المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا أخوان قدر الله علي و........

ms_mn
07/05/2004, 02:12 PM
الفزعة يا أخوان قدر الله علي و شريت و لله الحمد و الثناء قارمن إستركس فيزيتا الجديد وكان استقباله رائع و ليس مثل ما ذكرتوا عن السابق و مميزات هذا الجهاز هي :
1ـ امكانية تخزين 1000 إحداثي .
2ـ 20 مسلك كل مسلك 30 إحاثي .
3ـ وقت الشروق والغروب في المكان المتواجد فيه و في أي مكان في العالم .
4ـ سعة تخزين خرائط رقمية تفصيلية 24 ميجا .
5ـ أفضل أوقات الصيد البري والبحري .
6ـ منظر سماوي للشمس و القمر .
7ـ يعطيك الارتفاع عن سطح البحر و عن سطح الأرض .
8ـ بوصلة مغناطيسية .
9ـ مقياس للضغط الجوي .
10ـ يحتوي على مفكرة لكتابة مذكراتك اليومية .
11ـ امكانية تسجيل أو مسح تتبع الأثر و الرجوع لأي نقطة تم الإنطلاق منها .
12ـ حساب المسافات بالكيلو و الميل .
13ـ فيه عداد للرحلة يعطيك المسافة المتبقية ووقت الوقوف و المسافة الاجمالية و الوقت المتبقي .... إلخ.
14ـ قياس درجة الحرارة .
15ـ امكانية تسجيل المواقع بالأسماء أو الأرقام وامكانية وضع رمز معين لكل إحداثي .
16ـ اشعار عند نفاذ كمية الوقود .
17ـ صفحة للإستخدام في القفز المضلي .

هالحين اللي يسمعن يقول راعي بخص ماشاء الله عليه بالقارمن وانا والله ما أدري وش السالفة وأرجو من الله ثم من أحد الأخوة التصدق علينا بعلمه ويشرح لنا هذا الجهاز من الألف إلى الياء أو على الأقل ميزة أو ميزتين من المزايا و التي يراها مهمة .

خشم الحصان
07/05/2004, 11:36 PM
الاخ العزيز
ms-mn
السلام عليكم
اخي العزيز انا مافهمة نقطة رقم7 ( يعطيك الارتفاع عن سطح البحر و عن سطح الأرض )
ارجو ان توضح لي الله يغفرلك ويرفع من قدرك
اخوك
خشم الحصان:confused:

ms_mn
08/05/2004, 04:55 PM
معلومة هذه النقطة وهي من مقاييس الارتفاع المعروفة حيث أنه يقيس الإرتفاع مقارنة بأي بسطح مستوي على الأرض و لا يوجد ماهو مستوي أكثر من سطح البحر . أما عن سطح الأرض فيكون القياس مقارنة بسطح البحر وهكذا دواليك :confused:

إلا وش رايك ما جانا أحد يعلمنا أنا وياك معطينا أشكل الله يهديهم :(

صقر
08/05/2004, 11:11 PM
مبروك عليك الجهاز

وبالنسبة للخصائص التي ذكرتها فأغلبها موجود في شرح جهاز (176c) والموضوع مشروح بقلم مشرفنا السمح .. تجده في المواضيع المميزة في هذه الخيمة..

هذا اللي أقدر أفيدك فيه.

ms_mn
09/05/2004, 04:49 PM
جزاك الله خير نمر ونشوف بإذن الله

ابو شكاع
09/05/2004, 06:25 PM
هلابك ms_mn

الظاهر انك تقصد جهاز etrex........ مهوب استريكس ؟

عموما الف مبروك وانا اخوك ............... وتقطعه بالعافية :)

شف وانا اخوك ............... دبعن .......... دببببببببببعن بالجهاز خلك مثلي

بس اهم شي لا تلعب باsetop<<< مدري كتبته صح او خطأ

اما الباقي فلا يردك الا اصابعك

انا عندي ال etrexالأول ............. اللي هو تقريبا اول موديل منه ..... لونه اصفر وفيه خط اسود <<< هذا اوتوبيس بنات كخخخخخ

وذف وذف وذف جدا .......... مير ذكرتن ابروح اشغله من رحلة الصمان ونا ما نتعته

يالله مبروك مرتن ثانية

ms_mn
10/05/2004, 05:31 PM
أبو شكاع حبيب قلبي لا تخلين واشرح لي صدقت الجهاز إتركس ولكن حقي لعبت بالستب شوي وأنا أقلد تعليمات أخونا السمح وترى لون حقي رصاصي مهوب أصفر وبعد ما تتبعت طريقة أخونا السمح قدرت أضبط الوقت وما غيرت غير wgs84 بس و الباقي مايتطابق مع جهازهم .
بعد هذا وقفت وما قدرت هاه وانا خوك إشرح لي وتراني جارك مانيب بعيد عنك { من عنيزة}
نخيناك ياأبوشكاع لا عدمناك

عاشق الجبال
12/05/2004, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوك اشترى مثل جهازك مستعمل استعمال حشمه
فعلا وجدت استقباله قوى بعكس ماذكر الاخوان اما استعماله فانا اقل منك خبره في هذا المجال
ولكن يجي معه هديه من دار الموجه عباره عن كتيب يشرح طرقة عمله بالعربي
تقبل تحياتي والله يعطيك من خيره

ms_mn
14/05/2004, 11:01 AM
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الحبيب عاشق الجبال و الله يبارك لك بما اشتريت
بالنسبة للكتيب من دار الموجه عن كيفية التشغيل فهو يخبر فقط عن الأساليب البسيطة و المبدئية
للجهاز ولو قرأت ما يكتبه الإخوان في هذا المنتدى الطيب لعلمت أن الجهاز فيه من الأسرار ما يجعلني أحترق بسبب الفضول لمعرفة كل مافيه من الخفايا على سبيل المثال :
قرأت لأحد الإخوة قبل أن أشتري جهازي تذمره من أنه إذا وضع الإحداثيات الموجودة في المنتدى في جهازه وذهب إلى الموقع لا يجد الموقع صحيحاً فذكر له أحد الإخوة طريقة لتغيير شيء في استقبال جهازه ليتمكن من الوصول لأي موقع و المشكلة أنني لم أحفظ هذا الموضوع و حتى لو وجدته هل ينطبق ما قيل على حهازي أم لا و أخاف أن أعبث بجهازي فيخرب ,,,,, وأيضاً الإخوة عندهم من المهارة في استخدام الجهاز ما الله به عليم فهم ينزلون ما يشاؤون من الخرائط المفصلة وبالعربية وليست الخرائط البسيطة الموجودة في الجهاز وهذا والله إنه لتطوير في عمل الجهاز وليس فقط شرح لكيفية الإستخدام :confused: وهذا ما يجعل فضولي يزيد ويزيد فلله درهم من مهندسين متميزين وليس فقط أعضاء عاديين مثلي :( وهذا بالضبط ما أبحث عنه .

أخي الحبيب عاشق الجبال طلب بسيط لو تكرمت كون جهازك مثل جهازي إذهب إلى خانة main menu ثم إلى setup ثم إلى units ستجد خانة مكتوب عليها map datum وتخبرني ماذا كتب أسفل منها لأنني وللأسف غيرت هذه القيمة إلى wgs84 وأنا أقلد مشرفنا السمح في شرحه لجهاز 176c ونسيت القيمة الأصلية المكتوبة سابقاً فأرجو منك إخباري ماهي لأعيدها كالسابق ؟ :)
و دمت لأخوك المحب الذيب الأمعط ms_mn :)

عاشق الجبال
29/05/2004, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ms_mnاشكرك على المعلومات القيمة التي اضفتها عن مميزات الجهاز
اما بخصوص طلبك عن القيمة المفقوده فقد تم الاطلاع عليها بجهازي فو جدتها صحيحة مثل ماكتبت
انت wgs 84 .

تقبل تحياتي واسف على التأخير لاني صارلي فترة مادخلت النت.

ms_mn
31/05/2004, 05:01 PM
جزاك الله ألف خير :cool: