المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اعضاء يا مشرفين.. هل تملكون الشجاعة اذا اميطوا اللثام عن وجوهكم !!!!

بركان
26/04/2004, 09:56 AM
اخواني المشرفين الكرام
اخواني الاعضاء الكرام

كلنا اشتركنا باسماء مستعارة.
لماذا نتخفى تحت هذه الاسماء؟؟؟
لماذا لا نفصح عن اسماءنا الحقيقية طالما ان مانكتب عنه هو في حدود الاعراف والدين والتقاليد.
اي ليس لدينا شيء نخفيه او نخجل منه او نخشاه.
المنتدى ليس سياسيا ولا اباحيا ولا عقائديا
المنتدى هو مجلس رجال وعلوم رجال
اذا ما السر في عدم الكتابة باسمائنا التى وهبها الله لنا مثلما يكتب الصحفيين والكتاب والادباء.؟؟
فعلا سؤال محرج كلنا سنتهرب من الاجابة عليه!!!

هل نكون جريئين ونميط اللثام عن وجوهنا ونعلن للملأ اسمائنا التي سُمينا بها ؟؟؟؟

من يكون اول من يعلق الجرس ويميط اللثام منا عن وجهه لكي ينفرط العقد !!!

من الجريء؟؟؟؟؟؟ الذي سيكون اول من يكتب اسمه الحقيقي؟؟؟
من سيسطر اسمه بمداد من ذهب كاول واحد يكتب باسمه الحقيقي الذي سماه به والده؟؟؟

لا تترددون بعد قراءة هذا الموضوع يالله كل واحد يكتب اسمه.
وانا خلوني اخر واحد!!! حلوه اخر واحد... هههههه هههههه.

بن نويشر
26/04/2004, 11:21 AM
كلام سليم ولا عليه غبار أبداً !!!

وفي الحقيقة كنت أفكر بطرح هذا الموضوع ، حيث أن المنتدى جداً شيق ويدعو إلى الفضيلة والتعارف البناء والجاد والنصيحة الصادقة والدعوة إلى الله عز وجل بالتفكر في هذا الكون العظيم ..

إضافة إلى أن أغلب رواد هذا المنتدى وأعضاءه جميعهم من خيرة الرجال أصحاب الهمم والنخوات والفزعة (هذا ما نحسبه) ، كما أن هذا المنتدى يتمتع بسمعة ممتازة لخلوه من ردي القول والسباب والشتم والأمور السياسية ، وأنا أعتبر منتدى مكشات منتدى من لا منتدى له .

وأعيب فقط على المنتدى بأن لو ينظم كشتات ورحلات خاصة بأعضاءه وكذلك غير الأعضاء سواء كانت بريه أو بحريه أو حتى استكشافية .. ليش لا؟

وأنا ناوي إن شاء الله تعالى في حالة تحسن ظروفي المادية والاجتماعية لقوم بنفسي بدعوة إلى كشته تجمع خيره أعضاء هذا المنتدى وفي القريب العاجل إن شاء الله تعالى وذلك لغاية التعرف أكثر ومثل ما يقالون معرفة الرجال تجارة .

عموماً أرجع لموضوعك أخي بركان وأقول بأني من المؤيدين لهذا الاختراح ، بس اللي أعرفه حسب القول المشهور

في أوروبا والدول المتقدمة .. الي يخطط هو الذي يهجم

وتقبل تحياتي ،،

بركان
26/04/2004, 11:31 AM
اخوي سنيدي
شكرا على دعمك ورايك الجريء
وقد يكون الافصاح عن الاسماء بداية لدعوتك التي سنلبيها انشاء الله
ولكن عندما نتقابل هل ساقول عند السلام اخوك بركان ام محمد وانت هل ستقول معك اخوك سنيدي!!! ام ...؟؟؟

المعروف بان القادة في المعارك العسكرية عادة ما يكونون في الخلف خوفا عليهم ومتى ما انتهت الحرب فهم آخر من ينزل الى الميدان لتقييم الاوضاع.!! وهذا يدعم رغبتي في ان اكون آخر من يفصح عن اسمه.

تحياتي وتقديري وبانتظار الدعوة بشرط ان لا توجه الا لمن يفصح عن اسمه الحقيقي هنا !!!!!

ابو ايمن
26/04/2004, 11:37 AM
حياك الله اخي بركان على الموضوع

وأحيي فيك هذه البادرة .

ولي تعليق بسيط لو سمحت لي .

أنت قلت في معرض حديثك ((( كلنا ))) وهذا يعني أنك شملت جميع من في المنتدى .

وطبعا كلامك سليم وواقعي أن هناك أسماء مستعارة . ولصاحبها ظروفه الخاصة ورغبته التي جعلته يكتب بهذا الإسم المستعار . ونحترم رغبته وخصوصيته .

أما بالنسبة لي شخصيا . فإني إشتركت في حوالي 7 منتديات . وكلها بإسمي الحقيقي . أبو أيمن . وشاركت في أكثر من منتدى في قسم التعارف ووضعت اسمي الحقيقي وعنواني .

وكنت وما زلت أرغب وأحب التعارف مع الرجال ( شروا القارئين ) .
والحمد لله تعرفت على رجال كثير في الجنوب وفي الغربية والرياض والكويت والامارات

ولم أذكر أني اشتركت في اسم مستعار . حتى وإن تضمنت مواضيعي بعض المصداقية في أي طرح أطرحه . فيجب علينا الا نخاف ولا نستحي من كلمة الحق .

وصدقني أخي أني لاأعتبره جريء من يكتب في أي موضوع جريء وحساس وهو خلف اسم مستعار . بل من الشجاعة أن تقول رأيك بصدق وأمانة .

لك تحياتــي وتقديري .

بركان
26/04/2004, 11:47 AM
اخوي ابو ايمن

العذر والسموحه
ما اقصده هو الاسماء الحقيقية وليست الكنيه لان الكنية تظل اسما مجهولا لمن لا يعرفك
فانا ابو مشعل هل عرفتني بكل تأكيد لا.!!!

ويا ابو ايمن ما دامك بدأت ردك بكلام طيب ينم عن رجل فاضل فارجو ان تكسر العقده وتعرفنا بكامل اسمك
لكي تنفرط السبحة ويتبعك البقيه.

وش رايك يا ابو ايمن كمل الناقص واملأ الفراغ!!!؟؟؟

سؤال يا ابو ايمن:

الظاهر ان صورة الولد اللي في توقيعك هو ايمن - هل هذا صحيح؟
الله يخليه لك ويصلحه ويقر به عينك انت ووالدته.
ماشاء الله تبارك الله مشروع قرم. الله يحفظه.

محب البر
26/04/2004, 11:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي بركان

موضوع جيد ويستاهل النقاش حوله ولكن بدون إلزام لمن لا يود الإفصاح عن أسمه

ولكن السؤال هو : لماذا يكتب العضو بإسم مستعار؟

وكذلك إذا أردت أن تطاع فكن قدوة ومثال يحتذى به (نحن لسنا في مجال حرب ومعارك لتكون آخر من يعلن عن نفسه)

كيف تتوقع أن يفصح عضو عن أسمه الذي سماه أبوه به وأنت تتهرب من ذلك

مع تحيات
أبو مروان محمد (الإسم الذي سماني به الوالد حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية) الثقفي

القضاع
26/04/2004, 11:54 AM
شرواكم الطيب انا داخل باسمي الحقيقي يالربع الباقي عليكم انتم.
وشكرا.

بركان
26/04/2004, 12:24 PM
اخوي/ محب البر

ومن قال ان الموضوع الزاميا ؟؟؟
اللي ما يبي يمر مرور الكرام.

وعلى شان ما تزعل اسمي محمد والباقي في الحلقة القادمه!!!

تحياتي لك وللجميع
ولا يضيق صدرك ترى دنياك يا غالي ما تستاهل الضيقه !!!

* ضب *
26/04/2004, 12:41 PM
يحال الموضوع الى اللجنة الفنية لدراسة وتطبيقة

اخوكم
* محمد *

التوقيع
* ضب *

مهند
26/04/2004, 12:49 PM
والله ياخوان الانترنت فيها محاذير كثيرة

وكل واحد له راي وماساكتبه هو رأيي الشخصي ولااعلم هل يشاركني فيه احد ام لا
المهم انا اقول ان الانترنت فيها محاذير كثيرة لذا يجب ان نتعامل معها بحذر ولانضع عليها اي معلومات شخصية مهمة كالاسماء وارقام الهواتف والصور الشخصية لا بل لاتحتفظ بمثل هذه المعلومات على جهازك اذا كنت تستخدمه للدخول على الانترنت والوسيلة الانسب في ذلك هي الاحتفاظ بالملفات الشخصية وخاصة الصور على اقراص مضغوطه وفي مكان آمن
لاننا نسمع يوميا عن مآسي تحدث لاسر جراء اختراق اجهزتهم واستغلال بيناتهم في اشياء تضرهم
لذلك الاسماء لاتؤثر على جودة الافكار او المواضيع اللي راح تكتبونها
كما ان الكتابة باسم مستعار ادعى لتقبل الفكرة من قبل الاخرين لانهم ينظرون للموضوع والفكرة الموجودة به بغض النظر عن صاحبها ونسبة وانتمائه وخلفيته الثقافية والعلمية الخ

واخيرا
كلكم لادم وادم من تراب

هذى ما علمته والله اعلم

مدلّه الرعيان
26/04/2004, 01:11 PM
الاخ / بركان ، فكرة رائعة ونبـيلة ولكن في الحقيقة محرجة لبعض الاعضاء ان لم تكن للغالبـية وذلك بسبب طبيعتنا لكوننا شعب يميل للحساسية اكثر من غيرنا ... ( هذا عيب وهذا ما يصير وهذا ما يصدر منك وهذا ... وهذا ... )... فبمجرد عرفت اسماء الاعضاء سوف تقل المشاركات والردود وغيرها بسبب التخفظ الذي سوف يسلكه البعض سواء في الإسلوب للطّرح او الخوض والمشاركة في المواضيع المختلفة .
ببساطة عند ما اكون معروف ، سوف اراعي قواعد اللغة والكتابة والإسلوب وهذا مما سوف يجعلني افكر ملياً قبل المشاركة ، ولكن عند عد م معرفة اسمي الحقيقي لاشعورياً ينفك الحرج - ( انا لا اقصد من هذا انني سوف اغلط على احد او اتطرق لمواضيع فيها إسائة لكائنن من كان لكون اسمي الحقيقي غير معروف ) .
[ انا متأكد ان هناك من سوف يختلف معي ، لكن هذه حقية موجودة فينا ومتأصلة ]

الأخ الكريم / بركان ، ارى انه إذا كان هناك شخص يصنّـف نفسه بعيداً عما ذهبت إليه ، ان يبادر بالإفصاح عن اسمه الحقيقي كاملاً ، دون ان يكون مربوطاً بأن يفصح الجميع عن اسمائهم . ..( انا شخصياً لن افصح عن اسمي علناً للجميع ابداً .... لكوني بصراحة حسّـساس بعض الشيىء وواثق انني سوف اتردد كثيراً عند المشاركة بأي موضوع يطرح لللأسباب التي ذكرتها اعلاه.

*** اخي العزيز / بركان ، اعتذر عن الإطالة ، ولكن اهمية وجدّ ية الموضوع فرضت علي الإسهاب .

وتقبل خالص تحياتي ،،،،،،

اخوك / مدلّه الرعيان

محمد العبدالسلام
26/04/2004, 01:19 PM
الأصل كُتب بواسطة مهند
والله ياخوان الانترنت فيها محاذير كثيرة

وكل واحد له راي وماساكتبه هو رأيي الشخصي ولااعلم هل يشاركني فيه احد ام لا
المهم انا اقول ان الانترنت فيها محاذير كثيرة لذا يجب ان نتعامل معها بحذر ولانضع عليها اي معلومات شخصية مهمة كالاسماء وارقام الهواتف والصور الشخصية لا بل لاتحتفظ بمثل هذه المعلومات على جهازك اذا كنت تستخدمه للدخول على الانترنت والوسيلة الانسب في ذلك هي الاحتفاظ بالملفات الشخصية وخاصة الصور على اقراص مضغوطه وفي مكان آمن
لاننا نسمع يوميا عن مآسي تحدث لاسر جراء اختراق اجهزتهم واستغلال بيناتهم في اشياء تضرهم
لذلك الاسماء لاتؤثر على جودة الافكار او المواضيع اللي راح تكتبونها
كما ان الكتابة باسم مستعار ادعى لتقبل الفكرة من قبل الاخرين لانهم ينظرون للموضوع والفكرة الموجودة به بغض النظر عن صاحبها ونسبة وانتمائه وخلفيته الثقافية والعلمية الخ

واخيرا
كلكم لادم وادم من تراب

هذى ما علمته والله اعلم

هذا ما منعني من وضع اسمي الحقيقي وشكراً لك اخي مهند على ما تفضلت به من كلام راح يريح الجميع

أبو تركي القطامي
26/04/2004, 01:51 PM
أخوي بركان الموضوع جميل ويدعوا الي المناقشه ولكن الخصوصيه مطلوبه في بعض المواضيع وخصوصاً في الأنترنت والحمدلله كلنا نفتخر بالأسماء التي سمينا بها ونفتخر بقبائلنا التي ننتمي أليها وبالعكس أن أرى أن الكتابه بالأسماء المستعاره أفضل من الكتابه بالأسماء الحقيقيه والسبب في ذلك أنه سوف تظهر العصبيات والعنصريات في المنتدي الذي يخلوا منها فنحنوا مهما بلغنا من تطور ومدنيه فأن عنصر البداوه موجود فينا و الذي يزيد وينقص علي حسب المناسبه
وشكراً على الموضوع

محاذر
26/04/2004, 02:50 PM
الأصل كُتب بواسطة أبوهناالقطامي
أخوي بركان الموضوع جميل ويدعوا الي المناقشه ولكن الخصوصيه مطلوبه في بعض المواضيع وخصوصاً في الأنترنت والحمدلله كلنا نفتخر بالأسماء التي سمينا بها ونفتخر بقبائلنا التي ننتمي أليها وبالعكس أن أرى أن الكتابه بالأسماء المستعاره أفضل من الكتابه بالأسماء الحقيقيه والسبب في ذلك أنه سوف تظهر العصبيات والعنصريات في المنتدي الذي يخلوا منها فنحنوا مهما بلغنا من تطور ومدنيه فأن عنصر البداوه موجود فينا و الذي يزيد وينقص علي حسب المناسبه
وشكراً على الموضوع

اسلم وسلّم

ابواسامه
26/04/2004, 03:18 PM

بصرااااااحه الموضوع رائع جدا
وكنت ناوي اكتب اسمي الحقيقي
بس مابعد قريت ردود الاخوان شكلي بهون....ز

تقبل تحيات اخوك
ابواسامه

اسيزو 4x4
26/04/2004, 03:29 PM

يا اخوان كل واحد يقول الكنية المعروف فيها عند اقاربة

يعني انا معروف في العايلة " أبو حمود "

وسلامتكم........:D

ابو شكاع
26/04/2004, 03:45 PM
موضوع ممتاز اخوي بركان

واعجبتني مداخلات الاخوان

عادة الكتابة بالإسماء المستعارة تعطي مساحة من الحرية في الطرح في حدود الآداب العامة

تكون لديك القدرة على ابداء وجهة نظر معينة لا تستطيع ان تبديها في محيطك الإجتماعي

وهذا ما سيحدث لو ان الأعضاء كتبوا بأسمائهم الحقيقية ..............

سنكون بمثابة مجلس مثل المجالس المتواجدة في مدينتي ومدينتك

اي مجلس العائلة او مجلس الاصدقاء او خلافه ............

واخص بذلك المجتمعات الصغيرة مثل عندنا في القصيم ........... انت تحت المجهر

وهناك ناس تحس انه لا يوجد ما يشغلهم في حياتهم سوى البحث وتحري اخبار الآخرين

هذا غير انه قد يتواجد في المنتدى من يكون له وضع اجتماعي خاص

عموما .................. وجهة نظرك محل تقدير واحترام ............... وشكرا لك اخوي

ولاهنت

محب البر
26/04/2004, 05:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي بركان

لم أزعل ولم يضيق صدري ولكن أنت شبهت نفسك بالقائد والمعروف عن القيادة أنها قدوة فأحببت تذكيرك بهذا

الأخوة الكرام

لماذا ننظر للامور بنظرة تشائمية ولا ننظر بنظرة إيجابية (اغلب الردود تنحى في هذا المنحنى)

هل نحن نعاني من إنفصام في الشخصية
إن كنا معروفين نتصرف تصرف معين
وإن بقينا مجهولين نتصرف تصرف مغاير
مجرد تسأل؟

.
.
.

أختم مدخلتي بالقول أن الشبكة موجة جديدة غزت العالم قبل سنوات قليلة وأن أصابع اليد لا تتشابه

مع تحيات
أبو مروان

بركان
27/04/2004, 08:13 AM
الاخوة الكرام

ابو ايمن
محب البر
القضاع
ضب
مهند
مدله الرعيان
ابن نجد
ابو هنا القطامي
محاذر
ابو اسامه
اسيزو
ابوشكاع

لقد اسعدتني ردودكم ليس لانكم رددتم وشاركتم ولكن لانكم اثريتم النقاش باراء قيمة ومفيدة . اراء لم تخطر ببالي فكما قال الاخ الكريم/ ابو اسامه / ( وكنت ناوي اكتب اسمي الحقيقي
بس مابعد قريت ردود الاخوان شكلي بهون.....)
وهذا دلالة على ان تواصل الردود ومداخلات الاخوة مفيدة وقيمه.

ولكن لدي سؤال للاخوة المشرفين
اين انتم واين ارائكم
اسمعونا ما لديكم
.

وبانتظار ان نسمع ارائكم واراء البقية من الاخوة الاعضاء.

تحياتي وتقديري

عبدالعزيز الدباسي
27/04/2004, 11:15 AM
مناقشات جميلة وحوارات ثرية .

اخي بركان صدقني قد اكون اول عضو شاهد الموضوع بعد انزاله في الخيمة العامة ، ولكن لم استعجل بالرد وذلك لكي ارى وأشاهد آراء الاخوة الاعضاء ورأيك انت شخصياً .

اخي الكريم نحن في مجلس عام تجمعنا الهواية الواحدة وتربطنا المحبة والاحترام ، وكلاً منا اختار اسماً لنفسه يحبه ويعشقه ، وظهر به بين بقية الاعضاء ، وشارك بالمنتدى بعدة مشاركات يريد منها العمل الصالح والاجر والمثوبة من الله ، ولم ينتظر احداً ان يشكره او يثني على افعاله ،،،

لماذا ؟؟؟ لانه مجهول بينهم ، ويدعون له بقية الاعضاء بظهر الغيب لمن لا يعرفون ، فهو بذلك اكتسب اجراً وابتعد عن الرياء .

الامر الاخر بما ان العضو قد اختار لنفسه اسماً فمن واجبنا مناداته باحب الاسماء اليه كما وجهنا المصطفى صلى الله عليه وسلم لذلك .

وهنا عندي مخالفة لبعض الاعضاء الذين تطرقوا الى ان التخفي خلف اسماء مستعارة يعطي مساحة اكبر من الحرية ، وسبب مخالفتي لهذا المنطق هو ان الرجل الحكيم والعارف بعلوم الرجال والمتزن بكلامه والذي يحترم الاخرين بكل شؤونه ، لا يفرق بين ان يكون معروف او مجهول ولا يوجد هناك فرق في تصرفاته او كلامه في حال معرفته او الجهل به ، لان من اتصف بهذه الصفات فهو يحملها معه اينما حل ومتى ما ارتحل.

وختاماً اعتقد انه لا يوجد كبير فرق بين معرفتي باسمك الحقيقي اوالجهل به لانني احترمتك لذاتك ولمشاركاتك ، ولم اتحرى من تكون ، واذا كتب الله وان تقابلت مع احد الاعضاء وجها لوجه فمن المنطقي ان يكون التعارف بالاسماء وليس بالالقاب .

ابو شكاع
27/04/2004, 08:51 PM
وهنا عندي مخالفة لبعض الاعضاء الذين تطرقوا الى ان التخفي خلف اسماء مستعارة يعطي مساحة اكبر من الحرية ، وسبب مخالفتي لهذا المنطق هو ان الرجل الحكيم والعارف بعلوم الرجال والمتزن بكلامه والذي يحترم الاخرين بكل شؤونه ، لا يفرق بين ان يكون معروف او مجهول ولا يوجد هناك فرق في تصرفاته او كلامه في حال معرفته او الجهل به ، لان من اتصف بهذه الصفات فهو يحملها معه اينما حل ومتى ما ارتحل.

الرائع شقردي ..............

نعم احسنت .................. انا من من قال بهذا الرأي

وأعترف بالخطأ في رأيي................. أما رايي هذا فهو يختص بالمنتديات الإقليمية على وجه الخصوص

وقد لا يخفاكم ما اقصد

لذلك اعتذر لكم جميعا لطرحي الغير موفق

ويعلم الله اني احمل كل التقدير للجميع .......شكرا لكم

الضاري
27/04/2004, 10:57 PM
الأصل كُتب بواسطة أبوهناالقطامي
وشكراً على الموضوع

الطبيب
28/04/2004, 06:26 AM
وكان الكاتب هو الاخ (( عروان ))

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=13228&highlight=%DA%D1%E6%C7%E4

===========

جاء دور التعليق الخاص بي

اولا :-
لا اعتقد ان احدا منا لا يتحرج ولو قليلا من ذكر اسمه الحقيقي في المنتدى ( لانه لا ثقة في النت ) واكبر دليل هو تحرجك انت شخصيا يا بركان من ذلك وترددك

ثانيا :-
من الردود والمناقشات تستطيع ان تشكل شخصيه عن احد الاعضاء ولكن صدقني سوف تتغير هذه النظره 180 درجه اذا قابلت الشخص وجها لوجه ولكن بالتأكيد ليس الى الاسوأ

ثالثا :-
لا اعتقد انها من الاهميه بمكان ان تعرف اسماء الاشخاص الحقيقيه

رابعا :-
انا من الناس اللذين يعتزون باللقب اللذي اخترته (( الطبيب )) لانه الاسم اللذي سميت به نفسي
واتعامل من خلاله مع اخواني في هذا المنتدى بشخصيه ذات طابع معين

خامسا :-
اخي بركان لو كان كل منا يدخل باسمه الحقيقي لما كان هناك رونق ونكهه خاصه لمكشات

راجع اسماء وردود وشخصيات الاعضاء

مثل (( ضب ))
فهل تتوقع منه هذه الروح العاليه والدعابه الراقيه لو كان يكتب باسمه الحقيقي ولم يتقمص هذه الشخصيه

والكثير الكثير من المبدعين من من لا استطيع ذكرهم هنا لكي لا نتنحى عن الموضوع محل النقاش

سادسا :-
استمتع بمكشات واتحفنا بحممك الجميله والتمس من مواضيعك وردودك مواضيعا كثيره في رأسك لم تخرجها الى الآن

============

ختام القول

والله على ما اقول شهيد

والله لم اتندم يوما على اي شخص تعرفت عليه عن طريق مكشات وهم والله كثير

بل اكتشفت بانني تلميذ من تلاميذهم واتعلم منهم الكثير الكثير

هذا والله اعلم

والسلام ختام

المنتظر
01/05/2004, 08:07 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك الف عافية على الموضوع الرائع

وردود الاخوه الكرام.......................

بس اخوي بركان متى ما صرحتو عن اسمائكم راح اقول اسمي ومعرفه الرجال والله تشرى بالذهب

واشوف انك تبداها انت.......................:D

Rahhal_xp
02/05/2004, 01:04 PM
لا فض فوك أخوي شقردي، وأنا أضم صوتي لصوتك..

كشوتي
27/10/2004, 04:30 PM
الاخ بركان انا متابع قديم جدا جداُلمكشات من بدايته (يوم كان اسود وابيض)وسجلت باسم وفقدت اليوزر
لاني مقل جدا في الكتابه في الفتر الماضيه مع العلم اني احس اني اعرف كل اعضاء مكشات الصغير والكبير
( كل هالمقدمه علشان ماتقول هذا جديد وله كم مشاركه وترد بي)

شف حبيبي بركان انا مع تقديري الكبير لك بديت اشك فيك !!!!!!!

نعــــــــــــــم لاتطير عيونك اقولك بالفم المليان بديت اشك فيك00000000000000000

هالحين الناس تقول يالله الستر وانت تبي تعرف كلش عن الاعضاء مرة وحدة وانت حتى اسمك ماحطيته

انا ماراح اقتنع الى الين تحط بطاقك وتصوره لنا + بطاقة العمل (هنا مربط الفرس)
وترى بطاقة العمل اهم .

أبو فالح
27/10/2004, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بركان الغالي ..... تحية طيبة وبعد .

حين أختفي تحت معرف ( ابو فالح ) فأنا أنشد الإختفاء تحت هذا المعرف ...
عفوآ ... لست أذهب إلى تفسير الماء با الماء .. ولكن حين أختفي فأنا أتقصد هذا الإختفاء .. وحتى تدرك ما أرمي إليه تفضل معي :

- حين يرتضي العضو المكشاتي لنفسه إسمآ مكشاتيآ جميلآ ... يصبح هذا الأسم إثرء لقاموس مكشات اللفظي .. وقد تحدث الإستفادة والتعرف دون إحساس الجميع ..
- يظل الإنسان رغم الوضوح والشفافية .. مجموعة من المشاعر والأحساسيس الفطنة والمتقدة ، وحين لا يوفق العضو المكشاتي في طرح موضوع أو رد ، سيظل يتوجس خيفة النقد و التهكم .. وهذا يحدث والمعرف مستعار .. فكيف تصبح حالة لوكان يعرفه الجميع باسمه الحقيقي .. أنا أعتقد و لمن يحمل أفضل روح مكشاتية ... التريث و ( الوسوسة ) قبل إدراج الموضوع أو الرد .

- التخفي تحت معرف ... يجعل مكشات بعيدآ عن الإقليمية والولاء أو البراء القبلي ... وخاصة في الردود .

- خدمة .. الرسائل الخاصة ، تروي ظمأ التعرف .

- قد يسخر العضو من نفسه إذا كانت تحمل إسمآ مستعارآ .. ولكن يلتزم السمت والأدب إذا كانت الأسم الثلاثي .. والطبع يغلب التطبع .. ولست أدعو إلى إسائة الأدب تحت المعرف المستعار... ولكن هي التندر واللطافة .

المترو
28/10/2004, 10:20 PM
خيي بركان ارفق يا خيي بنا من ححمك الله يوفقك ومواضيع الجميله
ارجع لموضوعك نعم خيي نملك الشجاعه ولكن لكل مقام مقال يا بعد قلبي الصوره وحطينها بعد وش تبي
والموتر وحطينا صورته ولا هي منه بالعكس شرف اني اكون معروف بمكشات بالصوره لغرض المعرفه بالوجيه الطيبه المكشاتيين انا وسيارتي و ماعاد بقي الا صورة البطاقه

ولعلي اختم ببعض ما قاله

شقردي الشقرديه شقردي المشرف العزيز
وختاماً اعتقد انه لا يوجد كبير فرق بين معرفتي باسمك الحقيقي اوالجهل به لانني احترمتك لذاتك ولمشاركاتك ، ولم اتحرى من تكون ، واذا كتب الله وان تقابلت مع احد الاعضاء وجها لوجه فمن المنطقي ان يكون التعارف بالاسماء وليس بالالقاب .

الرحال2003

ملاعب الريح
31/10/2004, 10:07 PM
انا سأكون اول من يفصح عن اسمه اسمي/ عبدالرحمن محمد جابر السهيل

أخوكم في الله (بوسيف):cool:

بركان
01/11/2004, 11:50 AM
اخوي ابو فالح

احترم رأيك كثيرا.

الاخ / كشوتي
اضحكتني اضحك الله سنك.
بالنسبة لبطاقة العمل يا طويل العمر ما فيها نسبه استلم زيي زي الناس
بعدين ترى ذوليك يوصلون ولو بغوني والا بغوك وصلونا من تحت الماء مهوب عن طريق البطاقه.وان كانك تعرف لي احد ترى ودي ازيد الراتب. هههههههه
اما بالنسبه للاسم والصوره فانشاء الله في اخر حلقه من الموضوع.

اخوي/ المنتظر
كلامك كلام رجال.
انتظر اسمي انشاء الله في آخر حلقه سأعلنه واموت!!!!

اخوي الرحال 2003
كما يقول المثل
القدر ما يركد الا على ثلاث
انت اعطيتنا ثنتين وباقي وحده كمل هالثالثه وقل لنا اسمك وارتح.

الاخ/ بوسيف
هلا والله بالشجاع فارس الحلقه
هذا ما اريده
نعم ليس لدينا ما نخفيه
ولكن البعض لا يمتلك الشجاعة
فمن يحذوا حذوك.

تحياتي للجميع.

تحياتي.

العودالازرق
01/11/2004, 12:58 PM
اخوي بركان انت منتب بسيط وداهيه .فاذا بديت بشىء كمله قصدي انت طرحت ها الموضوع كان قلت اسمي فلان الفلان وانا واثق ستنهل السبحه .مجرد فكره وسلامتكم .

القماري
02/11/2004, 12:48 PM
أخي الكريم (بركان) محمد بن ناصر بن عبد الله ... الخ
ومهما يكن (منتدى مكشات) ليس كباقي المنتديات (صدقت) ( هل الأعضاء كلهم رجال محترمون) ؟ نعم ولا غبار على ذلك ، هل كل المتصفحين محترمون ؟؟؟! (هذا لا نعرف جوابه)
حسنا أسمك محمد بن ..... ورقم هاتفك .... وعنوانك.....
أقول لك قصة.
أحد الشباب (الطيبين) وضع أسمه في أحد المنتديات وتعرف بالمراسلة على كم شخص بعد أن أخذ أسماؤهم (حقيقية أو وهمية - الله أعلم) ووثق بهم وعطاهم رقم هاتفه ورقم حتى هاتف منزله.. شاءت الضروف أن يكون في إنتداب عمل خارج منطقته وبعد كم يوم تلقى أهله إتصال يفيد بأن إبنهم تعرض لحادث وهو موجود الآن في ثلاجة الموتى ... عليك إكمال ماترتب على ذلك.
هذه قصة حقيقة لشخص أعرفه مشكلته الكبرى (طيبته الزايده)
أنا أقول رحله كما حصلت في إجتماع الشرقية (مفيده جدا وقد تذيب الكثير من العوائق والغموض عن أشخاص نكاتبهم ونراسلهم ونقدرهم رغم أنا لا نعرفهم سابقا) وبالفعل زارني في مقر عملى أشخاص تعرفت عليهم في (مكشات) أكن لهم كل التقدير والإحترام .
في أحد المواقع الأجنبية لكن مصدره (دولة الإمارات) موقع (مكشات لكن إنجليزي وأعضاؤه أكثرهم أجانب وفيه عرب ومن الخليج) يطلعون رحلات أقل وصف لها (روعة) يتفقون على موعد في منطقة معينة وساعة معينة وسيارات معينة (رباعية الدفع) وينطلقون جماعيا وبقياده قائد للمجموعة ويتعرفون مع بعض في تلك الطلعات فقط ، وهو موقع في نظري ناجح فقط لأن به هذه الميزة والصفة.
أطلت عليك
سأكتب لك قواعد السلامة في الأنترنت (مأخوذه من مجلة أرامكو - بانوراما) وهي مخصصة كتذكير من الوالدين لأولادهم وقد تفيد كتذكير للكبار
1- لا تبوح بمعلوماتك الشخصية ( عمرك - جنسك - عنوانك - هاتفك ) ألخ
2- لا ترسل صورتك أو صور عائلتك بالبريد الإلكتروني إلى أشخاص غرباء
3- بلغ عن المعلومات الغير مريحة
4- لاتفتح رسالة من شخص لا تعرفه ولا تثق فيه
5- لا تكشف عن كلمة السر الخاصة بك.

هذه وجهة نظر مع إحترامي الشديد لوجهة نظرك - الأسم لا يعني لي شيئا المهم تصرف الشخص وسلوكه والمثل يقول
عن المرء لا تسل وسل عن قرينه فكل قرين بالمقارن يقتدي

بالتوفيق

بركان
02/11/2004, 01:15 PM
اخوي/ العود الازرق
اشوى اني ما استعجلت وعلمتكم باسمي ورقم هاتفي.
تدري ليش؟؟؟
اقرأ رد اخونا القماري.

اخي الكريم/ القماري

احترم رايك كثيرا
وقد قرأت ردك عدة مرات.
وقد اصبت بردك هذا جزءا كبيرا مما كنت اطمح فيه عندما كتبت هذا الموضوع.

قد يكون الافضل ان تقابل الشخص ( العضو ) الذي تنوي مصادقته وبعدما تفحصه من اعلى رأسه الى اخمص قدمه بعد ذلك لك ان تقرر هل هو مناسب لأن يكون صديقا وهل انت في مأمن لكي تزوده بارقام اتصالاتك ومحل عملك ومقر سكنك.

المكحل/ابو
02/11/2004, 02:13 PM
اخي : بركان
الموضوع جيد ويحتاج الى تمهل قبل توضيح الاسم.

اولا : اشكر الاخ / بو سيف على جرائتة.

ثانيا : انتظرك يا بركان ان تنفجر( تكسر الحاجز ) وتفسح عن اسمك فى اول المقال.

ثالثا : اكيد ان اغلب الاعضاء يستخدم هذا الاسم المستعار فى منتديات اخري
مثل ماذكرة احد الاخوة سينكشف عن اسمة وبالتالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افهم.

رابعا : بالصراحة بعد مقال الاخ / مهند انا لم افصح عن اسمي ( هونت)

خامسا: اشكرك على هذا الموضوع .

تحياتى لجيع الاعضاء.

بر الوالدين
02/11/2004, 02:14 PM
أبشر يا بركان يا عضو يا ذهبي

ولا يهمك

أنا ( ســأفرط السبحة ويتبعك البقيه ) :)

عبدالله بن حمد بن عبدالله العلي

موظف

متزوج ولي إبنه إسمها ( نوره ) وبالمناسبه ياليت تكتبون تحت معرفي أبو نوره

وش بعد تبي

أيه بخصوص المعرف هذا مشتق من البر والبراري وكي يتماشى مع محتويات الموقع وتعرفون ما للحطب

من أهمية

وقريباً سأظهر بالصوره تحت المعرف بس بشرط أن يكون تحت المعرف كما ذكرت سابقاً

اي طلبات ثانيه آمر وتدلل

مقام البدر
06/11/2004, 04:33 AM
السلام عليكم

اخوي بركان ولا يهونون باقي الربع بالفعل موضوعك موضوع جيد وغريب شوي . ما ادري وش طراه عليك وخاصة انك الى هالحين ما افصحت لنا عن اسمك الكريم يعني ماشجعتنا انت ياراعيه وشلون تبينا نتشجع ونهد لك السبحه وانت قاعد تومي بها :D
على العموم اعجبتني ردود كثير من الاعضاء اللي كانت منطقيه جداً وعللت سبب عدم كشف الاسم الحقيقي وتبعاته . ومثل ماقالوا مافيه احد منا انشاءالله يعيبه اسمه ولافينا اللي يخاف من طرحه لكن هالشي عاده دارجه بالشبكه العنكبوتيه من عرفناها ولو تدخل منتدى وتلقى الغالبيه معرفين باسمائهم الحقيقه كان اشتركت باسمك الحقيقي والواحد يمشي على اللي يمشون عليه ربعه .
ومع ذلك ولا يهمك ابقول لك اسمي تدري ليش لأنك دقيت على وتر حساس عاد انت افهمها

اخوك / عبدالله الشمري من الرياض ــ وساكن بحي السلام قفا حرس الحدود
وعسى اللي قلته يكفي :D
اما الصوره فلى بغيت تعرف شكلي انت او اي من الاخوان فحياكم الله لايردكم الا الرسايل الخاصه وابشروا بصورتي على الطبيعه وغير هالحكي ماعندي :)

تحياتي للجميع

nahham
23/11/2004, 08:43 AM
يمكن اخالفكم الراي
اقول لا داعي لاعلان الاسم الحقيقي
لافائده من ذلك
الذين يعرفون بعض لا يعلنون عن ذلك
خلوها كذا احسن
تحياتي