المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا شباب نرجو الافادة وبشكل عاجل

oooyoooyster
27/03/2009, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب اريد ان اشتري سنارة (قصبة ومكينة) ولا اعرف ماهي افضل الانواع الموجودة بالسوق ........ بعد زيارتي للسوق وجدت الآتي :

قصبه نوع بانكس 3.3 متر بسعر 120 ريال و 3 متر بسعر 110 ريال
قصبه نوع امريكي 2.4 متر بسعر 100 ريال
مكينه نوع بانكس 1 رومان بلي بسعر 115 ريال
مكينه نوع بانكس 8 رومان بلي بسعر 250 ريال
مكينه نوع ماكسل 11 رومان بلي بسعر 150 ريال
مكينه نوع Ss 8008 - عدد 5 رومان بلي بسعر 145 ريال
مكينه نوع صيني لا اعرف ما اسمها بسعر 80 ريال

طبعا هذه الأسعار من محلات سوق السمك بجدة ......

ياشباب ماهي افضل الأنواع الموجودة واين اجد اقل الاسعار ( جدة او خارج جدة ) ؟

نصيحتكم ياشباب ........

ولكم جزيل الشكر

ابو.ناصر
27/03/2009, 02:27 PM
طول السناره راجع لقوتك العضليه وطول القامه

بورهف
27/03/2009, 05:16 PM
بالنسبه للمكاين خليك مع باناكس
والقصبه زي ماقال اخوي بوناصر
انا من ناحيتي افضل طول 4.5 متر ولا احلى

oooyoooyster
27/03/2009, 08:57 PM
أشكركم إخوتي على الردود ...
وجزاكم الله خير ...

طيب يا إخواني ما نصحتوني وش أختار من الأنواع التي بالأعلى ؟!
يعني قولوا لي خذ لك مثلاً :
مكينه نوع بانكس 8 رومان بلي + قصبه نوع امريكي 2.4 متر ( هذا كمثال )

أنتظركم إخواني ...

tawmw
27/03/2009, 09:35 PM
بالنسبة للمكاين خذ البانكس 7000
اما القصب فيوجد عند الامين (في البنقلة وفي شارع حائل) قصبه طولها 4م تقريباً مجوفة واظن هو وكيلها..تراها جيدة ان شاء الله
وركب جلب 60 مضغوط..والله يوفقك..ونشوف حصاد طلعاتك في المنتدى

أبو فيء
28/03/2009, 11:17 AM
أشكركم إخوتي على الردود ...
وجزاكم الله خير ...

طيب يا إخواني ما نصحتوني وش أختار من الأنواع التي بالأعلى ؟!
يعني قولوا لي خذ لك مثلاً :
مكينه نوع بانكس 8 رومان بلي + قصبه نوع امريكي 2.4 متر ( هذا كمثال )

أنتظركم إخواني ...

معقول فيه ماكينة بانكس 8 رومان بلي ، مو معقول

وبالنسبة للقصبة الأمريكي بهذا السعر رخيصة جدا ،

وماعتقد انها امريكية اصلية

ياليت لو تقدر تجيب اسمها ....

oooyoooyster
28/03/2009, 07:45 PM
مشكورين ياشباب على الردود ...
بالنسبة للأخ âlMàëstrô توجد لدى محل الأمين في البنقلة مكينة بانكس 8 رومان بللي موديلها ST7000 وللمعلومية هناك شكلان لنفس الموديل :
سعر أحدهما 115 ريال ( واحد رومان بللي )
والآخر سعره 260 ريال يزيد أو ينقص ( 8 رومان بللي )

وكما ذكرت في بداية الموضوع هناك نوع ماكسل 11 رومان بللي ( موجود لدى محل الأمين بسوق البنقلة ) ...

فياشباب نرجوا توجيهنا لأفضل عدة يمكن شراؤها وتكون ذات مواصفات جيدة ( سواء نوع المكينة وطول ونوع القصبة ) ...

أنتظركم إخواني ...

oooyoooyster
29/03/2009, 09:29 AM
وينكم شباب ؟!

منتظركم ...

أبو فيء
29/03/2009, 01:25 PM
مشكورين ياشباب على الردود ...
بالنسبة للأخ âlMàëstrô توجد لدى محل الأمين في البنقلة مكينة بانكس 8 رومان بللي موديلها ST7000 وللمعلومية هناك شكلان لنفس الموديل :
سعر أحدهما 115 ريال ( واحد رومان بللي )
والآخر سعره 260 ريال يزيد أو ينقص ( 8 رومان بللي )

وكما ذكرت في بداية الموضوع هناك نوع ماكسل 11 رومان بللي ( موجود لدى محل الأمين بسوق البنقلة ) ...

فياشباب نرجوا توجيهنا لأفضل عدة يمكن شراؤها وتكون ذات مواصفات جيدة ( سواء نوع المكينة وطول ونوع القصبة ) ...

أنتظركم إخواني ...

خليني اشوف اللي عندي البانكس 7000 واشوف كم رمان بلي وارد عليك

وهي بصراحه جيده

وبرضوا فيه ماكينة دايوا الذهبي والسوداء ممتازة جدا مقاس 60 ومقاس 90 الكبير

سعرها تقريبا بين 320 الى 350 ريال ، صحيح غاليه لكن والله تستاهل ....

وبالنسبه للقصبة فيه عند الامين موجود قصبه اسمها بايلوت ، روح شوفها يمكن تعجبك ، خفيفه ومرنه وقويه ...

saaamooo JED
30/03/2009, 12:09 AM
الأخ العزيز / اسعد الله مساك انت وجميع الإخوه في المنتدى
ويسعدني ان تكون هذي اول مشاركة لي في المنتدى وبالذات في إستفسارك هذا
انا حأقلك عليه من واقع تجربه ولا يهونو الإخوان وترى كلامهم اكيد انو من واقع تجربتهم ومافيه قصورصحيح وترى انا اعلى قد حالي لايغرك بس ما ابغاك تخسر وتندم اوبالأصح تخرج برا المنطقه وتوقف في موقف محرج ما تعرف ايش تسوي بعيد عنك وعن الإخوان.
المهم بلنسبه للمكاين زي ماقالك الأخ / مايسترو المكينه" البانكس" 7000 حاجه طيبه ومتواضعه وهذي بإذن الله ما حتحرجك الي هيا بـ"115"ريال زي ماتفضلت تمشي الحال بس على حسب حجم الصيد السبوع الي فات اخذت مكينتين نفس هذا النوع بالنسبه للأحجام المتوسطه كحد اقصى تقريباً "6"او"7"كيلو ياحلاوه ولا احسن لاكن اكتر من كدا ما تخارج عقام خلاهها تطقطق الين انا حنيت عليها وماعاد شديت عليه اكتر تبغى احجام اكبر زي العقمان خد" الدايو" زي ما حأخدها انا كمان الإسبوع هدا تقريباً بـ "350"ولا تأخد إلا الياباني نصيحه المكاين الطيبه راحت ايامها والحيين صارت مهلهله يادوب على قد الحال بس هدا الأطيب في السوق من ناحيت المكاين وبالنسبه للمكاين "فقط" خدها من الأمين بالنسبه "للدايو" اما لو تبغى" البنكس" محل القصبه الي حوصفلك هيا الحيين.
ونت داخل البنقله من الباب الكبير مهو الي يدخل على محلات الخضار الباب الي قبلو الي يدخل على المطعم والمباسط الي على البحر اول ما تدخل من الباب المحل الأول في اليمين محل صغير وحتحصل إستكر القصبات على القزاز وفيه واحد سوداني اسمو موسى عندو نوعين من القصب "البايلوت"و"الرويال" وترى هوا وكيلها والباقي يشتروها من عندو المهم خد وحده من النوعين" الرويال" اقوى من" البايلوت"بالنسبه للأحجام وكلها من شركه وحده وهوا وكيلها خد مقاس (4)متر أو(4.20)اكبر من كدا تعتمد على الثقل
واتمنى لك التوفيق وآآآآآسف على الإطاله .

أبو فيء
30/03/2009, 09:04 AM
الأخ العزيز / اسعد الله مساك انت وجميع الإخوه في المنتدى
ويسعدني ان تكون هذي اول مشاركة لي في المنتدى وبالذات في إستفسارك هذا
انا حأقلك عليه من واقع تجربه ولا يهونو الإخوان وترى كلامهم اكيد انو من واقع تجربتهم ومافيه قصورصحيح وترى انا اعلى قد حالي لايغرك بس ما ابغاك تخسر وتندم اوبالأصح تخرج برا المنطقه وتوقف في موقف محرج ما تعرف ايش تسوي بعيد عنك وعن الإخوان.
المهم بلنسبه للمكاين زي ماقالك الأخ / مايسترو المكينه" البانكس" 7000 حاجه طيبه ومتواضعه وهذي بإذن الله ما حتحرجك الي هيا بـ"115"ريال زي ماتفضلت تمشي الحال بس على حسب حجم الصيد السبوع الي فات اخذت مكينتين نفس هذا النوع بالنسبه للأحجام المتوسطه كحد اقصى تقريباً "6"او"7"كيلو ياحلاوه ولا احسن لاكن اكتر من كدا ما تخارج عقام خلاهها تطقطق الين انا حنيت عليها وماعاد شديت عليه اكتر تبغى احجام اكبر زي العقمان خد" الدايو" زي ما حأخدها انا كمان الإسبوع هدا تقريباً بـ "350"ولا تأخد إلا الياباني نصيحه المكاين الطيبه راحت ايامها والحيين صارت مهلهله يادوب على قد الحال بس هدا الأطيب في السوق من ناحيت المكاين وبالنسبه للمكاين "فقط" خدها من الأمين بالنسبه "للدايو" اما لو تبغى" البنكس" محل القصبه الي حوصفلك هيا الحيين.
ونت داخل البنقله من الباب الكبير مهو الي يدخل على محلات الخضار الباب الي قبلو الي يدخل على المطعم والمباسط الي على البحر اول ما تدخل من الباب المحل الأول في اليمين محل صغير وحتحصل إستكر القصبات على القزاز وفيه واحد سوداني اسمو موسى عندو نوعين من القصب "البايلوت"و"الرويال" وترى هوا وكيلها والباقي يشتروها من عندو المهم خد وحده من النوعين" الرويال" اقوى من" البايلوت"بالنسبه للأحجام وكلها من شركه وحده وهوا وكيلها خد مقاس (4)متر أو(4.20)اكبر من كدا تعتمد على الثقل
واتمنى لك التوفيق وآآآآآسف على الإطاله .

لو لقيت ماكينه دايوا ( ياباني ) اعطيني خبر ... مع إني متاكد إنك ماراح تلاقي الا التايلندي اللي مالي السووق

وبالنسبه للبايلوت ممتازة وخفيفه ومرنه ، وأنا ذكرتها في الرد اللي قبل هذا ..

saaamooo JED
30/03/2009, 11:45 AM
صحيح البايلوت خفيفة والرويال نفس الخفه انا اتمنى تعدي على نفس المحل الي وصفتو وتشوفها مافي فرق بينهم بس المتانه وانا قلت ناخذها من المحل المورد على اساس الفرق وتنوع المقاسات وبلاش ياخدو مننا شي فوق المعقول المحلات الثانيه تاخدها من هدا المحل ويتكسب مننا.

أبو فيء
30/03/2009, 12:33 PM
صحيح البايلوت خفيفة والرويال نفس الخفه انا اتمنى تعدي على نفس المحل الي وصفتو وتشوفها مافي فرق بينهم بس المتانه وانا قلت ناخذها من المحل المورد على اساس الفرق وتنوع المقاسات وبلاش ياخدو مننا شي فوق المعقول المحلات الثانيه تاخدها من هدا المحل ويتكسب مننا.

طيب ما قلت لي وين لقيت الدايوا اليابانية ؟

oooyoooyster
30/03/2009, 06:24 PM
مشكورين إخوتي وإن شاء الله سأحاول المرور عليهم في أقرب فرصة ...

مشكووووووووووووورين والله يكتب لكم الأجر ...

saaamooo JED
31/03/2009, 12:05 AM
الأخ / مايسترو
العفو بس ما اخذت بالي من موضوع المكينه لا كن حتحصلها في السنبوك ونت عارف عاد موس السنبوك لا كن الله يعينك وفي مقاسيين اكلمك عن الكبير الي هوا"BG90"تقريباً سعرها مابين الـ"600" والـ"550"وكلمني واحد من الشباب يقول لو تعرف احد في دبي يجيبها لك بنصف المبلغ لأن البضاعه الي هنا كلها جايه من دبي ولا عاد الله يعين على موس السنبوك ونصبر عليه .
واكرر إعتزاري وسلامتك

ararco40
03/04/2009, 02:34 PM
السلام عليكم ياشباب والله ما سالت غير لاني عارفكم يالنشامى....
ياشباب انا جديد لسا عالصيد وموصي خوي يشتري لي سنارة صيد كاملة مع المكينه.... ولكن سالني سؤال ما عرفت اجاوب عليه....السؤال هو انه يوجد نوعين من السنانير الاول عباره عن قصبات تتركب في بعض لتكون سناره من طول 5 او 4 متر حسب الطول....والنوع الثاني هو عباره عن جزء ثابت يعني سناره كامله ما تنفك ولها القدره على الانحناء طبعاا... فايش افضل ياشباب من القوة والتحمل وعدم الكسر وطول عمر السناره....اما الؤال الثاني هل هناك مكاين معينه للسمك الكبير الي يزيد عن 8 كيلو مثلا وايش اسماء هذه لمكاين وهل اذا جبت مكينه كبيره يعني ما راح اصيد صغير بالمره والا لا... ارجو الافاده ياشباب........واسف جدااا عالاطاله...اخوكم طارق

najil lover
23/04/2009, 03:40 PM
حتى انا ودي اعرف ايش الاحسن في المكاين و ايش الاحسن في القصبات

ابوعاشق فهد
09/08/2009, 03:55 PM
للرفع ونتعلم

medodedo
13/08/2009, 09:59 PM
اذا ميزانيتك مفتوحة
فأفضل المكاين PENN International
و بعدها شيمانو اليابانية Shimano
و بالنسبة للقصبات اي نوع فيبرجلاس امريكي اتوقع يفي بالغرض

شعور
09/09/2009, 06:51 AM
ياريت اللي مرو البنقله يقولولنا الاسعار انخفضت ولا زي ماهيه ؟؟؟

اسعار المكاين بالذات