تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ليش بعض الصيادين يبالغون في وصف............!!!

NowOrNever
08/03/2009, 02:54 PM
ملاحظه:-
اولا الموضوع ليس معمم ولا يشمل جميع الصيادين
خيمتنا تحتوي على اعضاء نتعلم منهم الصدق وحب الخير.

بسم الله نبدأ:-

ليش اغلب الصيادين ( شريحه كبيره من كبار السن ايضا) تحب تبالغ في وصف اي شيء؟؟ مبالغه تصل الى الكذب احيانا :eek:

سوف اعطى بعض الأمثله.......في الصيد مثلا قمه المبالغه
اليوم الصيد كان ميه ميه طلعت سمكه طولها من هنا الى هناك ( لو تحسب طولها يجي شبر ونص) وعبينا كل الثلاجات ( ثلاجه وحده ونصها ثلج)
او
اليوم الصيد تعبان مو قد كذا ( تراه معبى ثلاثه ثلاجات وموعاجبه!!! مدري يمكن يستعرض)

طريقه الصيد:-
ممكن يعلمك كيف ربطه الجلب, طريقه عمل طعم لكن لازم يحتفظ شيء لنفسه, بالعربي المعلومه ناقصه!!

لنترك الصيد ونتجه الى صوب القصص الخرافيه!!
مادري يمكن علشان صفاء البحر, وروعه الشمس, ومنظر الأسماك تخلي الصياد يشطح بأفكاره بعيدا فيبدأ بخلق قصص الف ليله وليله.....جميع انواع الخرافات تسمعها, بطولات, قصص مرعبه الخ

يمكن ان تتفق مع الموضوع ويمكن لا......ردك ووجهه نظرك تهمنا

تقبلوا تحياتي
NowOrNever

زياد الحامدي
08/03/2009, 03:15 PM
شكرا على طرحك هذا الموضوع والله انا ما واجهت الا انو لما يجي يعلمك يعطيك المعلومه ناقصه اما الباقي سمعت ناس تحكيني انو حصلت معهم وشكرا لك مره اخرى

accentkool
08/03/2009, 03:15 PM
صدقت والله انا قابلت ناس كثير زي كذا خيالهم واسع لابعد الحدود كذب مو طبيعي

على العموم يعطيك العافية تقبل مروريaccentkool

ميتو أبو نقطة
08/03/2009, 04:14 PM
هممممممممم .... كلامك صحيح :rolleyes:

لكن

أنا اشوف انه مافي مشكله من الشي دا ياخي الواحد في البحر يطفش من السوالف العادية ، لازم يسوي اكشن على القصة ومونتاج قوي وإخراج أحلى
عشان الناس تتابع وماتطفش ، وغالبا يكون مكشوف ان الشي ركببببببببببببببببببه
لكم مشي ولا تدقق وجيب اللي اطم منها الهرجه وناسه في وناسه وتضييع وقت بس ;)

وماسمعت اخر وحده : جت مجموعه دلافين تلعب عند البوت وتناقز وتشقلب وكان فيه دلفين بيحاول بنط على البوت بالعرض ويعديه طاير ، وماتحصله الا نازل عندنا في البوت ، مو كذا بس كنا صايدين قرش طوله 5 امتار ويوم نزل الدلفين في البوت فاق القرش واكله .....:D أ.هـ

كيف بس

يا NowOrNever خليك كووووووووول على طوووول :)

الــفــيــصــــل
08/03/2009, 04:18 PM
يجماعه ما سمعتو عن البهارات في الكلام يا اخي بعض الناس كذبه يشرح الخاطر وبعض الناس وهو صادق ما ينبلع ! على فكره خل الشيبان يصرحون ! ويبردون على السيف البحر او على الكرنيش وخاصه اذ لبس الشورت الابيض القصير هههههه ( تحياتي للجميع تقبلو مروري بصدر رحب )

sniper112
08/03/2009, 05:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
مرحبا فيك اخوي الصراحة موضوع جميل بس بعلمك شي
ترا يوم بتكبر فالسن يعني بتصير شايب ان شاء الله راح تصير واحد منهم ههههههههه
لانه خلاص مافيه سوالف غير انه يجيب لك سوالف خرافيه
فالبحر مافيه قوقل علشان تتأكد من المعلومات ولا شبكة فالجوال علشان تتصل في الربع
يعني مافيه لك اي مجال مفتوح للتأكد من المعلمات
سوا انك تسمع وانت ساكت ههههههههه ساكت ( للجميع انا وانتوا )
مشكور اخوي عالموضوع وتقبل مروري وتحياتي للجميع

بو علي العلوي
08/03/2009, 07:08 PM
sniper122 كلامك سليييم ...بالعكس شئ جميييل انك تسمع حكاوي وحتى لو مبالغ فيها المهم تستفيد والله منيتي اعرف حوات زي كذا الي اعرفهم مشغووولين...

غريب حبيب
08/03/2009, 08:07 PM
الصور حلت المشكلة

barracuda
08/03/2009, 09:19 PM
يا اخي مشي حالك
هذا ملح الكلام
تعيش ان شاءالله وتشوف اكثر من كذا

الذيبه
09/03/2009, 12:44 AM
بصراحه كلامك عين العقل والمشكله بعض الناس تسمع الكلام وتصدق وممكن تبطل تطلع

بحر

احمدوعبود
09/03/2009, 01:19 AM
ملاحظه:- ]
اولا الموضوع ليس معمم ولا يشمل جميع الصيادين
خيمتنا تحتوي على اعضاء نتعلم منهم الصدق وحب الخير.

بسم الله نبدأ:-

ليش اغلب الصيادين ( شريحه كبيره من كبار السن ايضا) تحب تبالغ في وصف اي شيء؟؟ مبالغه تصل الى الكذب احيانا :eek:

سوف اعطى بعض الأمثله.......في الصيد مثلا قمه المبالغه
اليوم الصيد كان ميه ميه طلعت سمكه طولها من هنا الى هناك ( لو تحسب طولها يجي شبر ونص) وعبينا كل الثلاجات ( ثلاجه وحده ونصها ثلج)
او
اليوم الصيد تعبان مو قد كذا ( تراه معبى ثلاثه ثلاجات وموعاجبه!!! مدري يمكن يستعرض)

طريقه الصيد:-
ممكن يعلمك كيف ربطه الجلب, طريقه عمل طعم لكن لازم يحتفظ شيء لنفسه, بالعربي المعلومه ناقصه!!

لنترك الصيد ونتجه الى صوب القصص الخرافيه!!
مادري يمكن علشان صفاء البحر, وروعه الشمس, ومنظر الأسماك تخلي الصياد يشطح بأفكاره بعيدا فيبدأ بخلق قصص الف ليله وليله.....جميع انواع الخرافات تسمعها, بطولات, قصص مرعبه الخ

يمكن ان تتفق مع الموضوع ويمكن لا......ردك ووجهه نظرك تهمنا

تقبلوا تحياتي
NowOrNever
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ابي اقرأ الموضوع قلعت عيوني من صغر الخط لاتعودها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
كلامك 100% وخاصة القصص الخرافية انا اعتقد انهم يحاولوا يبعدو ابنائهم عن البحر لما رأوه من تعب وخسائر دون اي مستقبل لهذه المهنة المتعبة عبر سرد مايخيف الابناء

مهوس صيد
09/03/2009, 01:28 AM
انا واحد يومين في البحر انا بصراحه بعد كم موقف صرت اصدق اي شي ينقال عن البحر

يمك ادروبي
09/03/2009, 03:13 AM
الملح مطلب اساسي للأكل بس اذا زادت نسبة الملح في الاكل سارت الاكله غير مرغوب فيها .

أشكرك على موضوعك .

وارث المراجل
09/03/2009, 02:58 PM
كلا مك عين العقل وتسلم وتقبل مروري

أتش
09/03/2009, 03:23 PM
شكرا اخي الكريم على هدا الموضوع
والكلام هدا فعلا بيحصل كثير
واقلكم قصه مره طلعنا البحر واتجهنا نحو قطعه تسمى الخسعه الكبيره ووجدنا اتنين الحواتين الشيبان ونعرفهم حق المعرفه ولمن وصلنا عندهم سألناهم ها كيف الصيد الى واحد يقول ياشيخ اليوم الصيد تعبان ودوبنا شفنا رجال واقف وحاط رجل على القطعه الكبيره اللي هيا الخسعه ورجل على القطعه الصغيره اللي هيا الخسعه الصغيره والمسافه بينهم اكتر من كيلو والحوات يحلف ويقول اسألو فلان صاحبي وصاحبه ايضا يحلف فقلنالهم طيب ايش بتسو قالو احنا ماشين وراحو وجلسنا في المطرح الى الجماعه اخدو لفه ورجعو وقالو طالما انتو جالسين نجلس نونس بعض
فهمتو ايش كان قصدهم
وفي مثل يقول( عزومة مراكبيه )
يعني يعزمك على الغداء او العشاء وهوا اصلا مش في نيته العزيمه
واسف على الاطاله

فراس الصياد
10/03/2009, 12:45 AM
والله كلامك مظبوط --
كم سألت صيادين أسئله عن اشياء عاديه (اي صياد يعرفها)جاك وتفلسف ويكذب علي -
ولاااااااااازم يحتفظ بمعلومات عنده -مايعطيك المعلومه كامله-لكن وش نقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

-تحياتي-
-فراس الصياد-

الفنك
10/03/2009, 01:10 AM
انا في نظري ان الخيمة فيها هاوة بحر وليس فيها صيادين من ذوي الخبرة نستفيد منهم
اما ملح الحواته هذا فمن فئة قليلة جدا وليس الغالبية فغالبيتهم اهل تقوى ولله الحمد