المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين طير البر اللي يكشف سر ( الصورة ) ؟!

حفرلوجيا
09/05/2004, 11:30 AM
سلام يالربع
احترت أين أضع هذا الموضوع ( الخفافي ) هل في خيمة الكاميرات والتصوير أم في الخيمة العامة , ورجحت أن العامة أولى لأن الموضوع في جانبه الأكبر لايتعلق في تقنيات الكاميرة وفنيات التصوير بالدرجة الأولى.

كنت عند صديق أستعرض مجموعة صور التقطها في الربيع الماضي , وأوقفني عند صورتين قال إن صديقنا أبو حمد .. وهو بالمناسبة طير بر ودقيق الملاحظة.. كشف حركة عملتها قبل التصوير وكنت أتصور أنها لن تكشف بأي حال من الأحوال .
سألته وما هي ؟ قال الصديق : في البداية عرضت على أبو حمد هذه الصورة التالية :

فنبهني إلى أنني أفسدت الطبيعة بالحركة التي عملتها , وأضاف أبوحمد أنت حر في معاميلك سو اللي تبي فيها ولا لنا علاقة فيهن ولكن دع الطبيعة تتحدث عن نفسها في تصويرك .. وما عليك إلا أن تختار من تقنيات التصوير إلا الذي يساعدك . .

والحركة هذي - كما يقول أبو حمد - مامشت علي رغم اني ألاحظ إن بعض اللي يصورون بالبر يصفون أو يسوون مثلها !. وهي في الصورة التالية أوضح :

بعد مشاهدة الصورتين قلت : ترى أنا إلى اللحين مافهمت ولا عرفت الحركة اللي كشفها أبو حمد !. قال ابحث وفكر واكتشف ومعك كم يوم بعدها اقول لك وش هي الحركة !
وبعد ماارتفع الضغط قلت : ماغرضك إلا اللي يطلع عصاك من الصورة ( ويمسجرك ). قال خلك حول العصا !
عاد أن أقول إن المكشاتيين سيكتشفون الحركة , علما بان هذا الصديق سيراقب الوضع إذا كانت هناك ردود تكتشف السر ؟؟؟ ويقول أنه سيقدم أو ( يجهز ) هدية ... راعي البر بحاجة لها !
وسلامتكم

ابو شكاع
09/05/2004, 01:22 PM
هلابك حفرلوجيا

انا ابقول لك احتمالين

الأول ان العصا بالصورة الأوله كان منَا

همن بالصورة الثانية صار منَاك :)

الإحتمال الثاني هو

ان العصى ما له ظل .......... هذي صح ..........قل هيااااااااا هيااااااااا

اسمع .......... خل ابو حمد يرسل لي الهدية بدينا على حسابه ........ انا داري انه اسكاليد جديد :)

هلابك

تبريزة
09/05/2004, 01:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بالخير اخوي حفرلوجيا

انا لاحظت انك جبت الوسادة مناك وحطيت فوقه الجركل على شان تغطي شيء بالعزبة

بس ماقدرت اميز وشو مع اني خزنت الصورتين وكبرتهن

بس ماقدرت اميز اكثر من كذا

ودمتم

اخوك تبريزة

مجنونها@@
09/05/2004, 01:46 PM
انك خربت الارض يوم شبيت ضوك وعندك دافور بالعزبة

المسفهل
09/05/2004, 02:12 PM
أنه جاب زيادة زهور وصفهن مع أن الواقع أن الزهور
في الصورة الثانية أقل من الأولى ، إو أنه عدل الزهور
وجعلها تتجه نحو الكاميرة .

صقر
09/05/2004, 02:49 PM
جابها ابو سهيل .... ما شاء الله عليه

نفل
09/05/2004, 02:55 PM

اخوي حفرلوجيا

اعتقد انه قام بزيادة الزهور واخوي المسفهل سبقني وتصدق اني اني قاعد اعصر ذهني
ويوم بغيت ارد قمت بتحديث الرد ولقيت ابو سهيل ما شاءالله عليه جابها على العموم
انا ارجح اجابة ابو سهيل .
والسلام

السمح
09/05/2004, 03:34 PM
والله أشوف الربع طايرين ومتأكدين إن الزهور ملعوب فيها ، ولكني ما أشوف اللي يشوفونه .. :D
ولكني أتفق مع الأخ تبريزة في أن الجركل يغطي شي ، ولكن مهوب بالعزبة هو دون العزبة يعني بين الجركل والعزبة وبالتحديد نهاية ما حاول حفرلوجيا إنه يوهمنا بأنه عصا .. أشوف إنها ماصورة ونهايتها تجاه الأرض هو ما حاول المصور أن يخفيه بالجركل في كلا الصورتين .. ولكنه في الصورة الثانية واضح إن الجركل له مهمة حيث رفع فوق الوسادة ( شي غريب ) وأصبح جانبه الأطول تجاه المصور حتى يغطي أكبر مساحة ممكنة ..

أحلى تحية

مهيلان
09/05/2004, 04:52 PM

اضن ان السر يكمن في نهاية العصا في الصوره الثانيه

انضر للدائره الحمراء تحت الجركل

لقد اختفت نهاية العصا مع انها في الصورة الاولى طويله

والسلام

الجوني
09/05/2004, 06:01 PM
حي الله ابو سليمان والحمد لله على السلامه وهذي الساعه المباركة اللي شفناك بها

اما عن سؤالك فأقول ربما هناك ثلاث أشياء :/

- العصا في كل الصورتين هو تركيز المصور فحينما يرى الشخص الصورة اول مايلفت انتباهه العصا وليس هو المقوص انما المقصود الطبيعه لاكن العصا في كل الصورتين (( حاس)) الصورة.

- الضوء (( النار)) المعاميل مصفوفة على شكل مستقيم ؟؟؟؟ومبعادات بقوووة !! وشلون هذي ماتجي؟؟؟ يعني مالفن حول النار وكذلك الضوء لم يحفر لها ؟؟؟

-وأخيرا أقول ربما ان الاباريق فاضيه ؟؟؟ وحتى الضو طافيه لاكن حينما اتيت تصور وضعت بعض الاخشاب وسوويت دخنهه ؟؟؟

مغليك :/ أبو صويلح

عناز
09/05/2004, 06:06 PM

الدخنه هي اللي فضحت المصور.....على كل حال اخونا معذور فالغاز مخلص..... واوافق رأي مجنونها

مراكي الذيب
09/05/2004, 06:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على السلامه ابوسليمان

اولا العصا للشايب ولوهو معكم كان مسجركم وماخلاكم تشبون وسط الفيضه:D

مهيلان
09/05/2004, 07:27 PM
السلام عليكم

طرى علي احتمال ثاني غير الاول اللي كتبته

وهو ان ورد الاقحوان والخبيز( لم يتوجه للشمس )

وكلنا يعلم انها تتوجه للشمس في جميع الاوقات

والسلام

المربد
09/05/2004, 07:49 PM
الف الحمد لله على السلامة يا بو سليمان
ولا اظن بالصورة شيء اكثر من زيادة الورد.

تحياتي

((( الحر)))
09/05/2004, 08:25 PM
ابوسليمان...... ياخلفهم...!!!
والله داخ راسي واحولت عيوني.:rolleyes: .. ولا لقيت شي غير الي ذكره الربع الا شي واحد;) ان العصاء بالصوره الاول اطول منها بالصوره الثانيه رغم ان المسافة بالتصوير وحده:good: جبتها

تحياتي................. اخوك ابومحمد...!!!

راع الكحيلة
09/05/2004, 08:49 PM
حيا الله بو سليمان

والله يا خوك حيرتنا ببعض التلميحات التي نحس فيها مرة أنك تقصد التعبث بالطبيعة ومرة نحس أنك تقصد
المواد الموضوعة في الصورة من معاميل وخلافه.

والربع حيرونا بسالفة إضافة الزهور مع اني عديتهن وأظن لا يوجد فرق بين الصورتين.

خذ ها الرمعه ولعلها تصيب
طريقة صفـّـة الدلة وأخواتها كلهن موجهات يسار بالنسبة للمقهوي
وأظن لو أنها موجهات يمين تكون أسهل للمقهوي...وأظن ان هذا اتيكيت كل البدو :)

محب البر
09/05/2004, 08:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي أبو سليمان

ما هي غاية التصوير

تصوير المعاميل أو العصى والجركل والمخدة أم الطبيعة

في الصورة الأولى المعاميل واضحة المعالم والتفاصيل، في حين نجد المنظر الطبيعي شبه مطموسة أو غير واضح المعالم

في الصورة الثانية العصى والجركل والمخدة واضحة المعالم والتفاصيل، في حين باقي الصورة غير واضح المعالم

الأجابة من قول أبو حمد " أنت حر في معاميلك سو اللي تبي فيها ولا لنا علاقة فيهن ولكن دع الطبيعة تتحدث عن نفسها في تصويرك "

معلومة عند التصوير بالوضع الأوتوماتيكي يكون التركيز البؤري في وسط الصورة بينما يقل التركيز نحو الأطراف (هذا يكون في الغالب من الكاميرات وليس في جميعها)

قد تكون الإجابة غير هذا

ولكن على الأقل حاولنا

مع تحيات
أبو مروان

المترو
09/05/2004, 11:49 PM
والله حيرتني يا ابو سليمان بهالصوره بس اعتقد ان اخوي محب البر حول الموضوع
لانك ما شالله جايب عفش بيتكم معك للبر صراحه العزبه كبيره مره ومليانه من الخيرات واعتقد انك بالصوره تحاول تقلل من حجمها
هذا والله اعلم

الرحال2003

ابو شكاع
09/05/2004, 11:49 PM
وينك ياحفرلوجيا مغير خليتنا نفكر بهالصورة وانت تلقاك هالحين تشاخر :)

اسمع آخر رمعة عاد

المخدة هذي وهمية ............... يعني مهيب موجودة في الصورة اصلا ولكن معالجة باحد برامج الصور وخويك هذا او احد موصية انك تختبر قدرتة على دمج الصور

والدليل الصورة الثانية ......... يتضلح لك في المنطقة اللي متلامس فيها الجركل والمخده كأنها غير طبيعية

وش قلت ؟

خشم الحصان
10/05/2004, 12:28 AM
الاخ الغالي
ابو سليمان
السلام عليكم
خلوها هييه خلوها...... الجركل لف مع العصا ولا انا غلطان...يوم حفرلوجيا يبي يلف عقولنا
وش رايك اخيي ادري اني صح ماله داعي تمدحني
اخوك
خشم الحصان:cool: :cool: ناقصه العصا

مهند
10/05/2004, 01:16 PM
الأصل كُتب بواسطة مجنونها@@
انك خربت الارض يوم شبيت ضوك وعندك دافور بالعزبة

هذه الملاحظة الذكية
واظم صوتي مع الاخ مجنونها

والدليل ان الجركل في الصورة الثانية يغطي الدافور

والله اعلم

ريع الدياب
10/05/2004, 02:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أبو سليمان

الفرق فى المخدة

فى الصورة الأولى زخرفة ( رسمة) المخدة مختلف عن الصورة الثانية
فى الصورة الثانية المخدة فيها خطين سود غير موجودين فى الصورة الأولى !!!!!

ساري نجد
11/05/2004, 12:57 PM
سلاااااااااااااااااااااااااااام

حيا الله حفرلوجيا

الله يمد في عمرك على طاعته - ومن يقرأ - السالفه وما فيها الاقحوان

رفيقك كان يتمشى حول هالمكان اللي هو جالسن فيه ومصوره لنا ..... وفي الطريق قطف له كم زهرة اقحوان - وفي روايه قيحوان - وجابهن وحطهن فوق الخبيز علشان يطلع المنظر احلى

والدليل ..... ان الاقحوان ما يتعدى ارتفاعه عن الارض 20 سم ولكن في الصوره صايرن ارتفاعهن عن الارض حوالي 50 سم

يعني المكان اصلا ما كان فيه زهر اصفر - اقحوان - اصلاً بس هو اللي جابه علشان ناحيه جماليه

هذا والله اعلم

اخوكم ساري نجد

وسلاااااااااااااااااااااااااام

(محمد العبري)
11/05/2004, 01:58 PM
الغالي حفر لوجيا حقيقه أشغلتنا وصدعت بروسنا وعيادات العيون ومحلات النظارات عليها زحمه هالومين
يأخي حسحس شعري ونكويت جبهتي وأنا أقرب وأشوف وناظر منا ولا منا يمين يسار
المهم
بعد كل الي حصل هذي محاولتي وعسى تكون صحيحة
شنطة العزبه مشقوقه (متقطعة) من جمب والظاهر ان خويك حاول يخفيها بالجركل
يالله نراكم على خير ان عندي موعد عند الدكتور حق العيون :( :mad:
لاني ناوي أقص :cool: بعد هالموضوع
سلام

السهم الأول
11/05/2004, 02:42 PM
الاخ حفرلوجيا ..

انا ارى ان المشكلة او مربط الفرس في دخنة النار , ففي الصورة الاولى توجد يد و كأن معها حطبه قربت تطفى و خربت التصوير

بينما في الصورة الثانية جت الدخنة فوق المجمار مع اني اعتقد انه لم يوجد فيها لا نار و لاش و النار طافيه و لكن و ضعت حطبة عليها و كأن هناك لهب خفيف ازرق مزيود في الصورة ..

عموما الله اعلم ..

و مشكور على الموضوع المتميز ..

سعد السعود
11/05/2004, 02:53 PM
السلام عليكم
مثل الشباب اتوقع
-فية العزبة مسحوبة من اجل التصوير
- الفناجيل مشيولات قبل التصوير وكذا البيلات
-المبهارة مفقودة شكلة ما تواجة
- الجركل 0الجيك0 ما يطلع لان منظر الطبيعة ما ينضبط
-القهوة والشاي بعيدة عن النار ومصفوفات على خط مستقيم
وهذا خطا دايم يسوية الي يصور وما يحاكي الواقع بأن تكون
دائرة على النار وهذا اصوب أن شاء الله:D :D
:good: :good: :good:

Eagle
11/05/2004, 03:18 PM
انا شايف اختلاف ثاني بين الصورتين
انه المكان الي صور منه الصوره الاولى غير عن الصوره الثانيه
الصوره الثانيه متحرك المصور يمين اكثر من الصوره الاولى

أبو تركي القطامي
11/05/2004, 03:44 PM
أخوي الكريم
الصورة الأولي عندما تنظر أليها يكون التركيز على المعاميل وتهمل جمال الطبيعة والخلفيه وخصوصاً مكان الوساده والعصا
أما الصورة الثانية فالعكس يكون التركيز على الطبيعة والخلفيه ولا يكون هناك تشتيت في الصورة فالمعاميل فى مكان محدد ومساحه ضيقه
وجهة نظر وشكراً
أخوك القطامي

الطبيب
11/05/2004, 03:48 PM
اني ما وصلت المكان هذا وقت الربيع

والخطأ الاكبر مثل ما قال مراكي الذيب (( شبة النار بوسط الفيضه ))

واكبر الاخطاء هو..........

اني ما شفت الموضوع الا الآن

==============

اعترف اني انحولت من الصورتين

وما اشوف اي فرق او خطأ الا تغير الوضع فقط

===============
هذا والله اعلم

والسلام ختام

ابو شكاع
11/05/2004, 08:17 PM
حفرلوجيا وينك ؟

العالم انعمت من الشوف وانت ما جيت :)

حفرلوجيا
11/05/2004, 09:55 PM
ابو شكاع , تبريزة , مجنونها@@ , المسفهل , صقر , نفل , السمح , مهيلان , الجوني , عناز , مراكي الذيب , المربد , ((( الحر))) , راع الكحيلة , محب البر , الرحال2003 , خشم الحصان , مهند , ريع الدياب , ساري نجد , النقى , السهم الأول , سعد السعود , Eagle , أبوهناالقطامي , الطبيب : أشكركم جميعا .

وحتى تكون الأمور واضحة قبل توضيح سر الصورة أود توضيح أمر لعله يزيل ما لم يكن واضحا من قبل ..:looney:
الصديق صاحب الصورة طلب أن أضع خط تحت بعض العبارات لكي تكون دليلا وهي :

عبارة طير بر ودقيق الملاحظة : تفسيره لها أن كل المكشاتيين طيور بر لكن المطلوب معها ( دقيق الملاحظة ) وهذي أيضا لها علاقة بالمزاج .. لاحظوا أبو شكاع أكثر واحد رد لكنه ما هو حول السالفة .. ولو تذكرون انه بالربيع جاب صورة لفريخات أم سالم الجن الأزرق مايلقاها .. لكن تركيزه هنا في بيات صيفي ( الله يجيب الربيع ويفتح الله على عقيلك يابو شكاع ).

وخط تحت : الطبيعة ونفسها : لتأكيد أن السر يتعلق في الطبيعة فقط خاصة وأنه أكد على أن ليس له علاقة بالمعاميل .. لكن الشكوى لله من تأثير ( مشراق ) خشم الحصان اللي نصه فلوق ومخوش وهواش خلته مايشوف إلا العصي .. لا .. والأخ واثق يقول لاتمدحني .. ( أقول ترى مشراقك هو اللي شفع لك وخلاني أهون عن مدحه تصلح لك يابو أصابع روسها مربعه .. إلا أسالك ياخشم كم عدد أو معدل الإستهلاك الشهري للوحات المفاتيح ( اللي تستهلكها ) :(.. أقول خل عيالك يشترون لك كيبوردات بالجملة الله لايجيب الخساير ).
---------
تأكد لي وبما لايدع مجالا للشك أن المكشاتيين محللين قنوات فضائية من الطراز الأول عندما لايكون هناك معلومة واضحة :good: .. وكل واحد منهم يأخذها حسب تخصصه .. يعني الريس السمح يوم هو يقول فيه شي مثل ( الماسورة مخفي ) تحس من تحليلة بنبرة ( الاهتمام والمسؤلية ) ;).. يابو تركي نقول سر ولا حنا نغبي شي الله يحفظك .. حسبي الله على الشوازن اللي مخليك هالأيام تشوف الصور بشكل ( دائري ) :rolleyes:.
لا وأخونا محب البر راح للبعد البؤري والوضع الاوتوماتيكي .. وراح الريس راع الكحيلة للسلوم والعلوم الطيبة اللي تخلي الواحد يفكر .. ويفكر .. ويفكر ويقول هالمكشاتيين كلها كم سنة وعندهم قناة فضائية .. عاد خذ ياتحليلات من كل جانب .. وأنا من الآن أرشح الريس ( صقر ) يكون ( جميل عازر ) حق فضائية مكشات:D .
---------------
وتأكد لي اهتمام المكشاتيين البيئي في تركيزهم على التساؤل .. ليش يشب الضو بالفيضة .. عاد أنا ساتولى الدفاع عن الصديق اللي يحول شاب ضوية ماهي نار .. يعني وين تبونه يروح يشب ضوه على الحزم ويقعد بالفيضة .. وعلى هالافتراض نقول له يحط مقلط وارتداد من جهة الحزم الثاني ! .. المهم الضوية للجلسة ماتأثر !
-------
أما السر الحقيقي فهو معلومة قد تكون واضحة .. كوضوح الشمس في رابعة النهار , ولكن على ضوء العبارات اللي تحتها خط كان الصديق يرغب إعادة التذكير بالمعلومة التي تدعو للتفكر .. التي سيذكرها مع الحاجة التي قال أنه سيجهزها وهي بالمناسبة .. راعي البر بحاجة للتذكير بها ..
انقطع الاتصال مع الصديق كنت أكلمه بالجوال .. أرد لكم .. ( هالصديق رفع ضغطي )

رجع الاتصال

نعم أخوي مهيلان , وكل من قال الزهور مصفوفة من المصور .. وهي زهرة الحوذان .. ولكن السر أيضا بانها مصفوفة و خالف اللي صفها الطبيعة في أن زهرة الحوذان تتبع الشمس إلى حد كبير .. وبالتأكيد لن تكون معاكسة لها بهذا الشكل .. ( كما في الصورتين) .. التي حاول الصديق أن يدلنا عليها في قوله ( خلك حول العصى ) الذي يشير لاتجاه الشمس في الصورة الأولى وعكسه في الصورة الثانية .

أما عن تذكير راعي البر فيقول : أذكر بما ورد من الأدعية وهي :
الأول : ما يقوله المسافر لأهله عند رحيله ( أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ).
الثاني : مايقوله المقيم للراحل أو المسافر ( أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك )

حد السيف
11/05/2004, 10:27 PM
حفرلوجيا
اخي الكريم
الحمد لله على السلامة يالغالي ولك وحشة وغيبتك ماهي سهلة علينا وعلى محبي حفرلوجيا
يالغالي
سبق السيف العذل
الشي اللي بغيت اقولة ان مواطي الرجلين حايسة الطبيعة والموقع ووتلقى يهتم بصورة التوقيع والصفصفة واللي حولة تشوف العجب العجاب وهنا مربط الفرس ولاحظ اكثر التواقيع الصناعية المصاحبة
وحمدا لله على السلامة

محبك اخيك
حد السيف

مهيلان
12/05/2004, 08:06 PM
اخوي حفرلوجيا

قضي الامر الذي فيه استفتيتنا

وجاء دور الحصاد و الجوائز اللي كما قال رفيقك ( تصلح لراعي البر )

نيابة عن نفسي واصالة عن زملائي المكشاتين : اهنيء نفسي بالجائزه اللي ما ادري وشهي لكن لا اضن

انها اقل من ( سوبر بنللي ) او ( قلص مجهز بتانكي وعزبه ) المهم مانيب راد شي منك .. انشاء الله

قارمن بدون خرايط !!!

افضٌل الرسايل الخاصه والسلام عليكم

عروان
12/05/2004, 08:27 PM
جابها مهيلان

ما شاء الله عليك دقيق الملاحظة.

تحياتي لكم