى وبتاريخ 22/ 2 / 2009 رحنا لميناء الصيد البحرى بشنة قرب مصيرة وكان الصيد روعة بس اعتقد ان الاسماك الحين تكون فى عمق البحر على مسافة بعيدة بسبب تغير الطقس من الشتاء الى الصيف وان شاء الله فترة وبترجع الاسماك للبر حيث يكون فى البر المياة باردة نسبيا وتقبل مرورى للموضوع

الله يحيك ويحي مرورك العزيز وان شاء الله طيبين والاهل بخير
كلامك ذاك الكلام الزين بس انا سبحت بالنظارة والبايب والسمك اشكال الوان واحجام غير شكل بس الله وكيلك يشوفك عاد هو الريح طار
مشكور على المرور

hammam_twfiq
23/02/2009, 10:28 PM
تدري انا اليومين هذه ارمي القصبه ولا دق ولا هز قبل اسبوع لما اسحب الخيط يكون مافي طعم واليوم وامس يرجع الطعم زي ما هوا

الله يحوطك بعنايته اخوي روبينهو هاهاهاها هذا المكشاتية اليوم كلهم ورطانين زينا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=86320)
يالله من شابه اخاه ما ظلم
مشكور اخوي على المرور

hammam_twfiq
23/02/2009, 10:32 PM
الله اعلم ليش بس اعتقد كلام اخوي الصياد العماني فيه نسبة كبيرة من الصحة
ومانقول غير انه التوقيت العربي وحالة القمر سواء بالليل او النهار وحالة المد تلعب دور لانه كل هذه العوامل
تلعب دور في الرؤية القاعية
لانه الرؤية اذا كانت ضعيفة فالبحر فيه صيد لانك يوم ترمسي السنارة
السمك يشم ريحة الطعم او يشوفه ومايلاحض وجود الخيط علشان كذا ماراح يخاف
وعندما تكون الرؤية صافية جدا جدا هنا يقل الصيد
لانه السمك يشوف الطعم ويشوف الخيط والخيط فالماء من حركة التيار
يصدر صوت خفيف مثل الاهتزاز تسمعه الاسماك وتشوفه ف بعض الاسماك تخاف منه
وكلامي هذا حق الحداق يعني الصيد بواسطة القارب
وماعرف الصيد الشاطئي نطبق ليه هالشي او لا لانه ماعندي خبرة بالسيط الشاطئي
واسال الله لنا ولكم التوفيق وتحياتي لك اخوي

حي الله اخوي sniper شرفني مرورك وتو اقول حق الصياد العماني السمك موجود بس ملاحظنا زين ويقول انا اراويكم نازلين فين صيد هالكينا هاهاهاه
مشكور اخوي على المرور

hammam_twfiq
23/02/2009, 10:34 PM
الله يعينكم .....يارب

السلام عليكم اخوي زحلطن
الله يكرمك تدعيلنا واحنا نقول الله لا يبليك

حياك الله اخوي مرورك

حوات جده
23/02/2009, 11:20 PM
لا تنسو يا شباب هي شغلة رزق وقسم مره قاعد اصيد وفي واحد جنبي انا ارمي هو يطلع عيدة وسيجان وانا ولا شيء والخيط مره ما في شيء(الطفاحة) وكلمته واخذت عجين من عنده واحاول ولا سمكة طلعت فلا تنسو كلها شغلت رزق وبركة

accentkool
24/02/2009, 01:07 AM
البحر كذا يوم حلو يوم مر