المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *** ما هي الطريقة المثلى في طبخ القماري استفتاء...؟ ***

برق4
12/04/2009, 10:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير احبتي أعضاء وزوار منتدانا الغالي ...
يعلم الجميع اننا الآن مع بداية موسم هجرة القماري ويحلو للكثير منا القيام برحلات لصيد هذا الضيف الزائر والتفنن باعداد الذ واشهى الطبخات ....
فالسؤال اللي يطرح نفسه ما هي الطريقة المثلى لطبخ هذا الصيد..؟
وهل تقوم بتنظيف ما بداخلها من أحشاء عند اعدادها للمضغوط...! او فقط تكتفي بتنظيف ما بحوصلتها وأبقاء أحشائها....؟
انا حقيقة الأسبوع الماضي قمت برحلة و تم اصطياد حدود العشرين وعند تنظيف احشائها لم يكن بها اي شي يذكر في المصران وكان الشحم مغطي البطن كله من الداخل سبحان الله ...
ام هل تفضلها مشوية ...! او بالقصدير ...!!
ارجوا ان تدلوا بدلوكم في هذا الأستفتاء لأني حقيقه جربت المكشات مع كذا زميل منهم من المنطقة الشرقية ومنهم من القصيم ومنهم من الزلفي ولا يهونون بقية المناطق في نجد .
للأستفاده منكم ومن خبراتكم ...

arrow
12/04/2009, 11:12 PM
بسم الله

بالنسبة لي القميري اول ماتصيده تشيل الحوصلة ( الحنجرة ) مابتلقى بوسطها الا عيش وحصى ....

وقت الطبخ بدون تنظيف البطن ... لانه انظف طير ... مابطنه غير العيش والحصى ..

طريقة الطبخ المفضلة :

بالكاتم,,بصل ( كثير ) + ثوم بقاع القدر ,, قليل ماء وملح وحبحر اخضر ..
شب عليه بقوة لين يدور البلف,,,بعدها تقصر عليه (لكن يستمر البلف بالدوران الخفيف علشان مايفقد ماء) لمدة 40 دقيقة,,,,,,, تلقى شي يحبه قلبك ,,,,وقرب الخبز ...

شكرا لك

برق4
13/04/2009, 01:41 PM
بسم الله

بالنسبة لي القميري اول ماتصيده تشيل الحوصلة ( الحنجرة ) مابتلقى بوسطها الا عيش وحصى ....

وقت الطبخ بدون تنظيف البطن ... لانه انظف طير ... مابطنه غير العيش والحصى ..

طريقة الطبخ المفضلة :

بالكاتم,,بصل ( كثير ) + ثوم بقاع القدر ,, قليل ماء وملح وحبحر اخضر ..
شب عليه بقوة لين يدور البلف,,,بعدها تقصر عليه (لكن يستمر البلف بالدوران الخفيف علشان مايفقد ماء) لمدة 40 دقيقة,,,,,,, تلقى شي يحبه قلبك ,,,,وقرب الخبز ...

شكرا لك

يعطيك الف عافية أخي arrow ومشكور على المرور والطرح الثري

برق4
17/04/2009, 06:21 PM
أفا والله وش ذا الكلام وين تفاعل حبايبنا اعضاء مكشات وبوارديتنا ما تفاعلوا مع الموضوع ترى الموسم بادي

دهران
22/04/2009, 01:43 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images97/mk17809_sahamtahat.gif

الرجاء قراءة هذا الموضوع قبل كتابة أي مشاركة .

(http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=139477)