المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزول خرائط الصحراء 2009 للسياري

بن.حسن
08/03/2009, 02:05 PM
لجميع من اشترى اجهزة من السياري تم اصدار خرائط الصحراء 2009 باللغة العربية
علما بان التحديث غير مجاني ولاكن باسعاررمزية ويمكن الاطلاع على الرابط التالي لمعرفة التحديثات التي شملت الاصدار الجديد وطريقة التحديث

http://www.desertmaps.com/news.php?id=14 (http://www.desertmaps.com/news.php?id=14)

صور من التحديث الاخير

----------------------

F A H A D
08/03/2009, 02:09 PM
جزاك الله خير ...

sameer_1798
08/03/2009, 02:44 PM
بارك الله فيك هذه بشارة ننتظرها ... جزاك الله خير

كشاشيت
08/03/2009, 05:37 PM
افا يعني مانركب على قارمن الجوال :(

الجرنـاس
08/03/2009, 07:25 PM
لجميع من اشترى اجهزة من السياري تم اصدار خرائط الصحراء 2009 باللغة العربية

علما بان التحديث غير مجاني ولاكن باسعاررمزية ويمكن الاطلاع على الرابط التالي لمعرفة التحديثات التي شملت الاصدار الجديد وطريقة التحديث

----------------------

بن حسن
جزاك الله خير على نقل المعلومه
لكن هل تركب هذه الخرائط على 276c الإنجليزي

عاشق الثويرات
08/03/2009, 08:46 PM
جزاك الله خير على الخبر
سؤالي هل تركب على اجهزة النوفي
ياريت اسمع جوابك
وشكرا

aljady
08/03/2009, 09:31 PM
أحسنت وبارك الله فيك

ابو سمر
08/03/2009, 09:37 PM
ما قصرت الله يعافيك ، ولعل أسعارها تكون معقولة ..

شكرا لك ..

بن.حسن
08/03/2009, 10:46 PM
بن حسن

جزاك الله خير على نقل المعلومه

لكن هل تركب هذه الخرائط على 276c الإنجليزي

اتوقع ان الخرائط مخصصة للاجهزة العربية او التي تدعم العربي فقط
وبالاخص اجهزة النوفي ويمكن من الاخوة الدخول على موقع السياري لزيادة المعلومات

-----------------

بن.حسن
08/03/2009, 10:51 PM
ما قصرت الله يعافيك ، ولعل أسعارها تكون معقولة ..

شكرا لك ..

تفضل اخي ابو سمر الاسعار وذلك حسب موقعهم

30 ريال رسوم تحديث الجهاز عند إحضاره الى موقع خرائط الصحراء

50 ريال رسوم تحديث عبر البريد الألكتروني عن طريق الموقع

60 ريال رسوم تحديث على شريحة Micro SD 2 ميغابايت

نرجو من جميع الأخوة مستخدمي خرائط الصحراء الذين يرغبون في التحديث ولديهم نسخة أصلية حسب رغبتهم الحصول على التحديث عبر هذه القنوات الموجودة

التحديث في موقع مؤسسة خرائط الصحراء سيكون محددا بالأيام و الأوقات التالية فقط :

من السبت القادم تاريخ 17 / 3 / 1430

من السبت الى الأربعاء بين صلاتي المغرب و العشاء فقط

الشاهين2004
08/03/2009, 11:13 PM
شكرا على المعلومه

(مواصل)
09/03/2009, 12:09 AM
طيب والي محمل من النت كيف يحدثها له وبكم
لو ارسل له بطاقة ذاكره بكم يحمل عليها الخرائط

وحيد الصحراء
09/03/2009, 12:14 AM
والله مشكلة كل يوم خارطة جديدة وتحديث اجدد نبي شي مجرب وجيد ضعنا بين براري وصحراء ودار موجه والسياري

يعطيك العافيه على الموضوع

وحيد الصحراء
09/03/2009, 12:17 AM
والله مشكلة كل يوم خارطة جديدة وتحديث اجدد نبي شي مجرب وجيد ضعنا بين براري وصحراء ودار موجه والسياري

يعطيك العافيه على الموضوع ومتابع الردود

بـــدر
09/03/2009, 02:35 AM
الله يجزاهم بالخير انا جربت معضم الخرائط خرائط السياري افضل الموجود
والسعر فعلاً رمزي 30 ريال قليل مقارنه بالجهد المبذول

السؤال الاهم متى ينزلون جهاز (gpsmap 620) راسلتهم اكثر من مره ولا إجايه!!!

fsoly
09/03/2009, 09:05 AM
طيب بعد ما احملها من النت ... شلون انا احدثها ...

بن.حسن
09/03/2009, 11:03 AM
الله يجزاهم بالخير انا جربت معضم الخرائط خرائط السياري افضل الموجود
والسعر فعلاً رمزي 30 ريال قليل مقارنه بالجهد المبذول

السؤال الاهم متى ينزلون جهاز (gpsmap 620) راسلتهم اكثر من مره ولا إجايه!!!

اخي الغالي يمكن الاتصال بالاخوان في السياري

للإتصال :
هاتف : 4176665 - 1 - 966
فاكس :4176664 - 1 - 966
info@desertmaps.com (info@desertmaps.com)

وللمعلومية جميع المعلومات تم جلبها من موقع السياري

http://www.desertmaps.com/ (http://www.desertmaps.com/)

جفيل
09/03/2009, 01:53 PM
مدري هل تركب على اجهزة النوفي المستورده من برا ؟

turki9
09/03/2009, 03:55 PM
هل فيه امل واحد من الي حدثوا يرفعها لنا

بن.حسن
09/03/2009, 04:01 PM
هل فيه امل واحد من الي حدثوا يرفعها لنا

اخي تركي التحديث سوف يبداء من يوم السبت القادم 17-3-1430هـ إن شاء الله وسوف استفسر منهم اذا يمكن التحديث على الاجهزة الغير مشتراه من قبل السياري وابلغ الجميع علما ان اني ارغب في التحديث لان جهزي من دار موجة

turki9
09/03/2009, 04:02 PM
اخي تركي التحديث سوف يبداء من يوم السبت القادم 17-3-1430هـ إن شاء الله وسوف استفسر منهم اذا يمكن التحديث على الاجهزة الغير مشتراه من قبل السيار وبلغ الجميع

يعطيك العافية

turki9
16/03/2009, 10:46 AM
اخي تركي التحديث سوف يبداء من يوم السبت القادم 17-3-1430هـ إن شاء الله وسوف استفسر منهم اذا يمكن التحديث على الاجهزة الغير مشتراه من قبل السياري وابلغ الجميع علما ان اني ارغب في التحديث لان جهزي من دار موجة

هل من جديد

ابوسليم
16/03/2009, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله
وين موقع السياري في الرياض .....الله يعافيكم

turki9
21/03/2009, 07:37 AM

شكلك سحبت علينا

بن.حسن
21/03/2009, 04:03 PM
شكلك سحبت علينا

لا والله ماسحبت عليكم بس كانت عندي ظروف
للمعلومية للاسف التحديث للاجهزة المسجلة لدى السياري فقط اما إذا كنت غير مسجل الله يعنك على 350 ريال قيمة الخريطة محملة على ذاكرة خارجية
وللاسف انا ما بعد شريتها انتظر يمكن يخفضون السعر

turki9
31/03/2009, 08:27 AM
يعني الي حدثوا الخريطة
بخلانين يرفعوها لنا و الا ايش؟

sameer_1798
31/03/2009, 09:30 AM
يعني الي حدثوا الخريطة
بخلانين يرفعوها لنا و الا ايش؟

أخوي تركي السلام عليكم ورحمة الله ... والحمدلله على سلامتك .

أولاً : الخريطة محمية وماتشتغل إلا على الجهاز اللي مسجله له .. :eek:

وثانياً : لو فرضاً تم كسر الحماية .. فسوف يتم التعرف على صاحب الحظ السعيد وسوف يحرم من جميع التحديثات .:no:

وثالثا ً : سعر الخريطة وتحديثها بسيط جداً لايقارن مع المعلومات المهمة التي في الخريطة فصدقني لو تم كسر كل إصدار لها أو كانت مجانيه مثلاً فلن تجد أي تحديثات لها بعد ذلك لأنه ببساطة لاتأتي بتعبها ... وعندك أقرب مثال خريطة البراري المجانيه ..
لذلك المستفيد والمتضرر أولاً وأخيراً نحن مستعملين تلك الخرائط .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

turki9
31/03/2009, 10:25 AM
أخوي تركي السلام عليكم ورحمة الله ... والحمدلله على سلامتك .

أولاً : الخريطة محمية وماتشتغل إلا على الجهاز اللي مسجله له .. :eek:

وثانياً : لو فرضاً تم كسر الحماية .. فسوف يتم التعرف على صاحب الحظ السعيد وسوف يحرم من جميع التحديثات .:no:

وثالثا ً : سعر الخريطة وتحديثها بسيط جداً لايقارن مع المعلومات المهمة التي في الخريطة فصدقني لو تم كسر كل إصدار لها أو كانت مجانيه مثلاً فلن تجد أي تحديثات لها بعد ذلك لأنه ببساطة لاتأتي بتعبها ... وعندك أقرب مثال خريطة البراري المجانيه ..
لذلك المستفيد والمتضرر أولاً وأخيراً نحن مستعملين تلك الخرائط .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الحين الخريطة img و الا لا؟ يعني ماتقدر تنسخها و ترفعها و الحماية ما تسمحلك بالنسخ؟
الناس فكوا خرايط جارمن بيصعب عليهم السياري

sameer_1798
31/03/2009, 11:05 AM
لا أستطيع أعذرني بسبب ماذكرته لك .

الهاواوي
31/03/2009, 11:19 AM
كم سعر اشريحه خراط السيا ري

turki9
31/03/2009, 11:24 AM
لا أستطيع أعذرني بسبب ماذكرته لك .

اخوي اسمحلي اسبابك غير مقنعة الا اذا كان التشفير على النسخ (يعني ماتقدر تنسخها من الشريحة للكمبيوتر) مو على الخريطة

طلحة
31/03/2009, 11:49 AM
الذين يطالبون بفك حماية الخريطة وتوزيعها على الناس مجانا اقول لهم اتقوا الله هذا انتاج متعوب عليه وكلف مبالغ ووقت ما تتخيلها وما ارى التعدي عليها الا نوع من سرقة مال اخيك المسلم
يا اخي اذا انت غير مقتنع بسعرها خلها ولا تستخدمها ما احد غصبك عليها
وترى مثل ما ذكر الاخ سمير اذا بتنسخونها مجانا فلن يكون هناك تحديث مستقبلي وسيكون ببساطة نهاية هذه الخرائط والمتضرر الاخير هو نحن

AL-Hadbani
31/03/2009, 11:59 AM
لا لكسر الخرائط وذلك بعد الإقتناع برأي الشباب

طلحة وسمير

turki9
31/03/2009, 11:59 AM
الذين يطالبون بفك حماية الخريطة وتوزيعها على الناس مجانا اقول لهم اتقوا الله هذا انتاج متعوب عليه وكلف مبالغ ووقت ما تتخيلها وما ارى التعدي عليها الا نوع من سرقة مال اخيك المسلم
يا اخي اذا انت غير مقتنع بسعرها خلها ولا تستخدمها ما احد غصبك عليها
وترى مثل ما ذكر الاخ سمير اذا بتنسخونها مجانا فلن يكون هناك تحديث مستقبلي وسيكون ببساطة نهاية هذه الخرائط والمتضرر الاخير هو نحن

هههه
اخوي
طلحة باسالك كم سؤال هل جميع اليرامج الي في كمبيوترك اصلية؟
هل جميع الخرائط الي عندك اصلية؟

turki9
31/03/2009, 12:03 PM
بعدين الاخ سمير ماتوقع انه رافض النسخ عشان حرام و الا حلال و هو قبل فترة يراسلني يبي روابط لخريطة الشرق الاوسط

turki9
31/03/2009, 12:10 PM
اخوي طلحة
ياليت تتقي الله و لا تحمل الخرائط الموجدة في عدة مواضيع لانها سرقة
امثلة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=193385&page=2
رد 26

sameer_1798
31/03/2009, 07:36 PM
اخوي تركي وجميع الأخوة يوم إني رفضت نسخها ليس لحكمها لأني أحقر من أن يحكم في ذلك ... وبالذات ونحن لاندري عن شرعيتهم في صناعة الخرائط فإذا كانت البرامج مجانيه فلايحق لهم استعمالها لإغراض تجاريه . وهذه النقطة للجميع سواء كانت لدار موجة أو السياري أو شركة نافيقتور .

ولكني أرفض نسخها بسبب أن خرائط السياري مؤسسة وطنيه سعوديه لأخ لنا في الله بذل الكثير من وقته حتى وصلت لنا هذه الخرائط بهذه التقنيه العاليه مبتعد تماماً عن الاستغلال والجشع الذي مارسه غيره كدار موجة وشركة نافيقتور والذي يصل سعر خرائطهم قرابة الالف ريال أو تزيد وتحديثها الذي قد يصل إلى 300 ريال أو أكثر ....... لذلك يجب علينا أن نشد علي يده ونقدم له النصيحة وليس تحطيمه بنسخ خرائطه .

أخواني لايمكن المقارنه بين مؤسسة خرائط الصحراء وهي الآن في بداية نشاطها و قامت على مجهودات فرديه وتطوعيه ووجود زبائنها فقط في الخليج
وبين شركة نافيقتور العالميه والتي تملك كوادر فنيه ومبرمجين وزبائنها على مستوى العالم .
فالأخيرة لو تم كسر حماية خرائطها ففي مده بسيطة قد يغيرون نظام التشفير بالكامل مستعينه بمالديها من خبراء في ذلك .
أما لو كان ذلك في خرائط الصحراء فسوف يلجأون لإيقاف تحديث خرائطهم ... ونحن الخاسرون في النهاية .
سؤال خارجي فكروا في إجابته/ لماذا لانرى روابط لخرائط دارموجه في المنتديات ؟؟؟ مع أنها مكسوره منذ سنوات ! ! !

يعني بالعربي لو خرائط السياري دخل إليهم الجشع والاستغلال (مع إستبعادي لذلك) فسأكون من المحاولين لكسرها كمحاولتي لكسر خرائط النافيقتور والخرائط الأخرى ... أما الآن فلايوجد المبرر لذلك طالما أن أسعارهم في حدود المعقول .

turki9
31/03/2009, 07:57 PM
اخوي تركي وجميع الأخوة يوم إني رفضت نسخها ليس لحكمها لأني أحقر من أن يحكم في ذلك ... وبالذات ونحن لاندري عن شرعيتهم في صناعة الخرائط فإذا كانت البرامج مجانيه فلايحق لهم استعمالها لإغراض تجاريه . وهذه النقطة للجميع سواء كانت لدار موجة أو السياري أو شركة نافيقتور .

ولكني أرفض نسخها بسبب أن خرائط السياري مؤسسة وطنيه سعوديه لأخ لنا في الله بذل الكثير من وقته حتى وصلت لنا هذه الخرائط بهذه التقنيه العاليه مبتعد تماماً عن الاستغلال والجشع الذي مارسه غيره كدار موجة وشركة نافيقتور والذي يصل سعر خرائطهم قرابة الالف ريال أو تزيد وتحديثها الذي قد يصل إلى 300 ريال أو أكثر ....... لذلك يجب علينا أن نشد علي يده ونقدم له النصيحة وليس تحطيمه بنسخ خرائطه .

أخواني لايمكن المقارنه بين مؤسسة خرائط الصحراء وهي الآن في بداية نشاطها و قامت على مجهودات فرديه وتطوعيه ووجود زبائنها فقط في الخليج
وبين شركة نافيقتور العالميه والتي تملك كوادر فنيه ومبرمجين وزبائنها على مستوى العالم .
فالأخيرة لو تم كسر حماية خرائطها ففي مده بسيطة قد يغيرون نظام التشفير بالكامل مستعينه بمالديها من خبراء في ذلك .
أما لو كان ذلك في خرائط الصحراء فسوف يلجأون لإيقاف تحديث خرائطهم ... ونحن الخاسرون في النهاية .
سؤال خارجي فكروا في إجابته/ لماذا لانرى روابط لخرائط دارموجه في المنتديات ؟؟؟ مع أنها مكسوره منذ سنوات ! ! !

يعني بالعربي لو خرائط السياري دخل إليهم الجشع والاستغلال (مع إستبعادي لذلك) فسأكون من المحاولين لكسرها كمحاولتي لكسر خرائط النافيقتور والخرائط الأخرى ... أما الآن فلايوجد المبرر لذلك طالما أن أسعارهم في حدود المعقول .
اخوي انا داري انك ممتنع عن النسخ مو لانها شرعية او لا و انا وضحت الشي هذا كلامي موجه للي يقول تسرق مال غيرك و في موضوع ثاني يسال عن خريطة الاردن

و انا قلتها توبة احط لنكات خرائط سواء لاشخاص او مؤسسات او شركات
المواقع كثيرة و الي يبي يدور الله يقويه

utlsmm
31/03/2009, 08:09 PM
اخوي انا داري انك ممتنع عن النسخ مو لانها شرعية او لا و انا وضحت الشي هذا كلامي موجه للي يقول تسرق مال غيرك و في موضوع ثاني يسال عن خريطة الاردن

لا خوي تركي وانا خوك لاتكبر الموضوع ... اللي يتكلم عنك وعن النسخ هو اول من يطلب الخرائط .. وينزلها من النت والمنتديات

مالنا غنى عنك ياتركي..

اخوك ابو محمد.

sameer_1798
31/03/2009, 09:17 PM

جزاك الله خير زال الشك عندي الآن ... والله أنك أحزنتني بقرارك هذا :no: وأتمنى أن تراجع نفسك ... بالنسبة لي سوف أقدم لكل من يطلب الخرائط التي يريد ماعدا اللي متحفظ عليها ..ونسأل الله أن يعيننا في ذلك .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .

الكشاات
01/04/2009, 12:52 AM
ما قصرت الله يعطيك العافيه

turki9
01/04/2009, 07:46 AM
لا خوي تركي وانا خوك لاتكبر الموضوع ... اللي يتكلم عنك وعن النسخ هو اول من يطلب الخرائط .. وينزلها من النت والمنتديات

مالنا غنى عنك ياتركي..

اخوك ابو محمد.
الله يرضى عليك اخوي
و هذا الي قاهرني في رد طلحة ينزل الخرائط من النت و يوم جات علي قالي تسرق!!

جزاك الله خير زال الشك عندي الآن ... والله أنك أحزنتني بقرارك هذا :no: وأتمنى أن تراجع نفسك ... بالنسبة لي سوف أقدم لكل من يطلب الخرائط التي يريد ماعدا اللي متحفظ عليها ..ونسأل الله أن يعيننا في ذلك .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .

هلا اخوي
المراجعة ما عاد فيه خلاص
الي يبي شي و اقدر افيده الخاص موجود

ابو نجود
01/04/2009, 09:17 AM
طريقة غريبة للتحديث!!! كيف يكون التحديث عن طريق البريد الالكتروني اغلى؟؟؟ المفروض العكس..بحيث انهم يشجعون الناس على التحديث عن طريق الموقع بسعر خاص لتقليل الازدحام وكذا يستفيد اللي من خارج الرياض..والمشكلة انهم محددين الايام للتحديث اثناء الدوام الرسمي!!

طلحة
01/04/2009, 10:27 AM
ما شاء الله عليك با تركي على طول رحت تدور في مشاركاتي
اجابة على سؤالك اجيبك بنعم الويندوز والاوفيس والكاسبر اصلية وانا ما احتاج لاكثر من هذه البرامج في جهازي
بالنسبة لخريطة الاردن فانا حتى الان لم استطع تشغيلها ولو اشتغلت معي ووجدت فيها حماية للحقوق الفكرية لتركتها ولمسحتها من جهازي غير مأسوف عليها
ولعلمك أخوي تركي لم يسبق لي أن نزلت أي خريطة من النت سوى خريطة الاردن التي اشرت لها وقد مسحتها الآن (حتى قبل ان انزلها على الجارمن) لانه يبدو من كلامك انها محمية نظاما
وبعدين لنفترض ان كل خرائطي وبرامجي منسوخة فهذا ليس مبررا لغيري ان ينسخها فعملي ليس شرعا لغيري
ولا عاش اللي يقهرك يا اخي الكريم هي نصيحة من محب لك خذ بها أو اضرب بها عرض الجدار وما فيه داعي للقهر
ونصيحتك لي بأن اتقي الله فهي نصيحة مقبولة وجزاك الله خيرا عليها

وللعلم انا أقل من أن أفتي أو أطلق الاحكام الشرعية وما انا الا ناقل
فتوى اللجنة الدائمة"
http://www.alifta.net/Search/ResultDetails.aspx?lang=ar&view=result&fatwaNum=&FatwaNumID=&ID=4727&searchScope=3&SearchScopeLevels1=&SearchScopeLevels2=&highLight=1&SearchType=exact&bookID=&LeftVal=0&RightVal=0&simple=&SearchCriteria=allwords&PagePath=فتاوى%20اللجنة%20الدائمة%20للبحوث%20العلم ية%20والإفتاء%20-%20المجموعة%20الأولى%20-%20المجلد%20الثالث%20عشر%20(البيوع%201)%20-%20البيوع%20-%20بيع%20الدين%20-%20حقوق%20طبع%20الأشرطة&siteSection=1&searchkeyword=نسخ%20البرامج#firstKeyWordFound

فتوى الشيخ محمد صالح المنجد
http://www.islamqa.com/ar/ref/95173

فتوى الشيخ بن عثيمين رحمه الله:
"يتبع فيها ما جرى به العرف، اللهم إلا شخصاً يريد أن ينسخها لنفسه ولم ينص الذي كتبها أولاً على منع النسخ الخاص والعام فأرجو أن لا يكون به بأس، أما إذا نص الشخص الذي كتبها أولاً على المنع الخاص والعام فلا يجوز مطلقًا. "

turki9
01/04/2009, 11:03 AM
ما شاء الله عليك با تركي على طول رحت تدور في مشاركاتي
اجابة على سؤالك اجيبك بنعم الويندوز والاوفيس والكاسبر اصلية وانا ما احتاج لاكثر من هذه البرامج في جهازي
بالنسبة لخريطة الاردن فانا حتى الان لم استطع تشغيلها ولو اشتغلت معي ووجدت فيها حماية للحقوق الفكرية لتركتها ولمسحتها من جهازي غير مأسوف عليها
ولعلمك أخوي تركي لم يسبق لي أن نزلت أي خريطة من النت سوى خريطة الاردن التي اشرت لها وقد مسحتها الآن (حتى قبل ان انزلها على الجارمن) لانه يبدو من كلامك انها محمية نظاما
وبعدين لنفترض ان كل خرائطي وبرامجي منسوخة فهذا ليس مبررا لغيري ان ينسخها فعملي ليس شرعا لغيري
ولا عاش اللي يقهرك يا اخي الكريم هي نصيحة من محب لك خذ بها أو اضرب بها عرض الجدار وما فيه داعي للقهر
ونصيحتك لي بأن اتقي الله فهي نصيحة مقبولة وجزاك الله خيرا عليها
اولا مادورت في مشاركاتك لان الموضوع لي و انت سالت فيه
اكيد الخريطة لشخص و ماتوقع انه سمحلك تحملها و بما انك حملتها سواء اشتغلت او لا فهذا معنها انك خالفت كلامك كان سالت قبل هي محمية و لا لا و الا لها حوق و انا اجاوبك اما تحملها و ماتشتغل معك بعدين تمسحها و تقول الي قلته فالعب على غيري
و عشان الموضوع مايطول فالله يستر عليك و علي
سلام

طلحة
01/04/2009, 11:16 AM
أخي تركي لست من النوع الذي يلعب على الناس انا مباشر وصريح ولا عندي لف ولا دوران
فضلا لا أمرا ارجع لآراء العلماء التي ادرجتها في مشاركتي السابقة

turki9
01/04/2009, 11:20 AM
أخي تركي لست من النوع الذي يلعب على الناس انا مباشر وصريح ولا عندي لف ولا دوران
فضلا لا أمرا ارجع لآراء العلماء التي ادرجتها في مشاركتي السابقة

اخوي الفتاوي كثيرة

خذ هذي
الشيخ الدكتور / سلمان العودة
المشرف العام لموقع ومؤسسة الاسلام اليوم

السؤال

هل يجوز نسخ اسطوانات البرامج الخاصة مع ارتفاع أسعارها ؟ وإذا كان يجوز ذلك، فهل للشخص نسخه ليكسب منه ؟

الجواب

أرى أن الأصل احترام حقوق الآخرين؛ لأن هذا ثمن مجهود كبير قاموا به، وفي ذلك تقدير للإنجاز والإبداع في هذا المضمار.لكن للضرورة يمكن النسخ المذكور بشرطين:1- أن يكون للاستخدام الشخصي فحسب وليس للبيع.2- أن يكون للمحتاجين الذين لا يملكون ثمن النسخة الأصلية.
و طبقها على الخرائط

لا تنقي الفتاوي الي تحرم وتجي تحطها لي حط الفتاوي كلها

و ارجع اقولك انا ما اتكلم من ناحية شرعية
انا طلبت خريطة انت تقول هذي سرقة مع انك نزلت خرائط من النت
اذا بيتك من قزاز لا ترمي الناس بالطوب

طلحة
01/04/2009, 11:22 AM
بارك الله فيك ما اختلفنا
اذا تحقق الشرطين جاز لنا النسخ (اخي الكريم تأمل في الشرط الثاني)

turki9
01/04/2009, 11:27 AM
بارك الله فيك ما اختلفنا
اذا تحقق الشرطين جاز لنا النسخ (اخي الكريم تأمل في الشرط الثاني)
و فيك
و لله الحمد الشرطين محققه
ما عندي اشتري خريطة ب 300 و لا قاعد ابيع
و لا طلبتك تبيع و اذا انت الله موسع عليك انسخ لغيرك

طلحة
01/04/2009, 11:33 AM
الله يوفقك ويفتح لك الرزق من اوسع ابوابه
وان يريني واياك الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
اعتقد اننا وصلنا هنا الى الاتفاق
واعتذر عن كل ما يمكن ان يكون قد بدر مني وازعجك واطلب منك ان تحللني اذا كنت اخطأت عليك

turki9
01/04/2009, 11:35 AM
الله يوفقك ويفتح لك الرزق من اوسع ابوابه
وان يريني واياك الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
اعتقد اننا وصلنا هنا الى الاتفاق
واعتذر عن كل ما يمكن ان يكون قد بدر مني وازعجك واطلب منك ان تحللني اذا كنت اخطأت عليك
امين
مافيه داعي للاعتذار اخوي ما صار شي

بدر الصحراء
01/04/2009, 03:39 PM
جزاك الله خير على الخبر

سؤالي هل تركب على اجهزة النوفي
ياريت اسمع جوابك

وشكرا

مدري هل تركب على اجهزة النوفي المستورده من برا ؟

لازال السؤال قائم