المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة الدفاع عن النفس ( الجزء الثالث )

الخبير
24/04/2004, 02:48 PM
مثل ما شفتوا في الجزأين إلي راحن كثرة الإنتقادات التي ورد في الردود عن كوني مجرم حرب وأساعد على المشاكل. من الممكن أن يكون كلامكم صحيح وايضاً من الممكن أن يكون غلط، المشكلة إني أحاول افيدكم بخبرتي في هذا المجال وعن التصرف المطلوب لو حصل لا قدر الله وصار لك موقف من المواقف.
طبعاً يا جماعة في الغالب وركز على كلمة الغالب إننا أشخاص مسالمين ولا نبي المشاكل لأنه تكفينا مشاكل الحياة اليومية، بس أحياناً مشاكل الحياة تلقاها تنعكس على تصرفاتك فتكلم الناس وأنت معصب ( دون أن تدري ) فيحس إلي قدامك إنك تستفزه ( طبعاً الشيطان حاضر ) ومن هنا تبدأ المشكلة.
الدفاع عن النفس ما يكون بالبر بس لأن نفس العينات إلي تبي تلقاها بالبر تبي تلقاها في المدينة فالكل يظن إن الحق معه. مثال: هذا بدوي لقيناه على خط الصمان ويمشي إبه على الزفت يوم كلمته قال إنقلع وإمسك الردمية البعارين لها الشارع. بالله وش تبي تتصرف في موقف مثل هذا. يمكن تقول ابي اخليه واروح لكن البعض والله ما يخلها تمر بسلام هذا نزل بسلاحة والثاني ومثل وإنقتلوا جميع. لذلك لابد إننا نبتعد عن المشاكل قد الإمكان حتى وإن لاحقتنا ولكن إذا كانت المواجهة حتمية فهذا الكلام يختلف.
أوردت جريدة عكاظ قبل اسبوعين مقابلات مع أحداث في السجون ينتظرون القصاص لأنهم ارتكبوا جرائم قتل، انا منيب سارد لكم المقابلة كلها ولكن أبي آخذ قصة من القصص: يروي لنا القصة هذي شخص ( نبي نسميه أحمد ) عمره 23 سنة يقول نزلت للشارع ولقيت اخوي 20 سنة يتهاوش مع واحد عمره 26 سنة صار تشابك بالأيدي وفاز أخوي، قام هذاك وراح ضايق صدره قمت قعدت أتناقش انا وأخوي عن الموضوع ووش السالفة يقول أحمد ما دريت إلا وسيارة توقف جنبنا وينزل منها 10 أشخاص إلي فاز عليه أخوي نازل ومعه عصاة وكانت في جيبي سكينة، يوم شفته يهجم علي قمت وطلعت السكينة وطعنته في صدره وانطلقت بالسكينة للثانية وعطل خمسة أو ستة ( عطل يعني معد يقدرون يستخدمون يديهم أو رجليهم لجرح عميق ) والباقين إنحاشوا، إلي جته طعنه في صدره توفى والباقيين للمستشفى.
يبي يقول البعض هذا من أضرار استخدام السكين أو اليدين وانا أقول العكس لو إن خوينا أحمد عرف كيف يستخدم السكينة ما كان صار إلي صار وكان عطل الأول مثل ما عطل الثانين وإنتهت المشكلة بالدفاع عن النفس. طيب خلوا نقول إن أحمد ما كانت معه سكينة وقعد يضاربهم بيديه هل تتوقعون إنه يبي يسلم؟؟؟؟
خلوا عنكم كلام الأفلام وكلام بعض المدربين إلي يقول إنك بعد التدريب تقدر تضارب 10 في نفس الوقت، هذا كلام فاضي لأن في الأفلام تشوفهم يحاصر البطل 100 ويجونه واحد واحد ويقضي عليهم بلمسه سحرية ولكن في حياة الواقع يبون ينكبون عليك.

بعض مواضيع هذي السلسلة يبي يكون كلام ( لا لتضييع والوقت والبربرة ولكن في بعض الأمور المفيدة وكيفية الإستفادة من أخطاء الغير) فالقصص التي أرويها بعضها حضرته شخصياً وبعضها رواه لي من أثق منه من الشباب. يجب علينا التمثيل فمثلاً لو كنت محل فلان وش اسوي أو لو جوني مجموعة شباب فرحانين بفوز المنتخب وتعرضوا لأهلي ولا لغيرهم وش أسوي ووش أفضل الطرق للخروج من المواقف هذي. يبي يكون بإذن الله شرح مصور قريباً عن كيفية إستخدام السكين.

الطبيب
24/04/2004, 06:03 PM
ميه ميه

بليزر
25/04/2004, 06:35 AM
الأخ / الخبير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما قلته هو عين العقل
وجزاك الله خير

أيمن
25/04/2004, 12:15 PM
الله يحفظك يا الخبير، ويعلك تسلم من كل شر والقارئين ..
وبانتظار الشرح على أحر من الجمر ..

تحيتي

* ضب *
25/04/2004, 12:46 PM
انا ما شفت شي ولا ادري عن شي
ولا نيب طاق احد
واللي يطقني ابسكت... بس هو لا يعلم احد

وانا احب الجميع واللي ما يحبيني الشكوا لله ..

7
7
تحياتي لك ولمواضيعك الشرانية :D

المرقاب
25/04/2004, 12:48 PM
الله يجزاك خير عجَل علينا لا يرَمد الجمر.....

* ضب *
25/04/2004, 12:54 PM
تكفى يا الخبير
لا تعجل
خل جمره يرمد ... شكله ناوي شر
اخوي المرقاب تعوذ من الشيطان .. وكانك قاعد انسدح وكل لك ثلاث تمرات
ترى العجلة ما فيها خير

والله يستر عليك

محاذر
25/04/2004, 11:47 PM

الخبير الله يعطيك العافيه على هالموضوع الصراحه كلامك صحيح واسأل مجرب اخوك محاذر لعب لعبة

التيكوندو لمدة ستة شهور وصدق انه بطل الين طاح في راعي الشوهات اللي خلاه يقول مايفك الرجال الا

المشعاب لان المشعاب صعب السيطره عليه وعلى اللي مجوده خاصه اذا كان يعتزي اهنا ماعاد تنفع

المصطلحات والحركات التيكونديه:D :D :D

يقول ابو العتاهيه :- ,
من سالم الناس سلم = من شاتم الناس شتم
اسلم وسلّم

الضاري
26/04/2004, 12:25 AM
الى الأمام أخي الخبير .. والله يعطيك ألف عافيه.

alferis
26/04/2004, 08:34 AM
مشكور اخوي الخبير علي الموضوعين السابقين وبانتظار المزيد