المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى معلومات عن طير معين ممكن تفيدوني؟

شاهين الميلان
12/04/2009, 10:07 PM
السلام عليكم,,
اخواني الصقارين ابغى معلومات عن جير الشاهين بصراحه انا اشوف طير اسود وكل ما أسأل وش نوعه يقولون لي جير شاهين كيف طلع جير الشاهين هذا ؟
وهل هو تهجين ولا ايش؟ وكيف اعرفه هل له لون معين او شكل يتميز فيه عن الشاهين والجير مع اني احس انه يجمع صفاتهن الاثنين,,
وأيهم افضل (الجير , جير الشاهين , الشاهين )؟؟؟!
وكم توصل اسعاره ابغى ارخص سعر وهل سهل تدريبه ولا جحود طالع على ابوه الجير؟:confused:

اتمنى الافاده من ذوي الخبره
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused:

نفجان
13/04/2009, 12:37 AM
والله انا ما عندي خبره بس اهل الخبره ما راح يقصرون معك

أبو_محمد
13/04/2009, 12:43 AM
والله شف أنا راح أفيدك باللي أعرفة::
الجير شاهين هو مهجن ........................(ويجي مثل حجم الجير وأما اللون لو الشاهين أو العكس )

محمد الشامان
13/04/2009, 12:58 AM
والله شف أنا راح أفيدك باللي أعرفة::
الجير شاهين هو مهجن ........................(ويجي مثل حجم الجير وأما اللون لو الشاهين أو العكس )

صحيح كلامك يالغالي
بس يجي منهن وحوش
جير شاهين

المريعي
13/04/2009, 09:39 AM
دعما لكلام اخوي ابوشقران هذي شيهانة جير وحش
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images107/mk87009_mk87697_bostongyr1.jpg
اما بالنسبة لاسعار الشواهين التهجين عندنا بالرياض وقفت على شيهانتين ماتعدن 3000 ريال اتمنى اني قلت ماهو مفيد

خالد الأول
13/04/2009, 10:31 AM
دعما لكلام اخوي ابوشقران هذي شيهانة جير وحش
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images107/mk87009_mk87697_bostongyr1.jpg
اما بالنسبة لاسعار الشواهين التهجين عندنا بالرياض وقفت على شيهانتين ماتعدن 3000 ريال اتمنى اني قلت ماهو مفيد

أخوى المريعى/ أعتقد واللة أعلم إن الطير بيور وحش جير أسود من شمال شرق أمريكا او جنوب شرق كندا ...هذا وتقبل تحياتى ،،،،،

بن حويرب
13/04/2009, 02:20 PM
اخواني الصقارين ابغى معلومات عن جير الشاهين بصراحه انا اشوف طير اسود وكل ما أسأل وش نوعه يقولون لي جير شاهين كيف طلع جير الشاهين هذا ؟
وهل هو تهجين
نعم هجين بين الجير بيور والشاهين
ولا ايش؟ وكيف اعرفه هل له لون معين او شكل يتميز فيه عن الشاهين والجير مع اني احس انه يجمع صفاتهن الاثنين,,
يجمع بين الاثنين وليس له لون معين فيه الابيض والاحمر والاسود
وأيهم افضل (الجير , جير الشاهين , الشاهين )؟؟؟!
كلهن ممتازات ولافيهن قصور ولكن ترجع على رغبة الصقار
وكم توصل اسعاره ابغى ارخص سعر
الاسعار تفرق من مزرعه لاخرى بقول من 20000 الى 70000 درهم اماراتي تقريبا
وهل سهل تدريبه ولا جحود طالع على ابوه الجير؟
يعتمد على الصقار نفسه

اى استفسار ترانا حاضرين دمت بود

شاهين الميلان
13/04/2009, 05:59 PM
نفجان

يعطيك العافيه يالغالي,,

أبو_محمد

مشكور يابعد حيي نورت الموضوع بوجودك

ابوشقران

شكرا يابعدي ما قصرت والله

المريعي

يعطيك العافيه يالغالي على الصوره الموضحه ,,
والله انك ما قصرت انا من الرياض وشفت لي جير شاهين وسألت عن سومته قالو لي ما انسام الى الحين<< هذا الكلام قبل اكثر من شهر تقريبا,,

خالد الأول
اخوي خالد انت متأكد من الموقع؟<<يقالك بيروح خخخ
يعطيك العافيه يابعد حيي :)

بن حويرب

عز الله ما قصرت وطول عمرك ما تقصر يابعدي واجاباتك منسقه وواضحه لكن والله مالي علم بعملت الامارات انا شفت الارقام كثيره غسلت يدي,, :)

كوتلاند
14/04/2009, 03:56 PM
اخي العزيز جير الشاهين هو هجين بين الجير والشاهين* والانتاج الذكر هو التبع والانثى هي* جير الشاهين* تكون عقيمه وهي فتاكه في الصيد* الحجم الكبير عرض حولي 18 والطول19انش*والاسعارعندالتجار\والسموح في التقصير*اخوك هلال الشمري

ياس البوادي
14/04/2009, 09:06 PM
السلام عليكم تتراوح اسعار الطيور المهجنه و خصوصا الجير شاهين من 25000 الى 85000 حسب اللون وارخصها الجير الشاهين الحمر واغلاها الابيض اما الجير الخالص من 55000 الى 150000 حسب اللون حيث اللون الابيض الثلجي المعروف لدى الامريكيين في كلا من كندا وامريكا والاسكا اغلاها سعرا اما ارخصها فهو الخضر اما الاسود يعتبر من الطيور الغاليه والنادره في نفس الوقت حيث يصعب انتاجها وقليلة في الاسواق العالمية للطيور بالنسبة للحجم يلعب دورا هاما في ا1سعارها ايضا والوزن اما بالنسبه للتدريب فهو اشبه بالسدي الفاضي حيث يمكنك تحفظ فيه ما شئت اشكر اهتمامك وارجوا ان يكون ما قدمته يفي بالقرض اخوكم يــــــــــــــــــاس البوادي