المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما ذا تعرف عن (حبحب الغماره)!!!

بركان
17/05/2004, 10:34 PM
حبحب الغمارة هو حبحب يمنحه صاحب المزرعة لسائق الونيت الذي يقود الونيت المحمل بالحبحب الى سوق حراج الحبحب. ومكانه جنب السائق لانه يخصه يعني حبحب معزز ومكرم!!!
وعادة ما يكون عدده 3 حبات من خيرةالحبحب ( نقوه) يقوم السائق ببيعه لحسابه الخاص . تدرون ليش ....على شان يسلم باقي الحبحب.!!! اللي في ظهر الموتر.

لذا ان كنت من محبي الحبحب (الجح ) فابحث عن مكان وقوف ونيتات الحبحب في الحراج او تابعهم في مداخل المدن...(على جنب يا صاحب الونيت)!!!! واشتر منهم فالحبحب الذي ينقونه من المزرعة كبير الحجم ولذيذ المذاق وحالته ممتازه لكونه في الغمارة لم يتعرض للشمس ولا للارتجاج. كما انه اقل سعرا من غيره يصل الى نصف القيمه لمثيله.
لقد كتبت هذا الموضوع بعد ان اشتريت 3 حبات حجم كبير احداهن عجزت الشغاله عن حملها الا بمساعدتي ... تدرون بكم فقط ب 40 ريال يا بلاششششششششششششششششششششششش.طبعا كل الثلاث
وعلى طول اخوكم فتح له وحده وقطعت ربعها وعلى طول الفريزر وياهي حلووووووووووووووه!!!
عسل يقرمششششششششششششش.

ابو شكاع
18/05/2004, 12:26 AM
حياك الله بركان

من نقاط ضعفي اني احب الجح

بس ياخوي وش اللي ب 40 ريال ؟

انا اليوم شريت ثنتين وارد وادي الدواسر موسطات على 8 ريال

وقبل 4 ايام وحده على كيفك وكبيرة ب 10 ريال

هاللي تقول عليها هذي ممكن تلاقي بوسطها سحب على لكزس او قطعة ارض ؟

لكن انا باخذ بنصيحتك في اول مشروع شراء جديد للجح

تسلم

ولاهنت

مهيلان
18/05/2004, 12:46 AM
كلامك صحيح يا بركان

بس الكلام هذا قديم ايام كان الكداده من ربعنا على الجموس الشكمانين والدداسن 82

اما هالحين فالوضع تغير
دينه اسوزو والسواق ابو عصابه اما افريقي او اسيوي

ما يعرف حبحب غماره والا صندوق

عموما ان لقيت سيارة حبحب ابوقفها واقول عطني من حبحب الغماره
والله يستر لا يفهم غلط وتصير مشكله

سلام

الضاري
18/05/2004, 05:31 AM
والله يانت كاشف حركاتهم يابركان..

لا ويجيك الحبحب بارد مشغلين مكيف السيارة.. ياسلام

قرب على الطيّب يا طيّب..

al-nashmi
18/05/2004, 07:50 AM
[QUOTE]الأصل كُتب بواسطة مهيلان
[B]كلامك صحيح يا بركان

بس الكلام هذا قديم ايام كان الكداده من ربعنا على الجموس الشكمانين والدداسن 82

اما هالحين فالوضع تغير
دينه اسوزو والسواق ابو عصابه اما افريقي او اسيوي

ما يعرف حبحب غماره والا صندوق

كلامك صح يامعيلان

عموما ان لقيت سيارة حبحب ابوقفها واقول عطني من حبحب الغماره
والله يستر لا يفهم غلط وتصير مشكله
IIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII>>>>>>>>>>> يمكن يفهم غلط الزول..... او مخبي ممنوعات...وتصير كارثه.ههههههههههههاااااااااا .......ههههههههههههههههههاااااا

اظحك الله سنك يا مهيلان.......

بركان
18/05/2004, 08:10 AM
اخوي ابو شكاع
صباح الحبحب

انا قلت الثلاث ب اربعين ريال يعني الواحده ب 13 ريال.!!!!

انا يا اخوي اتحدث عن الاسعار في الرياض فالحبحبه حجم كبير تصل الى ال 40 ريال.
اما 8 ريال فهي للحبحب اللي يشترونه العماله يعني مافيه حبحبه زينه عندنا ب 8 ريال.

تحياتي لك يا عاشق الحبحب.

---------------------------

اخوي مهيلان
اخوي النشمي

الكلام هذا ما هو قديم
الكلام حصل البارحه
مريت حراج الحبحب في العزيزيه جنوب الرياض ولقيت لي ما يقارب 200 ونيت جمس اكرر ونيت جمس مصفوفه جنب بعض وسواقينها مصريين وهنود وباكستانيين وسودانيين وبعضهم فارش فراشه فوق تندة الونيت ونايم ينتظر حراج الفجر. وكل واحد منهم معه 3 حبات على الاقل والكثير منهم قد باعها.
فالموضوع ليس قديم ولا هم يحزنون فالكداده هم الكداده والسواقين هم السواقين والونيتات هي الونيتات اللي على خبرك, ومر وتأكد بنفسك يا قديم !!!! ههههه
---------------------

اخوي الضاري

ساقول لك سرا لك انت فقط
ارجو من الاخوة عدم قراءته
يعني اطمروا السطرين الجايين
وبالانجليزي ( سكب ذا نكست تو لاينز)
الا يا طامرينها

والسر هو:
يوم جيت اقطعها بالسكين والله ان السكين تسابقني وانا اسمع لها طقطقه يعني حبحبه على كيف كيفك وهذا دليل بانها لم تتعرض للرضوض يعني حبحبه بكر !!!!! حلوه بكر.
وجرب وانت وحظك.

لكن لا تأخذ الا التي رها رنين عندما تطبل عليها بيدك. كصوت الطبل او القرعه.

تحياتي للجميع.

خشم الحصان
19/05/2004, 10:39 PM
الاخ الغالي
بركان
السلام عليكم
العنوان الي فوق معنتها (اسئل مجرب) انا منول قد كديت في الحبحب او الجح بالقرويه وفعلآ اذكر
العم اذا بغا يرسل للي لهم قيمه يحط بعض الجح في الغماره ويقول او ماتصل الي الرياض وصل هذولا
الي ابوك والي اختي ومن ذكرهم ولاياك تروح للمجلب قبل لا توصل هالنمونه وبيني وبينك ان الي في الغماره شكل ثاني تدري ليش لئنهن كبار تقول بزران نايمين في عرس الوحده اثقل من من شنطة العده
والسبه ان المزارع او الحرفي يختار المكان الطيب وذالك بادخال عرق الحبحب في الدباب والدباب هو مجري السيل الي يدخل المزرعه ويكون محل ضل وبارد وطينته شكل ثاني واذا نبت الجح ياهو حمر وسكر تلقي الذباب يحوم قبل لا تشقها بالسكين ولا كل وحده موسمه ويويلك اما وصلة ولا اذا تهيا عريش وقمة وجبة
هاك الخيشه الجبره ثم نقعتها في الماء وكتربة غدة تقول ركبة حاشي ثم لحفة هاك الجحيحه لين العصر ثم
جبة هاك الصحن المعدن ثم فذحتها وغطيتها بهاك النومسيه او جلال واذا جا تالي النهار حول الساقي
وهي بويرده يالله من فضلك وذاك العبس او حب الجحه تقول تالي كيس فحم ثم عاد مزمز تسوي ديره ولا قضية لاياك تمسح خشتك لا قم غسلها لايها تلاصق من السكر مهوب جح الحين نصفه كيماوي الا كلتا فذحتين ولا الكرشه ناتقه تقول عنز دافع ولا كل شوي تحقرص من الغازات عجلين كلن وده يلحق علي السوق مهمه تستوي او ماتستوي هذي اذا كانت المزرعه مهوب الي يديرها كومار ويا ميتاب وينكم يافلاليح قبل
اخوكم
خشم الحصان

أبو تركي القطامي
20/05/2004, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي بركان
الله يجزاك خير
شهيتنا للجح
المشكله أني بالجوف ولا فيه الجح الي أنه خابر الا قليل فيه الجح الشامي الخضر الداكن الي كله ألياف ماتنهضم وتسبب مشاكل في البطن :( الله المستعان

بركان
22/05/2004, 10:48 AM
الاخ الغالي
خشم الحصان

ذكرتني عصر مضى وفنون!!!!!!!

والله يا انت شهويتني للجح ... سعابيلي تقطر !!!!!

اخى الكريم
ابو الهنا

يمدحون مشمش عنكم هالايام!!!!

لكم المشمش ولنا الحبحب.!!!!

تحياتي وتقديري!!!!