المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي انواع الحباري

ألحر العراقي
01/03/2009, 08:04 PM
السلام عليكم
اخواني هل هناك انواع مختلفه من طير الحباري اهم هي نوع واحد
ولماذا انا اسمع من الشياب الكبار الي يكولون الي يريد يشوف طيره صامل يهده على حبارة العراق

بوخالد الكعبي
01/03/2009, 08:14 PM
صحيح يالغالي معروفه الحباره العراقيه بسبقها ومب اى طير يصيدها وخاصه الحرار تتعب هناك بالعراق اما الشاهين الجيد له نصيب كبير من الصيد هناك واهل قطر والامارات خابرين الحباري في العراقه هناك عدل ومافي اقصور من الباقي

ألحر العراقي
01/03/2009, 08:31 PM
مشكور بو خالد على ردك الجميل والمعلومه الطيبه

صقار الأسياح
01/03/2009, 08:42 PM
الحر العراقي
نعم هناك 22 نوع من الحباري واكبرها النوع الأسترالي حيث يبلغ طوله 120سم ومن الانواع الاخرى الحبارى المتوجه وحباى البنقال وحبارى جزر الكناري وهذا النوع من اصغر انواع الحباري ومن انواع الحباري الحبارى العربيه وهو نوع كبير يصل طوله الى 100سم ويبلغ وزن الذكر (الخرب ) يصل الى عشره كيلو جرام اما الأنثى فتيصل وزنها الى سته كيلو جرامات ويوجد الحبارى الأفريقه والحبارى الأ سيويه
اتمنى افدك
اخوك /صقار الاسياح

طير الهقاوي
01/03/2009, 08:59 PM
بلاها والله السبق حباري العراق لاكن انا اختلف اشوي بالراي مع ابو خالد الكعبي الحر الطيب له نصيب كبير منهن ومن ناحية الشياهين معروف عنهن السبق ان الله عطى منهن تقبل مروري

طير الهقاوي

ألحر العراقي
02/03/2009, 08:33 PM
الحر العراقي
نعم هناك 22 نوع من الحباري واكبرها النوع الأسترالي حيث يبلغ طوله 120سم ومن الانواع الاخرى الحبارى المتوجه وحباى البنقال وحبارى جزر الكناري وهذا النوع من اصغر انواع الحباري ومن انواع الحباري الحبارى العربيه وهو نوع كبير يصل طوله الى 100سم ويبلغ وزن الذكر (الخرب ) يصل الى عشره كيلو جرام اما الأنثى فتيصل وزنها الى سته كيلو جرامات ويوجد الحبارى الأفريقه والحبارى الأ سيويه
اتمنى افدك
اخوك /صقار الاسياح
بيض الله وجهك اخوي مشكور على مرورك الطيب

بوخالد الكعبي
02/03/2009, 09:32 PM
بلاها والله السبق حباري العراق لاكن انا اختلف اشوي بالراي مع ابو خالد الكعبي الحر الطيب له نصيب كبير منهن ومن ناحية الشياهين معروف عنهن السبق ان الله عطى منهن تقبل مروري

طير الهقاوي

صحيح اخى العزيز الهقاوي

نادر وقليل اللى يجرد من الحرار في صيد هناك

لاتقارن الحباره اللى في السعوديه ولا قطر بقوة وسبق العراقيه

وخابرك اتعرف العلوم ذي

بارك الله فيكم