المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع نوع السمكة الي راحت عليك وماهو السبب برأيك وماهو شعورك و(الرزق دوما من الله )

jwan
29/04/2009, 12:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شباب شاركونا بهذا الموضوع الجميل

كل واحد يضع اسم سمكة راحة عليه في صيدها يعني بلعامية فقعة :D

1- الاسباب
2- شعورك وقتها
3- هل رجعت واصطدها ثانية بعد ما ذهبت اول مرة
4- ماهي فكرتك الجديدة في صيدها مرة اخرى
لكل انواع الصيد قصبة - مجرور - مسدس - شوار - وخلافه

وانا حبدأ بمشاركة اولى من بعد اذن الحبايب
ولا تنسى ان الرزق من الله ولكن كي تتعلم ان انك عندما تشتهد في اتقان الشئ تجده لاتنسى يمكن وضع مشاركة تحوي اكثر من مشاركة
ننتظر القهر هههههههههههههههههه :j

jwan
29/04/2009, 12:57 AM
شباب السمك الي راح كثير بس اكثر وحدة احترق قلبي عليه هههههههههههه كانت لى الكسارة بستخدام القصبة منذو يومين تقريبا خيطي 60 مضغوط وشئ رائع
السنارة ياباني مقاس 9
اللعفة حبار

القصة ان القصبة ضرب عليها شئ كبير والجرس اخذ يهتز تقول دفاع مدني بشكل غريب اسحب ارفع ومن بعيد كنت حاسس انه ضرب شعور طيب اقترب مني وتحت الماء شفته نوعها شعور خرمي الوزن ممكن 2 كيلو وعليها
سبب افلاة السمكة مني اني رفعتها فوق الماء فقطعت الخيط وهربت وماكان لي صيب فيها
شعوري اه اه اه انت تعرف بس الرزق من الله

وفي المرة التانية عرفت اني لا ارفع اي سمكة كبيرة فوق الماء واسخدم يدي لسحبها والتقاطها وهي بلماء لان وزنها يكون اقل

ولكم مني كل الخير والرزق من الله

المجنوني
29/04/2009, 01:13 AM
هلا بمشرفنا الغالي ( وبعدين رد على الجوال يا وااااااااد)
موضوع شيق
وانا باختصار ولا ابغى اطول عليك
مرة في القارب مع حبيبنا ابو يا سر الصبحي ونحن في هدوء تام ولا يوجد حوت تلك الليلة
واذا بالخيط حقي يسحب سحبة شديدة لدرجة الخيط يتزلق من يدي يدي ( يتملص ) ولكن على مهلي وانا اسحب كنت امسح يدي بالبنطلون اللي لابسه وقتها وبديت اداري على السمكة الى ان رأيتها وجيت ارفعها مع الرفع انتفضت واصطدمت بالقارب ( حافة البوت) طبعاً انقطع الخيط مباشرة ولكن عرفتا انها سمكة شعور ابو بووووووووووز او ابو لوز يتجاوز حجمها 2.5 كلجم والحمد لله على كل حال
حتى راعي القارب الصبحي زعل زعل الله اعلم به
والسبب
الاول اني فرحت وما قلت الحمد لله فقط قلت ( يا سلااااااااااااام ايش هذا......... وكما تعلمون لو ذكرت الله افضل من الكلام هذا لان ما يحسد المال الا راعي المال نفسه ) هههههههههه
والثاني
اني كنت ماشي تمام الى ان وصلت السمكة الى حافة البوت وصار اللي صار ولو داريت السمكة بالطلوع لم يكن هذا هو مصيري
الحمد لله اولاً واخراً
نتمنى من الله ان يرزقنا من واسع فضله كلنا في المنتدى خاصة وفي غيره عامة
تقبل تحياتي .............

أتش
29/04/2009, 01:42 AM
اسعد الله ايامك اخوي
عماد
والحمد لله على السلامه
وننتظر جيتك جده فلك طلعه على مزاجك وبدون عمل اعلان ماعليك الى الاتصال بي وحتلقاني بانتظارك
اما موضوعك هذا جاء على الجرح لان اللي يفلت كثير لان الواحد احيان يصتاد بخيط رفيع وفجاه تلقى الخيط قطع واخر مره بطلعتي الاخيره قبل اسبوع كنا نصتاد على غزر 93 متر بخيط 140 وظفيره 100 وعاملها مدور وفجاه ضربت توينه طبعا معروفه سحبتها وعلى طول قطعت وغيرت الخيط ونزلت بخيط 160 وسناره فرنسي كبير وبدون ظفيره وسبحان الله لقمت ويادوب اشد والله والله كاني اسحب صخره ومارفعت يادوب مترين الى وفلتت رفعت الخيط حصلت السناره سارت قلم والحمد لله على كل حال مالي نصب فيها
وربنا يعوض الجميع

كابتن غواص
30/04/2009, 01:21 AM
السلام عليكم إخواني
أولا اخوي ابو خالد إنت بتعزم أخونا عماد على طلعة إذا جاء لجدة وفي مثل يقول من حضر القسمة فليقتسم ، يعني نحنا كمان نبغى ننشب في حلقك و نطلع معاكم الطلعة الحلوه ههههههه
و ثانيا فعلا هذا الموضوع يخلي الواحد يتحسر على أشياء ما كتبها الله لنا و لكن بالإيمان نرضى بقضاء الله و قدره
اما بالنسبة لي فالسمك اللي هرب كثير بصيد المسدس
لكن السمكة اللي قهرتني اكثر شئ هي سمكة أبو كحلة صدتها سنوركل مع فجة النور و يا دوب اشوف في المويه و صارت السمكة تلف بسرعة في السيخ و انا أسحب فيها لين ما مسكت السيخ و صارت قريبة من الماسك تبعي و كيف أبغى أمسكها بيدي عشان أطلعها من السيخ إلا و يتقطع لحمها و تفك و كان و زنها تقريبا حوالي2 - 2.5 كيلو ، و لكن لأني كل ما أضرب السهم أقول بسم الله فربنا رزقني بعدها بفترة قصيرة بسمكة هامور كشر فيها 6،25كيلو و الحمد لله.
و تقبلوا تحياتي

شاهين2007
30/04/2009, 05:00 PM
السلام عليكم
الكلام هذا تقريبا في شهر 2 ميلادي
كنا طالعين لفاح للكنعد (مجرور) حطينا اربع دريات ( مجارير)
سنارتين وخيطين
مرت ساعه ورى ساعه وغيرنا اكثر من مكان
وقرب اليوم بنتهي وماكان في صيد وقبل المغرب ضربت وحده من السنانير خففنا سرعة الطراد واخذت السناره وقفلت على المكينه وهات يا سحب ولما وصلت الكنعده عند الطراد وكان حجمها كبير من 8 كيلو وفوق
ولما شافت الطراد سحبت الخيط بقوه وفلتت من ميادير المجرور الصراحه كانت صدمه لي
ولكن اذا عرف السبب بطل العجب بما انها كادت تكون الصيد الوحيد لنا كنت مستعجل عليها شوي
لدرجة اني قفلت على المكينه بشكل كامل وهذا خطا بالنسبه للسمك الكبير لانك ماتعرف متى تجي مقاومتها
وكان درس

المعلاوي
30/04/2009, 05:46 PM
السلام عليكم ,, كل الشكر لك أخي جوان على هذا الموضوع الشيق .

وبإذن الله سأظل متابع لكل قصه تسرد هنا ..

قصتي :

في يوم من الأيام كنا في رحلة صيد بالبوت في الرايس .

كنا وقتها نصيد مجرور . وطلعنا خير الحمد لله طيب ,

وحنا شغالين فالمجرور ضرب معانا شيء مو هين . الخيط سحب سحبه مي بسيطــه ,

تدل على سمك مو بسهل اللي مسك فاللعف ..

المهم : وقفنا البوت على أساس نسحب الخيط .

من ثقـله تسحب الخيط بأقوى ما معاك , يحتاج له مجهود يعني .

عاد وصلناه اليييين عند اللنش واحنا نسحب ألين شفنا الحجم اللي مو سهل , مالمحت الحوته زين لكن الظاهر انها بياضه من الحجم الهائل .

يوم قربت من اللنش , الا وهي تقطع الخيط , مع اللعف .

ووقتها تشوف كيف القهر , بس عاد الأرزاق من عند الله ..

ورضينا بالرزق اللي عطانا هو الله فذاك اليوم ,,

وبالتوفيق أخواني

أبو صندوق
30/04/2009, 11:49 PM
مشرفنا الحبيب : jwan
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ما أذكر لكم قصتين ( لها في قلبي أكبر الأثر ) من المهم أن يعلم الصياد أن:
(السمكة إذا جرحها الجلب ثم فلتت منه فإنها تتسبب في هروب باقي الأسماك)
لذلك كان الحواتة يحذروننا كثيراً من ذلك ..
ومن الأسباب المعينة على الحفاظ على السمكة في الجلب ما يلي :
أولاً
اختيار الجلب والخيط المناسب لكل مجلب (نوعية السمك في المجلب تحدد نوعية الخيط والجلب )
ثانياً
شك السمكة بقوة عن طريق الشدّة الأولى والتي من المهم أن تكون قوية ليخترق الجلب فم السمكة
ثالثاً
سرعة السحب ولا تعطي فرصة للسمكة لكي تعترض إلا في حال كانت قوية على الخيط فتحتاج إلى المسايسة لإضعافها
رابعاً
رفع السمكة باليد أو بالخطاف ( الوجلة ) إذا كانت كبيرة لأن الخيط لا يحتمل وزنها خارج الماء
خامساً
عند اقتراب السمكة من البوت يجب السرعة في رفعها لأنها إذا رأت البوت تصاب بالذعر وتأتيها قوة ( حرارة الموت )
******** من القصص ********
كثير من السمك فلت مني لكن أهم سمكتين هي ( ضيراك وتوينة )
الضيراك أيام الماشي بالمجرور في منطقة الضلوع سحبته إلى البوت ولمّا رفعته فوق الماء فلت وشفته يمشي دايخ قدامي أكبر من متر وربع وقلبي يتفطر وتمنيت أرمي نفسي وراه لكن الحمد لله صدت بعده أربع لكن جرحه باقي في القلب ;)
وأما التوينة (الكشر أيام الماشي ) في منطقة أبو مدافع وكنت أول مرّة أطلع لصيد التواين وأول وحدة مسكت معي راحت في الشعب وعجزت أردّها من قوتها لكن الحمد لله بعدها طلعت مع صاحبي وصدنا خمسة أكبرها بحجم ثلاجة 150 لتر أم بابين وبعدها صدنا 32 توينة من الأحجام الخيالية كانت كافية لملء حوض الوانيت (غمارتين )
وذاك عهدك بالضيف ما صدت بعدها هذه الكميات من التوين
والحمد لله على فضله
محبكم
أبو محمد

المجنوني
01/05/2009, 08:55 AM
مشرفنا الحبيب : jwan
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ما أذكر لكم قصتين ( لها في قلبي أكبر الأثر ) من المهم أن يعلم الصياد أن:
(السمكة إذا جرحها الجلب ثم فلتت منه فإنها تتسبب في هروب باقي الأسماك)
لذلك كان الحواتة يحذروننا كثيراً من ذلك ..
ومن الأسباب المعينة على الحفاظ على السمكة في الجلب ما يلي :
أولاً
اختيار الجلب والخيط المناسب لكل مجلب (نوعية السمك في المجلب تحدد نوعية الخيط والجلب )
ثانياً
شك السمكة بقوة عن طريق الشدّة الأولى والتي من المهم أن تكون قوية ليخترق الجلب فم السمكة
ثالثاً
سرعة السحب ولا تعطي فرصة للسمكة لكي تعترض إلا في حال كانت قوية على الخيط فتحتاج إلى المسايسة لإضعافها
رابعاً
رفع السمكة باليد أو بالخطاف ( الوجلة ) إذا كانت كبيرة لأن الخيط لا يحتمل وزنها خارج الماء
خامساً
عند اقتراب السمكة من البوت يجب السرعة في رفعها لأنها إذا رأت البوت تصاب بالذعر وتأتيها قوة ( حرارة الموت )

ماشاء الله عليك ............. ولد فتك ههههههههههه قصدي حرررييييييييييف
انا ما عرفت اصوغ الكلنات اللي انت صغتها ماشاء الله عليك ( طبعاً استاذ) عشان كذا ابغى الزملاء يرشحون لتكون مشرف وذو خبرة هههههههههههههه
دائماً اتحرى اللحظة او الوقت اللي انت تطلع فيه وتابع مواضيعك ومقالاتك الممتازة والمفيد
ربنا لا يحرمك العافية
اشكرك يا ابو محمد على المعلومات المفيدة

أبو صندوق
01/05/2009, 11:02 PM
ماشاء الله عليك ............. ولد فتك ههههههههههه قصدي حرررييييييييييف
انا ما عرفت اصوغ الكلنات اللي انت صغتها ماشاء الله عليك ( طبعاً استاذ) عشان كذا ابغى الزملاء يرشحون لتكون مشرف وذو خبرة هههههههههههههه
دائماً اتحرى اللحظة او الوقت اللي انت تطلع فيه وتابع مواضيعك ومقالاتك الممتازة والمفيد
ربنا لا يحرمك العافية
اشكرك يا ابو محمد على المعلومات المفيدة
الله يحفظك ويرفع مقدارك
كلامك وسام أعتز به يكفيني عن كل شيء وما صدر كلامك إلاّ من طيب أصلك وحسن ظنك
اللهم اغفر لأخي وارفع قدره ويسر له الخير ...
محبك أبو محمد يتمنى لك نوماً هنيئاً :D
تصبح على خير