المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا استمر المطر الليلة .. فلا دراسة ولا عمل بالرياض غدا ..

سلطان زمان
03/04/2009, 05:09 PM
الاهم هو سلامة المواطن اولا واخيرا .. ونحن نعلم جيدا بأن مدينتنا الحبيبة الرياض تغرق في شبر ميه .. فما بالكم اذا استمرت الامطار هذه الليلة ! فبكل تأكيد سوف تطفح الشوارع بالمياه وتتعذر حركة المرور وقد تحصل حالات حوادث لا قدر الله يصعب على المرور والهلال الاحمر الوصول الى موقع الحوادث بالسرعة المطلوبة مما ينجم عنه مضاعفات ليست محمودة.
ولسلامتنا فنحن لن ننتظر قرارا رسميا بعدم الذهاب للمدارس او العمل .. فكل شخص يعرف مصلحته فاذا كان عملك قريبا من منزلك فلا بأس بالذهاب اليه .. اما اذا كان طريقك الى العمل بعيدا فحاول الاتصال برؤسائك والاعتذار منهم لعدم الحضور أو الحضور متأخرا على أقل تقدير .

يجب أخذ الحيطة والحذر في حال استمرار الامطار هذه الليلة بشكل متواصل على الرياض .. أما اذا استمرت ليومين متتاليين فاننا ننتظر بيان رسمي من الحكومة يوضح موضوع الدراسة والعمل.

altheeeb79
03/04/2009, 05:17 PM
بصراحه يجب أن تكون إجازه رسميه من الحكومه ليستمتع الناس بالامطار وليمكن التنزه والكشته 00لانه كم مره يجينا اجواء بهذا الجمال بالسنه00 الله يرحمنا برحمته

سلطان زمان
03/04/2009, 05:31 PM
بصراحه يجب أن تكون إجازه رسميه من الحكومه ليستمتع الناس بالامطار وليمكن التنزه والكشته 00لانه كم مره يجينا اجواء بهذا الجمال بالسنه00 الله يرحمنا برحمته

امامنا اجازة ربيع بعد ثلاثة اسابيع بامكاننا الاستمتاع بها اذا ازهرت الارض.. ولكن الخطر يكمن في الشوارع اذا طفحت وتعطلت حركة السير .. ندعو ان يرحمن الله برحمته وان لا يحصل مايعيق حركة الناس لأن هناك المرضى ذوي الحالات الطارئة الذين يتحتم وصولهم للمستشفيات على وجه السرعة.

تحياتي لك،،،

o k
03/04/2009, 05:40 PM
بالنسبة لي في مثل هذه الأجواء إذاكانت وقت الذهاب للدوام مستحيل أذهب للدوام
وخاصة إذا كانت أول مطره ( أنواع الزلق )
لأن شوارعنا مثل ما تفضلت به تغرق في شبر ماء .. وخاصة الطرق الدائرية والفوضى الحاصلة به .. ويكفي أن قيادة الغالبية في مدينة الرياض فوضى في فوضى بدون أمطار فما بالك بالأمطار وقد أغرقت شوارع العاصمة ؟!!

سلطان زمان
03/04/2009, 05:59 PM
بالنسبة لي في مثل هذه الأجواء إذاكانت وقت الذهاب للدوام مستحيل أذهب للدوام
وخاصة إذا كانت أول مطره ( أنواع الزلق )
لأن شوارعنا مثل ما تفضلت به تغرق في شبر ماء .. وخاصة الطرق الدائرية والفوضى الحاصلة به .. ويكفي أن قيادة الغالبية في مدينة الرياض فوضى في فوضى بدون أمطار فما بالك بالأمطار وقد أغرقت شوارع العاصمة ؟!!

كلامك عين الصواب ..
بينما هناك أناس خلاف مانفكر به ، لأنهم يتجشمون العناء بعفوية وسذاجة متناسين حجم الاخطار وكأنهم يلهون في ملاهي الحكير ..
ويبقى دورنا في توعية الناس واجبة علينا جميعا .. ولقد شاهدنا الجهات الحكومية اثناء عاصفة الثلاثاء البرتقالية فهي لم تحذر الناس من عواقبها وقد وقع الناس في حيص بيص بسياراتهم نهارا كاملا لولا لطف الله ورعايته لكان اصبح يوما اسودا ..

المميـز
03/04/2009, 06:01 PM
من خاف سلم

ورايك هو الصواب

انا وراي خط اليوم الى عفيف دعواتكم لي بالسلامه :)

الخافت
03/04/2009, 06:04 PM
ادعوا الله وستغفروا ربكم يرسل السماء مدرار
امطرنا بفضل الله ورحمته

سلطان زمان
03/04/2009, 06:09 PM
من خاف سلم

ورايك هو الصواب

انا وراي خط اليوم الى عفيف دعواتكم لي بالسلامه :)

الله يستر عليك ويوصلك سالما معافى ..
ولكن لماذا تمسك الخط ووجهك على الليل ؟ مهما كان الداعي فعلى الاقل الصباح رباح .

سلطان زمان
03/04/2009, 06:10 PM
ادعوا الله وستغفروا ربكم يرسل السماء مدرار
امطرنا بفضل الله ورحمته

جزاك الله خير..
ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة

شمالات نجد
03/04/2009, 06:10 PM
يا حظ اللي دوامهم على كيفهم ما شاء الله

المشكله اللي دوامهم يتعلق بمصلحة المواطن عند اي طارئ أو مشكله ويجب أن يكون الموظف حاضر لإنقاذ المسلمين.

سلام

برق المخايل
03/04/2009, 06:13 PM
اخي العزيز من لاعب عليك ؟ وقايل هالشي الى الان المطر ليس خطير والمناقع بتروح واعمال الشفط لاتوصي حريص والاجازه استحاله الا في حالات خاصه وفيضانيه مثل البرد 1416
واما الامطار ليومين متاليين هذا الامر عند الحكيم العليم ولكن حسب الخرائط ان الحاله نهايتها هذه الليله او صباح الغد على الرياض
والله اعلم

سلطان زمان
03/04/2009, 06:18 PM
يا حظ اللي دوامهم على كيفهم ما شاء الله

المشكله اللي دوامهم يتعلق بمصلحة المواطن عند اي طارئ أو مشكله ويجب أن يكون الموظف حاضر لإنقاذ المسلمين.

سلام

تحياتي لك ولكل من يعمل لأجل مصلحة الناس.. وهذا واجب عليك كالجهاد في سبيل الله اذا دعت الحاجة .
أما اولئك الطلاب والموظفين ذوي الاعمال البسيطة فلا بأس بعدم ذهابهم غدا اذا استمرت الامطار طوال الليلة.

ريكلمي
03/04/2009, 06:21 PM
نفس الحكايه يعطون اجازه عشان ماتصير اختناقات مروريـه وسط المدينه

لكن بتصير اختناقات مروريه وحوادث مروريه وكوارث وغرق بالشعبان مثل الي صار اليوم الجمعه الصبح لاحد العوائل الي فقدت ابنها

سلطان زمان
03/04/2009, 06:24 PM
اخي العزيز من لاعب عليك ؟ وقايل هالشي الى الان المطر ليس خطير والمناقع بتروح واعمال الشفط لاتوصي حريص والاجازه استحاله الا في حالات خاصه وفيضانيه مثل البرد 1416
واما الامطار ليومين متاليين هذا الامر عند الحكيم العليم ولكن حسب الخرائط ان الحاله نهايتها هذه الليله او صباح الغد على الرياض
والله اعلم

حلوه حبيبي من لاعب علي!
روح شوف الروضة والروابي واحياء ثانية يمكن يفيدوننا الاخوان عنها بالصور ايضا كيف هي غرقانة وطافحة.
وهل أنت يابو الشباب تثق بأعمال شفط البلدية انها راح تشفط هالمياه خلال ساعات الصباح الباكرة .. ياحليلك حليلاه.
واذا كانت خرايطك تقول ان الامطار نهايتها الليلة .. فالحمد لله على ذلك هذا يغنينا عن حالات الخطر المتوقعة اذا استمرت الامطار ليومين متتاليين.

سويق
03/04/2009, 06:25 PM
لايا اخي
الامور بخير فقد انفقت الدوله مليارات الدراهم على مدى عشرات السنوات للصرف الصحي والامطار وكانت اخر مشكله مخرج 13 المشئوم .
لايعني انه يوجد صهاريج شفط صحي بعدد اصابع اليد ولكن هذا بسبب بعض المواطنين هداهم الله .
:d

سلطان زمان
03/04/2009, 06:29 PM
نفس الحكايه يعطون اجازه عشان ماتصير اختناقات مروريـه وسط المدينه

لكن بتصير اختناقات مروريه وحوادث مروريه وكوارث وغرق بالشعبان مثل الي صار اليوم الجمعه الصبح لاحد العوائل الي فقدت ابنها

اليوم كانت حركة المرور في الرياض انسيابية لأن الطرقات العامة لم تطفح بالمياه .. وكان الخروج للنزهات لم يكن محفوفا بالمخاطر .. ولكن غدا أو بعد غد اذا استمر هطول الامطار لن يتمكن الاهالي من الخروج للشعبان إلا اولئك السذج الغير مدركين للمخاطر.

تحياتي

برق المخايل
03/04/2009, 07:05 PM
حلوه حبيبي من لاعب علي!
روح شوف الروضة والروابي واحياء ثانية يمكن يفيدوننا الاخوان عنها بالصور ايضا كيف هي غرقانة وطافحة.
وهل أنت يابو الشباب تثق بأعمال شفط البلدية انها راح تشفط هالمياه خلال ساعات الصباح الباكرة .. ياحليلك حليلاه.
واذا كانت خرايطك تقول ان الامطار نهايتها الليلة .. فالحمد لله على ذلك هذا يغنينا عن حالات الخطر المتوقعة اذا استمرت الامطار ليومين متتاليين.

هلا بك اخوي ومرحب انا لا اثق فيهم حركه وقل دبره ولكن الحقيقه ان مااصابنا من امطار بفضل الله ورحمته الى الان ليست خطيره وتمنع الحركه المروريه
وعلى قولتك رح للروضه انا ساكن فيها وتوي جاي من مشوار بعد الصلاه صح فيه مناقع كبار ولكن الامور تمشي ومع الصباح لن توجد الا مناقع متوسطه الى بسيطه
تحياتي لشخصك الكريم

مشهور الجبيل
03/04/2009, 07:08 PM
صحيح اخوي غدا لايوجد دوم

ابن مساوي البلوي
03/04/2009, 07:14 PM
بارك الله فيك اخي لهذا التنبيه
اللهم اجعل مطرأ نافع غير ضار اللهم ارحمنى يا ارحم الراحمين

ابن عبد العزيز1
03/04/2009, 08:23 PM
مؤيد لك تماما

الدوام مو اهم من الصلاة الي جمعنها اليوم

.. Anas ..
03/04/2009, 08:40 PM
صدقت يا غالي
مير انا ساكن بالشرق والدوام بجامعة الملك سعود
يعني انسى اني ابداوم

التاكسي
03/04/2009, 08:49 PM
صدقت يا غالي
مير انا ساكن بالشرق والدوام بجامعة الملك سعود
يعني انسى اني ابداوم

وانا بعد ساكن في الشرق ودوامي في جامعه الملك سعود

بس افضل شي اذا كنت بتدام اطلع مبكر قبل المدراس

الخطوط فاضيه

الصادق
03/04/2009, 09:01 PM

الله يهديك لا تفضحنا أنت قل إيه فيه خطورة وبعدين اكشت بالسر على كيفك
- - - - -
يعطيك العافية أخي على مثل هذا التنبيه
الرياض مجرد ما تمطر إلا والمصائب عافانا الله وإياكم تنهال
حوادث مرورية , تعطل السير ، سقوط منازل شعبية
اللهم اجعل ما نالنا عطاء برضى

رحـ R ـال
03/04/2009, 09:07 PM
تسمع بالاجازة يا عزيزي هههه

تبي الصدق ما اتوقع

نايف الجهني
03/04/2009, 11:53 PM
هاذه الموقف مثل الامطار وسوء الاحوال الجوية تبين مدى رحمة وعقلانية مديرك المباشر فا البعض لا يرضى بعذر ولا حلف بعذر لا يأبا إلى لحضورك مع عدم مراعات الظروف وليس هاذا ما ارمي له لا بل هل سيحاسب مثل ما يحاسب ؟

اما للمدارس اشوف انه في مراحل الدراسة لصغار السن يرقد في البيت ازين هههه

يا كاتب الموضوع يا ليت ترسل الموضوع لئحد الكتاب في جرائدنا الاعلانية
وشكراااااااااااااا لك