المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسأل ونحن نجيبك

r0555
31/03/2009, 05:11 PM
اولا بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله والله المستعان وبعد
اشكر منتدى مكشاة الرائع بأعضائه وادارته راجيا من الله لنا ولهم التوفيق والسداد
احببت كتابة هذا الموضوع شكرا لله اولا ثم شكرا لهذا المنتدى على ما قدموه للناس من خير خاصة مشرف خيمة الغوص "السر الكبير"

اعلم ان كثيرا من الطلاب الذين ينضمون الى دورة غوص لا يعلمون ما لهم وما عليهم في الدورة وحتى يكون الطالب على علم ويقين بما يستحقه في دورته التي يدفع فيها ماله
اقول بسم الله، لو كان عندك اي سؤال بخصوص اي دورة غوص من برنامج اكتشف الغوص الى دورة اعداد المدربين IDC يمكنك ان تسأل في هذا الموضوع

اي دورة انت مشترك فيها او تريد ان تشترك فيها فيمكنك ان تسأل عنها في هذا الموضوع وثق اخي الكريم تماما اني سأحاول بقدر الامكان مساعدتك والتبيين لك ما تحتاجه من معلومات تخص دورتك، وان لم اكن اعرف الاجابة فسوف اقولها امام الناس اني لا اعرف ولكني اعدك ان ابحث عن الاجابة الشافية عن طريق سؤال من هو اعلم مني او عن طريق البحث والقراءة

اعلم انه يوجد في المنتدى من هو افضل مني واكثر مني علما ولكني اجتهد لمساعدة الاعضاء بما استطيع ولو كان هناك خطأ فأرجو تصحيحي فالكمال لله وحده والخطأ منا نحن البشر

اخيرا اقول اسأل عن اي دورة من دورات بادي، محتواها، اهدافها، متطلباتها وسوف احاول جاهدا إجابتك

توكلت على الله وبه استعين وافتح باب الاسئلة

sniper112
31/03/2009, 06:30 PM
السلام عليكم والرحمة
مشكور اخوي على الموضوع القيم والصراحه جهد تشكر عليه واتمنى التوفيق فيه واتمنى التفاعل معاه
سؤالي البسيط يقول
ماهيه احتياجات دورة اعداد المدربين
اتمنى تفاصيلها اذا ماعليك زووود
وتحياتي لكم

wafi6556
31/03/2009, 07:36 PM
اولاً جزيت خيراً ...و اعانك الله
دورة غواص منقذ لا تكتمل كما تعلم الا بإتمام الأسعافات الأوليه فحبذا لو تخبرني عن دورة الأسعافات الأوليه...واقصد اقسامها او مراحلها
وما هي افضل طريقه للحصول عليها...هل عن طريق مدرب او عن طريق مدرب لديه هذا التخصص (ان وجد)ام عن طريق الهلال الأحمر وان كانت غير معترف بها من بادي فأنا اقصد الفائده.....ولك جزيل الشكر مقدماً

r0555
31/03/2009, 11:59 PM
السلام عليكم والرحمة
مشكور اخوي على الموضوع القيم والصراحه جهد تشكر عليه واتمنى التوفيق فيه واتمنى التفاعل معاه
سؤالي البسيط يقول
ماهيه احتياجات دورة اعداد المدربين
اتمنى تفاصيلها اذا ماعليك زووود
وتحياتي لكم

ان تكون غواص لمدة لا تقل عن 6 اشهر
احضار كشف طبي
لا يقل عمرك عن 18 سنة
مسجل 60 غطسة فيها خبرة في الغوص الليلي والغوص العميق والملاحة تحت الماء ولدخول اختبار IE يجب ان تكون مسجل 100 غطسة
ويكون معاك دايف ماستر او مساعد مدرب او ما يعادلهم من منظمة اخرى
ان تكون حاصل على دورة الاسعافات الاولية خلال 24 شهر السابقة

وحياك الله لو عندك اي سؤال اتفضل

r0555
01/04/2009, 12:02 AM
اولاً جزيت خيراً ...و اعانك الله
دورة غواص منقذ لا تكتمل كما تعلم الا بإتمام الأسعافات الأوليه فحبذا لو تخبرني عن دورة الأسعافات الأوليه...واقصد اقسامها او مراحلها
وما هي افضل طريقه للحصول عليها...هل عن طريق مدرب او عن طريق مدرب لديه هذا التخصص (ان وجد)ام عن طريق الهلال الأحمر وان كانت غير معترف بها من بادي فأنا اقصد الفائده.....ولك جزيل الشكر مقدماً

حياك الله حبيبي وافي
دورة الاسعافات الاولية تنقسم الى قسمين
الاسعاف الاولي والثانوي للكبار
الاسعاف الاولي للاطفال والرضع
وانصحك بالحصول عليها من مدرب وغالبا يكون المدرب اللي يعطيك الانقاذ يكون هو نفسه اللي يعطيك الاسعافات الاولية
وفقك الله واعانك

X600
01/04/2009, 01:14 AM
لسلام عليكم

ياشباب عندي إستفسار عن إسطوانة أكسجين الطوارئ :
1- إيش أنواعها ؟
2- كم أسعارها ؟
3- مخاطر إستخدام الإسطوانة للسنوركل في الحالات الغير طارئة ؟
ـــــــــــــــــــ
وإستفسار أخر عن النظارات وقصبة السنوركل " إذا صح التعبير " :

على أي أساس أختار نظارة الغوص وقصبة التنفس " الخاصة بالسنوركل طبعاً " ؟

وأسف على الإطالة ياشباب وإلي عنده الجواب بالله لايبخل عليا:D .
وفيكم الخير والبركة يالشباب

البحريه
01/04/2009, 01:34 AM
لسلام عليكم

1- إيش أنواعها ؟
2- كم أسعارها ؟
ـــــــــــــــــــ

اشكرك ياخي العزيز على تفاعلك ويسعدني انا او اي مدرب مساعدتك و الاجابه عن اي استفسار,,

يااخي هذه الاسطوانات التي تقصدها ليست كما ذكرت باوكسجين ,,
اسطوانات الاوكسجين طبيه تستعمل اوقات الحوادث ..

اما اللتي تقصدها فهي اسطوانات هواء احتياط,,
وهي تستخدم كاحتياط للاسطوانة الهواء الرئيسيه في حاله نفاذ الهواء..

و ماانصحك بشرائها و استعمالها في الغوص الحر لانها لاتكفي الا لمدة عشر دقائق او اقل ,,
و المشكلة الثانيه من الممكن تسبب لنفسك مشكلة في استخدامها لان اللي ياخذ نفس واحد اصبح عليك ان تطبق اهم قاعدة في الغوص لكي تتجنب حادثة تمدد الرئه ..

اللي مصرح باستعمال هذا النوع من اسطوانات هواء لابد يكون غواص مؤهل..

وعلى فكرة زور اقرب محل غوص لك وهم سيشرحون لك اي معده مثل النظارات و الزعانف و رسوم الدورات وغيرها..
وانت بعد شرحهم تستطيع المقارنه و الشراء و انت مرتاح البال ان شاء الله..

تحياتي لك

sniper112
01/04/2009, 04:50 AM
مشكوور اخوي عالتجاوب عن الاستفسارات
بس الغالي انا مب مسجل ولا غوصة وكل رخص الغوص اللي عندي من نفس المدرب
هو مدرب وصديق بنفس الوقت اطلع معاه البحر 24 ساعه حتى يوم يدرب الشباب الجدد اطلع معاه
واتعلم كيف المدرب يتعامل معى المتدربين وكيف الشرح
لانه فعلا حبيت اكون مدرب غوص لانه تخليك تكتشف ناس جدد وتصاحب عقول كبيرة
وعندي غوصات بالهبل ما شاء الله تبارك الرحمن
واتمنى انه اقدر اسجل غوصاتي فالقريب العاجل او يصير بدون دفتر ؟؟
تقريبا في الصيف كل يوم اغوص

بس سالفة تسجيل الغوصات ماعرف ليش مافكرت فيها

البحريه
01/04/2009, 06:02 AM
هو مدرب وصديق بنفس الوقت اطلع معاه البحر 24 ساعه حتى يوم يدرب الشباب الجدد اطلع معاه

اهلين اخوي sniper112
دفتر تسجيل الغوصات هي خبرة الغواص و تعتبر مرجع لك ,,
اذا ماتسجل الغوصه كيف يكون عندك اثبات بها..
طالما اللي غصت معهم قريبين حاول تسجل اكبرعدد من الغوصات اللي فاتت وخله يوقع عليها و اذا كان هناك غواصين اخرين خلهم يوقعون..
تحياتي لك

r0555
01/04/2009, 06:57 AM
اشكرك ياخي العزيز على تفاعلك ويسعدني انا او اي مدرب مساعدتك و الاجابه عن اي استفسار,,

و ماانصحك بشرائها و استعمالها في الغوص الحر لانها لاتكفي الا لمدة عشر دقائق او اقل ,,
و المشكلة الثانيه من الممكن تسبب لنفسك مشكلة في استخدامها لان اللي ياخذ نفس واحد اصبح عليك ان تطبق اهم قاعدة في الغوص لكي تتجنب حادثة تمدد الرئه ..

وعلى فكرة زور اقرب محل غوص لك وهم سيشرحون لك اي معده مثل النظارات و الزعانف و رسوم الدورات وغيرها..

تحياتي لك

اولا حياكم الله اخواني على هذا التجاوب والتعاون

ولكن ارجو ان يكون الموضوع عن دورات الغوص وما يخصها فقط، وللسؤال عن اي شي اخر يخص عالم الغوص فهناك موضوع كبير من استاذ كبير بعنوان "الاسئلة والاجوبة في عالم الغطس"
وهو مرجع لكل الغواصين وعلوم الغوص

شكرا لكم جميعا على تعاونكم ولكن احب ان يكون الموضوع محدد

r0555
01/04/2009, 07:50 AM
لسلام عليكم

1- إيش أنواعها ؟
2- كم أسعارها ؟
ـــــــــــــــــــ

حياك الله اخي x600
شرفتنا بدخولك وسؤالك
واسف ان لا اجيب على سؤالك ولكني انصحك بقراءة موضوع "الاسئلة والاجوبة في عالم الغطس" وهو مثبت في الخيمة البحرية لأستاذنا السر الكبير ويعتبر مرجع لكل علوم الغوص

ولو كان عندك سؤال عن دورات بادي، ان شاء الله سوف اساعدك

اتمنى لك التوفيق

r0555
01/04/2009, 07:58 AM

اهلا وسهلا بصاحبي القناص
ما شاء الله عليك يمكن خبرة غوص اكثر مني الله يفتح عليك
لكن المشكلة انه اللي راح يعطيك دورة IDC راح يكون غير مدربك "إلا اذا كان مدربك مدرب مدربين" وما دام انك طلعت كثير في غوصات تدريب وشفت مدربك وهو يتعامل مع الطلبة فإن شاء الله ما راح تكون صعبة عليك دورة المدربين.

بخصوص تسجيل الغوصات، لعل مدربك يعرفك عز المعرفة ولكن المدرب اللي يعطيك الIDC ما يعرفك، عشان كدة يحتاج شي يثبت انك غصت كل الغوصات هذه

والحل حبيبي انك تحاول تستذكر غوصاتك القديمة مع مدربك اللي تغوص معاه وتسجلها ويوقع عليها ولا تنسى طبعا تسجل الغوصات الجاية

انصحك نصيحة اخوية، ركز على النظريات الخمسة في الدايف ماستر راح تساعدك كثير في دورة المدربين وبالتوفيق ان شاء الله

قناص البحر
01/04/2009, 10:33 AM
السلام عليكم

انا داخل وأقول لكم بما يخص هذا الطرح أثابكم الله وجزاكم الله عنا وعن الإسلام والمسلمين كل خير

وشكر الله سعيكم وبارك الله لكم في أوقاتكم وفي أعماركم وجعل أيامكم في طاعته إنه ولي ذالك والقادر عليه

أما بشأن الأسأله بما إني جديد في مجال الغوص وأبدأ حياتي في مجال الغوص بعد أيام قلائل لأول دوره في الغطس المياه المفتوحه لكن السؤال الذي يراودني

كم أحتاج من الوقت حتى أصل إلى دورة مشرف غطس وبعدها المدرب إن كان لنا في العمر بقيه بحول من الله وقوه

والعمر تجاوزنا 18 الحمدلله

طيب ياليت لو تفيدونا بما عندكم من علم وجزاكم الله خيرا

أما بشأن تسجيل الغوصات قرأت المعلومه منكم في إجابتكم على الأخ سنايبر وعلى حد علمي البسيط إن الغوصات تسجل في الدفتر إلي إسمهDIVERS LOg

هذا والله الموفق والمعين وجزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم

r0555
01/04/2009, 11:01 AM
السلام عليكم

انا داخل وأقول لكم بما يخص هذا الطرح أثابكم الله وجزاكم الله عنا وعن الإسلام والمسلمين كل خير

وشكر الله سعيكم وبارك الله لكم في أوقاتكم وفي أعماركم وجعل أيامكم في طاعته إنه ولي ذالك والقادر عليه

أما بشأن الأسأله بما إني جديد في مجال الغوص وأبدأ حياتي في مجال الغوص بعد أيام قلائل لأول دوره في الغطس المياه المفتوحه لكن السؤال الذي يراودني

اولا حياك الله وبياك واثابك على دعائك الطيب الذي لا يصدر الا من رجل طيب
واهلا وسهلا بك في عالم الغوص والجمال والمغامرات
واسأل الله ان يعطيك خير هذه البداية ويكفيك شرها وان يسخر لك مدرب مخلص يخاف الله فيك ويحفظ الامانة

كم أحتاج من الوقت حتى أصل إلى دورة مشرف غطس وبعدها المدرب إن كان لنا في العمر بقيه بحول من الله وقوه

والعمر تجاوزنا 18 الحمدلله

بخصوص الوقت اخوية قناص عشان تصير مرشد غوص لا يوجد وقت محدد ولكن طبعا لابد ان تكمل متطلبات دورة مرشد الغوص وهي الدورات التي قبلها وعدد غطسات 20 قبل بداية الدورة و60 قبل انتهاءها وهذا طبعا يعتمد عليك وعلى همتك
اما عشان تصير مدرب فإن اقل مدة مسموحة من بادي هي ان تكون غواص لمدة لا تقل عن ستة اشهر
ونصيحتي لك اخي الكريم ان لاتستعجل في حصد الدورات، يعني حاول تعطي كل دورة حقها عشان تاخذ خبرة كافية، العلم لحاله في البحر ما يكفي وانا اخوك تحتاج بعد رعاية الله العلم مع الخبرة
والله يحميك ان شاء الله

طيب ياليت لو تفيدونا بما عندكم من علم وجزاكم الله خيرا

أما بشأن تسجيل الغوصات قرأت المعلومه منكم في إجابتكم على الأخ سنايبر وعلى حد علمي البسيط إن الغوصات تسجل في الدفتر إلي إسمهDIVERS LOg

نعم صحيح الغوصات تسجل في DIVERS LOG

هذا والله الموفق والمعين وجزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم

الجواب موجود باللون الاخضر واي سؤال انا حاضر وشرفني مرورك

غواص اللؤلؤ1
01/04/2009, 11:33 AM
تحية طيبة وبعد
تشكر اخي على هذه الموضوع القيم وفقك الله وجزاك كل خير
عندي سوال.....
اذا اتى طالب غوص يرغب بلحصور على 3 دورات(اوبن واتر+ادفانس+انقاد)
متتابعة دون ان يفصل بينها بوقت ...فهل مقايس بادي تمنع ذلك
السوال التاني...هل يستطيع ان ياخد دورة اوبن واتر ثم تخصص انقاد فقط)
وشكرا لك

النداوي HZ2AF
01/04/2009, 11:34 AM
الله يوفقك يا أبو عبدالله حبيت أسجل أعجابي بهذه الخدمة التي تقدمها لأخوانك كما أسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك... أخوك النداوي

r0555
01/04/2009, 11:43 AM
الله يوفقك يا أبو عبدالله حبيت أسجل أعجابي بهذه الخدمة التي تقدمها لأخوانك كما أسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك... أخوك النداوي

حياك الله ابو عبدالله شرفتنا
واشكرك على مرورك، والحقيقة بأمثالك الواحد يتشجع ويعطي اكثر

r0555
01/04/2009, 12:02 PM
تحية طيبة وبعد
تشكر اخي على هذه الموضوع القيم وفقك الله وجزاك كل خير
عندي سوال.....
اذا اتى طالب غوص يرغب بلحصور على 3 دورات(اوبن واتر+ادفانس+انقاد)
متتابعة دون ان يفصل بينها بوقت ...فهل مقايس بادي تمنع ذلك
السوال التاني...هل يستطيع ان ياخد دورة اوبن واتر ثم تخصص انقاد فقط)
وشكرا لك

حياك الله حبيبي ما شاء الله عليك مدرب وتسأل زي هذا السؤال، ولا اعتبر هذا اختبار يا زميل؟
لكن راح افترض حسن النية معاك حبيبي
انت عارف حبيبي في الاستاندرد (ان شاء الله ما تكون نسيته) انه يمكنك اخذ الدورات متتالية بشرط اكمال متطلبات كل دورة قبل الدخول في الاخرى

وبالنسبة للسؤال الثاني:
طبعا مافي شي اسمه تخصص انقاذ وانما هي دورة انقاذ ولدخول الدورة يوجد لها شروط ومتطلبات وهي ان يكون عمر المشارك 12 عام او اكثر
وقبل تنمية المعلومات الفصل الثاني وحصة تدريب الانقاذ الثانية يجب اكمال دورة الاسعافات الاولية
وطبعا لازم يكون عندك ادفانس يا كبتن يا كبير

X600
01/04/2009, 01:44 PM

تحياتي لك

يعطيك ألف عافية حبيبي على إجابتك لأستفساري .

وممكن أحد يوضح لي إيش هوا تمدد الرئة وإيش مخاطره ؟؟

r0555
01/04/2009, 02:05 PM
يعطيك ألف عافية حبيبي على إجابتك لأستفساري .

وممكن أحد يوضح لي إيش هوا تمدد الرئة وإيش مخاطره ؟؟

حياك الله اخي الكريم
حللت اهلا ونزلت سهلا، سوف اجيبك عن سؤالك ان شاء الله مع العلم اني كنت احب ان يكون هذا الموضوع خاص بدورات الغوص
ولكن بما انك ضيفنا فطلباتك اوامر ومجابة ان شاء الله

بخصوص تمدد الرئة هو مرض يصيب الغواصين بسبب الصعود من العمق وكتم النفس، واستطيع ان اقرب لك الصورة بالتشبيه
الموضوع اخوية له علاقة بالضغط مع الحجم يعني لو كان عندك بالون في عمق 10 متر مثلا ونفخته الى حجم 1 لتر واقفلته بحيث لا يخرج منه الهواء، ثم تركته يصعد الى السطح، فإذا لم ينفجر البالون سوف يزداد حجمه على السطح ل2 لتر وهذا الموضوع ببساطة
الرئة شبيهة بالبالون لو عبيتها هوا بالشهيق ثم صعدت الى اعلى وانت كاتم نفسك راح يتمدد الهواء اللي فيها وكذا يصير تمدد الرئة
واكثر ما يكون سببه هو انقطاع الهواء المفاجئ للغواص مما يضطره للصعود سريعا الى الاعلى، والحل هو تفقد الهواء اول بأول اثناء الغوص

وهو مرض من اخطر الامراض على الغواص قد يؤدي الى الشلل و صعوبة في التنفس او الموت لا سمح الله
اسأل الله لك السلامة والعافية لجميع المسلمين
ولمعلومات اكثر عن علوم الغوص واسراره ارجو منك قراءة موضوع الاسئلة والاجوبة في عالم الغطس في نفس الخيمة لمشرفنا السر الكبير

X600
01/04/2009, 02:09 PM
حياك الله اخي الكريم
حللت اهلا ونزلت سهلا، سوف اجيبك عن سؤالك ان شاء الله مع العلم اني كنت احب ان يكون هذا الموضوع خاص بدورات الغوص
ولكن بما انك ضيفنا فطلباتك اوامر ومجابة ان شاء الله

بخصوص تمدد الرئة هو مرض يصيب الغواصين بسبب الصعود من العمق وكتم النفس، واستطيع ان اقرب لك الصورة بالتشبيه
الموضوع اخوية له علاقة بالضغط مع الحجم يعني لو كان عندك بالون في عمق 10 متر مثلا ونفخته الى حجم 1 لتر واقفلته بحيث لا يخرج منه الهواء، ثم تركته يصعد الى السطح، فإذا لم ينفجر البالون سوف يزداد حجمه على السطح ل2 لتر وهذا الموضوع ببساطة
الرئة شبيهة بالبالون لو عبيتها هوا بالشهيق ثم صعدت الى اعلى وانت كاتم نفسك راح يتمدد الهواء اللي فيها وكذا يصير تمدد الرئة
واكثر ما يكون سببه هو انقطاع الهواء المفاجئ للغواص مما يضطره للصعود سريعا الى الاعلى، والحل هو تفقد الهواء اول بأول اثناء الغوص

وهو مرض من اخطر الامراض على الغواص قد يؤدي الى الشلل و صعوبة في التنفس او الموت لا سمح الله
اسأل الله لك السلامة والعافية لجميع المسلمين
ولمعلومات اكثر عن علوم الغوص واسراره ارجو منك قراءة موضوع الاسئلة والاجوبة في عالم الغطس في نفس الخيمة لمشرفنا السر الكبير
مشكور ححبيبي r0555 وأدري إني متعب المنتدى بكثرة أسئلتي بس أصبروا عليا شوي.

ومشكور والله على التوضيح يالغالي .

تحياتي للجميع .

r0555
01/04/2009, 02:13 PM
مشكور ححبيبي r0555 وأدري إني متعب المنتدى بكثرة أسئلتي بس أصبروا عليا شوي.

ومشكور والله على التوضيح يالغالي .

تحياتي للجميع .

بالعكس اتشرف بيك واسألتك تفيدني كثير لأنها تعتبر مراجعة لي ولو في اي شي ما عرفت اجاوبك عليه راح تكون معلومة جديدة بالنسبة لي وراح ابحث عنها

وفي اي وقت الله يحييك

wafi6556
01/04/2009, 02:56 PM
حياك الله حبيبي وافي
دورة الاسعافات الاولية تنقسم الى قسمين
الاسعاف الاولي والثانوي للكبار
الاسعاف الاولي للاطفال والرضع
وانصحك بالحصول عليها من مدرب وغالبا يكون المدرب اللي يعطيك الانقاذ يكون هو نفسه اللي يعطيك الاسعافات الاولية
وفقك الله واعانك
يطولي عمرك على عافيه وصلاح ان شاء الله

الأسعافات الأوليه تنقسم الى قسمين....القسم الثانوي منهم عند الحصول عليه من مدرب ماذا يشمل ....بمعنى هل يشمل على سبيل المثال التعامل مع الحروق والكدمات..و..و..ام هي خاصه بالبحر وما يتعلق به مثل انقاذ غريق...والتنفس الصناعي وغيره.
............
شهادة الأسعافات الأوليه لا يمكن الحصول عليها الا بعد انهاء القسم الأولي والثانوي صحيح ؟
ادري طولتها وهي قصيره>>>لكن تشكراات

r0555
01/04/2009, 03:18 PM
يطولي عمرك على عافيه وصلاح ان شاء الله

الأسعافات الأوليه تنقسم الى قسمين....القسم الثانوي منهم عند الحصول عليه من مدرب ماذا يشمل ....بمعنى هل يشمل على سبيل المثال التعامل مع الحروق والكدمات..و..و..ام هي خاصه بالبحر وما يتعلق به مثل انقاذ غريق...والتنفس الصناعي وغيره.
............
شهادة الأسعافات الأوليه لا يمكن الحصول عليها الا بعد انهاء القسم الأولي والثانوي صحيح ؟
ادري طولتها وهي قصيره>>>لكن تشكراات

بالعكس حبيبي لا طولتها ولا شي انت على العين والراس في اي وقت
دورة الاسعافات الاولية دورة واحدة تشمل الاسعافات الاولية والثانوية وتلاقيها في كتاب واحد. يعني ماهي دورتين منفصلتين
وهذه الدورة لا تخص فقط الغواصين بل هي مفيدة لكل انسان ولا يحدها سن معين، تفيدك في العمل وفي الشارع وفي المطبخ وفي الغوص كمان وممكن يستفيدوا منها الامهات لأنها راح تعرف كيف تتصرف اذا حصل لأبنها اي حادث لا سمح الله ( اختناق، حروق، كسر،....)
وعشان نعرف ايش المقصود من الاسعاف الاولي والثانوي ابغى منك تركز معاية شوي

اولا الاسعاف الاولي هو اسعاف الحالات المهددة للحياة
1- انقطاع النفس (سوف تتعلم كيفية فحص النفس واعطاء تنفس صناعي واعطاء اكسجين)
2- توقف النبض (سوف تتعلم كيفية عمل CPR وكيفية استخدام جهاز الرجفان)
3- حالات النزيف وانواعها (سوف تتعلم كيفية تمييز نوع النزيف ومدى خطورته ومعالجته)
4- اصابات العمود الفقري
5- ادراة الصدمة

ثانيا الاسعاف الثانوي وهي المرحلة الثانية من الاسعاف اذا لم تكن هناك حالات مهددة للحياة
1- تقييم الاصابة
2- تقييم المرض
3- التضميد
4- التجبير

وعشان تحصل على شهادة مسعف اولي لابد من اتقان المهارات التي تعلمتها واجابة مراجعة المعلومات التي في الكتاب وكذلك اجتياز الاختبار
وصدقني كلها بسيطة وتاخذ منك بالكثير يومين

هذا بإختصار ولو حبيت معلومات اكثر اسأل في اي وقت

wafi6556
01/04/2009, 06:03 PM
بالعكس حبيبي لا طولتها ولا شي انت على العين والراس في اي وقت
دورة الاسعافات الاولية دورة واحدة تشمل الاسعافات الاولية والثانوية وتلاقيها في كتاب واحد. يعني ماهي دورتين منفصلتين
وهذه الدورة لا تخص فقط الغواصين بل هي مفيدة لكل انسان ولا يحدها سن معين، تفيدك في العمل وفي الشارع وفي المطبخ وفي الغوص كمان وممكن يستفيدوا منها الامهات لأنها راح تعرف كيف تتصرف اذا حصل لأبنها اي حادث لا سمح الله ( اختناق، حروق، كسر،....)
وعشان نعرف ايش المقصود من الاسعاف الاولي والثانوي ابغى منك تركز معاية شوي

اولا الاسعاف الاولي هو اسعاف الحالات المهددة للحياة
1- انقطاع النفس (سوف تتعلم كيفية فحص النفس واعطاء تنفس صناعي واعطاء اكسجين)
2- توقف النبض (سوف تتعلم كيفية عمل CPR وكيفية استخدام جهاز الرجفان)
3- حالات النزيف وانواعها (سوف تتعلم كيفية تمييز نوع النزيف ومدى خطورته ومعالجته)
4- اصابات العمود الفقري
5- ادراة الصدمة

ثانيا الاسعاف الثانوي وهي المرحلة الثانية من الاسعاف اذا لم تكن هناك حالات مهددة للحياة
1- تقييم الاصابة
2- تقييم المرض
3- التضميد
4- التجبير

وعشان تحصل على شهادة مسعف اولي لابد من اتقان المهارات التي تعلمتها واجابة مراجعة المعلومات التي في الكتاب وكذلك اجتياز الاختبار
وصدقني كلها بسيطة وتاخذ منك بالكثير يومين

هذا بإختصار ولو حبيت معلومات اكثر اسأل في اي وقت

السلام عليكم.......وابد ما خليت في الخاطر شي.....ربي يرزقك الجنه انت ومن تحب

قناص البحر
01/04/2009, 09:42 PM
الله يجزاكم عني كل خير وبارك الله فيكم ورحم الله والديكم

r0555
12/04/2009, 12:12 AM
الله يجزاكم عني كل خير وبارك الله فيكم ورحم الله والديكم

ويجزاك خير ويبارك فيك وان شاء الله تصل الى طموحك ونشوفك مدرب كبير

مجرد هاوي
12/04/2009, 05:13 PM
جزاك الله ألف خير حبيبي على هالموضوع الرائع ..
حبيت أسأل عن دورات الغوص :
-وين تقام ؟
-وكم مدتها ؟
-وكم تكلفتها مع المواد أو بدون؟
-وكم تكلفت المواد التي تحتاجها سواء آجار أوشراء ؟
-وهل اذا أخذت الشهادة يسمح لي بالغوص في أي مكان أو لازم عن طريق مركز ؟
بالنسبه للمنطقه أنا ماعندي مشكلة في أي مكان ..

بس أهم شيء الأسعار تكون دقيقة وموضحة بكامل التكلفة لأننا احتمال نكون قروب وناخذها جميع ...

وآسف جداً لأني لم أنتبه للموضوع ..:)

r0555
13/04/2009, 08:19 AM
جزاك الله ألف خير حبيبي على هالموضوع الرائع ..
حبيت أسأل عن دورات الغوص :

-وين تقام ؟
اولا بسم الله الرحمن الرحيم، وحياك الله خي هاوي
تقام دورات الغوص في المدن الساحلية غالبا وايضا في في بعض المدن الغير ساحلية مثل مركز غواص مكة، غواص تبوك
انت شوف اخوية اقرب مدينة ساحلية لك ،جدة، ينبع، الخبر، الجبيل وراح تلاقي مدربين يساعدوك ان شاء الله

-وكم مدتها ؟
الظاهر من سؤالك انك تسأل عن دورة المياه المفتوحة المبتدئ "لعلك رحت تقدم على وظيفة وطلبوا منك دورة غوص" امزح معاك بس
على العموم دورة الغواص المبتدئ تأخذ من اسبوع الى اسبوعين حسب تفرغك وتفرغ المدرب

-وكم تكلفتها مع المواد أو بدون؟
الدورة سعرها يتراوح ما بين 1200 الى 1700 وتشمل المواد المتعلقة بالدورة مثل كتاب الدورة وملحقاته، عدة الغوص التي تؤجر طيل مدة الدورة (الاسطوانة ، المنظم، جهاز التحكم بالطفو، الاوزان).
توجد مواد شخصية يجب عليك شراءها وهي عدة السباحة (السنوركل) وهي: النظارة ، الزعانف، الجزمة اعزك الله، خرطوش التنفس، البدلة (اختيارية) وهذه المواد شخصية كما قلت يجب عليك شراءها ولا يشملها سعر الدورة
علما بأن المدرب اللي تاخذ عنده الدورة سوف يساعدك على اختيار الانسب لك
وتتراوح اسعارها (واقصد الانواع الممتازة) من 500 الى 1000

-وكم تكلفت المواد التي تحتاجها سواء آجار أوشراء ؟
تم الجواب بالاعلى

-وهل اذا أخذت الشهادة يسمح لي بالغوص في أي مكان أو لازم عن طريق مركز ؟
بالنسبه للمنطقه أنا ماعندي مشكلة في أي مكان ..
نعم ممكن تغوص في اي مكان بشرط انك تسجل في مركز سلاح الحدود الذي تتبع له المنطقة اللي تبغى تغوص فيها، يعني تشوف المنطقة اللي تبغى تغوص فيها وتروح لأقرب مركز سلاح حدود ومعاكم رخص الغوص وهم يوجهونكم بالمكان المسموح الغوص فيه
وللعلم توجد رخصة سعودية للغوص تاخذها من الثروة السمكية بعد ما تاخذ الرخصة الدولية وبعض مراكز سلاح الحدود لا يسمح لك بالغوص الا بالرخصة السعودية عشان كدة انصحك باستخراجها

بس أهم شيء الأسعار تكون دقيقة وموضحة بكامل التكلفة لأننا احتمال نكون قروب وناخذها جميع ...
بخصوص الاسعار حبيبي ما اقدر احدد لك شي دقيق لأنها متفاوتة من مدرب لمدرب ومن منطقة الى منطقة، واكيد طبعا كل ما كنتم مجموعة كل ما تعاون المدرب معاكم في السعر

ارجو ان اكون جاوبت على استفساراتك ولو عندك اي سؤال او استفسار لا تخجل ولو حبيت رقم جوالي او سؤالي على الخاص انا حاضر

وآسف جداً لأني لم أنتبه للموضوع ..:)

حياك الله اخوية هاوي وان شاء الله تغير اسمك الى محترف عما قريب بإذن الله
واتشرف اخي بالرد عليك وعلى استفساراتك
سوف تجد الرد باللون الاخضر تحت الاسئلة واي خدمة في اي وقت الله يحييك

up-stars
14/04/2009, 08:45 AM
السلام عليكم أخي الكريم لا أجد شيئا اقوله الا ان ادعو لك بظهر الغيب

احمدوعبود
14/04/2009, 08:58 AM
يسعدك ربي موضوع مميز وهادف تشكر علية

r0555
14/04/2009, 09:14 AM
السلام عليكم أخي الكريم لا أجد شيئا اقوله الا ان ادعو لك بظهر الغيب

وهل يوجد حبيبي اغلى وافضل من هذه المكافأة منك
اسأل الله يعطيك بكل دعوة تدعيها لي عشرة اضعافها

r0555
14/04/2009, 09:16 AM
يسعدك ربي موضوع مميز وهادف تشكر علية

ويسعدك حبيبي ويفتح عليك
شكرا على دعائك الطيب وهذا كل ما ارجوه منكم

احمدوعبود
14/04/2009, 10:59 AM
ماهي الشروط ان اكون مدرب غوص

r0555
14/04/2009, 01:49 PM
ماهي الشروط ان اكون مدرب غوص

بسيطة حبيبي، انت بس انوي واتوكل وراح تصير مدرب ان شاء الله وماهي صعبة عليك انا متأكد

شوف اخوي
عشان تصير مدرب بادي لسكوبا المياه المفتوحة (OPEN WATER SCUBA INSTRUCTOR) لازم تعدي على مرحلتين:
1- مرحلة الاعداد IDC
2- مرحلة التقييم والاختبار IE

مرحلة الاعداد IDC :
للتسجيل في مرحلة الاعداد يجب عليك
1- ان تكون حاصل على شهادة مرشد غوص او مساعد مدرب بادي او مستوى قيادي من منظمة غوص اخرى
2- لا يقل عمرك عن 18 سنة
3- تقديم كشف طبي
4- ان تكون غواص لمدة لا تقل عن 6 اشهر ومسجل 60 غوصة فيها خبرة غوص ليلي وعميق وملاحة
5- ان يكون لديك تدريب في الاسعافات الاولية خلال السنتين التي قبل الدورة
وهذه الامور كلها راح يساعدك فيها الكورس دايركتور اللي يدير دورة اعداد المدربين

المرحلة الثانية هي مرحلة التقييم والاختبار IE:
للالتحاق بهذه المرحلة يجب عليك ان تكون مسجل 100 غوصة وان تكون حاصل على رخصة مدرب اسعافات اولية
ولكي تحصل على الشهادة كمدرب بادي لازم تتجاوز بنجاح هذه المرحلة

وكدة راح تصير مدرب ان شاء الله

هذا باختصار شديد ولو عندك اي سؤال عن تفاصيل اكثر في اي مرحلة من المراحل اتفضل ويشرفني اني اجاوبك

المد العالي
14/04/2009, 03:09 PM
بارك الله فيك واعانك

موضوع رائع تستحق الشكر عليه

دعائنا لك بالتوفيق لما تقوم به من عمل خير كتبه الله في موازين حسناتك

احمدوعبود
15/04/2009, 02:02 AM
شاكر لك اخوي ابو عبدالله
طيب الارزاق بيد الله امر مفروغ منه وانك تصير مدرب بسهولة لية الي قاعد يصير بين المدربين من مشاكل وكلا يدعي الافضلية الى ان وصلت الامور ان كل مدرب لايمدح نفسه بل يغمز ويلمز على من حولة من مدربين واحد يقول والله اخلاقة زينه بس تدريبة لك علية يعني شاله فوق وارضخة ارض ياريت تفيدني مع انني اجزم ان التدريب غير مربح ماديا لما ارى من حال مدربين اعرفهم تكفى جاوبني بكل صراحة

r0555
15/04/2009, 09:51 AM
شاكر لك اخوي ابو عبدالله
طيب الارزاق بيد الله امر مفروغ منه وانك تصير مدرب بسهولة لية الي قاعد يصير بين المدربين من مشاكل وكلا يدعي الافضلية الى ان وصلت الامور ان كل مدرب لايمدح نفسه بل يغمز ويلمز على من حولة من مدربين واحد يقول والله اخلاقة زينه بس تدريبة لك علية يعني شاله فوق وارضخة ارض ياريت تفيدني مع انني اجزم ان التدريب غير مربح ماديا لما ارى من حال مدربين اعرفهم تكفى جاوبني بكل صراحة

كلامك صحيح اخي احمدوعبود
الله يرحم حالنا بس ايش نقول اكثر من كدة
على العموم اخوية، المدربين هم من فصيلة البشر وليسوا ملائكة ولذلك الحسد والخطأ وارد والله يرحم حالنا
شوف حبيبي، يقول الله تعالى: فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ }الرعد17 وهذا شي ملاحظ في كل الامور. ولو جينا في بيئة الغوص تجد المدرب الممتاز واللي يخاف الله الناس كلها تذكره بخير وتثني عليه وتدعيله والعكس صحيح.
في مثل يقول : كل إناء بما فيه ينضح. يعني لو كان في الكاسة موية راح تصب موية ولو كان فيها عسل راح تصب عسل ولو كان فيها خل راح تصب خل وهكذا اخي احمدوعبود
انت حبيبي لا تشيل هم زي ما قلت الرزق من عند الله وراح يبارك لك اذا اخلصت العمل له سبحانه، ولو الناس الطيبين والمخلصين ما صاروا مدربين بالله قلي مين اللي راح يصير اكيد السيئين. عشان كدة اتمنى كل انسان يجد في نفسه حب التدريب والقدرة على تحمل مسئولياته ان يبادر بأخذ مكانه في عالم الغوص ولا يترك المجال لمن لا يخاف الله ان يعيثوا في الطلاب فسادا
يوسف عليه السلام لما وجد في نفسه القدرة على حفظ خزائن مصر، طلب من الملك ان يجعله على هذه الخزائن عشان يحفظها. قال الله تعالى على لسان يوسف عليه السلام: قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ }يوسف55

r0555
15/04/2009, 09:55 AM
بارك الله فيك واعانك

موضوع رائع تستحق الشكر عليه

دعائنا لك بالتوفيق لما تقوم به من عمل خير كتبه الله في موازين حسناتك

وفيك بارك وجزاك الله خير على دعائك

احمدوعبود
15/04/2009, 10:33 AM
كلامك صحيح اخي احمدوعبود
الله يرحم حالنا بس ايش نقول اكثر من كدة
على العموم اخوية، المدربين هم من فصيلة البشر وليسوا ملائكة ولذلك الحسد والخطأ وارد والله يرحم حالنا
شوف حبيبي، يقول الله تعالى: فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ }الرعد17 وهذا شي ملاحظ في كل الامور. ولو جينا في بيئة الغوص تجد المدرب الممتاز واللي يخاف الله الناس كلها تذكره بخير وتثني عليه وتدعيله والعكس صحيح.
في مثل يقول : كل إناء بما فيه ينضح. يعني لو كان في الكاسة موية راح تصب موية ولو كان فيها عسل راح تصب عسل ولو كان فيها خل راح تصب خل وهكذا اخي احمدوعبود.
انت حبيبي لا تشيل هم زي ما قلت الرزق من عند الله وراح يبارك لك اذا اخلصت العمل له سبحانه، ولو الناس الطيبين والمخلصين ما صاروا مدربين بالله قلي مين اللي راح يصير اكيد السيئين. عشان كدة اتمنى كل انسان يجد في نفسه حب التدريب والقدرة على تحمل مسئولياته ان يبادر بأخذ مكانه في عالم الغوص ولا يترك المجال لمن لا يخاف الله ان يعيثوا في الطلاب فسادا
يوسف عليه السلام لما وجد في نفسه القدرة على حفظ خزائن مصر، طلب من الملك ان يجعله على هذه الخزائن عشان يحفظها. قال الله تعالى على لسان يوسف عليه السلام: قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ }يوسف55
يسعدك ربي حبيب البي ما توقعت منك هالرد الغير مجامل للمدربين ..... بيض الله وجهك

r0555
15/04/2009, 11:10 AM
يسعدك ربي حبيب البي ما توقعت منك هالرد الغير مجامل للمدربين ..... بيض الله وجهك

حبيب قلبي احمدوعبود اكيد كلامك صحيح عن المدربين لأني انا كنت طالب قبل ما اصير مدرب والحمد لله، ومن فضل الله وحكمته قدر علي اني كنت في كل مرحلة من مراحل الغوص اخذها عند مدرب غير، والحقيقة استفدت من هذه التجارب انه كل مدرب له اشياء يتميز بها وفي عيوب وهذه طبعا طبيعة البشر "ولكن طبعا ما نرضى التقصير المتعمد والاهمال"
عشان كدة الواحد يجتهد انه العيب اللي شافه مع احد المدربين يتجنبه مع طلبته. والشي الجميل اللي شافه من مدرب يحاول يعطيه لطلابه. والانسان يجتهد ويصيب ويخطئ والكمال لله وحده

حياك الله اخي احمدوعبود وان شاء الله اشوفك مدرب كبييييييييييييييييييير وتكون خير مثال للمدربين

عبدالله_قطر
17/04/2009, 11:48 AM
وين ممكن احصل النظريات الخمس وبالعربي ممكن احد يفيدني
ولكم الشكر

r0555
18/04/2009, 09:34 AM
وين ممكن احصل النظريات الخمس وبالعربي ممكن احد يفيدني
ولكم الشكر

حياك الله مرة اخرى اخي عبدالله
في طريقة سهلة ممكن المدرب اللي يعطيك الدايف ماستر يساعدك فيها،
اطلب من مدربك انه يعطيك منهج دليل المدرب الخاص بالدايف ماستر بالعربي، فيه كل المعلومات اللي تحتاجها الخاصة بالمنهج وبالنظريات الخمس
حياك الله اخي الكريم على تواصلك ولو عندك اي سؤال اتفضل

COOL_1
18/04/2009, 03:09 PM
موضوع مفيد ..

تسائل : هل مسموح أخذ دورة غواص منقذ قبل الحصول على الدورة الاسعافات الاولية ؟

r0555
18/04/2009, 04:52 PM
موضوع مفيد ..

تسائل : هل مسموح أخذ دورة غواص منقذ قبل الحصول على الدورة الاسعافات الاولية ؟

حياك الله اخي الكريم
يمكنك ان تسجل في دورة الانقاذ من غير الاسعافات الاولية
ولكن لا يمكنك اتمام دورة الانقاذ الا بحصولك على الاسعافات الاولية
ولمزيد من التفاصيل راجع جوابي في نفس الموضوع في الرد رقم 5

واهلا وسهلا بك ويشرفني الرد عليك

r0555
26/04/2009, 09:26 AM
يرفع للفائدة

wafi6556
26/04/2009, 10:45 AM
السلام عليكم
يعطيك العافيه ياكبتن....عندي اقتراح
وش رايك توسع مجال الأسئله بدلاً ان تكون محصوره على الدورات فقط لتعم الفائده ولكي يتفاعل الأعضاء مع الموضوع اكثر....
ولدي سؤال : هل الأذن الوسطى لها علاقه بالغوص والضغط...لأن عندنا واحد من الشباب سار عنده إلتهاهب في الأذن الوسطى ثاني يوم من الغوصه مع ان معادلة الضغط اثناء الغوصه كانت سليمه وبدون مشاكل.....تحياتي

r0555
26/04/2009, 10:57 AM
السلام عليكم
يعطيك العافيه ياكبتن....عندي اقتراح
وش رايك توسع مجال الأسئله بدلاً ان تكون محصوره على الدورات فقط لتعم الفائده ولكي يتفاعل الأعضاء مع الموضوع اكثر....تحياتي

والله اقتراح ممتاز اخوية
بس ما شاء الله تبارك الله في موضوع مثبت للمشرف السر الكبير وهو مرجع لنا جميعا بخصوص الغوص وهذا السبب اللي خلاني ما اوسع دائرة الأسئلة
والحقيقة اللي خلاني احط الموضوع عن الدورات هو اللي شفته من المدربين لما كنت طالب، فحبيت اني اساعد اخواني واوضح لهم ايش حقوقهم في الدورات اللي ياخذونها

قصة صارت لي شخصيا مع احد المدربين، في احد الدورات اللي اخذتها طلبت حاجة من المدرب انه يخدمني فيها بخصوص الدورة، وبالفعل جزاه الله خير خدمني فيها وما قصر. بس قلي هذه الخدمة لك شخصيا عشانك صاحبي.
وفي الاخير اكتشفت انه اللي انا طلبته كان حق من حقوقي اصلا في الدورة ما هي حاجة زيادة سواها لي. هههه
عشان كدة حبيبي حبيت اوضح للطلاب ايش اللي يحتاجوه في دوراتهم

وشكرا لك ودائما خليك على تواصل

wafi6556
26/04/2009, 11:14 AM
والله اقتراح ممتاز اخوية
بس ما شاء الله تبارك الله في موضوع مثبت للمشرف السر الكبير وهو مرجع لنا جميعا بخصوص الغوص وهذا السبب اللي خلاني ما اوسع دائرة الأسئلة
والحقيقة اللي خلاني احط الموضوع عن الدورات هو اللي شفته من المدربين لما كنت طالب، فحبيت اني اساعد اخواني واوضح لهم ايش حقوقهم في الدورات اللي ياخذونها

قصة صارت لي شخصيا مع احد المدربين، في احد الدورات اللي اخذتها طلبت حاجة من المدرب انه يخدمني فيها بخصوص الدورة، وبالفعل جزاه الله خير خدمني فيها وما قصر. بس قلي هذه الخدمة لك شخصيا عشانك صاحبي.
وفي الاخير اكتشفت انه اللي انا طلبته كان حق من حقوقي اصلا في الدورة ما هي حاجة زيادة سواها لي. هههه
عشان كدة حبيبي حبيت اوضح للطلاب ايش اللي يحتاجوه في دوراتهم

وشكرا لك ودائما خليك على تواصل

ما شاء الله عليك....متابع اول بأول....بالتوفيق وشكراً على سعة صدرك

r0555
26/04/2009, 11:39 AM
ما شاء الله عليك....متابع اول بأول....بالتوفيق وشكراً على سعة صدرك

شكرا لك حبيبي ولا تحرمنا من رسائلك

أتش
01/05/2009, 07:56 PM
حي الله اخي ابو عبدالله
شكرا على هذا المجهود ومو غريب على رجل مثلك بحب الخير لاخوانه
جزاك الله كل خير وكتبها ربي لك في ميزان حسناتك

r0555
02/05/2009, 11:44 AM
حي الله اخي ابو عبدالله
شكرا على هذا المجهود ومو غريب على رجل مثلك بحب الخير لاخوانه
جزاك الله كل خير وكتبها ربي لك في ميزان حسناتك

ويجزاك حبيبي ولا يستغرب منك هذه الاخلاق

وبدعائكم يستمر العطاء ان شاء الله

up-stars
02/05/2009, 01:17 PM
السلام عليكم اخي العزيز ,اذا تكرمت ارغب في معرفة الأشياء التي من حق طالب الأدفانس الحصول عليها من المدرب مع الشكر مقدما

r0555
02/05/2009, 01:45 PM
السلام عليكم اخي العزيز ,اذا تكرمت ارغب في معرفة الأشياء التي من حق طالب الأدفانس الحصول عليها من المدرب مع الشكر مقدما

حياك الله اخي الكريم، وأسأل الله ان يمتعك بالبحر ويكفيك شره قول امين

وان شاء الله اشوفك مدرب كبير

شوف حبيبي
كل دورة غوص عبارة عن شقين اساسيين: معلومات و مهارات. وكل غطسة تغطسها مع مدربك في الادفانس لابد ان يعطيك عنها معلومات ومتطلبات تلك الغطسة وكذلك المهارات اللازمة لتلك الغطسة
ولا غنى عن احدهما دونه الاخر اقصد المعلومات والمهارات.خليني اعطيك مثال (تخيل واحد يسوق سيارة وما عنده اي معلومات اساسية عن تغيير الزيت وتصليح البنشر وغير ذلك من المعلومات الاساسية هل يستطيع حل اي مشكلة تواجهه في السيارة؟، او واحد عنده معلومات عن السواقة وقواعدها وكل صيانة السيارة ولكن ما يعرف يسوق هل يستفيد من السيارة) هذا اللي اقصده بالمعلومات والمهارات
لابد للمدرب انه يعطيك المعلومات الموجودة في كتاب بادي مغامرات في الاعماق ويطلب منك حل قسم مراجعة المعلومات ثم تغوص الغوصة التي تعلمتها
يعني مثلا لو اردت القيام بغطسة ليلية مع المدرب لابد ان يعطيك كل المعلومات عن الغطسة الليلية ومتطلباتها وفائدتها وما الفرق بين الليل والنهار واساليب الاتصال في الليل ....الى اخره. ثم بعد ذلك تبدأ الغطسة
ويحق لك اخوية up-star خمسة غطسات منها اثنان اجبارية وهي العميق والملاحة وسوف تتفق مع مدربك عن الثلاث الباقيات
هذا باختصار شديد ولو عندك اي استفسار اتفضل
وبالتوفيق ان شاء الله والله يحفظك

up-stars
03/05/2009, 01:17 PM
أخي الكريم عزالله انك كفيت ووفيت بالنسبة للمعلومة التي اردتها والله يوفقك في الدنيا والآخرة وأن يرزقني واياك ووالدينا واخواننا المسلمين الجنة

r0555
03/05/2009, 02:00 PM
أخي الكريم عزالله انك كفيت ووفيت بالنسبة للمعلومة التي اردتها والله يوفقك في الدنيا والآخرة وأن يرزقني واياك ووالدينا واخواننا المسلمين الجنة

والله اثلجت صدري بهذا الدعاء الله يجزاك خير وهذا كل ما ارجوه منك
والحمد لله الذي وفقني لإعطائك ما تحتاج من معلومات
ورجائي منك ان تعطيني اخبارك اول بأول مع دوراتك ولو حبيت تكلمني في اي شيء فإن قلبي مفتوح لك ويمكنك مراسلتي على الخاص

up-stars
04/05/2009, 10:59 AM
اخي الكريم اتشرف بمراسلتك على الخاص ولكن باقي كم مشاركة على ال50 واذالك رغبة في التواصل عن طريق البريد الالكتروني فهذا عنوان بريدي upstars1@gmail.com

COOL_1
07/05/2009, 02:08 PM
كيف طريقة أمتحان الاخير للمستجيب الاولي للطوارىء العنايه الاوليه و الثانويه هل هو مثل طريقة امتحان الاوبن ووتر؟ بما معنى خيارات متعددة ولا كتابه ؟

وهل يكفي تغطية المراجعه الخاصة للعناية الاوليه. و المراجعه الخاصة في العناية الثانويه في كتاب مستجيب الطوارىء.. للنجاح في الامتحان ..

د.الحب
07/05/2009, 05:07 PM
السلام عليكم

اخي العزيز اشكر كل الشكر على موضوعك

سؤالي

ارغب في تجربة الغوص بأخذ دورة او نزلة اكتشف الغوص

ممكن تعطين فكرة عنها وعن اسعارها وش المفروض ان المدرب يعلمني
وكم المدة اللي راح نغوص فيها يعني ساعة ولا ساعتين ولا كم ؟
لأني خايف اخذ الاوبن واتر ومايعجبني الوضع

تحياتي

المجنوني
08/05/2009, 03:14 AM
ويش اسمك؟
الهواية المفضلة بالبحر غير البحر ؟

امزح معاك
حبيت ارسم الضحكة على شفاتكم والحمد لله لقيت بعض المعلومات ما لقيتها في المنتديات الاخرى
الله لا يحرمك الاجر وربنا يحفظك من كل مكروه ،،
تقبل مروري الثقيل
اخوك/ اوريم المجنوني ،،،

r0555
08/05/2009, 12:18 PM
كيف طريقة أمتحان الاخير للمستجيب الاولي للطوارىء العنايه الاوليه و الثانويه هل هو مثل طريقة امتحان الاوبن ووتر؟ بما معنى خيارات متعددة ولا كتابه ؟

وهل يكفي تغطية المراجعه الخاصة للعناية الاوليه. و المراجعه الخاصة في العناية الثانويه في كتاب مستجيب الطوارىء.. للنجاح في الامتحان ..

نعم الامتحان اختيارات متعددة او صح وخطأ
ومراجعة المعلومات تكفي لتجاوز الامتحان

موفق ان شاء الله

r0555
08/05/2009, 12:27 PM
السلام عليكم

اخي العزيز اشكر كل الشكر على موضوعك

سؤالي

ارغب في تجربة الغوص بأخذ دورة او نزلة اكتشف الغوص

ممكن تعطين فكرة عنها وعن اسعارها وش المفروض ان المدرب يعلمني
وكم المدة اللي راح نغوص فيها يعني ساعة ولا ساعتين ولا كم ؟
لأني خايف اخذ الاوبن واتر ومايعجبني الوضع

تحياتي

والله شي جميل وافرحتني انك تقدم على هذه الخطوة
وانا اضمن لك بإذن الله اذا كان مدربك جيد انك راح تقرر مباشرة اخذ دورة الاوبن ووتر بعد تجربتك الغوص
طبعا بخصوص الاسعار لبرنامج اكتشف الغوص فهي تختلف من مدرب لمدرب ولكنها لا تتجاوز 500 ريال وبعضهم يعطيها بأقل من ذلك بكثير ولكن عليك البحث والسؤال
وراح تغوص غوصة في المسبح مدتها لا تقل عن نصف ساعة الى ساعة
والبرنامج كامل من الممكن ان يكون من ساعتين الى 3 ساعات
وسوف تتعرف على معدات الغوص وفائدة كل واحدة منها وسوف تتعلم اساسيات معادلة الضغط وما هو الطفو وانواعه وكذلك كيفية التنفس تحت الماء
ومن الممكن ان تغوص في البحر وذلك بالتنسيق مع مدربك

اسأل الله لك التوفيق واطلب منك ان تمتعني بأخبار تجربتك

r0555
08/05/2009, 12:30 PM
ويش اسمك؟
الهواية المفضلة بالبحر غير البحر ؟

امزح معاك
حبيت ارسم الضحكة على شفاتكم والحمد لله لقيت بعض المعلومات ما لقيتها في المنتديات الاخرى
الله لا يحرمك الاجر وربنا يحفظك من كل مكروه ،،
تقبل مروري الثقيل
اخوك/ اوريم المجنوني ،،،

ههههه اضحك الله سنك ابو ريم

ما قلتلك مالك حل الله يسامحك قول امين

وشكرا على دعابتك ودعائك والله يرحم والديك قول امين

shark200804
09/05/2009, 03:04 PM
شكرا ياكبتن على الموضوع الممتاز

r0555
09/05/2009, 03:08 PM
شكرا ياكبتن على الموضوع الممتاز

اهلا وسهلا حبيبي شرفتني بمرورك

r0555
12/05/2009, 02:31 PM
احببت ان اضع بين ايديكم رسم بياني لمواصلة التعليم في دورات بادي

وذلك تسهيلا لمن احب ان يعرف ما هي الدورات التي من الممكن ان ياخذها ويصل اليها

راجيا منكم الدعاء فقط

احمدوعبود
17/05/2009, 06:22 PM
اخوي r0555
س/ بعد اخذ دورة الغوص واستلام الشهادة ؟ الى اي حد المدرب مسؤول عن سلامتى

r0555
17/05/2009, 06:42 PM
اخوي r0555
س/ بعد اخذ دورة الغوص واستلام الشهادة ؟ الى اي حد المدرب مسؤول عن سلامتى

اهلا وسهلا بك اخي احمدوعبود
ولقد سألت والله عن كبير واسأل الله ان يعيننا على الامانة التي في اعناقنا

شوف اخوية، انا من المتطلعين لجميع المواضيع وأرى بالضبط ما ترى من احداث ومناوشات وكلام كثير في المنتدى والله المستعان
ولكني اتبع منهج المتفرج ولا احب الخوض في المهاترات والمجادلات ولعلك تفهم قصدي اخي الكريم

ارى كثيرا من الحسد والحقد في هذا المجتمع وهذا لا ينكره الا جاهل وكأن الواحد منا ينسى ان الرزق بيد الله وحده ولعلي اكون منهم وانا لا اعلم ولكني اسال الله ان يطهر قلبي
شكرا اخوية احمدوعبود على ثقتك وسؤالك لي في هذا الموضوع الكبير والجواب على سؤالك يكون كالتالي:
اذا ادى المدرب الامانة التي عليه كما امر الله بها، وراعى السلامة في التدريب واعطاها اولويات وشدد عليها في محاضراته واعطى الطلاب حقها في التدريب والمهارات والمعلومات
لأني ارى اكثر الحوادث تكون بسبب اهمال من الغواص او نقص في المعلومات لمعرفة حل المشكلة وكل هذه وجب على المدرب مراعاتها والتشديد عليها اثناء التدريب
كذلك اشدد على عدم سرد القصص الخارجة عن النظام على انها بطولات للطلاب حتى لا يتجرأوا عليها
اقول اذا راعى المدرب كل هذه الجوانب فإنه قد ادى الامانة التي عليه
وان صدر من الطالب بعد ذلك غير ما اعطاه المدرب فلا ارى انه مسؤول عنه ولا ارى انه يتحمل ذنبه، والعكس صحيح

هذا والله اعلم وبالله التوفيق اسأل الله ان يحفظنا ويحفظ من يؤمن على الدعاء ويحفظ المسلمين من كل سوء وان يخرجنا من البحر سالمين غانمين انه على ذلك قدير

شكرا لك مرة ثانية على ثقتك وسؤالك

أسد الصحراء..
21/05/2009, 03:03 PM
شكرا مليار لك أخي على الاجابات الرائعه لكن أنا في الرياض وودي أفضل مركز تدريب الغوص ويكون سعره معقول لاهنت يالحبيب

r0555
21/05/2009, 10:56 PM
شكرا مليار لك أخي على الاجابات الرائعه لكن أنا في الرياض وودي أفضل مركز تدريب الغوص ويكون سعره معقول لاهنت يالحبيب

السلام عليكم اخي اسد الصحراء وشرفتني بمرورك

الحقيقة الرياض ما عندي عنها فكرة ولا اعرف مدربين هناك ولعل الاخوان من الرياض يفيدونك اكثر

شرفتني بمراسلتك

wl-wl
22/05/2009, 03:31 PM
السلام عليكم اخواني الاعضاء الاعزاء انا من زمان موجود في منتدانا العزيز وصدقوني اغلب مواضيع الاعضاء اطلع عليها بس مشكلتي مااشارك باي رد وانشاء الله اتفاعل معاكم اكثر انشاء الله والحين ابي اسالكم انا والله الهوايه موجوده عندي بس المشكله مااتشجعت اني اخد دوره غوص بس والله العظيم اني متحمس مرررررررررره اني اخذ الدوره بس مشكلتي انا مااعرف احد قريب مني يصملني يعني لمن اخد الدوره ابغى اطلع اغوص ماعندي احد وهاذي مشكلتي الرئيسيه انو ماعندي احد لمن اخد الدوره يطلع معايا للغوص فااتمنى انكم تفيدوني اخواني الاعزاء .هذي النقطه الاولى النقطه الثانيه الى ابغا اعرفها كم دوره موجوده او مستوى في الغوص يعني كم مستوياتها واسف بس برضو عندي سؤال طبي انا عندي حساسيه بالصدر (( ربو )) انشاء الله انها ماتأثر مع العلم اني اطلع البحر صيد مشكات وشوارات يعني شغل ابو بدوه هههههههـ وبعدين اذا ماعليكم امر يــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريت تفيدوني اخواني الاعزاء واسف للاطاله .شكرا

r0555
22/05/2009, 04:53 PM
السلام عليكم اخواني الاعضاء الاعزاء انا من زمان موجود في منتدانا العزيز وصدقوني اغلب مواضيع الاعضاء اطلع عليها بس مشكلتي مااشارك باي رد وانشاء الله اتفاعل معاكم اكثر انشاء الله والحين ابي اسالكم انا والله الهوايه موجوده عندي بس المشكله مااتشجعت اني اخد دوره غوص بس والله العظيم اني متحمس مرررررررررره اني اخذ الدوره بس مشكلتي انا مااعرف احد قريب مني يصملني يعني لمن اخد الدوره ابغى اطلع اغوص ماعندي احد وهاذي مشكلتي الرئيسيه انو ماعندي احد لمن اخد الدوره يطلع معايا للغوص فااتمنى انكم تفيدوني اخواني الاعزاء .هذي النقطه الاولى النقطه الثانيه الى ابغا اعرفها كم دوره موجوده او مستوى في الغوص يعني كم مستوياتها واسف بس برضو عندي سؤال طبي انا عندي حساسيه بالصدر (( ربو )) انشاء الله انها ماتأثر مع العلم اني اطلع البحر صيد مشكات وشوارات يعني شغل ابو بدوه هههههههـ وبعدين اذا ماعليكم امر يــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريت تفيدوني اخواني الاعزاء واسف للاطاله .شكرا

اهلا وسهلا اخي الكريم شرفتني
بخصوص موضوع الصحبة، فإن رياضة الغوص رياضة اجتماعية تعينك على التعرف باناس جدد واصدقاء جدد فحاول ان تقنع احد من المقربين اليك بتجربة الغوص ويوجد لدينا برنامج اسمه اكتشف الغوص، فائدته انه يعرفك على عالم الغوص وتجرب الغوص بالمعدات. فحاول ان تقنع اي احد من اصدقائق ان يجرب معك هذا البرنامج وانا على يقين ان شاء الله انه سوف يختار الانضمام لدورة الغوص معاك. واذا لم تستطع اقناع احد فمن الممكن ان تتعرف على مجموعة غواصين سوف يأخذون الدورة معاك عند نفس المدرب ويتم بعد ذلك التواصل بينكم وتنسيق غوصاتكم

وبخصوص مستويات ودورات الغوص فيوجد ملف مرفق في نفس الموضوع في الرد رقم 66 يمكنك تحميله وسوف تجد فيه جميع مستويات ودورات الغوص التي يمكنك الوصول اليها وتعلمها

وبخصوص موضوع الربو اسأل الله ان يشافيك ويعافيك
لعل الطبيب هو اكثر من يفيدك في هذه المسألة

ارجو ان تكون الاجابات كافية ونافعة وارجو ان يشفيك الله مما ابتلاك به وارجو منك ان تخبني بما استجد معك وان تطمنني عليك
من اي مدينة انت؟

wl-wl
22/05/2009, 11:46 PM
السلام عليكم اخي الكريم r0555 اولا جزاك الله خير على الشرح كفيت ووفيت وماقصرت وطول الله فعمرك اتحفتني بايجاباتك وانا من مدينه جده وبالنسبه للى معي مااتوقع انهم يجربون الغوص هما السباحه وبالقوه وانشاء الله اني عما قريب ادخل دوره غوص ويمكن امتحنكم شويه في الاسئله واذا ماعليكم كلافه بعدين يمكن اصير واحد من ربعكم اذا انت في جده ووالله اني اتشرف بكم بس يالغالي لو تعطيني اسعار تقريبيه لكل دوره من الدورات الموجوده بالمرفق الموجود بالرد 66 . الله يخليك يابن الاجواد ع الشرح واسف للاطاله وجزاكم الله خير.

r0555
23/05/2009, 08:18 AM
السلام عليكم اخي الكريم r0555 اولا جزاك الله خير على الشرح كفيت ووفيت وماقصرت وطول الله فعمرك اتحفتني بايجاباتك وانا من مدينه جده وبالنسبه للى معي مااتوقع انهم يجربون الغوص هما السباحه وبالقوه وانشاء الله اني عما قريب ادخل دوره غوص ويمكن امتحنكم شويه في الاسئله واذا ماعليكم كلافه بعدين يمكن اصير واحد من ربعكم اذا انت في جده ووالله اني اتشرف بكم بس يالغالي لو تعطيني اسعار تقريبيه لكل دوره من الدورات الموجوده بالمرفق الموجود بالرد 66 . الله يخليك يابن الاجواد ع الشرح واسف للاطاله وجزاكم الله خير.

يا حبيبي سوف نزداد شرفا بإنضمامك لنا، وما عليك امتحنا براحتك ولا يهمك نحن هنا لخدمتك ولا نريد منك الا الدعاء وخاصة لوالدي
والحقيقة انا ماني من جدة ولكن استطيع ان ادلك على من يخدمك في جدة
وبالنسبة للاسعار فهي متفاوتة من مدرب الى اخر ولكن نصيحتي لك اخوية انك تبحث عن المدرب الممتاز حتى ولو كان سعره مرتفع ولا تسترخص في هذه الامور لأنه سوف يكون اعتمادك بعد الله سبحانه وتعالى على المدرب اللي معاك
اخي العزيز هناك مدربين يعلمونك كيف تغوص وهذا سهل وسوف تجد الرخيص من المدربين يعلمك الغوص فقط، ولكن الاهم من يعلمك سلامة الغوص والغوص الامن وكيف تتصرف في وقت الشدائد والمواقف وهذا هو الاهم في الغوص حتى ولو كان سعره غالي شوي
وبخصوص سعر دورة الغواص المبتدئ فهي تتراوح ما بين 1200 الى 1700 ولا تذهب الى مدرب يعطيك اياها بأرخص من ذلك
اما بخصوص اسعار الدورات الاخرى فسوف تعرفها في حينها وعندما تنتهي من اول دورة

شرفتني بمراسلتك

up-stars
24/05/2009, 10:30 AM
السلام عليكم اخي الكريم ,واحببت ان اسأل عن الشخص الذي يمكن ان يوقع على سجل الغوص لاحتساب الغوصات في المستقبل ,هل لابد ان يكون مدرب غوص اويكفي ان يكون حاصل على دورة غوص مياه مفتوحة ,وهل يمكن ان يوقع على سجل غواص متقدم غواص مياه مفتوحة(اي انه اقل منه في المستوى),شاكرا لك اخي الكريم تواصلك ,وأسأل الله سبحانه ان يدخلني واياك ووالدينا واخواننا المسلمين الأحياء منهم والميتين الجنه انه جواد كريم

r0555
24/05/2009, 10:47 AM
السلام عليكم اخي الكريم ,واحببت ان اسأل عن الشخص الذي يمكن ان يوقع على سجل الغوص لاحتساب الغوصات في المستقبل ,هل لابد ان يكون مدرب غوص اويكفي ان يكون حاصل على دورة غوص مياه مفتوحة ,وهل يمكن ان يوقع على سجل غواص متقدم غواص مياه مفتوحة(اي انه اقل منه في المستوى),شاكرا لك اخي الكريم تواصلك ,وأسأل الله سبحانه ان يدخلني واياك ووالدينا واخواننا المسلمين الأحياء منهم والميتين الجنه انه جواد كريم

اهلا وسهلا بك اخوية up star

في الغوصات المتعلقة بالتدريب فإن المدرب هو الذي يوقع لك على سجل الغوص
وفي الغوصات الترفيهية فإنه من الممكن ان يوقع لك زميلك حتى ولو كان اقل منك مستوى
شكرا لك على تواصلك
ورحم الله والديك وجميع المسلمين

up-stars
24/05/2009, 01:13 PM
اشكرك ايها الأخ الكريم والمدرب القدير على اجابتك على استفساري ,وفقك الله في الدنيا والآخرة لما يحب ويرضى

BazBoz
31/05/2009, 02:50 PM
عندي سؤال عن دورة الدايف ماستر

ماهي متطلباتها وشروط الالتحاق بها؟؟

r0555
31/05/2009, 02:59 PM
عندي سؤال عن دورة الدايف ماستر

ماهي متطلباتها وشروط الالتحاق بها؟؟

حياك الله اخوية BazBoz
شكرا لتواصلك وسؤالك
سوف تجد رد لسؤالك في نفس الموضوع في الصفحة الاولى الرد رقم 14

ولو احتجت اي استفسار زيادة يشرفني الرد عليك

BazBoz
31/05/2009, 03:46 PM
جزاك الله خير

سؤال آخر ....

ماهي حقوق الطالب في هذه الدورة ؟؟؟ وماهي المعلومات التي يخرج بها الطالب بعد هذه الدورة ؟؟