المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سمعتم باسياد الطيور

غازي الأول
21/05/2004, 08:07 AM
نعم هناك من يسمون طيور العقاب بإسم اسياد الطيور ومع العلم بان العقاب لا ياتي إلى على الجيف اكرمكم الله ولاكن هناك قبيلة تعيش في شمال روسيا وهي قبيلة مسلمة تربي العقاب وتجعلة طير خادم لذالك الشخص

بحيث انة لا يصيد إلا الذئاب والتعالب لكي يستفيدو من فروها وجلودها في اثناء الشتاء ...؟

ولقد عرضت قناااة الكويت هذا البرنامج بإسم اسياد الطيور وكان عرض هذا البرنامج من حوالي ثلاثة اسابيع

والان سوف اتكلم لكم عن الشرح وإليكم الطريقة

والطريقة بسيطة جداً

هو عندما يمسكون العقاااب يضعونة على رائسة برقع مخصص لذالك لان راسة كبير

ويقومون بتجويعة لمدة خمسة عشر يوووم ثم بعد ذالك يعطونة قطعة لحم وهكذا على هذة الطريقة لمدة شهر

ثم بعد ذالك يضعونة على حبل ويجعلونة يتأرجح لمدة 18 ساعة يومياً لمدة شهرين حتى يتعلم كيف يوزن نفسة

على هذا الحبل ولان القبيلة تعتمد على الخيل في اصدياد التعالب والذئاب لازم يكون العقاب متمكن من الاتزان

على يد هذا الرجل وكما تعلمون بان العقاب وزنة ثقيل اذا وظع على اليد ولان هذا الرجل حاط عصى ومتكي

يدة عليها ويكون العقاب على يد هذا الرجل حتى لا تتعب يدة وبعدها يمسحون على رائس هذا العقاااب حتى

يتعود على صاحبة ولا يخاف منة ثم بعد ذالك بحاولي خمسة اشهر يأتون بثعلب ويربطون فم الثعلب ويظعون

هذا العقاب على الثعلب ويكون العقاب قبلها بخمسة عشر يوم مااكل شيء حتى يكون جيعااان فعندما يشوف

الثعلب يهجم علية وياكل الثعلب ويعودونة على هذة الطريقة مرتين حتى لا يخاف العقااب من الثعلب ثم بعد

ذالك ياتون بثعلب غير مربوط الفم ويكون العقاب جووعان من فترة ويظعون العقاااب على الثعلب ويقطع

الثعلب تقطيعاً وياياكل العقاب الثعلب ثم تتطور العملية ويحضرون لة ذئب ويربطون فم الذئب ويكون العقااب

بنفس الطريقة السابقة يكون جوووعان فعندما يشوف الذئب ينقض على الذئب وياكلة حتى يتعود العقاااب على

هذة الحيونات المفترسة وبهذة الطريقة يكوون العقاااب جاهزاً للمقناص ومدرب تدريب قوي جداً فيذهبون بة

إلى الجبال كي يصطادون الثعالب والذئاااب فإذا شافو ثعلب هارب أو ذئب شارد يطلقون علية هذا العقاااب

ويرتفع العقاب في السماء ثم ينقض على الذئب أو الثعلب كالاسد ويترافس هو والضحية ( الذئب أو الثعلب )

فيتغلب علية العقاب ويموت الذئب أو الثعلب وهذة طريقة ناجة 100 % وسليمة لمن اراد ان يصيد ظبي شارد

أو غزال في الربع الخالي أو في صحراء السودان أو غير ذالك من أماكن الصيد .... وانا إن شااء الله سوف

اعتمد على العقااب وسوف اروض اسياد الطيووور بإذن الله وساجعلة طيري الخاص في المقناااص

وارجوا انني لم اكن ظيف ثقيل عليك وعلى فكرة تراني قناص ماهر في الطيور واي سؤال انا مستعد بالرد

علية واسئل الله العظيم بان يحفظكم ....؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صقر
21/05/2004, 10:46 AM
كلامك صحيح اخوي عريف متقاعد وانا شاهدت البرنامج.

مشكور على هذا التلخيص وبارك الله فيك.

واسمح لي أنقل الموضوع الى خيمة الصيد بالصقور..

ميراج
21/05/2004, 10:57 PM
مشكور اخوى العريف المتقاعد

على الموضوع الجيد بيض الله وجهك ننتظر المزيد

ابو عايد
21/05/2004, 11:26 PM
تسلم أخي عريف متقاعد على المشاركة الطيبة

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

تبريزة
22/05/2004, 11:19 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع

وانا شاهدت البرنامج

الذي اثار استغرابي

ودمتم

ابو ســــاره
22/05/2004, 11:31 AM
شكراً اخوي عريف متقاعد على الموضوع .
اذكر اني سمعت عن قصة صقارين صار بينهم تحدي وانه قام احدهم وصاد له عقاب وضبطه وخلاه يصيد كل هذا علشان يثبت انه صقار .
والعتب على الراوي ،،،
والله اعلم ،،،

شَعَّـاااال
22/05/2004, 11:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العريف المتقاعد متفرغ للبرامج التلفزيونيه:D

شاهدنا البرنامج وتلخيصك طيب

واقول سبحان اللي سخر هالـــهـــامه

لا هنت ويعطيك العافيه

المري
22/05/2004, 07:22 PM
تسلم اخوي عريف متقاعد

على هذه المعلومة الغريبة..

وفي انتظار مشاركاتك..

اخوك / المري

Eagle
28/05/2004, 10:17 AM
في اوروبا وامريكا يدربون العقبان بعد لكن على مهارات ثانيه غير صيد الحيوانات
يعني يسوون نفس استعراض عقبان وايضا يستعملون البراقع

لكن يا عريفنا انت متأكد انه مدة التجويع 15 يوم ؟
افتكر طويله حيل