المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإضافات في خريطة Garmin City Navigator Middle East NT 2010

عبدالله الجوعي
18/04/2009, 11:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أشكر الأخ بن حسن 1 على نقله للموضوع في هذا المنتدى وجزاه الله خيرا

ثانيا / بالنسبة للإضافات في هذه الخريطة بعد أن استعرضتها على عجالة

إضافة مدن ومحافظات جديدة عن السابقة مثل

سكاكا

حقل

القريات

عرعر

الجبيل

الباحة

جيزان ومحافظاتها

عنيزة

طريق القصيم - حائل - الجوف السريع

بعض الطرق في منطقة القصيم والطرق الرئيسية في المحافظات للقصيم

هذا مالاحظته فيها ..

عبدالله الدوسري
18/04/2009, 01:31 PM
مشكور أخوي عبدالله على جهدك
وهذي إضافة مني في رد على موضوع الخريطة الأساسي للأخ بن حسن1
Garmin City Navigator Middle East NT 2010.10 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2644754#post2644754)
ـ

الخريطة بعد تجربتها المبدئية شبه شاملة لشبكة الطرق عامة
والمدن التفصيلية بها:
المنطقة الشرقية بما فيها: الدمام والخبر والظهران والهفوف والقطيف والجبيل والخفجي وحفر الباطن
والمنطقة الشمالية بما فيها: رفحاء وعرعر والقريات وتبوك
والمنطقة الغربية بما فيها: ينبع وجدة ومكة والطائف
والمنطقة الجنوبية بما فيه: الباحة وأبها وخميس مشيط ونجران وصبيا وجيزان وأبو عريش
والمنطقة الوسطى (بما فيها القصيم وحايل) وتشمل: الرياض والخرج وبريدة وعنيزة وحائل
(المدينة المضافة حديثًا تحتها خط)
طبعًا هذي تقريبًا أهم المدن اللي فيها تفاصيل جيدة
بعض المدن يصير فيها شوارع رئيسية + بعض نقاط الاهتمام (على حسب حجم المدينة) مثل الرس وشقراء وثادق والزلفي وغيرها
يا ليت اللي يلقى مدينة فيها تفاصيل واضحة ونسيتها يقول لنا عنها
تحياتي لكم جميعًا وعلى رأسهم أخونا بن حسن 1 صاحب الموضوع
وما انتبهت لمدينة سكاكا
أما حقل فهي مثل الرس والمجمعة والزلفي وشقراء وغيرها فيها عدد من نقاط الاهتمام البسيطة إضافة إلى بعض الطرق الرئيسية فيها

وأيضًا كتبت ردًا آخر فيه توضيح لميزة أخرى لهذا الإصدار

وبالمناسبة بعد تجربة بسيطة قبل المغرب هذا اليوم
اكتشفت فيه ميزة جديدة وهي أنه يضع السرعة القانونية على بعض الطرق (وجدتها فقط على الطريق الدائري الشمالي والشرقي والغربي وطريق مكة) بحيث وأنت ماشي على هذا الطريق يكون على منتصف يسار الشاشة دائرة صغيرة مشابهة جدًا للوحات تحديد السرعة فيها الرقم 120ك/س مثلاً

utlsmm
18/04/2009, 01:43 PM
السلام عليكم
اخواني هل الخريطة جاهزة للنسخ الى النوفي 760

انا نزلت الرابط للاخ بن حسن1 حق الرابدشير وجاني اسم الملف gmapsupp.img وحجم الملف 17 ميقا .

Rahhal_xp
18/04/2009, 01:55 PM
شكرا لكم جميعا على هذا الجهد، والشكر موصول للأخ (بن حسن1) أيضا.

أخوي عبدالله، هذي ميزة جيدة لما تستخدم الخريطة خارج مدينتك وخصوصا في دول الخليج العربي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الدوسري http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2644754#post2644754)
وبالمناسبة بعد تجربة بسيطة قبل المغرب هذا اليوم
اكتشفت فيه ميزة جديدة وهي أنه يضع السرعة القانونية على بعض الطرق (وجدتها فقط على الطريق الدائري الشمالي والشرقي والغربي وطريق مكة) بحيث وأنت ماشي على هذا الطريق يكون على منتصف يسار الشاشة دائرة صغيرة مشابهة جدًا للوحات تحديد السرعة فيها الرقم 120ك/س مثلاً

Rahhal_xp
18/04/2009, 01:57 PM
السلام عليكم
اخواني هل الخريطة جاهزة للنسخ الى النوفي 760

انا نزلت الرابط للاخ بن حسن1 حق الرابدشير وجاني اسم الملف gmapsupp.img وحجم الملف 17 ميقا .

نعم هي جاهزة، لكن هل حملت النسخة المكركة أو اللي تحتاج إلى مفتاح؟

كل اللي تحتاجه هو تغيير اسم الخريطة إلى gmapsup2.img ومن ثم نسخة إلى النوفي، وإذا كان هذا الإسم موجود عندك فبإمكانك تسميته gmapprom.img.

عبدالله الجوعي
18/04/2009, 01:58 PM
أشكرك أخي عبدالله على الإضافة الرائعة .. مع المعذرة أني لم أشاهد ردك في موضوع الخريطة لأني فتحت موضوع جديد ليسهل على الجميع معرفة الفرق بينها وبين السابقة ..

RANEEM
18/04/2009, 03:05 PM
أشكرالأخوان وعلى رأسهم مشرفنا ..
بصراحه الخريطه أو الفايل المكرك حاولت كل الطرق أن أضعه في جهاز النوفى 710 لكن تفشل المهمه دائماً بعباره تظهر بالجهاز لا تحاول فتح قفل خريطة الجهاز ..
سواء أستبدلت الخريطه المحفوظه بالجهاز أي ألغائها والأستعانه بالخريطه الجديده مكانها أو تغير الأسم الي gmapsup2.img أوgmapprom.img النتيجه لاتعمل الخريطه على الجهاز ..
وشكراً

asd6244
18/04/2009, 05:53 PM
شكرا لأخويين العزيزين
الأستاذ عبدالله الجوعي
والاستاذ عبدالله الدوسري
على توضيحهم للإضافات الجديدة على خريطة 2010

أشكرالأخوان وعلى رأسهم مشرفنا ..

بصراحه الخريطه أو الفايل المكرك حاولت كل الطرق أن أضعه في جهاز النوفى 710 لكن تفشل المهمه دائماً بعباره تظهر بالجهاز لا تحاول فتح قفل خريطة الجهاز ..
سواء أستبدلت الخريطه المحفوظه بالجهاز أي ألغائها والأستعانه بالخريطه الجديده مكانها أو تغير الأسم الي gmapsup2.img أوgmapprom.img النتيجه لاتعمل الخريطه على الجهاز ..
وشكراً

جرب هذه الخريطة
http://rapidshare.com/files/222393934/gmapsupp.img (http://rapidshare.com/files/222393934/gmapsupp.img)

sameer_1798
18/04/2009, 08:29 PM
بارك الله فيك وبالفعل تمت إضافة العديد من المدن وبتغطية تفصيلية
ولاننسى نقاط الاهتمام وشبكات الطرق بين المناطق فهي نقلة رائعة في خرائط السيتي نافيقتور .

nashme2
18/04/2009, 09:10 PM
بارك الله فيكم

بن.حسن
18/04/2009, 09:35 PM
مشكور اخي عبدالله الجوعي على توضيح الإضافات الجديدة على الخريطة
والشكر موصول للاخ العزيز عبدالله الدوسري وبارك الله فيكم على هذا الجهد
الواضح لإعضاء منتدي مكشات في كل ما هو جديد ومفيد

ابوعابد2500
19/04/2009, 12:17 AM
بارك الله فيكم

وادي السرحان
19/04/2009, 12:43 AM
مشكور ماقصرت

asd6244
19/04/2009, 06:40 PM
هذه مشاركات لبعض الأخوة تتحدث عن الإضافات الجديدة على الخريطة

mhg2000
/لاحظة سريعة على الخريطة و بالنسبة لدولة الامارات
1. اضافة مشروع جزر العالم
2. طريق دبي العـابر اصبح مكتملا
3. حدود الامارات مع سلطنة عمان حسب التخطيط الاخير في منطقة الشويب
4. طريق الحيل (الخارج من الفجيرة) تم تحديثه
5. طريق الطويين شارع الامارات تم تحديثه
6. نفق المطار شارع القصيص تم تحديثه

هذا بعض ما لاحظته في المناطق التي مشيت بها أمس و اليوم و نرجو من الاخوان اضافة ما يرونه

المعتز بالله

في خرايط سلطنة عمان تم إضافة:
1. تقاطع المطار و الطرق المرتبطة به في مسقط
2. تقاطع الموالح و الطرق المرتبطة به في مسقط
3. طريق هيما - ثمريت.
4. بعض من الطرق الجديدة في ولاية المضيبي بالمنطقة الشرقية.

و لكن و للأسف لم يتم اضافة:
1. مدخل جسر الموالح، بالرغم من أنه تم تجهيزه قبل تقاطع المطار!!
2. بعض الطرق الداخلية في الخوض بمسقط.

مهند2008
19/04/2009, 07:44 PM
السلام عليكم.
جزاكم الله خيراً على هذا الانجاز المتميز وجهد تشكرون عليه...
أنا استخدمتها بجارمن النوفي وشغاله 100% وملاحظاتي على الإضافة في مدينة الرياض (الدائري الشرقي المؤدي إلى مخرج 18) موجود بالخريطة...
شاكراُ لكم جهودكم والله يوفقكم جميعاً.

nasser2003
28/09/2009, 12:13 PM
ياجماعة الخير من يشرح لي بالتفصيل ورحم الله والديه انا عندي النوفي 660 وعندي القارمن 276c وجزا فاعل الخثر بالخير مب شرط الاثنين واحد منهم...ابغي الخطوات كيف؟؟

ابو محمد 276
28/09/2009, 08:43 PM
انا عندي 276c عربي ما عرفت اركب علية خريطة الخليج اما النوفي ممتاز ومحدث وودي صراحة اي واحد يعرف كيف يركب الخريطة ب 276c بالرياض يساعدني
اخواني انا اقترح اقتراح بيخدم كثير وهو
اللي فاهم للقارمن واللي يعرف ينزل فيه خرائط وهو متمكن من شغلة يا يحط تفصيل بالصور عن كيفية تركيب الخريطة او يواعد اللي يبي يحط الخريطة في اي مكان ويكون معاة لاب توب ويسويها للرجال ويريحنا صراحة تعبنا من فشل عملية تركيب الخرائط .
انا من ناحيتي ابي اعطي اللي بيركب لي الخريطة اللي يبي بس لا يسير مثل اسعار دار موجة وغيرة بالتوفيق يا جماعة

عبدالله الدوسري
29/09/2009, 07:31 AM
شرح تركيب خرائط City Navigator على أجهزة الجارمن (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=153961)

ابو محمد 276
29/09/2009, 03:21 PM
اخوي عبدالله الدوسري ما اقول شي صحيح في توضيح للتركيب بس ايش تقول في اللي مخة مقفل مثل مخي في هذي الامور روووح الله يوسعها عليك دنيا واخرة

قرناس ارامكو
25/10/2009, 10:18 PM
الله يجزاكم خير وجاري التحميل

bndwl
28/05/2011, 02:20 AM
السلام لعليكم
الخريطة جربتها في مدينة الهفوف ومحافظة الاحساء والعقير ولكن للاسف لم ينجح أحد
الخريطة رقم MiddleEastANDSouthAfrica_UL 2012.10
كذلك خريطة الصحراء الاصلية التي تنزل مع دار موجة
الجهاز المستخدم هو 1410 نوفي
الخرائط هذه لم ينجح أحد قلبت راسنا وضيعتنا ولولا اننا سالنا ولا الله العالم لقيتونا في الدفنة بالدوحة بدل العقير والهفوف
رحلتي بتاريخ27/5/2011