المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحزن قصة في العالم

درع الجنوب
12/03/2009, 09:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء صباح الخير للجميع أمس الأربعاء رحت البحر وصارت علومي علوم أتمنى كل من يقرأ موضوعي وعنده وجهة نظر يقولها المهم اقروا السالفة :-

بعد قراءة رد أخي السنانير على موضوع لي سابق بأن السمك بعد العصر يخرج يدور الوجبة الدسمة أنا نويت أروح البحر بعد العصر لأصيد لأني ما قد رحت أصيد العصر المهم رحت واخذ الطريق نصف وقت العصريه وقبلها أبوي اخذ 45 دقيقه وعلى بال مالقيت مكان صيد ممتاز أذن المغرب رحت وصليت ودخلت البحر ليش ياشباب ليش لأصيد لقيت قبلي شباب انعم وأكرم بهم آسف تحملوني شوي لأن نفسيتي تعبت البارح المهم السمك كأنه من كثرته المكان ما هو واسعه قلت في نفسي اليوم راح أصيد صيد ما صاد مثلي احد والله ورميت المره الأولى وانتظر ما فيه ضرب في الخيط اسحب شوي وانتظر ما فيه الربع جنبي صاد واحد منهم شعور بس العدد ستة حجمها ممتاز جدالكن ما تكفيهم نرجع لي طفشت وأخلاقي قفلت غيرت الطعم وعسى ما يصير لأحد اللي صار لي حطيت رجلي على كائن كله شوك ولونه اسود بس رفعت رجلي على طول لكن ألم ألم بصراحة خفت كلمت احد الشباب قال هذا قنفذ البحر لا تخاف ياما امتلت رجلي منه قلت سام قال لا وان كان عن الألم أسبوع بالكثير ويروح أنا تطمنت ورحت مواصل في الرمي تعقد الخيط سويت غيره في خمس دقايق أبي الحق السمك وهاتيك يارمي و تعقد الخيط وغيره موجود ثلاثة تعقدت وجاك الرابع وارميه وفجأة شفت سمكه متوسطة الحجم ماره من عندي كأنها ميته لا تحرك ساكن إذا ما خاب ضني هامور أنا بصراحة جن جنوني قلت أبي امسكها ورحت تبعتها وتركت الخيط إذا بها حيه وهربت مثل البرق رجعت للخيط وجات سمكه أخذته وراحت وكان الخيط الخامس الأخير والساعة الواحدة منتصف الليل والسمك اختفى وأخوكم قضى وقته ولم يخرج بسمكه سوا أبو نقطه صغيره وأطلق سراحها ولكن مايحيرني السمكه اللي ضحكت علي .

والثانيه اخوكم مصاب بسبب قنفذ البحر وابي نصيحتكم اروح الطبيب وإلا فيه علاج ينهي القضيه لأني ما أحب الإبر

آسف على الإطالة أنا عارف في ناس حتظك علي بس السمك ما يبي ينصاد

وارث المراجل
12/03/2009, 10:36 AM
اول شيء الحمد الله على السلامه ثاني شيء سويلك موضوع في خيمه الصحه والبيه لاكن الشباب في ها الخيمه ما راح يقصرو

درع الجنوب
12/03/2009, 11:28 AM
اول شيء الحمد الله على السلامه ثاني شيء سويلك موضوع في خيمه الصحه والبيه لاكن الشباب في ها الخيمه ما راح يقصرو

تسلم على المرور والف شكر والله يسلمك من كل شر

طرحت الموضع هنا لانه متعلق بالصيد البحري وقد يتعرض لهذا الموقف اي شخص وعندها يكون لديه فكره ويقدر يتصرف

ثانياً بما انك صياد فسرلي ارمي الطعم ولا يضرب معي شي مع ان المكان كان السمك فيه مثل الجراد

الطعم حبار وربيان

شكلك ما قرأة الموضوع صح

جامه
12/03/2009, 11:56 AM
الحمدلله علي السلامه والصيد ارزاق من رب العالمين

صاحب الجردي
12/03/2009, 12:50 PM
الحمدلله على السلامة، البدايات تعب وعقبال الصيد الوفير....ومالك الا الصبر وتغيير الطرق الى ماتزبط علومك.......

والقنفذ ماعليك منه ...فيه سم بسيط والشويكات روسها تنكسر وسط الجسم لكن تذوب وتروح مع الوقت......الجسم يقضي عليها......ممكن تحط لها مرهم حق اللتهابات...

درع الجنوب
12/03/2009, 02:19 PM
الحمدلله علي السلامه والصيد ارزاق من رب العالمين

الله يسلمك من كل شر ولا عدمناك يا غالي

درع الجنوب
12/03/2009, 02:27 PM
الحمدلله على السلامة، البدايات تعب وعقبال الصيد الوفير....ومالك الا الصبر وتغيير الطرق الى ماتزبط علومك.......

والقنفذ ماعليك منه ...فيه سم بسيط والشويكات روسها تنكسر وسط الجسم لكن تذوب وتروح مع الوقت......الجسم يقضي عليها......ممكن تحط لها مرهم حق اللتهابات...

الله يسلمك ويريحك دنيا وآخرة مثل ما ريحتني وطمنت بالي يطمن بالك
آمين

وألف شكر على المرور والله لا يحرمنا منك

dbdob
12/03/2009, 02:32 PM
اولا:الحمدلله على السلامه
ثانيا:كل شيء في هالدنيا بتوفيق من الله عزوجل والصيدارزاق ويمكن مالك حظ في يومك اللي نزلت فيه البحر
ثالثا:نصيحه مني اذهب للطبيب للترتاح نفسيا ولا تشغل تفكيرك
وان شاء الله على اجرلان المؤمن له اجرحتى لوبضربة شوكه
اخيرا الحمدلله على سلامتك

بو علي العلوي
12/03/2009, 03:34 PM
الحممد لله على سلامتك
انا كنت مثك ببدايات ما تعلمت الصيد احس اني الوحيد الي بالبحر السمك ما يطلع له لكن مع الوقت بتطفش من الصيد ربي يرزقك...

هوا بحري
12/03/2009, 03:39 PM
مساء الخير جمعاً
بخصوص الصيد أخوي لابد أن تعرف أن الرزق من الله سبحانه
واذا كان مقسوم لك شي راح تاخذه بإذن الله ... أحياناً نطلع بالبوت
والي معاك يصيد وأنت ماتصيد مع أنك معاه في نفس البوت والمنطقة
وتستخدم نفس الطعم ونفس الخيط والميدار ... ارزاق
ونصيحتي لك أنك تراجع الطبيب بخصوص ما تعرضت له لان مقاومة
الجسم تختلف من شخص لأخر والأحتياط واجب

تحياتي

راعي الطلعات
12/03/2009, 03:51 PM
الحمد لله على سلامتك يالغالي وتعرف الدنيا ارزاق :)
بس نصيحه رح للطبيب كني شفت بالتلفزيون عن قنفذ البحر ومشاكله

وفيه موضوع عنه على هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129073

وبالنسبه للعلاج من شوك القنفذ هناك طرق اقتبستها لك من الانترنت

الطريقه الاولى: انك تغطس قدمك في وعاء فيه ماء وخل حتى يذوب الشوك العالق بك ويمنع انتفاخ الورم والبعض يفظل ان تكون الماء ساخنه.
الطريقه الثانيه: وضع كمادات الشاي الساخن.
الطريقه الثاله: تدهن مكان الاصابه بالزيت الدافئ.

هذه اخذتها من مواقع متخصصه بهذه الامور وان شاءالله ان اكون افدتك ولا بئس طهور ان شاءالله.

اخوك في الله

sniper112
12/03/2009, 06:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
الحــــــــــــــــمــــــــــــد لله عالسلامة اخوي ماتشوف شر
وعن القصة اصبر اشوي فيني ظحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــكة هههههههههههههههههههه الكيبورد مايتحمل يكتبها يمكن يخترب ههههههههههه
الغالي يوم بتروح تصيد لاتنسى اتخصص حذاء اعزكم الله لتفادي ماحصل لك وغيرة وغيرة ويعطيك راحه نفسيه بعد
والصراحه موقف صعب وفيه حماس بس فالاخير
الانسان اذا مات اخذ رزقة بالكامل ولم يزد فيه شي ولم ينقص
وانت اخذت كل رزقك بدون زياده ولا نقصان في تلك الليله
واتمنى لك التوفيق فالطلعات اليايه وان شاء الله دعواتك لنا بالتوفيق
وربي يحفظك ( ملاحظة في صيد الليل هنالك ايام صعب الصيد فيها ليلا على حسب التاريخ الهجري )
ان شاء الله راح ازبط موضوع ايام الصيد وحالة القمر وربي يحفظكم
نسيت اقولك ارجع للطبيب نصيحة والله لانه ضار بالجسم ويختلف صحيح من شخص لآخر وفيها عادي اكثر من ابرا

ابو محمد رائد
12/03/2009, 07:38 PM
السلام عليكم
ان شاء الله اجر وعافية

وان شاء الله الجيات اكثر من الريحات

بتفكرها هامور بس طلعة حية ههههههههه
والسمكة تضحك عليك
وياما السمك ضحك علية انا كمان
والله المستعان والزرق بامره

شعور
13/03/2009, 12:52 AM
لاتزعل نفسك هذا حال الصيد

والصيد يحتاج خبره لما تصير عندك خبره بتعرف ليش اللي جمبك صادو وانت لا

accentkool
13/03/2009, 01:12 PM
الحمدالله على السلامة ماتشوف شر

يجب عليك لبس الحذاء الخاص بالماء ترى البحر مو زي قبل جزاز مكسر وحديد وغيرة من الملوثات البحرية يجب عليك الحذر

اعتقد ان عندك خطاء بالربطات الميادير والبلود وتنسيقهما وحاوفل مرة كبر الميادير ومرة صغر وبالتوفيق وهارد لك

البحار90
13/03/2009, 03:00 PM
حياك الله يادرع الجنوب---
أولا هاردلك على الطلعه
ثانيا بالنسبه لقنفد البحر في علاج سريع وفعال وهو النار تحرق المكان المصاب بالولاعه وترى ماراح تحس بحراره بس المفروض تستخدم النار مباشرة بعد الإصابه لأن النار تذوب الشوك على طول-- على العموم سلامات انشاءالله

حوات جده
13/03/2009, 08:13 PM
الحمد لله على السلامة عشان الشوك حط زيت عليها وبعدين قرب الجمر منها شوي حتحس كأن رجلك بتغلي بس بيروح الشوك طوالي

أتش
13/03/2009, 10:08 PM
سلامتك اخونونا وان شاء الله ماتشوف شر
اما الصيد
اولا هادي ارزاق ثم فن وخبره وعليك ان تجلس مع واحد يكون افضل منك في الصيد وتشرحله طريقة صيدك ربما يكون عندك اخطاء
والله يوفقك في المرات الجايه

ابوتركي1
13/03/2009, 10:29 PM
000حمد لله علي لسلامه وكل دقه بتعليمه وخيره في غيره 000
اما بخصوص القنفذ او الهلمان تدهن مكان الاصابه بالزيت الدافئ.وسوف تري العجب يخرج الشوك من غير تعب مجرب واتمناء لك التوفيق 000

درع الجنوب
14/03/2009, 10:56 AM
dbdob + بو علي العلوي + هوا بحري راعي الطلعات + + sniper112 ابو محمد رائد شعور + Accentkool + البحار90 + حوات جده + أتش +ابوتركي1

الله يسلمكم جميعاُ وربي يحفظكم بحفظه ويبعد عنكم كل شر والله يديم عليكم الصحة والسلامة ولا يصيبكم ما تكرهونه في الدنيا والآخرة

آمين يارب العالمين

طلعت الشوك وحطيت رجلي في ماء حار وثم في خل وكويتها بالنار وراجعت الطبيب قلي لا ما فيه خوف من قنفذ البحر كأنك مشيت على مسمار وليس سام والألم والحكة مجرد إلتهاب وعطاني مرهم وبعض الحبوب بس الحبوب رميتها وخليت المرهم ذكرت هذا لكي لا يخاف أحد لو تعرض لهذا الموقف

وألف ألف ألف شكر للجميع المرور والإفادة الله لا يحرمنا منكم ومن تواصلكم وإبداعدكم

مغترب2
14/03/2009, 03:36 PM
اقلك والله انى مت من الضحك هههههههههههههههههههههههه
احزن قصه فى العالم والله خميتنى يادرع الله يهديك بس موضوع حماس اسمع يبغالك تجى معى اقلك كيف تصيد وبعدها الرزاق الله
بس موضوعك والله قوى ههههههههههههههههههههههههههه لا تزعل ترى حبيتك من موضوعك

درع الجنوب
14/03/2009, 07:27 PM
[quote=مغترب2;2545778]
اقلك والله انى مت من الضحك هههههههههههههههههههههههه
احزن قصه فى العالم والله خميتنى يادرع الله يهديك بس موضوع حماس اسمع يبغالك تجى معى اقلك كيف تصيد وبعدها الرزاق الله
بس موضوعك والله قوى ههههههههههههههههههههههههههه لا تزعل ترى حبيتك من موضوعك

هلا وغلا والله فيك

لكن ما راح أيأس وراجعله هذا السمك إن شاء الله

ألف ألف شكر على مرورك الروعة والجميل

عاشق الهجوله
14/03/2009, 09:57 PM
الحمد لله على اسلامه وانصحك قد ثوم وحطه في اليل ولف عليه شاش وفي الصباح انشاء الله تلقه طلع كله انا مجربها

naife
15/03/2009, 02:47 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
حمد لله على سلامتك
اخوي اذا انت كذا انا والله امكن اروح البحر اشكل من عشرة ايام ...........
رحت التحلية ورحت مجيرمة ورحت الشعيبة جهت القطان وانا عندما اروح اروح متحمس للصيد لكن والله الى اليوم ماصدت ولا سمكة لكن بالصبر والاجتهاد ربك ييسر الامور

وصلى الله على نبينا محمد ......

DAYNAMIC
17/03/2009, 06:50 PM
السلام اخوي , بالنسبه لاشواك القنفذ البحري ادهن رجلك بزيت زيتون وولع نار خفيفه فحم او دافور صغير وسخن رجلك من بعيد تلاقي الشوك يخرج لوحده بعدين ادهن مرهم اسمه (فيسودين) تلاقيه في اي صيدليه وانشاء الله ما قدامك الى العافيه. تقبل مروري

درع الجنوب
17/03/2009, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
حمد لله على سلامتك
اخوي اذا انت كذا انا والله امكن اروح البحر اشكل من عشرة ايام ...........
رحت التحلية ورحت مجيرمة ورحت الشعيبة جهت القطان وانا عندما اروح اروح متحمس للصيد لكن والله الى اليوم ماصدت ولا سمكة لكن بالصبر والاجتهاد ربك ييسر الامور

وصلى الله على نبينا محمد ......

هلا وغلا أخوي وألف شكر على مرورك .... والله يحفظك ويحميك

أما بالنسبة للصيد أنا المكان اللي رحته أول مره أروح له ولكن أنا رحعت مره ثانيه وصدت منه وأنا أقولك الصيد يبغاله صبر شوي أرمي خيطك وأصبر

وربي يرزقك

درع الجنوب
17/03/2009, 07:19 PM
السلام اخوي , بالنسبه لاشواك القنفذ البحري ادهن رجلك بزيت زيتون وولع نار خفيفه فحم او دافور صغير وسخن رجلك من بعيد تلاقي الشوك يخرج لوحده بعدين ادهن مرهم اسمه (فيسودين) تلاقيه في اي صيدليه وانشاء الله ما قدامك الى العافيه. تقبل مروري

هلا وغلا أخوي وألف شكر على مرورك الذي أسعدني ..... ربي يحفظك ويحميك ويديم عليك الصحة والسلامه ............ وأبشرك الحمدلله راح الألم وما صار إلا كل خير

قبقب مشعاب
17/03/2009, 08:50 PM
اول شي الحمدلله على السلامه
وثاني شي خلها في بالك الرزق على الله
(ولاإن تكرهوا شي وهوخير لكم )
وإنت تصيد على السيف فما بالك بالي يروح على الطراد في وسط البحرويرجع وهو ماحصل شي
فهذا درس لك وكل دقه بتعليمه
( اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك )

voodoo_100
17/03/2009, 09:08 PM
اخى الكريم اولا حمدلله على السلامه تقريبا كل الصيادين حصلت معهم نفس القصه فى الصيد وليشت مره واحده ولكن عده مرات طبعا الارزاق بيد الله تعالى من الممكن واحد يطلع وواحد لاتصيب معاه من الممكن لو حصلت معاك ثانيه غير مرما الصيد بمعنى ممكن الشباب كانو بيرمو على وعر وانت لا غير مرما الصيد غير الاتجاه غير ثقل الرصاص من الممكن يكون ثقيل فلا تحس باضرب يوجد اسباب كثيره فلا تياس واحول مره اخرى واولا واخيرا الارزاق بيد الله اما بانسبه للقنفد هل هو الريتسى الجنشل اصل اخوك من الاسكندريه والمسميات مختلفه مثل مقال اخى العزيز ضع قدمك فى ماء دافء وخل ولكن ان لم تحس بتحسن فاستشير طبيب