المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تضيير الناقة الخفوت

brkan
28/02/2009, 12:23 PM
طريق سهلة ومجربه
اولا- يجب الحصول علي حوار حديث الولادة وبصحة جيدا ويتم صلخ جلد الحوار الميت ان امكن لتضع الجزء العلوي مع جلد الذيل بعد تنظيفة وملحة من الداخل علي الحوار الجديد علي شكل اجلال هذا اذا توفر الجلد اما اذا لم يتوفر فلا مشكله ومن المهم الا ترا الناقة الحوار الجديد قبل عملية التضيير.
ثانيا- تجيب بطل ماء صحة وبعد تفقير الناقة يتم ادخال البطل بعد لفة في قماش ناعم ودهنة بزيت زيتون في مدمن الناقة اجلك الله وترك جزء من القماش خارج المدمن لسهولة اخراجه بعد ذلك ويتم لف ذيل الناقة علي المدمن وربطة بشكل محكم حتي لا تستطيع اخراجه ويتم ربط الانف بشكل محكم بدون ما تخرم خشمها لان الخرم راح يشوها وفيه عذاب ويكون الربط مع الفك العلوي .
ثالثا - ويتم فك الناقة وتركها لمدة يوم او يومين حتي تحس ان الناقة بدات بالتضجع والعوار لعدم الاخراج .
رابعا- تدهن خشم الناقة بفكس وتدهن ظهر الحوار ايضا لتضيع ريحة الحوار الجديد .
خامسا - تقوم بفك الذيل ورباط المدمن وتقوم الناقة باخراج البطل بشكل طبيعي ويمكن المساعدة في سحب البطل وتضع الحوار وراها وتفقر للحوار حتي لا يتحرك بدون ربط يديه حتي تراه الناقة وتشمه وتعتقد انها في حالة ولاده وتفك رباطه بعد ذلك .
سادسا - تحكر الناقة في حوش صغير مع الحوار ويترك معها لمدة يومين .
سابعا - تمسك الحوار بين فينه واخري حتي يرغي وتسمعه الناقة واذا ارزمت علية وحدمت دونه يكون التضيير ناجح ويترك معها لمدة اسبوع بالحوش وتفك ارباط الانف مع وضع فكس علي الانف وتترك لعدة ايام وبعد ذلك ممكن تخالط الابل .
هذه طريقة انا مجربها وناجحة واما جلد الحوار فتستطيع نزعة بالتدريج بعد شهر .

كساب الطيب
28/02/2009, 12:52 PM
يعطيك العافيه
مجهود رائع

العتين
28/02/2009, 12:57 PM
بيض الله و جهك على المعلومات الطيبة

dheem
28/02/2009, 01:04 PM
ياليت تصوير فيديو

وأيضا فتوغرافي

العريني1
28/02/2009, 01:35 PM
الله يعطيك العافيه ..طريقه جميله

راعي دسمه
28/02/2009, 02:30 PM
الله يعطيك العافيه اخوي وماقصرت لاكن كيف تشم النا قه ولدها وخشمها مربوط
وهي اخاف تركب ريحة الفكس واذا راحت من الحوار عافته

معدي المرقاب
28/02/2009, 04:01 PM
ابيض الله وجهك

brkan
01/03/2009, 12:03 AM
الله ايعافي الجميع.
اما بخصوص التصوير فهو غير متوفر حاليا
اما بخصوص ريحة الفكس فهي لنضييع ريحة الحوار الجديد وخداع للناقة وستزول بشكل تدريجي ولن تاثر علي الناقة بالمستقبل وهي طريقة مجربة وموثوقة .
تحياتي للجميع ,,,,,,,,,,,

shaheenshah
01/03/2009, 12:36 AM
يعطيك العافية
بس يا اخوي احس فيه تعذيب للناقة

ابو سعد 515
09/03/2009, 10:13 PM
شكرا اخي الكريم على مرورك وننتظر جديدكَـ

العصيمي 511
09/03/2009, 10:26 PM
مشكور أخوي وجزاك الله خير ....

سعود محمد
10/03/2009, 02:17 AM
والله ياخوك اذا كانت عندك خلفات تسد مكانها فرايي انها تضرب من الفحل
لانها ممكن ماتنجح الطريقة وانا بصراحة صارت لخلفة عندنا وشرت على خالي انا يضربها الفحل اريح لنا وللناقة والله يادمعتها على حوارها انها تقطع القلب فتضرب تلهى به ازين

عرين99
10/03/2009, 04:28 AM
يعطيك العافيه وما قصرت......

brkan
10/03/2009, 08:57 AM
والله ياخوك اذا كانت عندك خلفات تسد مكانها فرايي انها تضرب من الفحل
لانها ممكن ماتنجح الطريقة وانا بصراحة صارت لخلفة عندنا وشرت على خالي انا يضربها الفحل اريح لنا وللناقة والله يادمعتها على حوارها انها تقطع القلب فتضرب تلهى به ازين
بارك الله فيك
وهذا يدل علي حبك للابل ورحمة قلبك وهذه الطريقة ارحم من طريقة تخريم الانف والتي بها عذاب اكبر للناقة واذا كنت تقدر تستغني عن التضيير فبلا شك افضل .

مطرح البعارين
10/03/2009, 11:34 AM
اعتقد فيييه شيء من التعذيب

وكم كان عندي ناااقه خفوووت لكن مااافكرت إني اضيرها بتاتاً

في قديييم الزمااان يمكن كااان معهم عذر لإجل االجووووع الي كااانو فيها وكاانوا محتاااجين للمنيحه ولا غنى لهم عنها

لكن الاااااان الحمدلله الذووود فيه خلفاااات تغنيهم عن الضيااار

قصي
11/03/2009, 03:09 AM
بارك الله فيك
عمليه فيها عذاب ورحمه عذاب للناقه ورحمه في الحوار فالناقه قد تتحمل العمليه كما تتحمل الولاده وينتهي الالم
ولكن الحوار قد يتألم من الجوع اشهر وقد تؤثر في نموه
--- ماهو مقاس بطل الماء هل هو الحجم الصغير ام الكبير

المهمري
11/03/2009, 09:50 AM
اعتقد فيييه شيء من التعذيب

وكم كان عندي ناااقه خفوووت لكن مااافكرت إني اضيرها بتاتاً

في قديييم الزمااان يمكن كااان معهم عذر لإجل االجووووع الي كااانو فيها وكاانوا محتاااجين للمنيحه ولا غنى لهم عنها

لكن الاااااان الحمدلله الذووود فيه خلفاااات تغنيهم عن الضيااار

هين بلاك تبي تضربها
اعذرني على المرور

brkan
11/03/2009, 10:11 AM
بارك الله فيك
عمليه فيها عذاب ورحمه عذاب للناقه ورحمه في الحوار فالناقه قد تتحمل العمليه كما تتحمل الولاده وينتهي الالم
ولكن الحوار قد يتألم من الجوع اشهر وقد تؤثر في نموه
--- ماهو مقاس بطل الماء هل هو الحجم الصغير ام الكبير
بطل صغير ويفضل بطل ببسي او سفن ويوضع بعد اشباع الناقة وبعد ووضعه انطر بضع ساعات حتي تشوف الناقة اخضت بالتضجع والعوار مثلا اذا وضعته الصبح يتم اخراجه العصر .

ابوالجروح
14/03/2009, 03:25 PM
مشكور اخوي
لاكن كيف يتم لف الذيل على المدمن...؟

صالح الخشرم
11/04/2009, 10:19 PM
ابيض الله وجهك

بندر خلف
11/04/2009, 10:25 PM
مشكور بس ترى الى بيسوي هالطريقه بتااخذ ذنبه لانه تعذب الناقه وهالزمن محنا محدودين

الى الى عنده ناقه والى ناقتين هاذا يمكن يسويها