المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد طول غياب...

k.h.a.l.e.d
11/04/2009, 11:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اليوم جبتلكم موضوع قوي ....
المهم ..
كلنا نعرف السمك وطريقة معرفته اذا كان جديد او قديم ...
بس اللي ابغا ..ان كل واحد يقلنا طريقته في معرفة الرخويات ...يعني من الاخر مافي خياشيم
زي (ابو مقص ...الحبارة......الخ ...
كيف نعرف اذا جديد او قديم ؟؟؟؟؟
واخص ابو مقص على قول اخواننا المصارية ((( أزأز كبورية)))

بأنتضار ردودكم ....

صياد عماني
12/04/2009, 12:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اليوم جبتلكم موضوع قوي ....
المهم ..
كلنا نعرف السمك وطريقة معرفته اذا كان جديد او قديم ...
بس اللي ابغا ..ان كل واحد يقلنا طريقته في معرفة الرخويات ...يعني من الاخر مافي خياشيم
زي (ابو مقص ...الحبارة......الخ ...
واخص ابو مقص على قول اخواننا المصارية ((( أزأز كبورية)))

بأنتضار ردودكم ....
هلا اخوى والله انا من الناس الذين يصيدون الحبار بكثره بس كيف تعرفها انها جديد او قديم ما اعرف الطريقة بس اعرف انه ذكر الحبار افضل شى للاكل لما يحتوى فيه من القوة لاعضاء التناسلية للرجل وان شاء الله الشباب بيفدوك بالاجابة الصحيحة تحياتى لك

المجنوني
12/04/2009, 12:06 AM
موضوع ممتاز ويفتح دائرة النقاش
ولكن يا رب ما يجي اللي على بالي ويقول لي مجنون و رأيك غلط ..............
المهم
الرخويات غير وابو مقص غير
ابو مقص من المفصليات وهذا مع الخبرة راح تعرف كيف يكون تمام وترى اي شئ تصيدة وتحافظ على تبريده يكون تمام

اما بالنسبة الى الرخويات كالحبار والاخطبوط على ما اعتقد لون الجلد من الداخل او الرائحة اللي متعود عليها اذا اختلفت عن المألوف ( هذا والله اعلم )
اما للحيوانات الاخرى اللي ما ذكرتها مثل الصرنباك او الصدفيات حاول ان لا تخزنها فترة اكثر من 24ساعة تبريد تراها تفسد وتتسمم وتصبح ضارة والله تعالى اعلم

k.h.a.l.e.d
12/04/2009, 12:31 AM
صياد عماني و المجنوني ....
اشكركم على ردودكم المميزة... وننتضر ردود باقي الاعضاء....

DAYNAMIC
13/04/2009, 11:49 AM
سلام اخوي,بالنسبه لأبو مقص 1-لونه المفروض يكون ازرق باهي مش بني2-امسك الحبه من فوق ومنتحت واضغط اذا قاسيه فهي جيده واذا لينه فهي فاسده.اما الحبار فتكون قاسيه ولونها ابيض او احمر حسب نوعها.بالنسبه للجمبري راس الجمبري المفروض ما يكون اسود كتير يكون مايل للحمار او الخضار حسب نوعه وبرضه حبته قاسيه.ارجو ان اكون افدتك وتقبل مروري اخوك ابو ريان.