المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احييكم / عطوني وجهة نظركم !!

قلب ذيب
25/03/2009, 02:32 PM
مرحبا بالجميع بعد طول غياب .
كنت خارج البلاد , ليس للمقناص ولكن لمرافقة مريض والحمد لله الامور طيبه ومريضنا بخير وطيب .
الموضوع :
------ ظهرت هذه الايام لدى الكثير من الصقاقير والقوانيص ظاهرة أقتناء ( اجهزة المناداه الليليه ) للكراوين
وهي أجهزه عجيبه ظعها في المكان المناسب ( معشى الكراوين ) وشغل جهاز المناداه فيها والذي يردد صوت الكراوين ليلا , والصبح تجد كم كروان لابد حولها !!؟ يعني الشغله بسيطه وساعدت الكثير من الصقاقير خاصه الذين لايعرفون كيف يتبعون أثر الكروان ! لكن بعضها تعرضت للسرقه ! ههههه
فهل هذه الاجهزه جيده ومساعده للصقار لايجاد الكراوين ؟ ام هي ظاهرة تقضي على الكروان وتؤدي الى زواله ؟ وهل سيتم تطوير تلك الاجزه لكي تستدعي الحبارى ايضا !؟
- - ظهرت تلك الاجهزه في الكويت , وتواجدت في قطر , ويتم تطويرها في الامارات حاليا ! ولانعلم ماذا تخبيء لنا التكنولوجيا في المستقبل .

عصام البلادي
25/03/2009, 02:41 PM
هلا اخوي

الله يستر من الايام القادمه

بعد كم سنه ماتحصل الكرواين وكمان الحبارى

bo3essa
25/03/2009, 02:46 PM
والله ياخوي اخترب المقناص حلات المقناص تدور صيدتك بنفسك عشان تحس بلذت المقناص

و أنشاء الله مايصنعون نفسه للحبارى بروحها قريب تنقرض ويسون جهاز بعد لابلاه راحت الحباري و مابا مقناص \
والله في أجهزه انسرقت وانا أتمنى من أنهم يمنعونه وفي بعد ناس الله يهديهم يجون عند الجهاز ويرمونه بلبندق .. شلفايده الله أعلم
تقبل مروري

أبو رداد
25/03/2009, 03:32 PM
الله يحيك يابو ماجد
الحمد لله على سلامتك وسلامة مريضكم
بخصوص اجهزة المناداة (كارثه بيئيه) والمشكله هالاجهزه ماتشتغل صح الا في موسم الرجوع يعني الواحد بثلاث ......

من عامين صنعت لنفسي جهازين بسعر زهيد جدا (اقل من 100)
وجاب نتيجه .... ومتردد في تصنيعه تجاريا لان اذيه على الكروان والصيد بصوره عامه

الفيتو
25/03/2009, 03:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير ياخوي / قلب ذيب
الحمد لله على سلامتك وسلامة المريض
طهور وعافيه والله لايحرمك لجر
لك خريمه ياقلب ذيب ولا يسدها الا مواضيعك الجيده
بالنسبه للجهاز سمعت به وما اصدق انه يجمع كراوين
لكن الناس مطايرته في الشرق . وكد لنا هالمعلومه
تكفى . ماعاد فينا حيل للدوره والتعب
ولو للحبارى جهاز بلغنا ترانا نتحرى
انا من
وجهت نظري
انه تقنيه ممتازه ومعجبتني كانه صحيح
*
والسلام
الفيتو
الحجاز
26/3/1430هـ

صقار الأسياح
25/03/2009, 06:29 PM
ماله داعي ولاله طعم الصيد كذا يازين الجره لا لقيتها وقمت تدور لها

صاحب نوماس
25/03/2009, 07:17 PM
اول شي حمدالله على سلامة مريضكم والله يشافي مرضى المسلمين جميع

اما وجهة نضري والله انة فكرة بلا تقصص وفي الاخير تلقى الريش تلقاة مصيود

بس لو يجي للحبارى بعد كان ياسلام

*سرحان*
25/03/2009, 10:58 PM
حمد لله على سلامة مريضكم يابو مايد
التكنلوجيا شي حلوووووووووو

محمد الفهيد
26/03/2009, 12:01 PM
حيالله بوماجد ، وسلامات وانشالله بالسلامه ومايشوف شر

الله يحييك يابوماجد
وانت هالسنه مشاغل الدنيا أشغلتك عن المقناص الله يعينك ويعوضك باللي احسن ( الحين عليك بمقناص تنزانيا - الغزلان ) بعد شهر انشالله يفتحونها

_ الاجهزه جيده ومساعده للصقار لايجاد الكراوين ؟ نعم ، اذا كان (حمد لبد ) مختفي وقليل في المنطقه

ام هي ظاهرة تقضي على الكروان وتؤدي الى زواله ؟

نعم اذا كان الصيد بسلاح تقضي عليه واذا كان بالطير نتمنى عدم الاسراف

لعّاب المنايا
26/03/2009, 12:42 PM
الحمدلله على السلامه يابوماجد وسلامة مريضكم وطهور ان شاء الله

جهاز الكراوين بيقضي على الكراوين والله يستر من القادم ,,

هواي داورد
26/03/2009, 12:56 PM
الحمد لله على سلامت مريضك

(((( الحبارى كم لهم وهم يقولون بتنقرض ))))

وحاطين محميات وفلان يقنص في المحمية وفلان مايقنص

أخوي كل نفس وهواها

وأنا من وجهت نظري إن الكراوين ماراح تنقرض قبل 100 سنة

وإذا تبي تشوف الإنقراض خش خيمة الصيد البري

تلقى الواحد صايد 50 كروان بشوزن والثاني على حده من الكدري

وأنت إذا ماأنت بشاريه الله الرزاق موب ذا الجهاز

والله يرزقنا وياك

شلوان999
26/03/2009, 04:24 PM
مساء الخير على الجميع
ماقول اللى الله يعين على الدنيا وبلاويها

الاشعل 316
26/03/2009, 06:10 PM
مرحبا بالجميع بعد طول غياب .
كنت خارج البلاد , ليس للمقناص ولكن لمرافقة مريض والحمد لله الامور طيبه ومريضنا بخير وطيب .
الموضوع :
------ ظهرت هذه الايام لدى الكثير من الصقاقير والقوانيص ظاهرة أقتناء ( اجهزة المناداه الليليه ) للكراوين
وهي أجهزه عجيبه ظعها في المكان المناسب ( معشى الكراوين ) وشغل جهاز المناداه فيها والذي يردد صوت الكراوين ليلا , والصبح تجد كم كروان لابد حولها !!؟ يعني الشغله بسيطه وساعدت الكثير من الصقاقير خاصه الذين لايعرفون كيف يتبعون أثر الكروان ! لكن بعضها تعرضت للسرقه ! ههههه
فهل هذه الاجهزه جيده ومساعده للصقار لايجاد الكراوين ؟ ام هي ظاهرة تقضي على الكروان وتؤدي الى زواله ؟ وهل سيتم تطوير تلك الاجزه لكي تستدعي الحبارى ايضا !؟
- - ظهرت تلك الاجهزه في الكويت , وتواجدت في قطر , ويتم تطويرها في الامارات حاليا ! ولانعلم ماذا تخبيء لنا التكنولوجيا في المستقبل .

ابو ماجد كيف الحال من طول الغيبات جاب الغنايم

اولا الحمدلله على السلامه وسلامة مريضكم

والموضوع قد ان طرحته من قبل ورجعت الان تطرحه وتشوف اراء بعض الصقارين

هذا الجهاز كاااااارثه من كوارث البيئه اذا الحباري قليله بهذا الشكل شرط بتجي ايام وبتلاقي الكراوين بتقل مثل

الحباري بسبب هذا الجهاز وبعدين ما فيه متعه متعت الصيد لازم انك تتعب على صيدتك وانا سمعت ان فيه جهاز

الان نزل في قطر بخصوص صوت الحباري بس مو متأكد من المعلومه حاسب ان وراك اجيال

بنكون هوايتهم الصقاره الصيد ماهو مملوك لك الصراحه انا غير مؤويد لهذا الجهاز لو كل واحد في اليوم

يطرح عشرة كراوين من عشرة اشخاص احسبها 100 كروان في اليوم في عشرة ايام 1000 كروان

هذا سبب الانغراض وانت قلتها يا ابو ماجد في موضوع هذا يسمى صيد الكم والا انا غلطان

على العموم موضوع يستاهل النقاش من رجال يستاهل كل خير

اخوك / ابوسطام

أبو فيصل
26/03/2009, 09:28 PM
مرحبتين يا بو ماجد و الحمد لله على السلامه و طهور إن شاء الله لمريضكم الله لا يوريكم مكروه.

عقل وكري
26/03/2009, 10:05 PM
يرجال هيه خربانه خربانه

طير الهقاوي
26/03/2009, 10:33 PM
عن نفسي انا الى الان حصيلة اجهزة نداء الكراوين اربعه واتشوق متى انشالله ادعس الخامس بكفر سيارتي متعه ليليه والله لايخسر راعي الجهاز وعوضه بطيب منه
عندي قاعده ماتعرف تقنص ليه تنقل الطير دور شي تعرفه وسوه صحيح ان التقنيه والتطور شي زين بس يقولون شي الي يتعدا حده ينقلب ضده

طير الهقاوي

صقار قديم
27/03/2009, 05:22 AM
السلام عليكم ،،

الحمد لله على السلامه

في وجهة نظري ان هذه الاجهزة (( كارثه بيئية حقيقية )) ، وتشويه لفن الصيد بالصقور الموروث و الذي سعت دول الخليج جاهدة لتسجيلة كتراث في الامم المتحدة.

الملاحظ هذا العام تدهور أعداد الكراوين بصورة كبيرة تدعو للانتباه و النظر و التبصر ، فقد اصبحت ندرته كندرة الحبارى !! في المناطق الشمالية و الشرقية من الامارات كانت الكراوين توجد في مجموعات متفاوتة العدد أما هذا الموسم فهي فرادى قلما يذكر اثنان معا. للعلم فان بشارة الكروان 1000 درهم ومع ذلك لا نسمع له ذكر بأعداده المتوقعه على الاقل كالعامين الماضيين، أتمنى لفت انتباه الجهات المعنيه باكثار الحبارى لاكثار الكروان و اعادته للطبيعه سريعا ، و ليس الانتظار الى مرحلة ما بعد دق نواقيس الخطر حيث اننا الان نعيش في هذه المرحله ما بين تدني الاعداد و الندره.

شكرا على الموضوع القيم

تحياتي

أبو عبرود
27/03/2009, 05:32 AM
الحمد الله على السلامه وعلا سلامه المريض الصقار هو ألي يدور الكراوين ماهب الكراوين تجيه

@قرناص@
27/03/2009, 12:56 PM
السلام عليكم

بخصوص الجهاز فكره جميلهـ..

لآكن ضررها اكثر لان الكرآوين والحبارى بتننقرض من كثرة الصيد

يآزين الجرهـ..

محمد الفهيد
29/03/2009, 09:50 AM
السلام عليكم ،،

الملاحظ هذا العام تدهور أعداد الكراوين بصورة كبيرة تدعو للانتباه و النظر و التبصر ، فقد اصبحت ندرته كندرة الحبارى !! في المناطق الشمالية و الشرقية من الامارات كانت الكراوين توجد في مجموعات متفاوتة العدد أما هذا الموسم فهي فرادى قلما يذكر اثنان معا. للعلم فان بشارة الكروان 1000 درهم ومع ذلك لا نسمع له ذكر بأعداده المتوقعه على الاقل كالعامين الماضيين، أتمنى لفت انتباه الجهات المعنيه باكثار الحبارى لاكثار الكروان و اعادته للطبيعه سريعا ، و ليس الانتظار الى مرحلة ما بعد دق نواقيس الخطر حيث اننا الان نعيش في هذه المرحله ما بين تدني الاعداد و الندره.

شكرا على الموضوع القيم

تحياتي

يامرحبا يا صقار

تم اعتماد مركز لأكثار الكراويين من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد حفظه الله في المغرب اتوقع في طنجه تقريبا
حيث انه كان مركز انتاج حباري سابقا وتم تحويله لأنتاج الكروان بسعه 10,000 كروان في العام الأول انشالله
بداية طيبه ونتمنى النجاح لها.
ونشكر سمو الشخ على الجهد المبذول لحماية هذه الطيور

ذيب البر
29/03/2009, 02:17 PM
أنا ضد هذا الجهاز حسبي الله على صانعه

او ظهور له بالكويت زي ماقال اخونا قلب ذيب اذكر واحد من الاخوان بالكويت كان يجيبه معه قبل كم سنه للفري وسمعنا صوت الكروان والجهاز السنه هذي انتشر بالسعوديه بشكل ملفت الله يستر

من وجهة نظري يااقنص واتعب يابلاش

تحياااااااااااااااااااااتي

صقار بكين
30/03/2009, 12:57 PM
هاذا يبي يقضي على الكراوين ولايستخدمه صدقني اي صقار جرب الصيد لانه ماله طعم الصيد بسهوله ؟؟حلات الصيد تعبه [لولا التعب ماصار لصيد لذه::ولولا الهدد ماصار لطير قيمه]]]"صقاربكين"