المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفشق المناسب لصيد الطيور الكبيرة ... استفسار

الكنهري
27/05/2004, 04:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الاخوان اصحاب الخبرة عندي استفسار عن فشق الشوزن
وعن العيار المناسب لرمي الطيور الكبار< الحباري : البط >
وشكر.

عناز
27/05/2004, 08:04 AM
اخوي الكنهري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلبتك ماترمي الحبارى...قل تم....عنــــــــــــاز

الكنهري
28/05/2004, 03:50 AM
الاخ عناز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الابيات الحلوه وطلبتك على العين والراس
والصقار احيانا يلجى الى الرمي في بعض المواقف:
مثل اذا كان الهدد في ارض وعر لايستطيع الصقار الطرد وراء الطير, او اذا الحبارى راحت وخلت الطير
وللضرورة احيانا احكام .
رغم ان مسالة الرمي عليها اختلاف من قبل هواة الهدد مابين معارض وموافق
وان في الحقيقه مع الرمي المقنن وغير الجائر وهذا لايمنع ان المتعه الحقيقيه هي الصيد بالطيرفقط ولكن الضرورة قد تحكم احيانا وفي الختام اتمنى لك دوام الصحة والعافية.

العليمي
28/05/2004, 02:44 PM
حبيت اشاركك بما لدي .

بالنسبة لرمي الطيور الكبار مثل الحبارى و البط ، يعتمد طبعاَ على المسافة بينك و بين الطير و أيضا الحجم (( الحجم بالنسبة للبط )) لأنه بعض انواع البط صغير .

الحبارى ينفع معها فشق ضغط 42 رقم 1 .
أما البط ( اذا كان من الحجم ما بين الصغير و المتوسط ) فضغط 38 او 40 رقم 4 يصيده .
(( و لا تنسى المسافه بينك و بين الصيد فكلما كنت قريب سهل اسقاط الطير )) .

الكنهري
28/05/2004, 09:53 PM
الاخ العليمي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على المعلومة الطيبة ولكن بما ان عندك خبرة واطلاع ودي أسال عن الشوزن البرواننغ (الجولد هنتر) هل انها ترمي جميع العيارات ولا يوثر عليها لاني سمعت ان هناك بعض انواع الرصاص لا يرمى به الا ببنادق محدده مثل براوننغ او تو فايف ماجنوم ( ام شجره )

و شكراً لك اخي الكريم

العليمي
29/05/2004, 01:00 AM
أخوي الكنهري والله لست بالخبير بهذه الأمور ، لاكن لدي بعض المعلومات التي والله لا تساوي نقطة في بحر في هذا المجال ، فهناك أخوان في هذا المنتدى أكثر دراية مني بهذه الأمور .

لأكن عندي معلومه لك لا يختلف عليها اثنين ، بخصوص هل هناك عيارات محدده لكل بندقيه فالجواب نعم .
لأنه من المستحيل ان ترمي ضغط 54 ببندقيه عادية 4/3 2 (أثنين و ثلاثة أرباع إنش ) لأن بيت النار لا يتحمل هذا الضغط لأنه لا سمح الله قد ينفجر ، هذا النوع من البنادق ترمي فيه من أخف ضغط إلى 36 أو 38 كأقصى حد تقريباَ ، هناك من يخاطر و يرمي بضغط 40 بهذا النوع من البنادق لاكن في وجة نظري ( الحذر واجب ) ، وضغط 36 مناسب لهذا النوع و ممتاز للصيد .

أما البنادق الماغنوم 3 إنش فهي ترمي حتى ضغط 52 تقريباَ.
أما البنادق السوبر ماغنوم2/1 3 ( ثلاث إنشات و نصف ) فهي ترمي جميع انواع الضغط . لأنها مخصصه للضغط العالي .

القولد هنتر الكثير من الأعضاء يمدحها لاكنني لم اجربها ابداَ . لاكن انظر الى بندقيتك هل هي عاديه او ماغنوم او سوبر ماغنوم و في ضوء هذا المقياس تحدد الضغط المناسب لبندقيتك ، و المناسب لصيدك فعند رمي حمام القميري لا تحتاج لضغط أكثر من 36 جرام ..

إن اصبت فمن الله و إن اخطئت فمن نفسي و الشيطان ..

الكنهري
29/05/2004, 02:02 AM
الاخ العليمي اشكرك على الرد والايضاح....

واشكرك على المعلومات الطيبة لانها معلومات كنت اجهلها اما بخصوص الشوزن اللي عندي فهي شوزن عادية .

Eagle
29/05/2004, 03:40 AM
القولد هنتر العاديه الموديل القديم والجديد تستخدم فشق 3 انش يعني الضغوط الي بحد اقصى 56 تقريبا

واذا كانت قولد هنتر ماقنوم تستقبل اي فشقه

الكنهري
03/06/2004, 06:42 AM
مشكور وماقصرت ياEagle والله لا يهينك انت والاخ العليمي على المعلومات الوافية والكافية,,,,,

مع خالص الشكر والتحية